| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 4 من 10 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 98

  1. #31

    الصورة الرمزية ahmedhossam86

    رقم العضوية : 80380

    تاريخ التسجيل : 16Sep2010

    المشاركات : 471

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Peugeot 405 GL 1998

    السيارة[2]: Kia Cerato SX S/R 2011

    دراجة بخارية: nill

    الحالة : ahmedhossam86 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    المقالة دي عجبتني اوي لأحمد عز الدين.. من موقع فيلجول

    ما سيقدمه شيكابالا في القمة يمكنه تنصيب حسام حسن كأحد أفضل مدربي الزمالك في تاريخه، أو يمكنه كذلك إثبات أن زيزو أفصل حل للأهلي حتى نهاية الموسم.

    مباراة القمة المقبلة تعد مفترقا للطرق بالنسبة للأهلي والزمالك هذا الموسم، ولذلك فإن قيمتها المعنوية ستكون المحرك الرئيسي لأفكار وخطط زيزو وحسام.
    ا
    لزمالك لو خسر القمة فسيتأثر بشكل كبير، بالطريقة ذاتها التي اهتز بها ريال مدريد هذا الموسم بعد السقوط أمام برشلونة، برغم الانطلاقة الجيدة للميرنجي مع مورينيو.

    بالمثل فإن خسارة الأهلي للمباراة ستجعل الإدارة الحمراء تفقد قدرا كبيرا من الأمل في إعادة الاتزان للفريق خلال المرحلة الحالية، عوضا عن التفكير في الموسم المقبل من شهر ديسمبر.

    لذلك سيبني حسام حسن المدير الفني للزمالك خطته وأفكاره على الفوز، فيما ستكون حسابات نظيره في الأهلي زيزو موجهة أكثر ناحية عدم الخسارة.

    وفي الحالتين، شيكابالا كلمة السر القادرة على منح الزمالك هيمنة كاملة على القمة، أو قادرة كذلك على منح الأهلي الفرصة الكافية لاستعادة المعنويات المفقودة بنصر على المنافس الأبيض.

    شيكابالا هو العنصر الوحيد الذي يربط كل عناصر الزمالك الهجومية، بالنظر لأن حسن مصطفى وإبراهيم صلاح ليسا من أصحاب الملكات الخاصة بالتمرير البيني وبلعب كرات مبدعة، وأن محمد إبراهيم وحازم إمام وحسام عرفات من اللاعبين الصاعدين الذين يقدمون حلولا تتسم أكثر بالفردية.

    لذلك دعونا لا نضع تركيزنا على هذا الجانب من المباراة، ونرى كيف بإمكان الأهلي أسر مهارات شيكابالا في القمة حتى يستطيع الفريق الأحمر بعد ذلك التفكير في الهجوم، وكيف باستطاعة الزمالك أن يمنح مزيدا من الحرية لفهده الأسمر الذي لم يحرز هدفا عاديا واحدا هذا الموسم.

    لا ليبرو

    شيكابالا ينتمي لفئة صناع الألعاب الذين يميلون أكثر في تحركاتهم للطرفين مثل فرانك ريبري وليونيل ميسي، بغض النظر عن الفارق بين هذه الأسماء من حيث الموهبة والثمن.

    أيضا شيكابالا من الأجنحة التي تلعب بالقدم العكسية، أي أنه لاعب أعسر يحب التواجد دائما على الجناح الأيمن، تماما مثل آريين روبن لاعب هولندا وبايرن ميونيخ.

    وهناك أفكار طبيعية من الضروري أن ينفذها الأهلي تتعلق برقابة شيكابالا من جانب قلب الدفاع الذي سيميل ناحية اليسار بالاشتراك مع سيد معوض أو من ينوب عنه مثل حسام عاشور أو شهاب.

    لكن كيف يأتي هذا التناوب بشكل دقيق حتى لا يخطف اللاعب الأسمر الأهلي وهو متمركز بشكل غير صحيح؟

    أولا يجب على حسام غالي ألا يصنع عمقا كبيرا في الدفاع حتى لا يمنح القادمين من الخلف للزمالك فرصة التوغل في منطقة الجزاء، وحتى لا يحصل شيكا على فرصة إرسال بينيات طولية.

