| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

  1. #1

    الصورة الرمزية abokoko

    رقم العضوية : 59513

    تاريخ التسجيل : 20Jan2010

    المشاركات : 5,486

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر المحروسه

    السيارة: يا رب ميكروباص ملاكى

    السيارة[2]: لادا 2107 مصري

    دراجة بخارية: no

    الحالة : abokoko غير متواجد حالياً

    افتراضي الاجراءات الواجبه فى حالة السفر وترك السيارة - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    معذره للنقل لكنى قرات بالمنتدى سؤال عن الاجراءات الواجبه فى حالة السفر وترك السياره
    وقرات هذا الموضوع الذى به رد على السؤال وعجبنى وقلت انقله للمنتدى
    وارجو الا اكون ثقيل

    ---------
    منقول
    ----------

    رفع السيارة لمدة 10 شهور
    1
    أرجو أن تفيدوني لقد رفعت سيارتي ديو لانوس في الجراج بدون عمل أي تعديل في المياه أو الزيوت وقد رفعوا السيارة من المقصىات.
    ده صح ولا خطأ.
    م/عبد الجليل احمد سلامة
    ماذا تفعل إذا اضطرتك الظروف للسفر للخارج وترك سيارتك بدون تشغيل
    1/1
    تضطر الظروف أحيانا لأحدنا من أجل السفر للخارج (للإعارة أو للدراسة أو للعمل ..الخ) أن يترك سيارته بدون تشغيل مده فترة السفر ، وقد تقصر هذه الفترة أو تطول حسب ظروف عمل كل شخص ،في هذه الحالة يضطر صاحب السيارة أن يخزن سيارته بدون تشغيل أو حراك حتى يعود من سفره مرة أخرى ويستعملها ، وحيث أن العوامل الجوية الطبيعية مثل (أشعة الشمس ، والرطوبة، والغبار،والأملاح ..الخ) لها تأثير سيئ على السيارة ككل سواء على الجسم الصاج أو بعض أجزاء مكونات السيارة الداخلية، لأنها تساعد على حدوث صدأ أو تآكل أسطح الأجزاء المعدنية,أو تلف الأجزاء المطاطية.
    فمن هذا المنطلق فهناك إجراءات وقائية يجب أن يقوم بها صاحب السيارة تجاه سيارته للمحافظة عليها أثناء فترة تخزينه لسيارته طوال مده سفره للخارج .
    وفترة التخزين للسيارة تنقسم إلى :
    1. فترة تخزين قصيرة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن أربعة أشهر تقريبا .
    2. فترة تخزين طويلة أكثر من أربعة أشهر ولا تزيد عن سنة تقريباُ .وإذا زادت عن سنة تعتبر فترة تخزين جديدة وتعاد الإجراءات من جديد بعد استخدام السيارة لعدة كيلومترات (لا تقل عن 300كم) سيرا على الطريق .

    الإجراءات المتبعة لتخزين السيارة لفترة قصيرة من (1-4)أ شهر :
    1. يم إرسال السيارة إلى مركز الخدمة والصيانة التابعة له السيارة لعمل فحص شامل على السيارة للوقوف على الحالة الفنية للسيارة وأثناء الفحص يجرى التي :



      • منع آي تسريب للماء أو الوقود أو للزيت ..الخ




      • تغير آي خراطيم أو وصلات مطاطية بها تشققات، مثل (خراطيم المياه – خراطيم الوقود – إطارات العجل ..) .
      • مراجعة مستوى الزيوت بالمحرك, وصندوق التروس,والكرونة,وخزنة زيت الفرامل,وخزنة زيت الدبرياج,وخزنة زيت الباور ستيرنج ...
      • مراجعة مستوى المياه بالردياتير،وقربة مياه الردياتير،ومستوى مياه البطارية ..
      • تشحيم الوصلات المفصلية ومحاور الجر الأمامي بالشحم،وكذا بنوز المحاور،والتأكد من سلامة كاوتشات الكبالن،وكاوتشات بارات الدريكسيون، وبنوز روافع البدلات،وكراسي التحميل ..الخ
      • وضع عصا تغير السرعات لصندوق التروس في وضع الحياد ،وذراع فرامل اليد في وضع عدم تشغيل.
      • ملء خزان الوقود (التنك) بالوقود منعا لتكون صدا داخلي بجسم الخزان من تأثير الهواء الجوي المُحمل بالرطوبة .
      • مراجعة ضغط الهواء بإطارات العجل وزيادته قليلا .
      • يفضل تشغيل محرك السيارة حتى درجة حرارة تشغيله العادية ،ثم التحرك بالسيارة لمسافة نصف متر تقريبا لتوزيع إجهادات التحميل على العجل ،ويتم ذلك كل أسبوع على الأقل أثناء فترة التخزين .



