| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 6 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 57

  1. #1

    الصورة الرمزية ahmed-moga

    رقم العضوية : 48981

    تاريخ التسجيل : 06Oct2009

    المشاركات : 1,988

    النوع : ذكر

    الاقامة : ش ش

    السيارة: لانسر شارك F16 موديل 2012 1600 مايفك وربنا يستر وبسم الله ماش

    السيارة[2]: كانت لانسر بومه 1300-2008 اتوماتك بس بعتها واستريحت من رخام

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : ahmed-moga غير متواجد حالياً

    افتراضي ادعو من الله عز وجل ان يكون هذا الخبر بمثابة نهايه للأزمه وترجع الأمورالي طبيعتها - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    | 28-09-2010 11:28 منقول من المصريون

    قال الأنبا بيشوى، سكرتير المجمع المقدس مطران دمياط وكفر الشيخ، إن البابا شنودة لم يضغط عليه لإصدار بيان اعتذار للمسلمين حول تصريحاته التى فُسِّرت على أنها تحريف آية من القرآن الكريم.

    وقال بيشوى، فى حوار مع «الشروق»: «البابا لم يطلب منى أن أفعل شيئا على الإطلاق ولم يضغط علىّ، ووافق فقط على أن أصدر بيانا اقترحه علىّ أحد الصحفيين الأقباط لتوضيح موقفى».

    وأوضح بيشوى أن صحفيا أرسل «فاكسا» إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بأن مجمع البحوث الإسلامية أصدر بيانا «يستنكر التصريحات المنسوبة إلىّ، واقترح أن أصدر بيانا، فأحالت الكاتدرائية الفاكس إلىّ، ووصلتنى الرسالة من الكاتدرائية بدون تعليق أو طلب أو ضغط، فكتبت البيان واستأذنت البابا فى إرساله للصحفيين، فوافق على أن أقوم أنا بإرساله».

    وعما إذا كان البابا وجّه إليه لوما بسبب تصريحاته، أو تحدث معه عنها أو استفسر منه عن شىء خاص بها، قال بيشوى: «لم يتحدث معى مطلقا حول هذا الأمر، وما حدث فقط أن الأنبا أرميا قال لوكيلى إن البابا سيكون مبسوطا إذا تم جمع الطبعة الأولى من كتاب المحاضرة التى سببت الأزمة وإصدار طبعة ثانية معدلة، فقلت له إننى موافق جدا، خصوصا أننى لم أفضل قراءة المحاضرة الواردة بالطبعة الأولى نصيا، لأنه كان بها خطأ، ولم أشر إلى هذا الخطأ خلال المحاضرة حتى لا تحدث شوشرة»، حسب قوله.

    وأضاف بيشوى: «أنا قلت نصيا للحضور إننى لن ألتزم بالكلام الموجود فى الكتاب الذى فى أيديكم، واعتبرت هذا إشارة منى للصحفيين بإلغاء ما جاء فى النص المطبوع للمحاضرة، وبعد المحاضرة مباشرة سجلت صوتيا لعدد من القنوات والصحفيين بأن النص المطبوع للمحاضرة به كلمة سقطت سهوا وسوف تتسبب فى سوء فهم، وصورت لهم صفحة بها التعديل المطلوب حتى أقضى على سوء الفهم، أما لو كنت قلت هذا الكلام خلال المحاضرة فكان سيتم تصعيد الأمر و «كأنى بقول للحضور خدوا بالكم فى خطأ أهو سيؤدى لضجة».

    ولم ينكر بيشوى وجود العبارة التى سببت الأزمة فى النص المطبوع، ولكنه أكد أن «هناك كلمة سقطت سهوا أو خطأ أثناء طباعة الكتيب غيّرت المعنى تماما، ولما رأيت ذلك الخطأ فى النص المطبوع أكدت فى بداية حديثى بالمحاضرة فى الفيوم أننى لن ألتزم بإلقاء المحاضرة نصيا، وسأتحدث بتلقائية عن الأشياء التى تقرب بين المسلمين والمسيحيين وتدحض الفتنة».