    فكلما ضيق دفاع الأهلي الخناق على جعفر ومن يلعبون خلفه كان شيكابالا بحاجة أكثر للاعتماد على نفسه في المراوغة، ما يسهل عملية رقابته.


    غالي يجب أن يقف على الخط نفسه الذي يلعب عليه وائل جمعة وأحمد السيد أو شريف عبد الفضيل، ويعتبر نفسه قلب دفاع ثالث لا ليبرو، وذلك لتقليل المساحات أمام الهجوم الأبيض.

    النقطة الثانية، هي أن المسؤول الأول عن رقابة شيكابالا ليس معوض ولا عاشور، بل قلب الدفاع الذي يلعب مائلا ناحيته وغالبا شريف عبد الفضيل، خاصة في ظل أن الزمالك يلعب بمهاجم وحيد.

    فوجود جعفر وحيدا في هجوم الزمالك يجعل قلب الدفاع الثاني الذي يلعب بجوار جمعة قادرا على التفرغ لمتابعة شيكابالا، في حين يحصل شهاب وعاشور على فرصة رقابة محمد إبراهيم ورفيقه الثاني في صناعة اللعب للفريق الأبيض.

    وبفرض أن عبد الفضيل أو الواعد جدا – شكرا زيزو على هذا اللاعب - هشام ربيعة سيكون رقيب شيكا في هذه الحالة، طبعا سيعاونه سيد معوض بحكم أنه متواجد في الجبهة اليسرى.

    فوجود عبد الفضيل أو ربيعة أمام شيكا سيجعل الأخير بحاجة إلى الهرب لأقصى اليمين، ووقتها يصطدم بمعوض.

    أما حين يتحرك شيكابالا بالكرة من أقصى اليمين للعمق على أمل أن تجد قدمه اليسرى مساحة للتصويب أو التمرير، فوقتها رقابته تكون مسؤولية "عاشور أو شهاب" مع حسام غالي.

    ودعونا نرى الصورة أوضح.

    شيكابالا يتسلم الكرة ناحية اليمين، يجد في وجهه عبد الفضيل، يركض للداخل فيجد أمامه غالي وعاشور يشكلان ستارا يشبه ما صنعه إنتر مع روبن في نهائي أبطال أوروبا الموسم الماضي.

    إذن، هذه كانت الحلول التقليدية. لكن كذلك هناك طريقة يستطيع الأهلي بها أن يقلل كثيرا من ناتج شيكابالا الهجومي، ألا وهي أن يجعله يدافع.
    ففي مباراة الزمالك والإسماعيلي، اعتمد مارك فوتا المدير الفني للدراويش على ثلاثي ارتكاز دفاعي مع وضع أحمد سمير فرج كجناح أيسر أمام عبد الله الشحات.

    صحيح أن شيكا تألق في هذا اللقاء، لكن ذلك كان بسبب ضعف عبد الله الشحات الكبير في الأدوار الدفاعية كون مركز الظهير الأيسر ليس منصبه الحقيقي.

    لكن ما لاحظته في المباراة، خاصة في الشوط الثاني، أن المساحة الهجومية التي حصل عليه سمير فرج في الهجوم كانت كفيلة بإجبار اللاعب الأسمر على التراجع للدفاع من عمر جابر.

    وشيكابالا مثله كباقي صناع اللعب لا يحب الدفاع وحين يبذل الكثير من الجهد فيه يفقد جزء من مردوده الهجومي.

    فحين يدافع شيكابالا يفقد جزء من طاقته البدنية التي في النهاية تنعكس على مقدار نشاطه وسرعة قيامه بالمهارات اللازمة في المراوغة والهروب من الرقابة الفردية والتمرير تحت الضغط.

    ووجود سمير فرج حرا في الهجوم تسبب في إجهاد شيكابالا، حتى اضطر العميد في نهاية المباراة لتبديله وأشرك أحمد توفيق ليزيد الجبهة اليمنى البيضاء أمانا دفاعيا.


    وعلى الأهلي تكرار الأمر ذاته في القمة، حتى يقلص زيزو من جهد شيكابالا، وهو ما سيسهل مأمورية رقابته من جانب الدفاع الأحمر.