    1. <LI value=2>تنظف السيارة داخليا وخارجيا جيدا ، وكذا غرفة المحرك ،ويفضل إيداع السيارة لمتخصص في ذلك مثل مراكز الصيانة المعتمد لعمل ما يعرف بـ car care)) آي العناية بالسيارة،وحتى لا يُعرض الدوائر الكهربائية أو البوجيهات للتلف بسبب غسيل حجرة المحرك بالمياه بطريقة غير صحيحة .
    2. تغطية الفرش الداخلي للسيارة بكسوة للمحافظة عليه من الأتربة .
    3. غلق أبواب السيارة جيدا ،وكذا النوافذ الزجاج مع ترك مسافة للزجاج مفتوحة تقدر بحوالي (واحد سنتيمتر) للتهوية وتجديد الهواء ،ولمنع حدوث العفن .
    4. غلق بوابة التهوية الخارجية لصالون السيارة عن طريق المفتاح المخصص لها بالتابلوه - وهي البوابة التي تعمل على السماح بدخول الهواء الخارجي داخل السيارة للتهوية – وذلك منعا لدخول أي حشرات داخل السيارة من خلالها .
    5. تغطية السيارة بغطاء من القماش الثقيل المسامي ،ولا تستخدم الغطاء النايلون لأنه عرضة للتأثيرات الحرارية والحريق.

    الإجراءات المتبعة لتخزين السيارة لفترة طويلة من (4-12) شهر :
    نفس الإجراءات المتبعة لتخزين السيارة لمدة قصير ويضاف إليها التالي
    1. عدم السماح بترك السيارة للتخزين لفترة طويلة وجسم السيارة الصاج به مناطق دهان عارية (تقشيرة دهان) ،فيجب معالجة أي عيوب بمناطق الدهان خوفا من تسرب الصدأ لجسم السيارة وحدوث بارومة .
    2. يدهن أو(يرش) جسم السيارة السفلي بمادة مانعة للصدأ (خاصة مع السيارات القديمة) .
    3. تغطى الأجزاء المصنوعة من النيكل أو الكروم مثل( مقابض الأبواب ،و حليات الزينة – مثل البرواز النيكل للزجاج الأمامي والخلفي وبرواز النوافذ . والإكسسوارات الخارجية ) بطبقة رقيقة من الشحم أو الفازلين . وكذلك مفصلات الأبواب ،و مفصلات غطاء المحرك (الكابوت) .
    4. تدهن أو( ترش) الأجزاء الكاوتشوك أو المطاط مثل ريش المساحات ،و(حابكات) كاوتش الأبواب ،والنوافذ تدهن بمادة خاصة لمنعها من التشقق والتلف بفعل العوامل الجوية .
    5. تسد نهاية ماسورة الشكمان الخلفية بقطعة من القماش ،أو الخشب لمنع دخول الحشرات،والهواء المحمل بالرطوبة .
    6. يفرغ مياه الردياتير من المياه ويعاد ملئه بمياه جديدة خاصة لدورة التبريد مع وضع مزيل للصدأ- ولا تستخدم مياه الصنبور لأنها مليئة الشوائب والأملاح .
    7. يشغل المحرك حتى درجة حرارة تشغيله العادية ويتم قيادة السيارة لمسافة ما يقرب من (200كم) .
    8. بعد ذلك ينتظر حتى يبرد المحرك ثم يفرغ الردياتير من مياه التبريد مرة أخرى وهي دافئة،للمساعدة على خروج كل الشوائب العالقة بالمياه قبل ترسبها بالجدران الداخلية لدورة التبريد .
    9. يعاد ملئ الردياتير بمياه جديدة نقية مع محلول مانع للصدأ.


