رحل عن عالمنا الخميس، الداعية الإسلامي، ياسين رشدي، رئيس مجلس إدارة جمعية المواساة بالإسكندرية، عن عمر يناهز 78 عاما.

الفقيد الراحل كان يشغل منصب إمام وخطيب مسجد المواساة الشهير بالإسكندرية.

قدم الداعية الراحل للمكتبة الإسلامية العديد من المؤلفات والكتب والمراجع الدينية القيمة، بلغت 15 مؤلفًا من مجموعة " سلسلة الطريق إلى الـله " منها: هو الـله، الإسلام وأركانه، الأحاديث القدسية، المحظورات، من أخلاقيات الإسلام، من مجامع الكلم التربية في الإسلام، في رحاب الأصحاب، نساء مؤمنات، التصوف ماله وما عليه.من أحكام الإسلام، تأملات في آيات من القرآن الكريم، من علوم القرآن وبلاغته، مناجاة، في رحاب المصطفي المختار (صلى الله عليه وسلم).

ومن أعمال الفقيد الراحل، أنه قام بتوسعة مسجد المواساة ثلاث مرات، التوسعة الأولى عام 1979، ثم التوسعة الثانية عام 1989، ثم التوسعة الثالثة عام 1994 ، لتصل مساحة المسجد إلى ما يزيد على سبعة أضعاف المسجد الأصلى .

حصل الداعية الراحل على نوط الامتياز من الطبقة الأولى من رئيس الجمهورية في يوم تكريم الدعاة بتاريخ 24 رجب 1411 هجرية، 9 فبراير 1991 م .

ترأس فضيلته مجلس إدارة جمعية المواساة بالإسكندرية منذ عام 1991، كما تم اختياره عضوًا بمجلس إدارة مستشفى المواساة ( التابعة لجامعة الأسكندرية ) بقرار المحافظ رقم 265 لسنة 1996.

وتم ترشيح الفقيد من كلية الآداب جامعة القاهرة لنيل جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام، كما حصل على عضوية اتحاد الكتاب.

أقيمت جنازة الداعية الإسلامى الراحل ياسين رشدى عقب صلاة ظهر الخميس، وتم دفن الجثمان بمقابر المنارة بالإسكندرية

تحميل كتاب هو الله
http://www.al-mostafa.info/data/arab...ile=002648.pdf