لا تدخن .. التدخين مفيد جدا للحكومة !!
........ ..........
لا أدري أهو نظام حكم لدولة ( بحجم مصر ) أم مماليك جباية يتحكمون في جماعة من البؤساء ؟؟ قرارات غير مدروسة العواقب وضرائب وزيادات لا يتحملها شعب يأكل بالكاد ، شعب ضاق به الوطن فسكن القبور وقل عنه الزاد فأكل لحم الحمير واستحكمت حلقة القهر والقمع عليه فترك السياسة والفن والعلم وأضاع يومه في البحث عن لقمة عيش تبقيه حيا ولفافة تبغ ينظر إلى دخانها وهو يقول ( يا صبر أيوب ) !!!
جاء اليوم الذي يحكم فيه مصر جماعة من الصبيان والصغار جماعة من المفلسين حيث لا شيء في رأسهم سوى البقاء على رأس الدولة ، فعجز الميزانية في نظرهم لا يسد إلا بالضرائب والرسوم والجمارك وفواتير الكهرباء والماء ... لا حل آخر يدور في فلك الفهلوي ( يوسف غالي ) سوى الجباية فصال وجال في علم الضرائب البحتة وفلسفة الجمارك المطلقة وتمخض وأخرج لنا موسوعته النادرة ( الوفير .. في علم الفواتير ) وإياك أن تسأل أين الاستراتيجيات والخطط التنموية والإنتاجية ؟ فهذا الوزير فلتة الزمان والمكان وقد قطعته ( النصاحة ) أربع تربع !! وقد لا يعجبه الكلام فيسب لك الدين !!!!
أما عن جمال مبارك ( ملك مصر المعظم ) فإنه يعاني من كابوس يؤرقه يوميا وهو الدعم ( فلابد وأن نتخلص من الدعم حتى تتحرر البلد اقتصاديا ) ونحن نسأل أين البلد وأين اقتصادها ؟؟؟ ونأسف لطول المقدمة وندخل في الموضوع ..
عندما ترفع الحكومة أسعار السجائر 50 % ويصل سعر العلبة المحلية 5 جنيهات وهي لا تساوي في الأصل 150 قرشا فهذه سرقة بالإكراه وإفلاس دولة وحكم صغار ،وابتزاز قذر للفقراء !! والحكومة تبرر أنها في حاجة إلى سد عجز الميزانية وأنها ستوفر بهذه الزيادة ما يقرب من 10 مليارات وهو مبلغ لا تنفقه الدولة على الصحة ولا على التعليم ؟؟
وإذا كان جمال وغالي يبحثان عن سد عجز الميزانية .. فماذا عن :
- عشرات المليارات التي يعلن عن فقدها الجهاز المركزي للمحاسبات في مناقشة الميزانية كل عام بمجلس الشعب
-الفساد الذي يأكل عشرات المليارات في رواتب وبدلات ومخصصات المسئولين الكبار بالدولة
- سرقة وتهريب أموال البنوك والتي تهدر مئات المليارات .
- سرقة أراضي الدولة ومنحها لأصحاب الحظ العظيم مجانا أو بسعر ( استعباطي ) 25 قرشا للمتر ولنا في مدينتي وفي قصص إبراهيم سليمان ( لص القاهرة ) الشاهد والدليل .
إنه قرار سطحي ومتسرع يكشف عن إفلاس خطير وجهل بأمور إدارة الدولة ، مثل هذه الزيادة في أسعار السجائر له خطورة كبيرة على المجتمع منها ما هو مباشر وعاجل والآخر غير مباشر وآجل
فلاشك أنه سيكون هناك ارتفاع أسعار لكثير من السلع والخدمات بشكل مباشر ونأخذ مثال بسيط ( السباك ) الذي يشتري علبة السجائر بزيادة 50 % سيرفع أجرته حين يعمل لديك .... الخ
زيادة في معدل الجرائم بسبب التضييق على الفقراء وحصارهم ، أما عن المشكلات غير المباشرة وتمتد لأمد بعيد نسبيا وهو الأخطر في نظري هي الأسرة المصرية وبالأخص الأطفال الذين سيدفعون الثمن غاليا متمثلا في قلة الرعاية الصحية وسوء التغذية وكذلك تعليمهم مما سيؤثر سلبيا على جيل بأكمله .
وفي موضوع التدخين سنسمع أقوالا كثيرا منها (( والله أحسن عشان الناس تبطل تدخين )) وأيضا (( الحكومة تحارب التدخين )) وآخر يقول ( والله الناس اللي بدخن تستاهل ؟؟ )
وهذه سطحية وعدم نزاهة مردود عليها لأن محاربة التدخين لا يتم بإذلال المدخنين وحصارهم والشماتة فيهم ولكن يتم وفق خطط وطرق علمية ودعوة أخلاقية مثل رفع مستوى المعيشة رفع مستوى التعليم والقضاء على الأمية وحملات التثقيف والتوعية الصحية والدعوة الدينية والأخلاقية
وفي رأيي المتواضع فإن أكبر حملة ممكن أن تحصد الكثير من المقلعين عن التدخين : هي حملها شعارها ( لا تدخن .. التدخين مفيد جدا للحكومة )
نكاية في الحكومة .. سنتوقف عن التدخين
نكاية في الحكومة ....لن نذهب للانتخابات المزورة
نكاية في الحكومة .. لن نشاهد إعلام الحكومة
نكاية في الحكومة .. لنا نخاف من شرطة الحكومة
نكاية في الحكومة ... سنعتصم ونتظاهر ونطالب بكل الحقوق المسلوبة
نكاية في الحكومة ... سنقولها بأعلى صوت .. بقى القليل من صبر المصريين !!!!