    1. ترفع بطارية السيارة من مكانها وتوضع عند مركز متخصص للبطاريات لصيانتها وعمل شحن دوري لها شهريا، ومراجعة مستوى المحلول بها كل فترة حتى لا تتلف بالتفريغ الذاتي .


    1. يفضل تغير زيت المحرك و فلتر الزيت و جميع الزيوت الأخرى .


    1. تفك جميع شمعات الاشتعال من مكانها وسكب كمية من زيت المحرك بمقدار (ملعقة كبيرة) داخل كل أسطوانة من أسطوانات المحرك - من خلال فتحة مكان تركيب شمعة الاشتعال برأس أسطوانات المحرك - ،ثم يدار المحرك عن طريف المارش بمقدار لفتين لعمود المرفق- بدون تشغيل المحرك- لتوزيع الزيت على جدران الأسطوانات ،ثم يعاد تركيب شمعات الاشتعال مرة أخرى في مكانها .


    1. تدهن أو ترش الأجزاء المطاطية مثل خراطيم المياه والوقود بمادة مشحمات الكاوتشوك لمنع التشقق .


    1. ترفع السيارة على حاملات خاصة بالمواضع المخصصة للتحميل من جوانب السيارة أو من أسفل الجسم -هذه المواضع الخاصة لتحميل السيارة تحددها الشركة المصنعة في كتيب مالك السيارة- بحيث ترتفع عجلاتها عن سطح الأرض بمقدار حوالي (20-25سم) .




    1. تحميل السيارة يكون بعيدا عن بارات الدريكسيون،والمقصات الأمامية أو الخلفية ،ولكن يكون من عند جلبة المقص المتصلة بجسم (شاسي) السيارة السفلي ،أو من عند فارغة محور الكرونة الخلفية ،أو من جوانب السيارة الأمامية أو الخلفية – وتحدد بوجود جزء مشطوف بجسم السيارة ،وهو موضع التقوية بجسم السيارة الذي يكون التحميل من عنده.

    ملحوظات مهمة يجب إتباعها عند تخزين السيارة :

    1. <LI dir=rtl>تخزن السيارة في مكان جيد التهوية،ونظيف . <LI dir=rtl>تخزن السيارة في مكان غير معرض لأشعة الشمس المباشرة . <LI dir=rtl>تخزن السيارة في مكان، بعيدا عن أعمدة إنارة الطريف العمومية . <LI dir=rtl>تخزن بعيدا عن المصانع والأماكن التي ينبعث منها إشعاعات حرارية . <LI dir=rtl>تخزن السيارة بعيدا عن الشواطئ ومياه البحار المالحة . <LI dir=rtl>تخزن السيارة في مكان نظيف خالي من مكونات القمامة وأماكن تواجد الحشرات،والفئران . <LI dir=rtl>تخزن السيارة في مكان بعيدا عن الأشجار،وتساقط ورق الشجر المباشر على السيارة . <LI dir=rtl>تخزن السيارة في مكان مغطى بعيدا عن مياه الأمطار المباشرة. <LI dir=rtl>تخزن السيارة بعيدا عن أماكن تجمع الطيور وفضلاتها . <LI dir=rtl> يراعى المكان المناسب للتخزين بحيث تكون هناك مسافة كافية بين سيارتك وسيارات الآخرين تسمح لفتح الأبواب أو التحرك بين السيارات وبعضها
    2. يراعى أن تترك مسافة كافية بين سيارتك وبين جدران مكان التخزين حتى لا تخدش سياراتك.

