القاهرة تختنق مروريا مع بداية العام الدراسي




شهدت محافظة القاهرة صباح اليوم الأحد اختناق مرورى منذ الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة العاشرة فى ظل غياب التخطيط المرورى لاستقبال العام الدراسى الجديد، حيث شلت حركة السيارات من أعلى كوبرى أكتوبر فى جميع الاتجاهات وتسبب ذلك فى اصطدام السيارات بعضها ببعض، كما شهد كوبرى أبو العلا حالة من الفوضى المرورية العارمة التى أدت إلى وقوف السيارات صفوف فوقه منذ السادسة صباحاً وحتى العاشرة، حيث بدأت الحركة المرورية بعد ذلك فى الانفراج بشكل بطيء.

كما توقفت الحركة تماماً أعلى كوبرى قصر النيل فى الاتجاهين وذلك بسبب توقف السيارات فى ميدان التحرير ووسط البلد بسبب تدفق الطلبة على المدار والجامعات فى أول يوم بالعام الدراسى الجديد بمدارس القاهرة .

وفى منطقة حدائق القبة تسبب زيارة الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة لعدد من المدارس الموجودة بها وذلك بمناسبة العام الدراسى الجديد،فى إرباك الحركة المرورية منذ الصباح لتصف السيارات واحدة تلو الأخرى وذلك حتى انتهاء زيارة المحافظ وعودة الأمر إلى طبيعته فى المنطقة إلى ما بعد الساعة الحادية عشر صباحاً لتنفرج الأزمة المرورية بعد ذلك.


كما شهدت شوارع الجيزة في أول أيام الدراسة أمس السبت ازدحاما مروريا شديدا، خاصة في شوارع الهرم وفيصل، وجامعة القاهرة، والبطل أحمد عبد العزيز، وسادت حالة من الغضب بين سكان مناطق بولاق الدكرور وشارع العشرين، والطوابق، لتكدس السيارات بشارع فيصل، وهو ما أخرهم عن الوصول لأعمالهم.

وأكد الإدارة العامة لمرور الجيزة أنها عززت الخدمات المرورية أمام جامعة القاهرة، والمعاهد الخاصة، والمدارس، وشوارع المحافظة الرئيسية لمنع التكدس المروري والانتظار الخاطئ، وأن سبب التكدس المروري بشوارع المحافظة يرجع لخروج الموظفين والطلاب في وقت واحد. بحسب اللواء كامل ياسين مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة.

وأضاف ياسين لـ" الشروق" أنه تم تعديل مواعيد الخدمات المرورية، بحيث يكون ضباط المرور متواجدين بالشوارع من الساعة السادسة ونصف صباحا، لتسيير الحركة المرورية، موضحا أن الهدف من تعديل مواعيد الخدمات المرورية تسيير الحركة المرورية أولا بأول.

الشروق