| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 15 من 15 الأولىالأولى ... 5 10 11 12 13 14 15
النتائج 141 إلى 150 من 150

  1. #141

    الصورة الرمزية fadod

    رقم العضوية : 64793

    تاريخ التسجيل : 11Mar2010

    المشاركات : 476

    النوع : ذكر

    الاقامة : Florida,USA

    السيارة: Nissian Pathfinder 2007

    السيارة[2]: Nissian Altima 2005

    دراجة بخارية: no

    الحالة : fadod غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    الاخوه الاعزاء
    عايزين نتفادي دائره البغض والكراهيه اللي عمالين نلف فيها ...لازم نطلع منها وبطريقه ما ..فيديو قتل الصرب داه حاجه بشعه ..ولو كانو مسيحيين ارثوذكس قتلو ناس لا دين لهم مش بس مسلمين بالوحشية ديه يبقي لازم يتعدمو ..ودة عار علي المجتمع الدولي وكل الدول اللي بتنادي بالحرية انها تسيبهم كده

    بلاش نتكلم عن أمريكا وأوروبا..أنا موافق انهم غير حياديين في طريقه تعاملهم مع كتير من القضايا ..بصوا لدوله جاره مسلمه ديناً متقدمه وباعتبرها النموذج الاول اللي لو كل الدول احتذت بها يمكن الدنيا تتحل عقدها..الدوله ده الإمارات ..
    فيها أكتر من 200 جنسية و-20 ديانه مختلفه العشرين دين اللى مع بعض فى دبى بقالهم أقل من 30 سنة متعايشين مع بعض و مفيش أى مشاكل.


    عارفين ليه؟ عشان الإمارات فيها دولة لكن مصر مفهاش. أيوة الإمارات اللى كانت صحراء من 40 سنة فيها دولة قانون قوية بتحترم كل الأديان و الجنسيات من غير أى حسابات. ازاي الناس ديه عايشه مع بعض مع كل الاديان ديه ..ودينان بس في مصر مش عارفين.


    لو أنا باستشهد بنموذج أي حد يعتقد إنه غلط أو مش إسلامي ..يقولي ...يمكن فيه إعتراضات وأنا مش عارفها..من ناحيه انهم عندهم أماكن عباده لكل الديانات ده على ارضها ..بيوفرو لهم كل الحرية في العباده ومن غير تفضيل ..عايز أعرف رأيكم

    .أي واحد مسيحي قبطي...يعني مصري مش مسيحي من أمريكا أو أوروبا أو أي بلد كانت سبب لاضطهاد أي أصحاب ديانات أخري مش مسلمين وبس ...كل اللي عايزه إنه يعيش في أمان ..يمارس دينه وياخد الحقوق اللي ليه ويؤدي الوجبات اللي عليه تجاه المجتمع ...مجتمع يكون حيادي في التعامل معه ومع أي دين تاني..سواء كانو أقلية أو أغلبية وبس


  2. #142

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fadod مشاهدة المشاركة
    الاخوه الاعزاء

    .أي واحد مسيحي قبطي...يعني مصري مش مسيحي من أمريكا أو أوروبا أو أي بلد كانت سبب لاضطهاد أي أصحاب ديانات أخري مش مسلمين وبس ...كل اللي عايزه إنه يعيش في أمان ..يمارس دينه وياخد الحقوق اللي ليه ويؤدي الوجبات اللي عليه تجاه المجتمع ...مجتمع يكون حيادي في التعامل معه ومع أي دين تاني..سواء كانو أقلية أو أغلبية وبس
    +1
    أتفق معك وده مش مطلب المسيحيين فقط ولكن المسلمين أولا
    وده من أهم المباديء ألي وصانا بهارسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم.........حسن الجوار.
    وكل عام والجميع بصحة وسعادة يارب.