    د/فيصل عبد الهادي
    Store a car for a long time
    2/1

    I will answer this question from my personal experience.
    First, if the storage period does not exceed the 6 months I think there is no need to make special arrangements. Especially with the advancements made to the starting batteries that make them more chemically stable with time. I am not talking here about the special batteries but ordinarily ones. In one hand, as you know, the most venerable part of the car to storing is its battery. But the price of the battery is not so high to make arrangement to store it that may (the arrangements) cost more than to replace it at the end of storing period.
    On the other hand, if the storing period will exceed the 6 month period I think there must be some arrangements to be made to keep the car in a good condition.
    First let us look at the different systems and parts that make a car and examine each at a time.
    1- Transmission and tires: I think for transmission automatic or manual there is no need to make any thing. I have a lot of experience with operating long periods stored cars (more than 5 years here in US) without any problem. Regarding the tires, the best way to store them is take the wheel and tire off the car and decrease its pressure to about 10 psi and store it in a ventilated area without exposing it to sun rays (Ultraviolet rays damages the rubber materials). This way you store tire for many years. In this case you have to support your car from under the chaise. I believe supporting the car from under the control arm for long period introduces a permanent deflection within the springs ( creep of ....ls). The shock absorbers will have no degradation at all if they are originally in good condition.
    2- Fuel system: the only thing I noticed that is affected by setting for long periods is the gas in the tank. During long periods of storing and as the gas evaporates some varnishes are deposited inside the gas tank. The amount of these varnishes depends on how much gas is left over in the tank at the time of storing. These varnishes will introduce some types of blockage when you start your car especially with injection systems where you have a more fine filters and small nozzles. To avoid this I recommend not to leave the car with much gas in its tank.
    3- Engine: The old oils inside the crank case will start forming sludge and varnishes with time. I recommend that you change your oil before storing the car. And if you can do an engine flushing before changing the oil that will be better.
    4- Cooling system: if you are using antirust coolant do not bother your self of doing any thing. Just leave the coolant in and if you can add a small can of rust inhibitors that you could get it from any gas station that will be a good idea as well.
    5- Car interior and body: avoid storing the car in the sun. The ultraviolet rays degrade the paint very much and it has a very bad effect on all the interior specially the syntactic car seats. It makes the plastic materials more brittle so it cracks with the first use of the seats. For long storage in a sunny area, you have to cover the car a flam retardant materials. Don't use the fabrics made of cotton or other materials that are easily to catch fire.
    I hope this will answer the question.
    Dr. Faissal
    الترجمة Translation
    سوف أجيب على هذا السؤال من خبرتي العملية الخاصة.
    أولاً: في حالة أن التخزين لا يتعدى مدة 6 أشهر, فأعتقد ليس هناك حاجة إلى ترتيبات خاصة. خصوصاً مع التطور في تقنية البطاريات, والتي تجعلها مستقرة مع الوقت. أنا لا أتكلم هنا عن البطاريات الخاصة ولكن عن البطاريات التقليدية. حيث أن الجزء الأكثر عرضة للتلف في السيارة جراء التخزين هو البطارية. ولكن سعر البطارية ليس مرتفع لدرجة عمل ترتيبات لتخزينها والتي قد يكون تكلفة تلك الترتيبات أكثر من تكلفة تغيير البطارية في نهاية مدة التخزين.
    في حالة تخزين السيارة لمدة أكثر من 6 أشهر, اعتقد أنه يجب عمل ترتيبات عند تخزين السيارة, تضمن بها المحافظة على السيارة بحالة جيدة.
    أولاً؛ يجب النظر إلى نظم ومكونات السيارة ونقرر ما يجب عمله بالنسبة لكل جزء.
    1- نظام نقل الحركة, والإطارات: أعتقد أنه بالنسبة لناقل الحركة سواء عادي أو أوتوماتكي, اعتقد أنه ليس هناك حاجة لأي ترتيبات خاصة. لي تجارب عديدة في تشغيل سيارات مضى عليها وقت كبير في التخزين ( أكثر من 5 سنوات) هنا بأمريكا بدون ملاحظة أي مشاكل من ناحية ناقل الحركة. أما بالنسبة للإطارات؛ فإن أحسن طريقة لتخزينهم هو رفع السيارة ووضعها على حوامل ثابتة ثم حل العجل من السيارة وتقليل نفخ الإطارات (أقل بمقدار 10 رطل على البوصة المربعة من الضغط المصرح به) وتخزين العجل في مكان جيد التهوية بعيد عن إشاعة الشمس (الأشعة فوق البنفسجية تتلف مادة المطاط). بهذه الطريقة يمكن تخزين الإطارات لعدة سنين. لتثبيت السيارة من تحت الشاسية, اعتقد أن رفع السيارة من أذرع التعليق قد يسبب انضغاط دائم للنابض. ولن يكون هناك أي تلف للمساعدين إذا كانوا بحالة جيدة.
    2- نظام الوقود: الشيء الوحيد الذي لاحظته نتيجة التخزين الطويل هو الوقود بالخزان, خلال الفترة الطويلة للتخزين يتبخر الوقود ويترك مخلفات لزجة بخزان الوقود. كمية المخلفات اللزجة تتناسب مع كمية الوقود الذي كان موجود عند بداية التخزين. هذه المخلفات سوف تسبب انسداد عند تشغيل السيارة, خاصية في نظام حقن الوقود حيث يكون هناك العديد من المنقيات (فلتر) الدقيقة وفوهات حقن الوقود. للتغلب على هذا أنصح بعدم ترك كمية كبيرة من الوقود داخل الخزان.
    3- المحرك: الزيت القديم بعلبة عمود المرفق سوف يكون مخلفات لزجة وراسب مع مرور الوقت أثناء التخزين. أنصح بتغيير الزيت قبل تخزين السيارة. وإذا أمكن عمل غسيل داخلي للمحرك قبل وضع الزيت الجديد يكون أفضل.
    4- نظام التبريد: في أحالة استخدامك لسائل مانع الصدأ لتكلف نفسك أي عناء في هذه الحالة. وإن أمكن إضافة علبة من موانع الصدأ إلى مياه التبريد يكون أفضل.
    5- الجسم الخارجي, وداخل السيارة (الفرش): تجنب تخزين السيارة في الشمس. فإن الأشعة فوق البنفسجية سوف تتلف دهان السيارة وتؤثر على الفرش الداخلي وخاصة المصنوع من المواد المخلقة. والتي سوف تجعل المواد البلاستيكية جافة وسوف تتشقق عند استخدامك للمقاعد بعد ذلك. لتخزين السيارة لفترة طويلة في منطقة مشمسة عليك تغطية السيارة بغطاء مقاوم للحريق, لا تغطي السيارة بغطاء من قماش القطن أو ما شابة والقابل للحريق.
    أمل أن يكون هذا قد أجاب عن السؤال.