    وشدد بيشوى على أن أى كلام قاله فى محاضرة الفيوم كان يقصد به إيجاد علاقة طيبة مع المسلمين، وأنه دائما يحذر من التجريح، ويرفض ما تقوم به بعض القنوات الفضائية بتجريح الإسلام،

    وقال: «أعلنت هذا صراحة فى عدة منابر إعلامية، وظهرت فى التليفزيون مع شيوخ وعلماء الإسلام منهم الدكتور إسماعيل الدفتار، وأعلنت رفضى للتجريح الذى كانت تقوم به قناة الحياة الأجنبية ضد الإسلام، حيث كان يظهر بتلك القناة قسيس موقوف من البابا عن الصلاة والتعليم فى الكنيسة، وكان دائم التجريح للإسلام والمسلمين،

    واعترضت مرارا وتكرارا على ما يقوله وأكدت أن هذا القسيس، ويدعى القمص زكريا بطرس، صدر قرار من البابا شنودة فى يونيو 2003 بوقفه عن الصلاة والتعليم بالمجمع المقدس، لأننا ضد التجريح فى الإسلام والمسلمين ولا نتهاون مع من يسىء إليهما».

    وتابع بيشوى قائلا: «كل الهيصة اللى عملوها حولى مؤخرا نابعة من تأويل لكلام أنا قلته بهدف التوفيق بين الإسلام والمسيحية وليس التفريق»، وأضاف: «كل ما قلته كان يهدف لتقريب وجهات النظر، ولم أقصد أبدا الطعن فى الإسلام أو القرآن، وما حدث تفصيليا أن حوارا دار فى 2006 بينى وبين سفير مصر فى قبرص وكذلك الملحق المصرى هناك، وهذا الحوار أوصلنا فى النهاية إلى اتفاق بين الإسلام والمسيحية، وكان الحوار حول أن هناك نصا فى القرآن نراه نحن المسيحيين على أنه يكفرنا، ولكن تفسيرا آخر له ينفى هذا المعنى، فلا يبدو أنه يكفرنا، وهى الآية القرآنية التى تقول: «لقد كفر الذى قالوا إن الله هو المسيح عيسى بن مريم» من سورة المائدة رقم 72،

    حيث قالا لى إنه لا توجد آيات فى القرآن تتعارض مع المسيحية، فقلت لهما إن الكثير من آيات القرآن تتفق مع المسيحية وتمتدح المسيحيين، ولكن ذكرت لهما تلك الآية وقلت لهما إنه لا يمكن مطلقا أن تتفق مثل هذه الآية مع عقيدتنا لأنها تكفرنا، فقال الملحق إذن أنت تنتقد القرآن،

    ولكن ما رأيك لو كان تفسير الآية: «لقد كفر الذين قالوا إن الله الآن هو المسيح عيسى بن مريم»، بمعنى تكفير فقط من يؤمن حاليا أن الله هو المسيح عيسى بن مريم، وسألنى ما رأيك أن تفهمها بهذا الشكل هل توافق؟ فقلت له إذا كان هكذا فلا تعارض بين تلك الآية وبين المسيحية، فهى بهذا المعنى لا تكفرنا بل تتفق معنا ولا تهاجمنا، وأخبرته بموافقتى على هذا التفسير إذا تم الاتفاق عليه، وأننى أنا نفسى أقوم بتكفير من يقول إن الله الآن هو المسيح عيسى بن مريم.

    وأضاف أن المسالة كلها كانت عبارة عن سؤال وجواب بينى وبين سفيرنا فى قبرص والملحق الدبلوماسى حيث كنت معزوما فى بيت السفير، وكان كلامى ردا على كلامهما، وسؤالى نتيجة سؤالهما، وسألتهما عما إذا كان هذه الآية التى تكفرنا قالها النبى محمد أم أضيفت أثناء جمع القرآن فى عهد الخليفة عثمان بن عفان؟

    وجهت لهما مجرد سؤال فقط أى كنت أستفسر ولم أجزم بشىء، ولم أقل إنه تم التحريف بالفعل فى القرآن ولم أطعن به، وتركت لهما الإجابة والبحث، فأجاب الملحق الدبلوماسى، وتركت مسألة إضافة الآية أيام عثمان تماما، فالمسألة كانت مجرد تساؤل وليس معنى التساؤل طرح إجابة أو التصميم على رأى، وقلت لهما أثناء طرح السؤال إن الإجابة عليه مسئوليتكما.