    ------------------------------------------------
    ومن هدي رسولنا صلي الله عليه وسلم في التعامل مع أهل الكتاب


    السلام عليكم

    منقول من موقع اسلام

    سؤال و جواب



    هدي النبي صلى الله عليه وسلم في معاملة اليهود


    كيف كان هدي النبي صلى الله عليه وسلم مع اليهود ؟

    الحمد لله
    فإن أحسن الكلام كلام الله ، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم ، فهو أكمل الخلق وسيد الرسل ، وقد أمرنا بالتمسك بهديه ، فقال : ( عَلَيكُم بِسُنَّتِي ) رواه أبو داود ( 4607 ) وصححه الألباني في " صحيح أبي داود " .
    وقد جاء هديه وسنته بأحسن الأحوال وأقوم الأخلاق ، خاصة في تعامله صلى الله عليه وسلم مع أهل الديانات الأخرى ، ونستطيع أن نجمل هديه صلى الله عليه وسلم في التعامل مع اليهود في المسائل التالية :
    1. اتخاذ الموقع الصحيح من اليهودية وجميع الأديان ، وهذا الموقع يتمثل باعتقاد أحقية دين الإسلام والتوحيد ، وكفر وفساد كل ديانة أخرى ، وتقرير أن الله تعالى لا يقبل يوم القيامة إلا أن يكون العبد مسلما حنيفا لله تعالى ، كما قال سبحانه : ( وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ) آل عمران/85 .
    وقد كان هذا التقرير هو المحور الذي تدور عليه صلى الله عليه وسلم دعوته صلى الله عليه وسلم ، ويتخذ المواقف تبعا له ؛ لأنه من ضرورات عقيدة المسلم التي تعرضت في العصور الأخيرة للتحريف والتشويه من دعاة " توحيد الأديان " !

