استعدادا لطرح الجيل الجديد منها للسوق الأمريكية، قررت جنرال موتورز إسقاط الإسم أفيو لصالح إسم جديد كليا هو «سونيك» Sonic. ولم يكن خافيا رغبة الشركة بتغيير الإسم في السوق الأمريكية بسبب الإرباك النطقي للإسم أفيو، حيث تأكد منذ أكتوبر أن عمليات البحث قد بدأت لتغيير الإسم. وسيكون التغيير محصورا فقط في أسواق الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بينما سيظل الإسم أفيو بلا تغيير في أكثر من 50 سوق عالمية أخرى تباع فيها السيارة.
واللافت أن جنرال موتورز توفر الجيل الحالي من أفيو للسوق الأمريكية منذ 2004، ويبدوا أنها لاحظت صعوبة في صحة نطق الإسم لدى الكثير من العملاء وهو آخر شيء تريده أي شركة لسيارة يصعب على العملاء الاتفاق على نطق إسمها.

وقال كريس بيري رئيس عمليات تسويق شفروليه في سوق الولايات المتحدة «تعبر سونيك عن بداية جديدة لشفروليه في قطاع السيارات الصغيرة وشعرنا بأن الوقت قد حان لكي تحصل على إسم جديد».
ووفقا لسجلات مكتب براءات الاختراع وتسجيل الماركات التجارية في الولايات المتحدة، فقد تقدمت جنرال موتورز بتسجيل الإسم سونيك في 5 أكتوبر الماضي.

وستتوفر سونيك بتركيبتي الهاتشباك والصالون، وسيتم صنعها في مجمع إنتاج أوريون تاونشيب بولاية ميشيغان، وكان يفترض إغلاق هذا المصنع قبل أن يقدم اتحاد عمال السيارات تنازلات كبيرة ضمن إطار تفليسة جنرال موتورز. وفي نفس هذا المصنع ستنتج جنرال موتورز سيارة أخرى هي الصغيرة بيويك «فيرانو» Verano.
ومن المتوقع أن تكشف شفروليه خلال الأيام القليلة القادمة عن نسخة الإنتاج النهائية من سونيك في معرض ديترويت الذي يقام مطلع 2011. وسيبدأ سعر السيارة وستكون السنة الطرازية 2012 من 12,685 دولار .








.