: كشفت شركة "سيتروين" الفرنسية لصناعة السيارات والتابعة لـ"بيجو" النقاب عن سيارتها الجديدة "سي 4"، وذلك قبل موعد ظهورها العلني والمقرر في معرض باريس سبتمبر المقبل .

وزودت ستروين "سي 4" الجديدة بعلبة تروس الإلكترونية "EGS"، وتم تثبيت ناقل السرعات في مكان مختلف عن المكان الطبيعي، فضلا عن محدد للسرعة مع أوضاع للسرعة على الطريق يتم حفظها في الذاكرة .

كما يوجد مقاعد مجهزة بنظام تدليك، ونظام يحذر السائق عندما تنحرف السيارة عن خط السير المحدد، ونظام آخر لمراقبة المنطقة العمياء (المنطقة التي لا تكشفها المرايا الجانبية)، ومصابيح على الجانبين .

وجاء تصميم "سيتروين" على نهج الطراز الشهير "جولف" التابع لشركة "فولكس فاجن"، حيث تحظى السيارة الجديدة بمظهر انسيابي عالي الجودة، يشبه السيارة "سي 3" المألوفة بصورة أكبر من السيارة "دي إس 3" الغريبة الشكل .

ويتوافر في الطراز الجديد، وفقا لما أوردته صحيفة الشرق الأوسط، فئتين، حيث سيتم عرض "هاتشباك" بخمسة أبواب عند طرحها للبيع في مطلع العام المقبل، بالإضافة إلى نوع أخر من ثلاثة أبواب .

وبالنسبة لصندوق الأمتعة في السيارة، فتبلغ سعته 408 لترات، وهو يعد الأكبر في هذه الفئة ويعتبر حجمه كبيرًا إلى حد ما بالمقارنة مع سيارة "جولف"، التي لا تزيد سعة صندوق الأمتعة بها عن 350 لترا .












.