    انظر جواب السؤال رقم ( 21534 ) .
    2. ولذلك كان صلى الله عليه وسلم يحرص على دعوتهم للإسلام ، ولا يفوت فرصة يمكن أن يبلغهم فيها دين الله تعالى إلا وفعل ، حتى إنه صلى الله عليه وسلم لم يبدأ حربا معهم – بسبب غدرهم وخيانتهم – إلا ويسبقها بدعوتهم وتذكيرهم ، كما قال لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه يوم فتح خيبر : ( انْفُذْ عَلَى رِسْلِكَ حَتَّى تَنْزِلَ بِسَاحَتِهِمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الْإِسْلَامِ وَأَخْبِرْهُمْ بِمَا يَجِبُ عَلَيْهِمْ فَوَاللَّهِ لَأَنْ يَهْدِيَ اللَّهُ بِكَ رَجُلًا خَيْرٌ لَكَ مِنْ أَنْ يَكُونَ لَكَ حُمْرُ النَّعَمِ ) رواه البخاري ( 2942 ) ومسلم ( 2406 ) .
    3. التأكيد على أن عقد الموالاة إنما هو بين المؤمنين ، وأن البراء واجب من كل كفر مبين ، وجعل صلى الله عليه وسلم مناط الأخوة الإسلام ، فلا يجوز لمسلم أن يوالي أهل أي ملة بالمحبة والمودة ، لذلك تجده صلى الله عليه وسلم يسارع في أول قدومه المدينة في تقرير المفارقة بين الإسلام واليهودية ، فكان في نص الوثيقة " الدستور " التي أمر النبي صلى الله عليه سلم بكتابته لتنظيم العلاقات بين سكان المدينة : " المؤمنون أمة واحدة دون الناس " رواه القاسم بن سلام في " الأموال " ( 517 ) من مراسيل الزهري .
    يقول الدكتور أكرم العمري :
    " الروابط تقتصر على المسلمين ولا تشمل غيرهم من اليهود والحلفاء ، ولا شك أن تمييز الجماعة الدينية كان أمرا مقصودا يستهدف زيادة تماسكها واعتزازها بذاتها " انتهى .
    انظر " السيرة النبوية الصحيحة " للدكتور أكرم العمري ( 1 / 272 – 291 ) فقد توسع في الحكم على الوثيقة وتحليلها .
    4. ولكنه صلى الله عليه وسلم كان يعترف بحقوق اليهود والنصارى ، ويخطئ من يتوهم أن التبرأ من ديانة اليهود المحرفة يلزم منه ظلمهم ومصادرة حقوقهم ، فقد قبل النبي صلى الله عليه وسلم وجود اليهود في المدينة ، وكتب في دستور المدينة : " وإن يهود بني عوف أمة مع المؤمنين " ، وتكفل لهم بجميع أنواع الحقوق :
    أ. حق الحياة : فلم يقتل يهوديا إلا من خان وغدر .
    ب. وحق اختيار الدين : حيث أقرهم على ديانتهم ولم يكره أحداً على الإسلام ، عملا بقوله سبحانه وتعالى : ( لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ) البقرة/256 ، وكتب في ميثاق المدينة : " لليهود دينهم وللمسلمين دينهم مواليهم وأنفسهم " .
    ج. حق التملك : فلم يصادر أملاك أحد منهم ، بل أقر النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين على تجارتهم معهم .
    د. حق الحماية والدفاع : فقد جاء في ميثاق المدينة : " وإن على اليهود نفقتهم ، وعلى المسلمين نفقتهم ، وإن بينهم النصر على من حارب أهل هذه الصحيفة "
    هـ. حق العدل في المعاملة ورفع الظلم : وذلك مقرر في صحيفة المدينة حيث جاء فيها : " وأنه من تبعنا من يهود فإن له النصر والأسوة غير مظلومين ولا متناصر عليهم " ، وقد عدل النبي صلى الله عليه وسلم في الحكم ولو كان ذلك على حساب المسلمين ، فلما قتل أهلُ خيبر عبدَ الله بن سهل رضي الله عنه لم يقض النبي صلى الله عليه وسلم عليهم بالدية ، ولم يعاقبهم على جريمتهم ، لعدم وجود البينة الظاهرة ضدهم ، حتى دفع النبي صلى الله عليه وسلم ديته من أموال المسلمين ، والقصة في البخاري ( 6769 ) ومسلم ( 1669 ) ، ولما اختصم الأشعث بن قيس ورجل من اليهود إلى النبي صلى الله عليه وسلم في أرض باليمن ولم يكن لعبد الله بيِّنة قضى فيها لليهودي بيمينه ، كما في البخاري ( 2525 ) ومسلم ( 138 ) .
    و. بل منحهم النبي صلى الله عليه وسلم حق التحاكم فيما بينهم إلى قوانين دينهم ، ولم يلزمهم بقوانين المسلمين ما دام طرفا القضية من أتباعهم ، إلا إذا ترافعوا إليه صلى الله عليه وسلم ، وطلبوا منه الحكم بينهم ، فكان حينئذ يحاكمهم بشريعة الله ودين المسلمين ، يقول الله سبحانه وتعالى : ( فَإِن جَآؤُوكَ فَاحْكُم بَيْنَهُم أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ وَإِن تُعْرِضْ عَنْهُمْ فَلَن يَضُرُّوكَ شَيْئاً وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُم بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) المائدة/42 .
