تويوتا تقود ارتفاع الإنتاج في اليابان
خلال إبريل



قادت تويوتا، وهي أكبر صانع للسيارات في العالم سادس زيادة على التوالي خلال ست شهور في معدلات إنتاج مصانع السيارات في اليابان لمواكبة زيادة الطلب العالمي على السيارات بعد الزوال التدريجي للأزمة المالية العالمية.
فقد ارتفع إنتاج تويوتا المحلي للسيارات بنسبة 71 بالمائة إلى 249,123 وحدة خلال شهر إبريل الماضي بعد ارتفاع مبيعاتها في اليابان 50 بالمائة، وارتفاع صادراتها إلى الأسواق الخارجية قرابة 200 بالمائة.

وارتفع إنتاج 12 صانع للسيارات في اليابان خلال شهر إبريل الماضي بنسبة إجمالية بلغت 51 بالمائة إلى 731,794 وحدة وفق بيان رسمي لرابطة صانعي السيارات في اليابان jama، وارتفعت الصادرات 90 بالمائة.

وكانت المصانع اليابانية خلال إبريل 2009 وفي ظل تعاظم الأزمة المالية العالمية قد خفضت معدلات إنتاجها بشكل كبير لمنع تراكم المخزون. ولكنها وخلال شهر إبريل حققت ارتفاعا كبيرا في الإنتاج لتلبية تنامي المبيعات في أسواق اليابان والولايات المتحدة والصين التي أصبحت أكبر سوق للسيارات في العالم.

وارتفعت معدلات إنتاج هوندا وهي ثاني أكبر صانع للسيارات في اليابان 30 بالمائة إلى 74,398 وحدة بعد أن ارتفعت مبيعاتها المحلية 9.5 بالمائة وارتفعت صادراتها 66 بالمائة.

أما نيسان وهي ثالث أكبر صانع للسيارات في اليابان فارتفع إنتاجها 74 بالمائة إلى 86,180 وحدة بهدف تلبية احتياجات صادراتها التي ارتفعت 70 بالمائة.