خمس طرازات من فورد تنال أعلى تصنيف في اختبارات السلامة من "معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة"





دبي - نالت خمس طرازات من فورد لعام 2010، وهي فورد فلكس وفورد فيوجن ولينكولن إم كي زيد ولينكولن إم كي تي وميركوري ميلان، أعلى تصنيف في اختبارات السلامة من "معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة" الأمريكي (IIHS). كما ينطبق هذا التصنيف أيضاً على طرازي فيوجن هايبرد وميلان هايبرد.
وبذلك يصل عدد مركبات فورد لعام 2010 الحائزة على أعلى تصنيف في اختبارات السلامة من "معهد التامين للسلامة على الطرق السريعة" إلى 11 مركبة - متفوقة بذلك على جميع صانعي السيارات. كما تعتبر طرازات فورد الأكثر حصولاً على تصنيف الخمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA).
وكان كل من فورد فلكس وفورد فيوجن ولينكولن إم كي زيد ولينكولن إم كي تي وميركوري ميلان قد حازت على أعلى التصنيفات في مجال حماية الركاب في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي والخلفي من "معهد التامين للسلامة على الطرق السريعة"، ولكنها كانت بحاجة لتجاوز اختبار قوة السقف للحفاظ على التصنيف العالي الذي حصلت عليه. أضف إلى ذلك أنه يجب أن توفر السيارات تحكماً إلكترونياً بالثبات والمسار لكي تتمكن من الحصول على أعلى تصنيف في اختبارات السلامة.
وبهذه المناسبة، قالت سوزان سيسكي، نائب رئيس مجموعة فورد لشؤون الاستدامة والبيئة وهندسة السلامة: "يمثل الحصول على مركز الريادة في القطاع على صعيد تصنيفات السلامة والحصول على تصنيف الخمس نجوم في اختبارات التصادم، ميزة فارقة بالنسبة لـ فورد في هذا الوقت الذي يركز فيه العملاء بشكل متزايد على تصنيفات ’معهد التامين للسلامة على الطرق السريعة‘ و’الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة‘ عندما يخططون لشراء سيارة جديدة. وتؤكد هذه النتائج التزام فورد بإدخال تحسينات مستمرة على معايير السلامة في مركباتها".



ز