توقفنا عند الاية الكريمة ((قل اللهم -----)) ونقول ان اسمى المعز والمذل مستمان من الفعلين -تعز ،وتذل --فى حين انه كان ينبغى وفقا لهذة القاعدة ان يكون الاسمان المؤتى والمنزع اشتقاقا من الفعلين تؤتى ،وتنزع ------وكذلك العدل ليس من اسمائه سبحانه وتعالى فهو لم يرد فى القران اسما او حتى فعلا وانما جاء امرا من الله فى قوله تعالى ((ان الله يامر بالعدل والاحسان)) ----اما الجليل فقد جاء اشتقاقا من الوقف فى قوله تعالى ((ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام))----بينما لم يرد (الضار) لا اسما ولا وصفا ولا فعلا فى القران الكريم او السنة الصحيحة ولعله جاء اجتهادا من المعنى المفهوم فى قوله تعالى ((قل لااملك لنفسى نفعا ولاضرا الا ما شاء الله))
المفضلات