    يبقى أن نشير إلى المشكلة الحمراء فيما يخص شيكابالا، وهي الضعف الواضح في مستوى الظهير الأيسر للفريق الأحمر خلال المباريات الماضية، ما لفت نظر حسن المستكاوي ومحمود بكر.

    سيد معوض أفضل ظهير أيسر في مصر، لكنه لا يمر بأزهى حالاته وغالبا ذلك بسبب تأثير الإصابات المتوالية عليه، والتي تحرمه من التدرب لفترات طويلة تكسبه لياقة مرتفعة معتادة منه.

    عمر جابر

    من جانب الزمالك، فإن حسام حسن يستطيع بدوره أن يلجأ لحيلة تفك أسر شيكابالا إن نجح الأهلي في إيقافه.

    وهذا الحل اختبره العميد بالفعل خلال مباراة وادي دجلة بوضع عمر جابر في مركز الارتكاز الثالث مع إبراهيم صلاح وحسن مصطفى.

    ذلك لأن جابر حين ينطلق هجوما يذهب بالفطرة إلى الجانب الأيمن ما يشكل دعما مع غانم سلطان لشيكابالا، ويفتح مساحة أكبر أمام الفهد الأسمر للانتشار في أرجاء الملعب بأكمله.

    هذا الحل يشبه ما فعله جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة مع ليونيل ميسي، حين بدأ بيدرو يشارك كجناح أيمن لمنح الساحر الأرجنتيني المزيد من المساحة للتحرك في كافة أرجاء الملعب.

    لكن مشكلة العميد الرئيسية في تلك الفكرة هي أن غانم سلطان قد لا يضخ الأمان الكافي في الدفاع، ويتحول بتمركزه الخاطئ لثغرة بيضاء.

    ولو حدث ذلك سيكون الزمالك مهددا خاصة في ظل الأخطاء التقليدية من الدفاع الأبيض مثل سوء تعامل الصفتي مع التغطية وسوء تعامل محمود فتح الله مع الضغط على الخصم.

    فتح الله دائما يتراجع بظهره أمام رقيبه بدلا من ضغطه واستخلاص الكرة، والعكس صحيح بالنسبة للصفتي، ولو أضفنا لهم غانم لن يكون الدفاع الأبيض أهلا لحماية القمة من مئوية ابو تريكة.

    ولا يجب أن يكون الحل من جانب العميد هو الدفع بثلاثة في محور الارتكاز الدفاعي مثل عاشور الأدهم مع حسن مصطفى وإبراهيم صلاح، لأن ليس بينهم من يجيد الهجوم من العمق.

    فالزمالك يفتقد للاعب وسط مدافع مبدع مثل محمد حمص في الإسماعيلي وحسني عبد ربه وأحمد حسن في الأهلي.

    ولو تواجد مصطفى مع الأدهم وصلاح في العمق، سيكون واضحا أن كل هجمات الزمالك تميل للجناحين، ما يسهل مهمة الأهلي وقتها – لو كان الفريق الأحمر منتبها فعلا – في الدفاع عن القمة.


  2. #32

    الصورة الرمزية CryptonX

    رقم العضوية : 842

    تاريخ التسجيل : 01Jun2007

    المشاركات : 5,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo , Egypt

    السيارة: Fiat Palio 1.2 FIRE - 2006

    السيارة[2]: Hyundai Elantra GL 2012

    دراجة بخارية: مكواة بخار

    الحالة : CryptonX غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا اهلاوي :)
    بس لاول مرة من سنوات طويلة .. اقلق من ماتش الزمالك ...فعلا قلقان مش علشان الزمالك يكسب والله او حاجة .. بس اعتقد بنسبة 80% اللي حيكسب الماتش ده حياخد الدوري السنة دي ( معنويا حتفرق جامد )

    المشكلة ان حسام عاشور اصلا فرص مشاركته 50% .. و يافرحتي لو اشركه وهو مش جاهز .. او يطلع اظطراري زي المرة الي فاتت !!


    الزمالك سره في شيكابالا بصراحة .. لو شيكابالا اتمسك .. الماتش حينتهي تعادل وده اكبر احلامي الصراحة :)


    بس في صورة لازم انشرها مسخرة .. وانا اهلااوي على فكرة !