    5. وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يحسن معاملة جميع الناس ، ومنهم اليهود ، فقد أمر الله سبحانه بالقسط والبر وحسن الخلق وأداء الأمانة مع اليهود وغيرهم ، حيث قال سبحانه : ( لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) الممتحنة/8 .
    ومن بره صلى الله عليه وسلم في معاملة اليهود :
    أ. أنه كان يعود مريضهم
    : روى البخاري ( 1356 ) عن أنس بن مالك رضي الله عنه : ( أَنَّ غُلَامًا مِنَ اليَهُودِ كَانَ يَخدُمُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ فَمَرِضَ ، فَأَتَاهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ يَعُودُهُ ، فَقَعَدَ عِندَ رَأسِهِ ، فَقَالَ : أََسلِم . فَنَظَرَ إِلَى أَبِيهِ وَهُوَ عِندَ رَأسِهِ ، فَقَالَ لَه : أَطِع أَبَا القَاسِمِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ . فَأَسلَمَ ، فَخَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يَقُولُ : الحَمدُ لِلَّهِ الذِي أَنقَذَهُ مِنَ النَّارِ ) .
    ب. وكان صلى الله عليه وسلم يقبل هداياهم : فقد روى البخاري ( 2617 ) ومسلم ( 2190 ) عن أنس بن مالك رضي الله عنه : ( أَنَّ امرَأَةً يَهُودِيَّةً أَتَتْ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ بِشَاةٍ مَسمُومَةٍ فَأَكَلَ مِنهَا ) .
    ج. كما كان صلى الله عليه وسلم يعفو عن مسيئهم : إذ لم ينه عن قتل تلك المرأة التي وضعت السم في الشاة ، ففي تكملة الحديث السابق : ( فَجِيءَ بِهَا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَأَلَهَا عَنْ ذَلِكَ فَقَالَتْ : أَرَدْتُ لِأَقْتُلَكَ ، قَالَ : مَا كَانَ اللَّهُ لِيُسَلِّطَكِ عَلَى ذَاكِ - قَالَ : أَوْ قَالَ : عَلَيَّ - قَالَ : قَالُوا : أَلَا نَقْتُلُهَا ؟ قَالَ : لَا ) ، بل وفي حديث أبي هريرة في صحيح البخاري ( 3169 ) أن ذلك كان بعلم من اليهود وأنهم اعترفوا بمحاولة القتل بالسم ، ومع ذلك لم يأمر صلى الله عليه وسلم بالانتقام لنفسه ، لكنه قتلها بعد ذلك لموت الصحابي الذي كان معه صلى الله عليه وسلم وكان أكل من الشاة المسمومة , وهو بشر بن البراء رضي الله عنه .
    وكذلك لما سحره اليهودي لبيد بن الأعصم ، وعافاه الله من السحر ، لم ينتقم منه ولا أمر بقتله ، بل جاء في " سنن النسائي " ( 4080 ) وصححه الألباني عن زيد بن أرقم قال : ( فَمَا ذَكَرَ ذَلِكَ لِذَلِكَ اليَهُودِيِّ وَلَا رَآهُ فِي وَجهِهِ قَط ) .
    د. وكان صلى الله عليه وسلم يعامل اليهود بالمال ، ويفي لهم معاملتهم : عن ابن عمر رضي الله عنهما قال :( أَعْطَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَيْبَرَ الْيَهُودَ أَنْ يَعْمَلُوهَا وَيَزْرَعُوهَا وَلَهُمْ شَطْرُ مَا يَخْرُجُ مِنْهَا ) رواه البخاري ( 2165 ) ومسلم ( 1551 ) .
    وعن عائشة رضي الله عنها قالت : ( اشْتَرَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ يَهُودِيٍّ طَعَامًا بِنَسِيئَةٍ وَرَهَنَهُ دِرْعَهُ ) رواه البخاري ( 1990 ) ومسلم ( 1603 ) .
    هـ. وفي أول قدومه صلى الله عليه وسلم المدينة كان يحب موافقة اليهود في أعمالهم وعاداتهم ليتألف قلوبهم على الإسلام ، ولكنه لما رأى عنادهم وجحودهم ومكابرتهم أمر بمخالفتهم ، ونهى عن التشبه بهم .
    عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا : ( أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَسْدِلُ شَعَرَهُ وَكَانَ الْمُشْرِكُونَ يَفْرُقُونَ رُءُوسَهُمْ فَكَانَ أَهْلُ الْكِتَابِ يَسْدِلُونَ رُءُوسَهُمْ وَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُحِبُّ مُوَافَقَةَ أَهْلِ الْكِتَابِ فِيمَا لَمْ يُؤْمَرْ فِيهِ بِشَيْءٍ ثُمَّ فَرَقَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأْسَهُ ) رواه البخاري ( 3728 ) ومسلم ( 2336 ) .