    أما بالنسبة لمحاضرة الفيوم فأنا تحاشيت ذكر هذا الكلام لأنه كان قد تمت طباعته فى كتاب مبدئى للمحاضرة ولم أكن قد قرأت المحاضرة قبل طباعتها، وحدث خطأ غير مقصود أثناء الطباعة حيث سقطت كلمة سهوا فقد كانت العبارة المفترض طباعتها هى
    «أنه بالحوار الهادى تم حذف شرح خاطئ لآية قرآنية تكفرنا» فتمت طباعتها
    «أنه بالحوار الهادئ تم حذف آية قرآنية تكفرنا»

    ، ولما شعرت أن الكلام المطبوع بهذا الشكل سيتم تأويله وسيثير بلبلة بعدت تماما عن هذا الكلام، والمحاضرة التى ألقيتها فعلا تركزت على حماية المسجد الأقصى وعن رفض حرق القرآن والتجريح فى الإسلام، ولم أقترب تماما من الحوار الذى دار بينى وبين السفير والملحق الثقافى فى قبرص، ولكن من أثاروا الزوبعة ضدى «ماسكين فى الكتاب المطبوع والذى تمت طباعته قبل أن أتمكن من قراءته وتركوا المحاضرة الفعلية التى ألقيتها ولم يكن بها هذا الكلام».

    وعن المسئول عن طبع كتاب المحاضرة بهذا الشكل الخاطئ الذى أثار الضجة، قال بيشوى: «إن منظمى مؤتمر العقيدة الذى أقيم بالفيوم كانوا فى عجلة من أمرهم لطبع المحاضرة للتحضير للمؤتمر، وأنا كنت فى سفر إلى سوريا وأسكتلندا، ولم أتمكن من مراجعة الكتاب قبل طبعه وطرحه، ومن طبعوا الكتاب أخذوا كلاما كنت قد قلته فى لقاء خاص وليس عاما، ووضعوه مؤقتا فى موضوع المحاضرة، ولكن أنا فى المحاضرة الفعلية لم ألتزم بالكتاب المطبوع، وحينما قرأت سطرين من الكتاب خلال المحاضرة تخطيت الجملة التى أغضبت المسلمين وأثارت الزوبعة، لأننى وجدتها طبعت خطأ، ولكن مع هذا فالكلام المطبوع قبل الجملة التى أثارت الزوبعة يوضح تماما أن الذى تم إلغاؤه وحذفه هو شرح الآية وليس نصها،

    ومع ذلك تحاشيت قراءة هذا الموضوع بالمحاضرة، لأننى حينما قرأت الكتاب قبل المحاضرة، شعرت بأن الكلمة التى سقطت سهوا ستؤدى لمشكلة، ففضلت ألا أحكى القصة كلها، وقرأت هذين السطرين بدون هذه العبارة، على اعتبار أن الحوار لا يكون تجريحا للأديان بل بناءً، وهذا ما حرصت عليه منذ سنوات طويلة، فالمحاضرة التى قلتها بالفعل «كلها تبسط ومفيهاش حاجة تزعل»، ولم أذكر إطلاقا الجملة سبب المشكلة وهذا الكتاب سحبناه من السوق وسينزل بالمحاضرة الفعلية التى قلتها ولن يكون به المحاضرة الافتراضية التى طبعت خطأ.

    ونفى بيشوى فى ختام حديثه أن يكون قد افتعل تلك الأزمة ردا على تصريحات الدكتور محمد سليم العوا مؤخرا ضد الكنيسة، والتى اتهم فيها الكنيسة بتخزين أسلحة فى الأديرة، مؤكدا أن الأزمة حدثت بسبب الكلام المطبوع فى كتاب المحاضرة والذى لم يلقه بالمحاضرة الفعلية، وكتاب المحاضرة تمت طباعته قبل المؤتمر بفترة كبيرة، أى قبل تصريحات العوا وأزمته بكثير،

    وقال: «حينما تكلم العوا لم أرد عليه مطلقا، وتحاشيت الظهور فى الإعلام طوال الفترة الماضية حتى لا يقول أحد إننى أشتبك مع أحد، وأنا كنت أتحدث بحسن نية مع السفير والملحق الثقافى فى قبرص بحسن نية معتبرا أن هذا أسلوب لإيجاد جسور تواصل وحوار بناء مع المسلمين وهذا أسلوبى على مر السنين».

    " تعليقي علي الخبر"
    ....................