    "" الاهلي يستخدم احدث وسائل العلاج الطبيعي في علاج حسام عاشور للحاق بمباراة الزمالك ""


  3. #33

    الصورة الرمزية ابو ليلى

    رقم العضوية : 61530

    تاريخ التسجيل : 09Feb2010

    المشاركات : 5,916

    النوع : ذكر

    الاقامة : EL Haram

    السيارة: no

    السيارة[2]: kia new cerato 2010

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ابو ليلى غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    كل المطلوب دلوقتى اننا نشوف ماتش جميل نستمتع بيه

    وبأذن الله الاهلى هيكسب او على اقصى تقدير تعادل ايجابى .


    توقعاتى للتشكيل

    ابو السعود


    السيد غالى وائل


    سيد معوض احمد فتحى

    هشام ربيعه شهاب اينو ( عاشور )

    ابو تريكة جدو


    لو لعب عاشور اساسى يبقى بركات بدل ربيعه




  4. #34

    الصورة الرمزية ahmed4000

    رقم العضوية : 41050

    تاريخ التسجيل : 25May2009

    المشاركات : 2,179

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: no

    السيارة[2]: no

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ahmed4000 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا زملاكوى لكن اتعودت مثقش فى الزمالك مهما كانت المعطيات وبالتالى مش حستغرب لو الاهلى فاز بظروفه دى

    ارجوووك وطى الحنفية شوية ووفر فى استهلاك المياه احنا داخلين على ايام ما يعلم بيها الا ربنا
    ارجوك علشان خاطر صحتنا وفر شوية فى استهلاك الكهربااء
    ارجووووك وفر شوية فى استهلاك البنزييييين
    اللى اغنى مننا مليون مرة بيوفروا فى كل حاجة ومبيقولوش الحكومة حلوة ولا وحشة

    خليك ايجابى لنفسك حتى..زهقت من "الامعة" اللى بقم ماليين المجتمع..كل متقول لحد بطل حاجة غلط يقولك مكل الناس بتعملها ومش حبطلها الا لما الناس تبطل "وهو ده وصف الامعة بالظبط فى الحديث الشريف"


  5. #35

    الصورة الرمزية M7amD_7amDy

    رقم العضوية : 42820

    تاريخ التسجيل : 22Jun2009

    المشاركات : 3,171

    النوع : ذكر

    الاقامة : Damietta

    السيارة: Skoda Octavia A7 2015

    السيارة[2]: Kia Cerato 2010

    دراجة بخارية: no

    الحالة : M7amD_7amDy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abouleila مشاهدة المشاركة
    وبأذن الله الاهلى هيكسب او على اقصى تقدير تعادل ايجابى .
    إنسى

    الماتش ده بتاع الزمالك بإذن الله

    [sor2]http://www10.0zz0.com/2011/02/23/13/799582098.gif[/sor2]
    ورايــــــا


  6. #36

    الصورة الرمزية Ahmed Anwer

    رقم العضوية : 794

    تاريخ التسجيل : 27May2007

    المشاركات : 3,700

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: هيونداي فيرنا أوتوماتيك 2007

    السيارة[2]: رينو فلوينس

    دراجة بخارية: No

    الحالة : Ahmed Anwer غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    رغم إني أهلاوي

    بس المنطق و الظروف بتقول

    إنها قمة قرعة ،،،

    قصدي بيضا ،،،

    مش حمرا للاسف ،،،


  7. #37

    الصورة الرمزية ahmed4000

    رقم العضوية : 41050

    تاريخ التسجيل : 25May2009

    المشاركات : 2,179

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: no

    السيارة[2]: no

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ahmed4000 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M7amD_7amDy مشاهدة المشاركة
    إنسى

    الماتش ده بتاع الزمالك بإذن الله
    مبلاش الثقة دى الزمالك دايما بيكسفنا وشكلنا حيبقى وحش اوى لو اتغلبنا

