مصراوي - خاص - قال خبراء الأرصاد الجوية أن موجة من الرياح المثيرة للرمال والأتربة تضرب محافظات أقصى صعيد مصر، والتي تصل لحد العاصفة خلال الفترة من الجمعة حتى الاحد المقبل.

وتؤدى هذه الموجة إلى تدهور الرؤية على معظم الطرق في أقصى صعيد مصر لأقل من 1000 متر.

وقالت الأرصاد انه من المنتظر أن تتكاثر السحب الرعدية الممطرة على جنوب الصعيد خاصة على حلايب وشلاتين، وأهابت الهيئة بالمسئولين اتخاذ الحيطة وعمل اللازم تجاه عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.


وبوجه عام يكون الطقس الجمعة مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية حار رطب على الوجة البحري و القاهرة شديد الحرارة جنوبا نهارا معتدل ليلا كما تظهر السحب المنخفضة و المتوسطة على السواحل الشمالية و جنوب البلاد حيث الفرصة مهياة لسقوط الامطار على بعض مناطق من اقصى جنوب الصعيد خاصة عند حلايب وشلاتين و تقل الرؤية فى الشبورة المائية و الشوائب العالقة شمالا و الرياح خفيفة الي معتدلة .

أما السبت فيستمر الطقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية حار رطب على الوجة البحري و القاهرة شديد الحرارة جنوبا نهارا معتدل ليلا كما تظهر السحب المنخفضة و المتوسطة على السواحل الشمالية و جنوب البلاد يصاحبها سقوط الامطار على بعض مناطق من اقصى جنوب الصعيد و تقل الرؤية فى الشبورة المائية و الشوائب العالقة شمالا و الرياح خفيفة الي معتدلة .

ويوم الأحد يستمر الطقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية حار رطب على الوجة البحري و القاهرة شديد الحرارة جنوبا نهارا معتدل ليلا كما تظهر السحب المنخفضة و المتوسطة على السواحل الشمالية وجنوب البلاديصاحيبها سقوط الامطار على اقصى جنوب البلاد و تقل الرؤية فى الشبورة المائية و الشوائب العالقة شمالا و الرياح خفيفة الي معتدلة تنشط على البحر الاحمر وخليج السويس مما يؤدى الى اضطرارب الملاحة البحرية