    اقول لحضرتك ياانبا بيشوي اذا كان ماقولته وشرحته سابقا في ايضاح وجهة نظرك وهو ماكنت تقصده بالفعل وتلك هي نيتك الحقيقه ومقصدك الفعلي فعذرا لك لسوء الظن فأن بعض الظن اثم لكن ارجو من حضرتكم ومن الجهات الأمنيه التحقيق السريع والصارم مع من قام بطبع هذا الكتاب لأن نيته الحقيقيه ليست عن خطأ وليست غير مقصوده بل مقصوده تماما و جاءت عن تعمد ...فالخطأ او السهو قد يكون في كلمه انما الخطأ هنا في كلمتين وحرف وهم (شرح خاطئ ل) وان من يخطأ او يسهو يخطأ او يسهوا في حرف كلمه او كلمه علي الاكثر لكن الخطأ هنا جاء بالتحديد في جمله تثير انتباه القارئ وليس في جمله عابره نفهم انها خطأ من سياق الموضوع لكن الكلمتين والحرف المحذوفين هنا غيروا سياق الموضوع تماما ترتب عليها احداث زادت من الاحتقان والتوتر بيننا والذي سببه تصريحك السابق الذي لانجد له مبرر منك او حتي ايضاح اذا كان به ايضا سوء ظن منا او عدم فهمنا لمقصدك مثل هذا الموضوع فنرجوا من حضرتك تفسيره وايضاح وجهة نظرك فيما قلته سابقا حتي تنتهي هذه الأزمه تماما وتعود كل الأمور الي نصابها الصحيح والطبيعي ويعود السلام والمحبه بيننا جميعا كاابناء وطن واحد ونشكرك علي سعيك الطيب لمصلحة الوطن وبلدنا جميعا مصر بدرأ الفتنه وأزالة الأحتقان والتوتر بين شعب مصر الواحد

    مشاركة محذوفة


  2. #2

    الصورة الرمزية Soma_Sooma

    رقم العضوية : 77994

    تاريخ التسجيل : 18Aug2010

    المشاركات : 718

    النوع : انثى

    الاقامة : cairo

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    الحالة : Soma_Sooma غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا مش مصدقة الكلام دة طبعا

    ادخل شوف المواقع و القنوات بيقولو ايه عن المسلمين

    والتحريض اللى بيعملوة

    اذا لم تستطع أن تنظر امامك لأن مستقبلك مظلم..ولم تستطع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم..

    فانظر إلى الأعلى تجد ربك تجاهك إبتسم..
    فإن هناك من يحبك..

    مشاركة محذوفة


  3. #3

    الصورة الرمزية بحري

    رقم العضوية : 2387

    تاريخ التسجيل : 30Sep2007

    المشاركات : 3,446

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: accent'99-F/O A/T

    الحالة : بحري غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أزمة إيه وأمور إيه اللي ترجع لطبيعتها..أي طبيعة بالضبط..وأي أزمة...الكلام الطويل والرغي الكتير بتاع بيشوي ده عاوز يترد عليه وأنا داخل أشوف الموضوع وطالع على طول عشان الوقت....
    إنما فين بقية الموضوع
    فين القضية الأصلية
    فين الكارثة اللي الكنيسة عملتها وطلع بيشوي يلغوش عليها بالكلام عن القرآن ويرجع يعتذر اعتذار سخيف يحتاج إلى اعتذار فالناس كلها تقول المشكلة خلصت خلاص الحمد لله...طلعت المشكلة إنه مش مقتنع بتفسير الآية وحد لقى له تفسير على مقاسه..المراهنة على ضعف ذاكرتنا وتشوشها رهان خاسر..فين كاميليا ووفاء قسطنطين والبقية...
    إلى الغد إن شاء الله

    قال الله عزوجل في محكم آياته

    (وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيِّنُّنه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنًا قليلاً فبئس ما يشترون)

    (إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون . إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم)

    مشاركة محذوفة


  4. #4

    الصورة الرمزية ahmed-moga

    رقم العضوية : 48981

    تاريخ التسجيل : 06Oct2009

    المشاركات : 1,988

    النوع : ذكر

    الاقامة : ش ش

    السيارة: لانسر شارك F16 موديل 2012 1600 مايفك وربنا يستر وبسم الله ماش

    السيارة[2]: كانت لانسر بومه 1300-2008 اتوماتك بس بعتها واستريحت من رخام

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : ahmed-moga غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Soma_Sooma مشاهدة المشاركة
    انا مش مصدقة الكلام دة طبعا