    ارجوووك وطى الحنفية شوية ووفر فى استهلاك المياه احنا داخلين على ايام ما يعلم بيها الا ربنا
    ارجوك علشان خاطر صحتنا وفر شوية فى استهلاك الكهربااء
    ارجووووك وفر شوية فى استهلاك البنزييييين
    اللى اغنى مننا مليون مرة بيوفروا فى كل حاجة ومبيقولوش الحكومة حلوة ولا وحشة

    خليك ايجابى لنفسك حتى..زهقت من "الامعة" اللى بقم ماليين المجتمع..كل متقول لحد بطل حاجة غلط يقولك مكل الناس بتعملها ومش حبطلها الا لما الناس تبطل "وهو ده وصف الامعة بالظبط فى الحديث الشريف"


  8. #38

    الصورة الرمزية M7amD_7amDy

    رقم العضوية : 42820

    تاريخ التسجيل : 22Jun2009

    المشاركات : 3,171

    النوع : ذكر

    الاقامة : Damietta

    السيارة: Skoda Octavia A7 2015

    السيارة[2]: Kia Cerato 2010

    دراجة بخارية: no

    الحالة : M7amD_7amDy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed4000 مشاهدة المشاركة
    مبلاش الثقة دى الزمالك دايما بيكسفنا وشكلنا حيبقى وحش اوى لو اتغلبنا
    سبونا نفرح شوية بقه

    [sor2]http://www10.0zz0.com/2011/02/23/13/799582098.gif[/sor2]
    ورايــــــا


  9. #39

    الصورة الرمزية ابو ليلى

    رقم العضوية : 61530

    تاريخ التسجيل : 09Feb2010

    المشاركات : 5,916

    النوع : ذكر

    الاقامة : EL Haram

    السيارة: no

    السيارة[2]: kia new cerato 2010

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ابو ليلى غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m7amd_7amdy مشاهدة المشاركة
    إنسى :f_eyeb1[1]:

    الماتش ده بتاع الزمالك بإذن الله

    ياريت يا محمد متقفلش تليفونك بعد الماتش

    ومش عاوز بقى اسمع منك الكلام المعتاد اصل الحظ اصل الحكم اصل
    .........


    واوعدك بتقرير من الاستاد

    فريق كبير ...فريق عظيم

    اديله عمرى وبرضه قليل


  10. #40

    الصورة الرمزية M7amD_7amDy

    رقم العضوية : 42820

    تاريخ التسجيل : 22Jun2009

    المشاركات : 3,171

    النوع : ذكر

    الاقامة : Damietta

    السيارة: Skoda Octavia A7 2015

    السيارة[2]: Kia Cerato 2010

    دراجة بخارية: no

    الحالة : M7amD_7amDy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abouleila مشاهدة المشاركة
    ياريت يا محمد متقفلش تليفونك بعد الماتش

    ومش عاوز بقى اسمع منك الكلام المعتاد اصل الحظ اصل الحكم اصل .........

    واوعدك بتقرير من الاستاد

    فريق كبير ...فريق عظيم

    اديله عمرى وبرضه قليل
    ههههههههههههههههههههههههه ههههههه

    طول ما فى حمام إحنا فى التمام

    ومستنى تقريرك اللى كل شوية فيه هتقول

    وانطلق شيكابالا وراوغ شيكا ورقص شيكا وبهدل شيكا وهووووووب شاااااااااط شيكا

    وجووون وجووووووووووووووووووووووو وووووووون ياشيكا يابن الإيه

    [sor2]http://www10.0zz0.com/2011/02/23/13/799582098.gif[/sor2]
    ورايــــــا



 
صفحة 4 من 10 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. عمر طاهر والثورة المضادة في مباراة الزمالك
    بواسطة dr-mohamed في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 05-04-2011, 04:28 PM
  2. عمر طاهر والثورة المضادة في مباراة الزمالك
    بواسطة dr-mohamed في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-04-2011, 03:08 PM
  3. من يفوز في مباراة الكلاسيكو رقم 105 بين الأهلي و الزمالك
    بواسطة AshTurbo في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 97
    آخر مشاركة: 18-04-2010, 12:07 AM
  4. عاجل:مباراة الاهلي والنجم الساحلي على ملعب "أستاد القاه
    بواسطة sokasoon في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 31-10-2007, 05:32 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2