    و. ولم يكن صلى الله عليه وسلم يترفع عن محاورتهم ، بل كان يتواضع لهم ، ويجيب على أسئلتهم وإن كان مرادهم منها العنت والمجادلة بالباطل .
    عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود رضي الله عنه قَالَ : ( بَيْنَمَا أَنَا أَمْشِي مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي حَرْثٍ وَهُوَ مُتَّكِئٌ عَلَى عَسِيبٍ إِذْ مَرَّ بِنَفَرٍ مِنْ الْيَهُودِ فَقَالَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ سَلُوهُ عَنْ الرُّوحِ فَقَالُوا مَا رَابَكُمْ إِلَيْهِ لَا يَسْتَقْبِلُكُمْ بِشَيْءٍ تَكْرَهُونَهُ فَقَالُوا سَلُوهُ فَقَامَ إِلَيْهِ بَعْضُهُمْ فَسَأَلَهُ عَنْ الرُّوحِ قَالَ فَأَسْكَتَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَمْ يَرُدَّ عَلَيْهِ شَيْئًا فَعَلِمْتُ أَنَّهُ يُوحَى إِلَيْهِ قَالَ فَقُمْتُ مَكَانِي فَلَمَّا نَزَلَ الْوَحْيُ قَالَ : ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الرُّوحِ قُلْ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنْ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا ) رواه البخاري ( 4444 ) ومسلم ( 2794 ) .
    ز. وكان يدعو لهم بالهداية وصلاح البال : فعَنْ أَبِي مُوسَى رضي الله عنه قَالَ : ( كَانَ الْيَهُودُ يَتَعَاطَسُونَ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَرْجُونَ أَنْ يَقُولَ لَهُمْ يَرْحَمُكُمْ اللَّهُ فَيَقُولُ : يَهْدِيكُمُ اللَّهُ وَيُصْلِحُ بَالَكُمْ ) رواه الترمذي ( 2739 ) وقال : حسن صحيح ، وصححه الألباني في " صحيح الترمذي " .
    6. وفي المقابل : لم يكن صلى الله عليه وسلم يرضى أن ينتهك اليهود حرمات المسلمين ، ويتمادوا في ذلك ، فكان يعاقب كل من يعتدي على المسلمين ويظلمهم ويتجاوز حدوده في ذلك ، فلما اعتدى بعض يهود بني قينقاع على امرأة مسلمة في السوق واحتالوا لكشف عورتها ، وتوعدوا النبي صلى الله عليه وسلم بالقتال ، وقالوا : ( يا محمد ، لا يغرنك من نفسك أنك قتلت نفرا من قريش كانوا أغمارا لا يعرفون القتال ، إنك لو قاتلتنا لعرفت أنا نحن الناس ) نقله ابن حجر في " فتح الباري " وحسَّنه ( 7 / 332 ) فقام النبي صلى الله عليه وسلم إليهم وأجلاهم من المدينة ، وكان ذلك في شوال من السنة الثانية للهجرة .
    ثم لما عَظُمَ أذى كعب بن الأشرف اليهودي للمسلمين ، وبدأ يخوض في أعراضهم ، ويشبب بنسائهم في شعره ، وارتحل إلى مكة يحرض زعماء قريش على المسلمين أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتله في قصة طويلة حدثت في ربيع الأول من السنة الثالثة للهجرة ، رواها البخاري ( 2375 ) ومسلم ( 1801 ) .
    وكذلك لما تكررت محاولات بني النضير لقتل النبي صلى الله عليه وسلم في قصص مشهورة يذكرها أهل المغازي والسير ، ودسوا إلى قريش يحضونهم على غزو المدينة ، ويدلونهم على العورة ، أمر النبي صلى الله عليه وسلم بإجلائهم من المدينة في السنة الرابعة من الهجرة . انظر " المغازي " للواقدي ( 1 / 363 – 370 ) و " سيرة ابن هشام " ( 3 / 682 ) .
    وأما يهود بني قريظة فقد قتل النبي صلى الله عليه وسلم مقاتلتهم لما غدروا به يوم الأحزاب ، وتحالفوا مع قريش والعرب ضد المسلمين ، وخانوا العهود معهم ، وكان ذلك في العام الهجري الخامس .
    انظر " سيرة ابن هشام " ( 3 / 706 ) .
    وقد وردت أخبار كثيرة في أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعفو عن كل من أظهر الوفاء بالعهد من اليهود ، ولا يعاقب إلا من شارك في الغدر أو أقر ورضي .
    انظر " السيرة النبوية الصحيحة " أكرم العمري ( 1 / 316 ) ، وقد جاء في ميثاق المدينة : " لليهود دينهم وللمسلمين دينهم ، مواليهم وأنفسهم ، إلا من ظلم نفسه وأثم ، فإنه لا يوتِغ – أي : يُهلِك - إلا نفسه وأهل بيته " .