    ادخل شوف المواقع و القنوات بيقولو ايه عن المسلمين

    والتحريض اللى بيعملوة
    دعينا لانفترض سوء الظن يا Soma ولكن الأهم هو ان نطالب الكنيسه والأنبا شنوده خاصةً الرد الرسمي والشجب الرسمي لمثل هؤلاء وان الكنيسه المصريه متبرآه منهم تماما فيما يكتبون وفيما يقولون وخاصةً اقباط المهجر في بيانهم الذي اصدرتة جمعيتهم (الجمعيه الوطنيه القبطيه الأمريكيه)
    فأعتقد ان ماجاء به لايرضي اي دين خصوصا ان الكنيسه تبين حسن نيتها لنا وتقوم حاليا بأزالة توتر العلاقات والأحتقانات التي حدثت بدون تعمد النيه والقصد الي اساءه الفهم فنرجوا منهم الأهتمام بذلك الموضوع ايضا ونطالب السلطات الأمنيه جميعا مسلمين ومسيحين في التحقيق مع من قام بطباعة هذا الكتاب ومعرفة المصلحة من وراء قصد هذا الخطأ وماذا يهدف بهذا الخطأ او السهو هل يريد الفتنه بيننا لمصلحة جهة آخري تريد ذلك بيننا لتحقيق اهداف قذره وغير مشروعه
    وكذلك نطالبهم تعبيرا عن حسن نيتهم فعلا نطالب الأنبا شنوده اخراج الأسيرات المحتجزات عندهم مثل كامليا ووفاء وغيرهم هذا هو حسن النيه الحقيقي ودرأ سوء الظن الذي نطالبهم

    مشاركة محذوفة


  5. #5

    الصورة الرمزية thedeveloper87

    رقم العضوية : 40562

    تاريخ التسجيل : 18May2009

    المشاركات : 1,327

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: mazda rx8 2006

    السيارة[2]: mazda

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : thedeveloper87 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ...........................
    تم مسح المشاركه
    مشرف عام 3



    محمود ريان

    مشاركة محذوفة


  6. #6

    الصورة الرمزية hugan

    رقم العضوية : 25254

    تاريخ التسجيل : 15Nov2008

    المشاركات : 11,512

    النوع : ذكر

    الاقامة : القا هره

    السيارة: شاهين 1400 /97

    السيارة[2]: 516.2008 تيجو2013

    دراجة بخارية: دايون 150

    الحالة : hugan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اي كلام في اي كلام
    كله للا ستهلاك الاعلا مي المحلي
    اللي في القلب في القلب
    البالبا شخصيا
    بعد حديثه مع عبد اللطيف المناوي وسمعته بوداني اللي هايكلهم الدود
    قال
    انا اسف ان كانت تصريحات بيشو اتفهمت غلط او اساء لايه شخص من المسلمين
    النهارده في حواره مع محمود مسلم علي الحياه 2
    قال انا ماعتذرتش
    كله بيضحك علي كله بلاش يكذب

    ياتقول كلام في محله يا تقول حلو ياحلو
    http:///photos/a.879931698703941.107...370587/?type=1

