في إطار المنافسة الشرسة مع السيارات الخليجي، قامت شركة EIT وكيل شركة "كيا" في مصر بانشاء موقع اليكتروني لخداع العملاء. لجأت الشركة إلى تلك الحيلة لخداع العملاء لشراء سياراتها التي تأتي في المرتبة الثانية أمام السيارات الخليجي. فقامت بانشاء موقع على الإنترنت وأعلنت عنه في كافة وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وأدرجت مواصفات لسياراتها لا تتوافر لديها وانما فقط تتوافر في مثيلاتها الخليجي، هادفة إلى تضليل العملاء لتغيير وجهتهم من شراء السيارات الخليجي إلى شراء سياراتها. وهو ما دفع أحد العملاء إلى رفع شكوى لجهاز حماية المستهلك ضد شركة E.I.T وكيل شركة كيا في مصر، تحمل رقم 4191 لعام 2010 ، يتهم الشركة بخداعة وتضليله وتغيير وجهته من شراء السيارة خليجي إلى شراءها وكيل. وتبين له بعد الشراء أن كثير من الخصائص والمواصفات التي تم الإعلان عنها على الموقع الرسمي للشركة WELCOME to KIA EGYPT official website ما هي إلا لخداع وتضليل العملاء.
حيث وجد أن السيارات التي قام باستلامها لا يوجد بها فوانيس شبورة، أو مفتاح ريموت، أوطارة متعددة الاستخدامات، أو كاميرا خلفية، أو مرايات تعتيم، أو فرامل ABS، وكل تلك الخصائص تم الإعلان عنها على موقع الشركة بالنصوص والصور، وجعلته يغير وجهته إلى الشراء منهم، ليفاجئ بعد ذلك بعدم توافرها. والشكوى الآن منظورة أمام الجهاز.

من المعروف أن السيارات الخليجي تتفوق على السيارات المتوفرة لدى الوكيل على كافة الأوجه، بدءً في مواصفات السلامة القياسية حيث تتوافر 8 وسائد هوائية لحماية الركاب مقابل وسادة واحدة فقط للسائق في مثيلتها الوكيل، بالإضافة إلى أنظمة الفرامل المتقدمة ABS, ESC, EPD والتي تعطي الأمان والتحكم الكامل للسائق أثناء القيادة، إضافة إلى إطارات 18" هي الأعلي لفئتها مقابل اطارات 16" في مثيلتها الوكيل، غير ذلك من معايير السلامة والأمان، وكأن أمان السائق المصري يأتي في مرتبة متأخرة أمام السائق الخليجي!