    وأخيرا لما رأى النبي صلى الله عليه وسلم غدر اليهود وخيانتهم ، أوحى الله إليه أن يُخلِصَ جزيرة العرب لديانة التوحيد ، فلا يبقى فيها غير الدين الذي ارتضاه الله لنفسه .
    عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم أوصاهم في مرض موته فقال: ( أَخْرِجُوا الْمُشْرِكِينَ مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ ) رواه البخاري ( 2888 ) ومسلم ( 1637 ) .

    والله أعلم

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  3. #143

    الصورة الرمزية meza

    رقم العضوية : 2167

    تاريخ التسجيل : 14Sep2007

    المشاركات : 1,425

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: 00

    السيارة[2]: Hyundai new accent 2011

    دراجة بخارية: 00

    الحالة : meza غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحري مشاهدة المشاركة
    شكرا يا مينا على المساعدة

    لكن هو يقصد ده

    لحل المشكلة لابد من التعامل بمنتهى القوة والحزم مع المتطرفين والمتشددين من الجانبين،
    من الجانب المسلم :شيوخ الفتنة وفضائيات الفتنة والمتعصبين ضد الأقباط زى العوا وعمارة و النجار،

    وأما على الجانب المسلم
    فشيوخ الفتنة وفضائيات الفتنة والمتعصبين ضد الأقباط زى العوا وعمارة والنجار ... بكده بس هنضمن أن المشكلة هتتحل والفتنة تنام
    تصدق حضرتك -بخصوص التوقيع ده- أنا مقتنع تمام الإقتناع إن ده الأصل فى حل مشكلة التوتر اللى موجودة دلوقتى ...
    بس اللى عاوز اسأل حضرتك عليه ازاى هنمنع شيوخ الفتنة من انهم يظهروا على فضائيات على قمر مش تابع للحكومة المصرية مثلاً و بالتالى محدش مسيطر عليه؟
    لأن على الطرف الآخر الفضائيات اللى بتسىء للإسلام موجودة كلها على أقمار أجنبية محدش مسيطر عليها .. يبقى ازاى هنقدر نمنعها؟ وهى دى نفس المشكلة.!

    حضرتك شايف حل للموضوع ده بالذات؟ و لا مفيش حل غير المواجهة الفكرية فقط!


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    كلام حضرتك صحيح وتأخري في الرد كان للتأكد .........وجدت مواقع مسيحية محترمة في أسلوب النقاش لحد كبير ........مع ملاحظتي برضه لتعصب للرأي دينيا لحد كبير لكن يدون تجريح واضح زي المواقع المذكورة في مشاركتي الأولي
    وحقيقي أشكرك علي ذوقك وأدب حوارك وأتاحة الفرصة لمزيد من الأضطلاع والأجابة عن بعض مايدور بخاطري حول بعض أمور الدين .....وكل عام وانتم بخير..........تحياتي
    ولا اله ألا الله محمد رسول الله وربنا يهدينا لما يحبه ويرضاه
    و حضرتك بصحة و سلامة و سعادة دايماً

    ممكن أستسمحك المرة الجاية قبل ما تطلق حكم على شىء ما تدور بتمعن و تسأل اللى يعرف أكتر عن الموضوع ده .. جايز تلاقى عنده كلام آخر حضرتك متعرفوش يغير رؤيتك للموضوع؟ .. و الكلام ده طبعاً ليا قبل ما يكون لحضرتك.
    أشكرك :)


    خالص تحياتى و تقديرى للجميع

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة col. Eng. Khaled مشاهدة المشاركة
    معاليك - مشكورا - أتمنى أن تدخل المواضيع الثلاثة الساخنة (و هذا أحدهم) بالمنتدى الإجتماعي و تعيد النظر أيضا في ردود

    السادة الأعضاء (المسيحيين كما حدّت أنت بإستخدام نون الجماعة) بالإضافة إلى إضافة بعضهم لفيديو أو رابط لموقع غير مسؤول .

    أتمنى بعد أن تأخذ الوقت الكافي للمراجعة أن تعيد حضرتك أيضا النظر إن كنت تراني متحامل عليكم .