    مشاركة محذوفة


  7. #7

    الصورة الرمزية ahmed-moga

    رقم العضوية : 48981

    تاريخ التسجيل : 06Oct2009

    المشاركات : 1,988

    النوع : ذكر

    الاقامة : ش ش

    السيارة: لانسر شارك F16 موديل 2012 1600 مايفك وربنا يستر وبسم الله ماش

    السيارة[2]: كانت لانسر بومه 1300-2008 اتوماتك بس بعتها واستريحت من رخام

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : ahmed-moga غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحري مشاهدة المشاركة
    أزمة إيه وأمور إيه اللي ترجع لطبيعتها..أي طبيعة بالضبط..وأي أزمة...الكلام الطويل والرغي الكتير بتاع بيشوي ده عاوز يترد عليه وأنا داخل أشوف الموضوع وطالع على طول عشان الوقت....
    إنما فين بقية الموضوع
    فين القضية الأصلية
    فين الكارثة اللي الكنيسة عملتها وطلع بيشوي يلغوش عليها بالكلام عن القرآن ويرجع يعتذر اعتذار سخيف يحتاج إلى اعتذار فالناس كلها تقول المشكلة خلصت خلاص الحمد لله...طلعت المشكلة إنه مش مقتنع بتفسير الآية وحد لقى له تفسير على مقاسه..المراهنة على ضعف ذاكرتنا وتشوشها رهان خاسر..فين كاميليا ووفاء قسطنطين والبقية...
    إلى الغد إن شاء الله
    اكيد اتفق معك يادكتور بحري تمام الأتفاق ان الأزمه الأساسيه لم تنتهي كل ماقصدته الفتنه التي كانت ستحدث بسبب لغو الحديث هذا ومااتبعه ذلك من احتقان وتوتر بين شعب مصر المسلم والمسيحي وكلنا نعلم ماهي المصائب التي ستترتب علي حدوث الفتنه وماسيترتب لحلها ومن سيطلب منه التدخل في حلها وماسيترتب عليها بعد انتهائها وبعد تدخل الطرفان الذي كلنا نعرفهم جميعا في حلها هذا ماقصدته
    اما الموضوع الأصلي فلم انساه وليس بأنتهاء هذا الجزء الفرعي المدخل عن عمد تصبح القضيه منتهيه فمازلنا نطالب الأنبا شنوده بأعلان حسن النوايا وإيجاد علاقة طيبة مع المسلمين كماقال بأخراج كامليا ووفاء وغيرهم من محبسهم ليرجعوا الي اهلهم ويمارسوا حرية العقيده التي ارادوها دون اكراه وايضا باقي ماسبق ذكره من قضايا وازمات تمت اثارتها فلذلك دعوت الله ان تكون اصعب ازمه تكون انتهت

    مشاركة محذوفة


  8. #8

    الصورة الرمزية ahmed-moga

    رقم العضوية : 48981

    تاريخ التسجيل : 06Oct2009

    المشاركات : 1,988

    النوع : ذكر

    الاقامة : ش ش

    السيارة: لانسر شارك F16 موديل 2012 1600 مايفك وربنا يستر وبسم الله ماش

    السيارة[2]: كانت لانسر بومه 1300-2008 اتوماتك بس بعتها واستريحت من رخام

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : ahmed-moga غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hugan مشاهدة المشاركة
    اي كلام في اي كلام
    كله للا ستهلاك الاعلا مي المحلي
    اللي في القلب في القلب
    البالبا شخصيا
    بعد حديثه مع عبد اللطيف المناوي وسمعته بوداني اللي هايكلهم الدود
    قال
    انا اسف ان كانت تصريحات بيشو اتفهمت غلط او اساء لايه شخص من المسلمين
    النهارده في حواره مع محمود مسلم علي الحياه 2
    قال انا ماعتذرتش
    كله بيضحك علي كله بلاش يكذب
    متفق معك تماما يااستاذ hugan والدليل علي صحة رآيك وكلامك هذا الموضوع

    البابا شنودة: لم أعتذر للمسلمين لكني كنت أهدئ من ضيقهم
    كتبت مروة حمزة (المصريون)

    أكد البابا شنودة، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أنه "لم يعتذر" للمسلمين عن تصريحات الأنبا بيشوي، سكرتير المجمع المقدس، التي زعم فيها "تحريف" القرآن الكريم، لأنه ليس "مسئولاً" عن تلك الأزمة التي فجرها بآرائه المثيرة للجدل، وأنه قدم "أسفه" في مقابلة تلفزيونية، بعد أن شعر بضيق المسلمين من تلك الآراء التي طرحها "الرجل الثاني" بالكنيسة في ختام مؤتمر "تثبيت العقيدة" بالفيوم.

    وأضاف البابا شنودة في مقابلة مع فضائية "الحياة" بثتها مساء الثلاثاء: "أنا قلت متأسف لما يحدث، ولم اعتذر عن شيء يخصني، لأني لم أخطأ ولست مسئولاً عن هذا الاشتعال، لكن لأني مسئول عن سلامة مصر وأمنها، وأرى البلد التيار فيها يسير في اللاخير، ويقود البلد لأزمة حقيقية، فكان علي أن أهدئ الناس خاصة بعد أن علمت بضيق أخواتنا المسلمين"، جراء تصريحات الأنبا بيشوي التي فجرت موجة غضب عارم، بسبب تشكيكه في عصمة القرآن الكريم.

