يبدو أن طراز "جولف" الذي طرحته فولكس فاجن الألمانية عام 1974 سيظل يحصد المزيد من النجاحات في شتى أنحاء العالم لسنوات قادمة، وذلك بعدما كشفت الشركة الألمانية عن جيل جديد من موديل "آر" .

وقدمت شركة "فولكس" الألمانية (أكبر صانع للسيارات في أوروبا) نسخة جديدة من طراز "جولف آر" مزودة بالعديد من التعديلات الإلكترونية المميزة من قبل الشركة الهندسية الألمانية "Mcchip-DKR" .

وأدخلت الشركة الهندسية مجموعة جديدة من التحسينات على "جولف آر"، حيث رفعت قدرتها 17 % من 270 حصان (199 كيلو وات / 267 حصانا) و 350 نيوتن متر (258 رطل قدم) إلى 315 حصانا (232 كيلو وات / 311 حصانا) و 440 نيوتن متر (325 رطل قدم).

وتأتي السيارة الجديدة، وفقا لما أورده موقع "worldcarfans.com" مع علبة تروس متطورة، بالإضافة إلى جنوط قياس "Ultraleggera" قياس 8/19 ملفوفة في إطارات ميشلان الرائدة بحجم 235/35.

يشار إلى أن شركة "Mcchip-DKR" تعتبر واحدة من الرواد في مجال ضبط الأداء الإلكتروني للسيارات، كما أنها دأبت على تطوير برامج فردية دقيقة لكل مركبة تقوم بتعديلها مع إضافة بعض الخصائص المميزة والمختلفة .

الجدير بالذكر السيارة "جولف" حصلت من قبل على تصنيف خمس نجوم "Euro NCAP" لعاميين متتاليين، حيث يوجد بها مواصفات سلامة قياسية مثل برنامج الثبات الإلكتروني "ESP" مع مساعد التوجيه العكسي، ونظام الكبح المانع للانغلاق "ABS"، والنظام المانع للانزلاق "ASR"، والقفل التفاضلي الإلكتروني "EDS" .

كما يوجد نظام التحكّم في عزم السحب "MSR"، ونظام استقرار المقطورة، وخطّافات إيزوفيكس "Isofix" لتركيب اثنين من مقاعد الأطفال على مقاعد الصف الخلفي، فضلاً عن توافر وسادات هوائية للسائق والراكب الأمامي مع وجود ميزة إيقاف فتحها من الجهة الجانبية للراكب .