    كذلك أضم أسفي لأسفك لما وصل إليه حال مصر

    مع وافر التحية .
    اذا كان السبب هو ردود بعض الأعضاء المسيحيين هنا فهؤلاء لا يمثلوا الجانب المسيحى كله بالطبع.
    وانا لم أقصد ب "علينا" فى ردى , الأعضاء هنا بأشخاصهم بل المسيحيين عامة.
    و ده اللى انا حسيته من ردود حضرتك و اعذرنى لو أخطأت فى هذا.


    تحياتى ...


  4. #144

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أنا هرد عليك يا أستاذ فادي لأني حسيت إن الكلام ده في قمة العقلانية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fadod مشاهدة المشاركة
    أي واحد مسيحي قبطي...يعني مصري مش مسيحي من أمريكا أو أوروبا أو أي بلد كانت سبب لاضطهاد أي أصحاب ديانات أخري مش مسلمين وبس ...كل اللي عايزه إنه يعيش في أمان ..يمارس دينه وياخد الحقوق اللي ليه ويؤدي الوجبات اللي عليه تجاه المجتمع ...مجتمع يكون حيادي في التعامل معه ومع أي دين تاني..سواء كانو أقلية أو أغلبية وبس
    أنا إنسان مصري مسلم
    لي جيران وزملاء مسيحيين
    معاملاتي معهم في قمة الأمانة وحسن الخلق وهذا بناءاً على أخلاق ديني التي أؤمن بها ولا أنافق أحداً أبداً
    ديني اللي أنا مقتنع به يحرم علي إيذاء أي حد سواء مسيحي أو أي ديانة أخرى طالما لم يعتدي علي

    ما هو المطلوب مني أكثر من ذلك

    عندما أجده يعيش مجاوراً لي ومساوياً لي في كل الحقوق
    وتضاف له حماية خاصة في حال التعامل مع الداخلية بجميع مجالاتها

    أضف إلى ذلك وجود معاملة خاصة له في حال قيامه بأي مظاهرة
    ولو حدث له إعتقال فإنه يفرج عنه بعدها سريعاً أو في أول عيد أو يعتكف شنوده ليضغط على الحكومة لتفرج عنه

    بينما المسلم لو أعتقل فيتم نسياه وقد يقتل في التحقيقات
    وهناك معتقلين مسلمين بدون تهم أو محاكمة من سنة 1993

    وبالطبع أنا لا أحمله غضبي لتلك المعاملة المميزة فهي مسئولية حكومة فاشلة

    وفي النهاية أجده يصرخ منادياً العالم الداخل والخارج بأن يحموه من الإضطهاد
    أليس هذا قمة الإستفزاز لي

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL


  5. #145

    الصورة الرمزية د.أحمد السعيد

    رقم العضوية : 60554

    تاريخ التسجيل : 31Jan2010

    المشاركات : 2,471

    النوع : ذكر

    الاقامة : KAFR EL SHEIKH & MANSOURA

    السيارة: SUNNYنبيتىEx automatic 2010

    السيارة[2]: NUBIRA 2001 AUTO BLACK

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد السعيد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا يصلح الاحوال


  6. #146

    الصورة الرمزية tutankhamoun

    رقم العضوية : 2452

    تاريخ التسجيل : 04Oct2007

    المشاركات : 8,022

    النوع : ذكر

    الاقامة : ج ع ع .... للآسف الشديد

    السيارة: Proton Gen2 ...2007

    السيارة[2]: Proton Gen2 ...2007

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : tutankhamoun غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed1981 مشاهدة المشاركة
    أنا هرد عليك يا أستاذ فادي لأني حسيت إن الكلام ده في قمة العقلانية

    أنا إنسان مصري مسلم
    لي جيران وزملاء مسيحيين
    معاملاتي معهم في قمة الأمانة وحسن الخلق وهذا بناءاً على أخلاق ديني التي أؤمن بها ولا أنافق أحداً أبداً
    ديني اللي أنا مقتنع به يحرم علي إيذاء أي حد سواء مسيحي أو أي ديانة أخرى طالما لم يعتدي علي