    لكنه مع ذلك، زعم أن الأقباط "مستهدفون وليسوا مثيرين فهم الذين يثارون دائمًا من تخبط الغير- في إشارة إلى المسلمين- فيهم فنحن ننشد المحبة لكن غيرنا يثيروننا ويرفضون هذا المحبة ويهتفون بالشتائم والإهانات، فالقبطي بطبيعته هادئ ومحب لمن حوله، بينما غيرنا مثيرون ومشتعلون ويريدون التهويل ونحن من واجبنا أن نهدئهم"، غامزًا بذلك من المسلمين الذين أثارتهم تصريحات الأنبا بيشوي وعبروا عن غضبهم من التشكيك في القرآن الكريم الذي يؤمنون بعصمته.

    وفي الوقت الذي يهاجم فيه المسلمين على رد فعلهم، ناشد البابا "كل شخص يحب البلد من النخبة وغير النخبة أن يهدئ الناس ويحتوي الأزمة، ويقول للذين يثيرون الضجيج: لماذا هذا الإتلاف، وما مصلحتهم في هذا".

    وحث الراغبين في تهدئة الأجواء المحتقنة بفعل التصريحات المشككة في القرآن على "أن يتحاوروا معنا، لكن على مستوى الصحافة ولا على مستوى العامة، فلا مانع من التحاور معهم في جلسة خاصة، ولكن أن يثمر الحوار عن تفاهم لا أن يؤدي لاتهامات وأزمات جديدة، ففي هذه الحالة لن نتحاور، فنحن نهدئ الناس وأخشى أن يفقد الناس هدوءهم من كثرة الإثارة ولهذا أناشد الناس بضرورة التهدئة".

    وأعرب عن اعتقاده بأن الجو العام في مصر "بدأ يروق ويهدأ وأرجو أن تنتهي الأزمة"، وقال إنه حينما ظهر على التلفزيون المصري لم يكن منزعجًا،" الموقف كان خطيرًا وربما شعرت بالضيق من المظاهرات التي انتقلت من القاهرة لأماكن كثيرة أخرى وانتقلت من العامة إلى بعض النخبة فكان أمر يدعو للضيق، لكني لم أنزعج لأن عمري ما شعرت بالانزعاج ولا القلق لأني مع الله".

    وبرر صمت الكنيسة لفترة طويلة قبل خروجها عن صمتها أخيرًا بأن "سليمان الحكيم يقول للصمت وقت وللكلام وقت، ونحن نتكلم حين يكون الكلام، ونصمت حين يحسن الصمت، لكن أحيانًا ندان على صمتنا ويصبح الصمت غير مقبول، فرأينا أنه لابد أن نخرج ونتكلم بسبب التطورات السيئة السريعة التي حدثت، خاصة من الذين يحبون ترديد الهتافات وهم لا يعرفون ما يقولون بل يثيرون الناس ويحرضونهم وللأسف كثير من الصحف دخلت في موجة الإثارة ولم تلجأ للتهدئة".

    ودون الإشارة إلى العامل المثير لحالة الغضب بين المصريين جراء تصريحات سكرتير المجمع المقدس، حمل البابا على الناس التي "تأخذ كل الأمور على أعصابها ولا يفكرون بهدوء ولا يستخدمون العقل في ما هو الصواب وما هو الخطأ وهذا أمر خطير"، وقال إنه من الضروري أن يتم توعية الناس من جانب ناس حكماء يشيعون الحكمة بين الآخرين ويهدءون الأمور إذا اشتعلت، لأنه إذا التهبت المشاعر تحولت إلى مشاعل.

    وحول اتهامات المفكرين الإسلاميين الدكتور محمد عمارة والدكتور محمد سليم العوا له بأنه سبب ما يحدث من أزمات، قال البابا شنودة: "لن أرد عليهما فإذا كانا يتهمانني بأني السبب فهل سليم العوا ليس سببًا فيما حدث مؤخرًا من فتنة بين الطرفين، وألم يكن كلامهما كله تحريضًا"، في إشارة إلى تصريحاته التي جاءت رد فعل على تصريحات الأنبا بيشوي بأن الأقباط "أصل البلد وأن المسلمين "ضيوف عليهم" وأنه على استعداد للاستشهاد لمواجهة الدعوات بفرض رقابة الدولة على الكنيسة.

