| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 2 من 2

  1. #1

    الصورة الرمزية amrseba

    رقم العضوية : 72139

    تاريخ التسجيل : 02Jun2010

    المشاركات : 1,178

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: ToYoTa CoRoLLa ..97

    السيارة[2]: FIAT Tempra ..Regata

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : amrseba غير متواجد حالياً

    افتراضي كل شئ عن عمالقه الراليات سيتروين c4 - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    اول حاجه
    بسم الله الرحمن الرحيم
    و كل سنه وانتم طيبين
    ورمضان كريم


    ده تقرير بسيط عن السياره الرائعه بطله الراليات و السباقات سيتريون C4 السياره مش واخده حقها فى مصر من حيث الصيانه و قطع الغيار و التوكيل وانا عن نفسى بعشق الماركه ديه


    اتت سستروين C4 بفئتين

    فئه ذات 5 ابواب و فئه ذات 3 ابواب كوبيه
    ففئة الأبواب الخمسة تتحلى بمؤخرة مستديرة شبيهة بمؤخرة شقيقتها الأصغر سي3، أما فئة الأبواب الثلاثة (كوبيه) فتأتي ذات مؤخرة مقطوعة تذكر بمؤخرة الجيل القديم من هوندا سي آر إكس

    ونعود إلى فئة الأبواب الخمسة لنذكر بأن سيتروين اعتمدت مقدمةً جديدة لسيارتها أصبح فيها شعار الشركة جزءً لا يتجزأ من شبك المقدمة، أما المكونات الوراثية للسيارة (القاعدة، علبة التروس، والمحرك) فهي مشتركة مع بيجو 307 كون الشركتين تشكلان تحالفاً صناعياً تحت اسم مجموعة بي إس إيه .

    ما أبرز منافساتها في الأسواق فهي بيجو 307، رينو ميجان، فولكس واجن جولف، سكودا أوكتافيا، فورد فوكس , سيات ليون و فيات برافو

    الشكل الخارجى للسياره :

    تٌعرف
    سيتروين بأنها إحدى شركات السيارات المتميزة بالابتكار وهذا إحدى العوامل الرئيسية التي ضمنت لها البقاء في الأسواق حتى هذه الأيام. وتبدو المقدمة جذابةً بتفرد، وخاصة الشطبة المميزة جداً للمصابيح الأمامية والتي لم نجد ما يشبهها في أية سيارة أخرى، ويأتي شبك المقدمة الذي بات عبارة عن شعارسيتروين مكحلاً بخطين من الكروم العريض، يكملهما خطين من الكروم أيضاً تحت مصابيح المقدمة. أما الصادم الأمامي فهو ينتهي في قسمه الأسفل بعاكس هواء يزيد من جمالية السيارة، ويضفي عليها نفحةً حائرةً بين الفخامة والرشاقة.
    أما من الجانب، فالسيارة لاتقل أناقة، بدءً بالمصابيح الأمامية التي تتداخل بعمق في كلٍ من غطاء المحرك والرفاريف الأمامية والميل الشديد لزجاج المقدمة، مروراً بالنافذة الصغيرة في الباب الأمامي والتي من شأنها أن تعزز المساحات الزجاجية للسيارة، وصولاً إلى الإنحدار المميز لخط السقف والواجهة الزجاجية الخلفية والمترافق مع تصميم فريد للنافذة الجانبية الأخيرة.
    يتكرر المشهد في المؤخرة مع التصميم العصري جداً للمصابيح الخلفية والبساطة التي تولد الجمال في خطوط كلٍ من باب المؤخرة، والصادم الخلفي، وبدا كل شيء متناسقاً مع الآخر مؤكداً انتماء السيارة إلى الجيل الجديد.
    من داخل المقصوره :


