| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 4 من 4

  1. #1

    الصورة الرمزية درش

    رقم العضوية : 487

    تاريخ التسجيل : 05May2007

    المشاركات : 345

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهره

    السيارة: فولفو

    السيارة[2]: فولكس واجن

    الحالة : درش غير متواجد حالياً

    Thumbs up كيف تتعامل مع أعطال الشتاء؟ - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    ... عندما يحل فصل الشتاء.. ينتاب القلق العديد من قائدي السيارات.. خوفا من العطل الذي يتكرر يوميا عند كل صباح عند تشغيل السيارة وهو رفض المحرك ان يدور ربما بسبب ضعف البطارية أو غيرها من الاسباب نظرا للبرودة الشديدة للجو وظهور الشبورة وكثيرا ما يقف السائقون في حالة انزعاج بجوار سياراتهم وقد وضعوا ايديهم فوق خدهم.
    عن هذه المشكلة وغيرها من الاعطال التي تواجه السائقين في الشتاء يقول المهندس/ سامي الجندي أحد المتخصصين في مجال خدمة وصيانة السيارات انه للتغلب علي هذه الفصول البايخة من السيارة يجب مراعاة الاتي:





    الكشف علي سلامة دورة الكهرباء بالسيارة اذ أن المحرك حينما يكون باردا يحتاج الي قوة أكبر لبدء الادارة لذلك يجب أولا القيام بفحص البطارية وعمل الصيانة اللازمة لها بطريقة جيدة.. وذلك للتأكد من سلامة جميع الوصلات والاسلاك الكهربائية.. وعدم وجود فاقد أو تهريب للكهرباء والتثبت من أن الدينامو يعمل بكفاءة عالية.. كذلك المارش وجميع وصلات الكونتاكت.. إلي جانب مراعاة التأكد من سلامة جميع مصابيح السيارة وخصوصا مصابيح الشبورة وأيضا التأكد من سلامة مجموعة مساحات المطر وانها تعمل بكفاءة وعدم وجود أي تلف بريشة المساحة!





    التأكد من سلامة مجموعة الاشعال.. والتي تشمل شمعات الاشعال (البوجيهات) والتأكد من سلامة وضبط الخلوصي بين طرفيها أو استبدالها اذا لزم الأمر!
    كذلك يجب الاطمئنان إلي سلامة ملف الاشعال (البوبينة) وقاطع التلامس (الآبلاتين) والكوندنسر ويجب مراعاة فحصهم جميعا بشكل جيد.
    والتأكد من سلامتهما وعدم ضعف ملف الاشعال كذلك يجب ضبط خلوصي طرفي (الابلاتين) وضبط توقيت الاشعال مع فحص غطاء الاسبراتير والتأكد من عدم وجود شرخ أو كسر به!!





    ضرورة الاطمئنان إلي سلامة الكربراتير وصمام الخنق (الآتشوك) اذ انه عند بداية التشغيل وخاصة في الأجواء الباردة وفي الصباح الباكر.. يقوم الكربراتير والآتشوك بتوفير خليط من الهواء والوقود.. ويكون خليطا غنيا أي ان نسبة الوقود في الخليط عالية لكي تساعد المحرك في بداية تشغيله.. وكذلك التأكد من سلامة صمام المنظم الحراري (الترموستات) الموجود في دورة التبريد.. حيث إنه يقوم بإغلاق مسار مياه التبريد المتجه إلي الرادياتير ويعيدها مرة ثانية إلي داخل المحرك عندما يكون المحرك باردا بسبب انخفاض درجة الحرارة.. حتي تصل درجة الحرارة داخل المحرك إلي درجة الحرارة العادية.. وبعد ذلك يسمح للمياه باستكمال دورة التبريد إلي الرادياتير!!





    يجب مراعاة استخدام زيت مناسب لمحرك السيارة وظروف التشغيل في الأجواء الباردة شتاء ويفضل استخدام زيت معدد الدرجات 20/50 وهو يصلح للاستخدام في فصلي الصيف والشتاء.
    كما يجب أن يراعي إنتقاء الزيت ذي مستوي الآداء الأفضل وذلك حفاظا علي سلامة المحرك كما يجب أن يراعي تغيير زيت المحرك وفلتر الزيت حسب المواصفات والتعليمات الفنية الواردة بكتيب تعليمات الصيانة الدورية للسيارة.
    التأكد من سلامة الفرامل وحالة الاطارات الأمامية والخلفية.. والتأكد من سلامتها وسلامة الاطار الاحتياطي (الاستبن) وذلك لحين التأكد من أن ضغط الهواء بداخلها مطابق للمواصفات الفنية للسيارة.. وكذلك الاطمئنان الي سلامة مصابيح الأستوب.. كما يراعي التأكد من سلامة الحالة الفنية للمحرك من حيث ضغط البساتم داخل الاسطوانة.. وحالة وش السلندر وخلوص الصبابات والحالة الفنية للكرنك وخلافه.