    واستدرك قائلاً: "لن أتحاور مع من يزيدون من الفجوة بين الجانبين ويشعلون المشاعل، لأن الحوار المفروض أن يكون وسيلة للتفاهم لا وسيلة لإلقاء الاتهامات، وأنا لا أريد أن أدخل مع هؤلاء في حوار إلا إذا كان سيفيد ويراد به التفاهم لا التجريح"، على حد قوله.

    وتبرأ البابا شنودة مجددًا من شحنة المتفجرات التي ضبطت في ميناء بورسعيد على سفينة مملوكة لنجل وكيل مطرانية بورسعيد، وأضاف ردًا على اتهامات العوا بوجود أسلحة داخل الكنائس والأديرة: "هذا كلام يراد به التحريض ولم يمس الكنيسة في شيء بل يمس الدولة لأنها ليست مدركة لما يحدث حولها، وأنها مغيبة".

    وقال إنه "حول سفينة محملة بلعب للأطفال تأتي من الصين لسفينة إسرائيلية محملة بأسلحة للكنائس والأديرة"، واصفًا هذا بأنه "كلام غير معقول فالقبطي لا يحمل سلاحًا إلا إن كان سلاح الدولة كجندي في البوليس أو الجيش وإذا وجد السلاح فما أسهل من التفتيش والقبض عليه ومحاكمته. الإثارة سهلة لكن أضرارها غير سهلة فلماذا هذا الإتلاف.. إتلاف مشاعر الناس وعقول الناس وسلام الناس فتختلق قصص ويدار حولها أقوال والشعب ضحية لكل هذا.. وسلام البلد ضحية لكل هذا".

    ودعا البابا كل الأطراف بأن تهدأ خاصة "المثيرين"، مشيرًا إلى مقولة للزعيم الراحل سعد زغلول قال إنه يؤمن بها وهي: هناك قوم إذا وجدوا ضاربًا يضرب ومضروبًا يبكي يقولون للمضروب لا تبكي قبل أن يقولوا للضارب لا تضرب، وختم بقوله: مازلت أقول أن مصر وطن يعيش فينا وكل هذا التحريض يؤذي سمعة البلد ونحن في آخر الأمر نقول ربنا موجود يرى ويسمع وله التصرف.

    مشاركة محذوفة


  9. #9

    الصورة الرمزية ahmed-moga

    رقم العضوية : 48981

    تاريخ التسجيل : 06Oct2009

    المشاركات : 1,988

    النوع : ذكر

    الاقامة : ش ش

    السيارة: لانسر شارك F16 موديل 2012 1600 مايفك وربنا يستر وبسم الله ماش

    السيارة[2]: كانت لانسر بومه 1300-2008 اتوماتك بس بعتها واستريحت من رخام

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : ahmed-moga غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [quote=thedeveloper87;3873081953[color=red]]......................[/[/color]quote]
    اصبر يااخي وماصبرك الا بالله فأن غدا لناظره قريب

    ودولة الظلم ساعه ودولة العدل إلى أن تقوم الساعه

    قال تعالي (" فاصبر صبرا جميلا إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا ")

    مشاركة محذوفة


  10. #10

    الصورة الرمزية kamalsalem

    رقم العضوية : 73039

    تاريخ التسجيل : 14Jun2010

    المشاركات : 1,292

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo, Egypt

    السيارة: Chevy Cruze LS 2010 1.6

    السيارة[2]: Polonez FSO 1988 1.5

    الحالة : kamalsalem غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    عمو اوباما قال كلمته... مش عايزين حرب طائفية في مصر دلوقتي


    Proud Chevrolet Club Member Number 113

    مشاركة محذوفة



 
صفحة 1 من 6 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. غذاً ذكرى ميلاد أخينا صبحي رحمه الله........ادعو له
    بواسطة Ahmed Selim في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 20-11-2012, 02:34 PM
  2. غيرت ردياتير و الحرارة اقل من طبيعتها
    بواسطة cOrn في المنتدى ورشـــة نــايل مــــوتـــورز
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 31-12-2010, 11:17 AM
  3. بابا ولا ماما وموقف ادعو الله الا نقع فيه
    بواسطة Nile_Storm في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 10-12-2008, 08:14 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2