    معظم ما تم الوصل إليه من تكنولوجيا تتعلق بالسلامة تم استخدامه في سي4 من سيتروين من وسائد الهواء إلى جهاز التحكم بالتماسك ويتماز تصميم وسادة هواء السائق بأنه مستنبط من مكانها الثابت، بمعنى أن مقود سي4 ذو قسم مركزي وسطي ثابت لا يدور بدوران المقود الأمر الذي يوفر ذلك الحيز المثالي لتركيب وسادة الهواء، كما أن مقدمة السيارة تتماشى مع القوانين الأوروبية المتعلقة بصدم المشاة، وبلغة النجوم فلقد حازت سي4 على تقييم خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبارات السلامة الأوروبية.
    أما التصميم الداخلي فهو لم يشذ عن سمعة سيتروين فيما يتعلق بالإبتكار بدءً بتصميم المقود كما ذكرنا والذي من شأنه زيادة عدد مفاتيح التحكم المركبة عليه، مروراً بلوحة القيادة المركبة في أعلى الكونسول الوسطي مؤمنةً رؤيا مثالية للسائق باتجاه الأمام، وصولاً إلى الكونسول الوسطي الذي يحتوي على شاشة تظهر عمل بعض الوظائف، ويطغى الشعور بالجودة على مكونات المقصورة بشكل عام مع بلاستيك أقل صلابةً مما تجده في بعض منافساتها حتى الأوروبيات منهن.


    كما تم تزويد معظم الفئات بزجاج جانبي يتكون من عدة صفائح من شأنه أن يؤمن السكون والهدوء داخل المقصورة. كما يسهل التحكم بواسطة الإبهام بكل من الأزرار التالية: جهاز الاستماع الموسيقي، الكمبيوتر، مثبت السرعة، حرارة هواء جهاز التهوئة، وجهاز التحكم الصوتي بالأوامر وكل هذه الأزرار مثبتة على المقود ( طاره مالتى فانكشن) أما العداد الوحيد المتوضع وراء المقود فهو عداد دوران المحرك الرقمي، والذي تتحول إضاءته إلى اللون الأحمر عند اقترابه من الحد الخطر لدوران المحرك، وبالنسبة لبقية العدادات فهي متوضعة في أعلى الكونسول الوسطي، وهي تضم عداد سرعة السيارة، وبقية العدادات الأخرى وكل هذه العدادات رقمية.
    يبدو الحيز الداخلي في المقعد الخلفي أكبر من بيجو 307، بسبب تثبيت المقاعد الخلفية بوضعيةٍ أكثر تراجعاً إلى الوراء ويقول مهندسو سيتروين أن سي4 هي الأوسع داخلياً في فئتها، كما يمكن تعديل المقود بالإرتفاع والعمق.


    اداء السياره :

    بدت سي4 أفضل في القيادة بيجو 307 بالرغم من تشارك السيارتين الكثير من المورثات، فنظام التعليق الطري تمت معايرته ليؤمن ليؤمن الراحة بدون السماح للهيكل بالتأرجح أو التمايل، وهي تنساب فوق الطريق بأناقة فرنسية واضحة متجاوزة المطبات وعقبات الطريق بفعالية تامة، كما أن نظام توجيهها دقيق ويؤمن لها دخولاً وخروجاً آمنين من المنعطفات.
    وبدت السيارة متجاوبة وتتحلى بالتماسك الكافي لجعل العجلات الأمامية الدافعة تنطلق بدون أن تنحرف أو تغير مسارها. وهذا التماسك يعني أن الإطارات الخلفية لن ترتفع عن الأرض أثناء عبور منعطف سريع الأمر الذي لم يكن متوفراً في الجيل السابق من السيارة (زارا).
    يتوفر في بعض الموديلات خيار لتبديل نسب علب التروس الآلية بواسطة أزرار مثبتة على المقود، ولقد بدا استخدام هذا النظام بسيطاً وأزراره في متناول الأصابع.
    كما تتوفر السيارة بنظام يحذر السائق من تغيير خط سير سيره في حالة شروده وذلك بهز القسم الأيمن أو الأيسر من المقعد إلا أن هذا النظام يتوقف عن هز المقعد في حال قام السائق بتشغيل مصباح تغيير المسار (الغماز) الأمر الذي يترجمه النظام بأن السائق صاحٍ وليس نائماً أو شارداً.
    تم تزويد السيارة بدواسة مسرع الكترونية "درايف باي واير" وهي مدعومة بنظام محدد للسرعة (اختياري) من شأنه أن يساعد السائق على تجنب مخالفات زيادة السرعة والتي تكثر في فرنسا مسقط رأس السيارة، والأمر الملفت أنه بمجرد تحديدك للسرعة يمكنك استخدام دواسة الوقود لإراحة قدمك عليها لأن هذا النظام لايتم فصله إلا بالضغط بقوة على دواسة الوقود.
    تبدو السيارة من الخارج ذات دعائم أمامية ووسيطة عريضة الأمر الذي يزيد من صعوبة ركن السيارة، إلا أن مهندسي سيتروين انتبهو إلى هذه الناحية بتوفير حساسات خاصة لركن السيارة .