    د/ فيصل عبد الهادي
    Auto Forum - ظ…ظ†طھط¯ظ‰ ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط§طھ

    ربي لا تردني الي ارذل العمر- وردني اليك مردا جميلا . و توفني وانت راضي عني و عنا. برحمتك يا ارحم الراحمين


  2. #2

    الصورة الرمزية 2faster

    رقم العضوية : 57300

    تاريخ التسجيل : 29Dec2009

    المشاركات : 1,045

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: F16 معدلة لـــF22

    السيارة[2]: bmw 316i coupe modified to m3 بأذن الله

    دراجة بخارية: yamaha R1 or R6 بأذن الله

    الحالة : 2faster غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مشكووووووووووووور


    لكمية المعلوات الهائله

    [img2]http://www.zercustoms.com/news/images/BMW/2008-HR-BMW-M3-Coupe-3.jpg[/img2]
    soooooooooooooon


  3. #3

    الصورة الرمزية abokoko

    رقم العضوية : 59513

    تاريخ التسجيل : 20Jan2010

    المشاركات : 5,486

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر المحروسه

    السيارة: يا رب ميكروباص ملاكى

    السيارة[2]: لادا 2107 مصري

    دراجة بخارية: no

    الحالة : abokoko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جميل توقيع حضرتك


    وربنا يرحم خالد وأمثاله

    ربي لا تردني الي ارذل العمر- وردني اليك مردا جميلا . و توفني وانت راضي عني و عنا. برحمتك يا ارحم الراحمين


  4. #4

    الصورة الرمزية Silent~Dream

    رقم العضوية : 145421

    تاريخ التسجيل : 19Jun2013

    المشاركات : 2,007

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: ..........

    السيارة[2]: ............

    دراجة بخارية: .......