    مساحات المطر


    كثير من قائدي السيارات.. يفاجأون بتعطل مساحات المطر.. فما الاجراءات الواجب اتباعها في هذه الحالة خاصة اذا كان المطر يتساقط؟
    يجب علي كل قائد سيارة.. أن يدرك تماما الاخطاء الناتجة عن القيادة اثناء تساقط الامطار في وجود عطل بالمساحات اذ يعرض السيارة ويعرضه للخطر!
    لذلك يجب قبل التحرك بالسيارة في الشتاء وخصوصا في الأجواء الممطرة.. أن يتأكد من سلامة المساحات وانها تعمل بكفاءة دون وجود أي عطل بها ويجب اتباع الآتي:





    اذا كانت المساحات تتحرك يمينا ويسارا ولكن المياه عالقة بالزجاج فإن العيب في هذه الحالة ينحصر فقط في ان كاوتش المساحة 'ريشة المساحة' قد استهلكت ويجب استبدالها بأخري جديدة من احد المحلات المتخصصة في بيع قطع غيار السيارات خاصة وان تلك العملية غاية في السهولة ويجب ان تكون تلك المساحات بنفس المواصفات حتي لاتؤدي إلي مشاكل أخري!!





    اذا كانت المساحات لاتتحرك نبدأ بفك ذراع المساحة.. ومتابعة حركة مشرشر ماكينة المساحة.. وهو الجزء السفلي الذي يركب عليه ذراع المساحة.. وقد يكون غير مثبت جيدا أو يكون مكان 'مبيت' ذراع المساحة في المشرشر قد تآكل وفي هذه الحالة.. يجب استبداله بأخري وقد يكون العيب ناتجا عن تآكل واستهلاك المشرشر نفسه مما يؤدي إلي عدم القدرة علي نقل الحركة إلي ذراع المساحة.. وفي هذه الحالة يجب إصلاح المشرشر وعمل اللازم!!
    أما اذا كانت الظروف والوقت لايسمحان بالاصلاح.. فيمكن عمل 'تخشينة' لزيادة أحكام التثبيت بين ذراع المساحة والمشرشر ويفضل أن تكون 'التخشينة' من الورق المفضض السميك وذلك لحين التوجه إلي مراكز الخدمة للاصلاح وعمل اللازم!!





    اذا كان المشرشر لايتحرك نبدأ بالبحث عن السبب بعد رفع كبوت السيارة وقد يكون السبب تلف فيوز الكهرباء الخاص بماكينة المساحة.. ويجب استبداله بآخر جديد علي أن يكون من نفس المواصفات الموصي بها للسيارة.. أو قد يكون هناك عطل يؤدي إلي عدم وصول التيار الكهربائي إلي 'موتور' المساحة مثل تلف الأسلاك الكهربائية أو سقوط وعدم تثبيت 'فيشة' التوصيل.. ويجب تدارك السبب واصلاحه.. وقد يكون هناك تفكك في اجزاء ماكينة المساحة أو انفصال الميكانيزم (جريدة التوصيل) الخاصة بالماكينة أو قد يكون هناك شيء ما عالق بالميكانيزم مثل 'فوطة' أو ما شابه ذلك!
    ويجب ازالة هذا الشيء العالق واعادة تثبيت الاجزاء المفككة كما يجب الحذر أثناء التعامل مع اجزاء ماكينة المساحة حتي لاتتعرض للاصابة.. نتيجة التشغيل المفاجيء وقد يكون السبب تلف موتور المساحة وفي هذه الحالة يجب إصلاحه وعمل اللازم بمعرفة احد المراكز المتخصصة في خدمة وصيانة السيارات!!

    الصور المرفقة

    • نوع الملف: jpg aw1.jpg‏ (8.1 كيلوبايت, 3 مشاهدات)
    • نوع الملف: jpg aw2.jpg‏ (9.8 كيلوبايت, 1 مشاهدات)


  2. #2

    الصورة الرمزية درش

    رقم العضوية : 487

    تاريخ التسجيل : 05May2007

    المشاركات : 345

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهره

    السيارة: فولفو

    السيارة[2]: فولكس واجن

    الحالة : درش غير متواجد حالياً

    Thumbs up -

    برجاء الرد لو بكليمة شكر


  3. #3

    الصورة الرمزية fahd_628

    رقم العضوية : 475

    تاريخ التسجيل : 05May2007

    المشاركات : 8,407

    النوع : ذكر

    الاقامة : الأسكندرية

    السيارة: I30 & Megane estate

    السيارة[2]: E36 Coupe 328i

    دراجة بخارية: .

    الحالة : fahd_628 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا يا درش باشا

    الحمد لله
    [sor2]http://farm3.static.flickr.com/2639/3939929853_4547d6e150.jpg[/sor2]


  4. #4

    الصورة الرمزية درش

    رقم العضوية : 487

    تاريخ التسجيل : 05May2007

    المشاركات : 345

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهره

    السيارة: فولفو

    السيارة[2]: فولكس واجن

    الحالة : درش غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    عفوا وشكرا لمرورك على الموضوع



 

المواضيع المتشابهه

  1. ازاى تتعامل مع عربيتك
    بواسطة elmo7amed في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-11-2012, 01:18 AM
  2. كيف تتعامل مع إزعاج جيرانك !!!!!
    بواسطة Y a r i s في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 04-10-2012, 11:58 AM
  3. كيف تتعامل مع هذه الشكوى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة a_samy في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 07-01-2011, 10:18 PM
  4. كيف تتعامل مع البلطجية
    بواسطة Khaled_Nowaihy في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 60
    آخر مشاركة: 16-04-2010, 10:07 AM
  5. كيف تتعامل مع سواقي التاكسي
    بواسطة OsKaR في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 18-06-2007, 03:55 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2