    المواصفات الماتور :

    ماتور مكون من اربعه اسطونات

    سعه المحرك : 1587

    عدد الصمامات : 16 صمام
    و 4 صمام لكل اسطوانه

    قوة المحرك (حصان/د.د.)
    110/5800

    عزم المحرك (نيوتن.متر/د.د.)
    147/4000


    نظام الدفع : امامى

    السرعة القصوى (كم/سا)
    188
    التسارع من 0-100 كم/سا (ثانية)
    13.1
    العجلات و الإطارات
    205/55-16
    المكابح (الأمامية/الخلفية)

    نظام فرامل
    ABS +EBD+EBA

    ابعاد السياره :


    الطول (م)
    4.260
    العرض (م)
    1.773
    الإرتفاع (م)
    1.458
    قاعدة العجلات (م)
    2.608
    أصغر دائرة دوران (م)
    1275
    الوزن فارغة (كغ)
    10.7
    سعة صندوق الأمتعة (لتر)
    320
    سعة خزان الوقود (لتر)
    60


    الامكانيات( اوبشن ) :

    مشغل اسطوانات MP3 / CD

    مثبت سرعه

    تكييف

    بلوتوث

    باور ستيرنج

    مريات كهرباء

    سنتر

    طاره مالتى فانكشن

    زجاج كهربائى

    صور السياره من الخارج :









    الكوبيه











    صور السياره من الداخل :







    [marq="3;right;3;scroll"]فياتاوى و اعتز ... زملكاوى و افتخر والى مش عاجبه ينتحر[/marq]


  2. #2

    الصورة الرمزية densfog

    رقم العضوية : 5955

    تاريخ التسجيل : 18Feb2008

    المشاركات : 801

    النوع : ذكر

    الاقامة : ALEXANDRIA

    السيارة: جيلى باندا اوتو 2012

    السيارة[2]: بروتون جين2 2009 .. اوكتافيا 2015 اليجانس

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : densfog غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    موضوع متميز بالفعل .... مشكور عليه



 

المواضيع المتشابهه

  1. هيونداي تقتحم عالم الراليات بسيارتها i20 wrc الجديدة
    بواسطة AshTurbo في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 12-10-2012, 07:09 PM
  2. بالصوت الجانب المظلم من الراليات
    بواسطة horas3000 في المنتدى مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات و صـور للسيارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-05-2011, 06:31 PM
  3. وحش فورد الجديد rs 500 ملكة الراليات
    بواسطة ashrafsadany في المنتدى فـــــورد
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-05-2010, 11:30 AM
  4. أزهي عصور الراليات... (1963 - 1979 )
    بواسطة Drift_Lover في المنتدى ::: أهـــم مـوضـوعــات القســـم :::
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-05-2009, 04:22 AM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-10-2007, 02:31 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2