    الحالة : Silent~Dream غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا للمعلومات


  5. #5

    الصورة الرمزية Ahmed Nasser

    رقم العضوية : 74241

    تاريخ التسجيل : 30Jun2010

    المشاركات : 3,685

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt Fayoum

    السيارة: ٍSpectra 2002

    السيارة[2]: Nubira 1997

    دراجة بخارية: No

    الحالة : Ahmed Nasser غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرااااااااا على المعلومات الهامة دى وجزاك الله خيرا


  6. #6

    الصورة الرمزية abokoko

    رقم العضوية : 59513

    تاريخ التسجيل : 20Jan2010

    المشاركات : 5,486

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر المحروسه

    السيارة: يا رب ميكروباص ملاكى

    السيارة[2]: لادا 2107 مصري

    دراجة بخارية: no

    الحالة : abokoko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الشكر لله
    وشكرا لمعد المعلومة
    وانا مجرد ناقل للمعلومة
    وشكرا لذوق حضرتك

    ربي لا تردني الي ارذل العمر- وردني اليك مردا جميلا . و توفني وانت راضي عني و عنا. برحمتك يا ارحم الراحمين


  7. #7

    mem

    الصورة الرمزية mem

    رقم العضوية : 41774

    تاريخ التسجيل : 03Jun2009

    المشاركات : 1,594

    النوع : ذكر

    الاقامة : egypt

    السيارة: nassin

    السيارة[2]: opel

    دراجة بخارية: no

    الحالة : mem غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله خيرا


  8. #8

    الصورة الرمزية abokoko

    رقم العضوية : 59513

    تاريخ التسجيل : 20Jan2010

    المشاركات : 5,486

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر المحروسه

    السيارة: يا رب ميكروباص ملاكى

    السيارة[2]: لادا 2107 مصري

    دراجة بخارية: no

    الحالة : abokoko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mem مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا
    شكرا لحضرتك . وربنا يبارك فيك

    ربي لا تردني الي ارذل العمر- وردني اليك مردا جميلا . و توفني وانت راضي عني و عنا. برحمتك يا ارحم الراحمين


  9. #9

    الصورة الرمزية kantofanto

    رقم العضوية : 156179

    تاريخ التسجيل : 17Feb2014

    المشاركات : 702

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: ----------------------------------

    السيارة[2]: -------------------------------

    دراجة بخارية: ----------------------------------

    الحالة : kantofanto غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    طب و لو تم تجاهل دا كله و سبنا العربية سنتين فى الشمس بدون رفعها ايه اللى ممكن يتغير فى العربية نتيجة لده.

    &quot;من سئل عن علم علمه ثم كتمه ألجم يوم القيامة بلجام من نار&quot;


  10. #10

    الصورة الرمزية abokoko

    رقم العضوية : 59513

    تاريخ التسجيل : 20Jan2010

    المشاركات : 5,486

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر المحروسه

    السيارة: يا رب ميكروباص ملاكى

    السيارة[2]: لادا 2107 مصري

    دراجة بخارية: no

    الحالة : abokoko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    4 فرد كاوتش بالسلامة

    لون العربيه هيجرب وهيبهت

    بطاريه العربيه بالسلامة

    صدأ وبارومه فى جميع الاجزاء المجرحه والمخربشه

    تراب على جسم العربيه من الخارج وداخل الموتور

    خراطيم البنزين والزيت غالبا هتحتاج تتغير

    العربيه سوف تصبح اوتيل 5 نجوم للقطط والفئران - والله اعلم هيعملوا ايه فى فرشه العربيه واسلاكها

    هههههههههههههههههههه
    انا ممكن اكون ناسي حاجات او مش عارف حاجات
    بس الاكيد العربيه سوف تتأذى جدا

    ربي لا تردني الي ارذل العمر- وردني اليك مردا جميلا . و توفني وانت راضي عني و عنا. برحمتك يا ارحم الراحمين



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. بحصوص تعير لون السيارة .. ما هى الاجراءات
    بواسطة extrem في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-10-2015, 01:30 PM
  2. فى حالة بيع سيارة ورثة والاسرة بها قُصر. ما الاجراءات
    بواسطة 3itta في المنتدى ساحة المرور وموضوعات التأمين في مصر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-12-2013, 10:57 AM
  3. الاجراءات الواجب اتباعها فى حالة سرقة السيارة المؤمن عليها
    بواسطة hazemharby في المنتدى ساحة المرور وموضوعات التأمين في مصر
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03-12-2013, 01:47 PM
  4. ماذا افعل عند السفر وترك السياره ؟
    بواسطة ah-elgendy في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 23-09-2013, 12:29 PM
  5. الاجراءات الواجب اتباعها فى حالة سرقة السيارة المؤمن عليها
    بواسطة Abo-Islam في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-08-2011, 10:20 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2