سيارة جديدة مميزة
أشارت تقارير صحفية محلية إلى أن السيارة "فورتشنر" ستكون أولى السيارات التي سيتم تصنيعها في مصر بواسطة شركة "تويوتا إيجيبت".

وذكر ملحق "الجمهورية أوتو" الأربعاء أن السعر المبدئي للسيارات التي سيتم تصنيعها في مصانع الشركة المصرية الأمريكية للسيارات عام 2012، سيكون 350 ألف جنيه.

وكان تردد أن السعر المقترح للسيارة هو 250 ألف فقط، لكن السعر الذي ذكرته الصحيفة يمكنه كذلك منافسة السيارات الأوروبية في نفس فئتها.

وتتميز "فورتشنر" بأنها سيارة دفع رباعي حقيقية مصممة و مصنوعة لتحقيق أداء قيادة ممتاز على الطرق الممهدة والوعرة على حد سواء.

وتقوم قدرتها المتينة على إطار الشاسية الرائع و نظام الدفع الرباعي الدائم والارتفاع الجيد عن الأرض لمواجهة الطرق الوعرة.

"فورتشنر" بمحركين الأول سعة 4 لتر بست اسطوانات على شكل V والثاني محرك سعة 2,7 لتر مزودين بتقنيات محركات "تويوتا" المتطورة، ومن هذه التقنيات نظام VVT-i (الصمام الذكي المتعدد التوقيت) الذي يضبط توقيت الصمامات على أفضل مستوى تبعا لظروف القيادة.

وتشمل مزايا نظام VVT-i زيادة عزم الدوران و بالتالي الأداء الناتج و اقتصادية أفضل في استهلاك الوقود و تقليل معدل انبعاث غاز العادم.

إن نظام TORSEN LSD على ترس الفرنس الخلفي المركزي يغير توزيع عزم الدوران تلقائيا و فوريا استجابة لظروف القيادة ليسهم في تحقيق الاستقرار الممتاز للسيارة.


الرفاهية

الطلاقة والرحابة مع الخطوط الإنسيابية والمقاعد الأمامية الرياضية الطراز تضفي شعورا سلسا بالسيطرة الفعالة و الراحة الشخصية وا لفخامة الراقية. خصائص راقية تمكنك من معايرة جودة حياتك بدقة

المقصورة الفسيحة عبارة عن حيز متعدد الوظائف يمكن ترتيبه بسرعة لاستيعاب التوزيعات المختلفة من حيث عدد الأشخاص و كمية الأمتعة، فهناك ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لسبعة أشخاص بالغين.

ويمكن طي مقاعد الصفين الثاني والثالث بسرعة و تخزينها جانبا لإيجاد حيز أمتعة كبير يتسع للحمولات الكبيرة أو الطويلة وبفضل إمكانية ضبط الموضع من حيث التقديم والترجيع وإمالة الظهر وآلية الرفع المجهزة على مقعد السائق الرياضي الطراز يستطيع السائق تفصيل وضعية جلوسه حسب ما يحقق له السيطرة على المركبة.


الأمان

نظام (الفرامل المانعة للإنغلاق) ABS يساعد على ضمان ثبات السيارة عند الضغط على الفرامل على الطرقات الزلقة أو عند التوقف المفاجئ. خصائص السلامة الإيجابية تشمل مصابيح أمامية متعددة الإنعكاس بأربع لمبات و إضاءة ساطعة و مصباح إيقاف علوي التركيب طراز LED و مساحة للزجاج الخلفي.