    ما هو المطلوب مني أكثر من ذلك

    عندما أجده يعيش مجاوراً لي ومساوياً لي في كل الحقوق
    وتضاف له حماية خاصة في حال التعامل مع الداخلية بجميع مجالاتها

    أضف إلى ذلك وجود معاملة خاصة له في حال قيامه بأي مظاهرة
    ولو حدث له إعتقال فإنه يفرج عنه بعدها سريعاً أو في أول عيد أو يعتكف شنوده ليضغط على الحكومة لتفرج عنه

    بينما المسلم لو أعتقل فيتم نسياه وقد يقتل في التحقيقات
    وهناك معتقلين مسلمين بدون تهم أو محاكمة من سنة 1993

    وبالطبع أنا لا أحمله غضبي لتلك المعاملة المميزة فهي مسئولية حكومة فاشلة

    وفي النهاية أجده يصرخ منادياً العالم الداخل والخارج بأن يحموه من الإضطهاد
    أليس هذا قمة الإستفزاز لي
    بالفعل كلام حضرتك صحيح 100 %
    شوفت مظاهرة لمسيحيين مصريين أمام البيت الأبيض
    رافعين لافتات و مكتوب عليها

    أوقفوا مذابح المسيحيين في مصر !!!!!!!!!!

    أنا شوفت اللافتات دي و دمي غلي في عروقي بسبب الكذب و الأفتراء منهم علينا و تعاونهم مع الصهاينة و مطالبة الحكومة الأمريكية بالتدخل لحماتيهم (حمايتهم من أيه مش عارف ؟ )

    الأخوة المسيحيين عايشين في مصر زيهم زينا
    يمكن في بعض المناصب العليا في الدولة مش بيحصلوا عليها زي رئاسة الدولة مثلا و لكن ده طبيعي بما أنهم أقلية دينية
    زي المسلم اللي عايش في أوروبا
    برضه عايش أقلية دينية في بلد يقطنها أغلبية مسيحية .... ينفع يروح يقلهم أنا عايز أبقى رئيسكم ؟

    نرجع مرة تانية و بنقول لو المسيحيين عندهم مشاكل فقر و بطالة
    فهي مشاكل عامة لكل المصريين .......... الفقر و البطالة

    المسيحيين لهم الحق في أمتلاك الأراضي و المنازل (حق أهوه )
    المسيحيين موجودين في كل أماكن العمل الحكومي و الخاص (حق أهوه )
    المسيحيين يوجد منهم من أكبر رجال الأعمال في مصر (عائلة ساويرس و عائلة غبور أشهرهم و يوجد غيرهم الكثيريين الغير مشهورين )
    لهم الحق في الأنتخاب - لهم الحق في امتلاك أي شئ - بيخدموا في الجيش زينا زيهم -

    فأنا مش عارف حقوق أيه اللي ناقصاهم ؟؟؟؟؟
    و مذابح أيه اللي بيتكلم عليها المسيحيين اللي مش عايشين في مصر أصلا ؟


    ممكن أضيف حاجة بعد أذنكم
    أنا عشت في أوروبا شوية (و أنا هاتكلم عن أوروبا الحالية مش أوروبا اللي قتلوا المسلمين في الأندلس )
    المسلمين هناك كل لما تقابل واحد يقولك أنا مُطضهد
    طيب أيه يا عم ازاي يعني
    يقولك كل ما أروح شغلانة أترفض علشان مسلم
    و أنا بقول أن الكلام ده .......... حجة البليد او اللي مش لاقي مبرر لفشله .
    أنا أتعرض عليا شغل في أماكن كتيرة من اللي بعض المسلمين هناك يقولك مش عايزني علشان أنامسلم
    و الأسود (الزنوج لهم نفس الحجة )
    و المسيحيين هنا بيقولوا نفس الكلام

    مع أن أنا عندي في شغلي الحالي المملوك لمسلمين و مُدار بواسطة مسلمين .... عندي مديرين كتير مسيحيين .
    و العكس في شركات غبور أو موبينيل أو أوراسكوم المملوكة لعائلات مسيحية يوجد مديرين مسلمين كثير

    المهم مقصد كلامي أن دائما الأقلية بتحس بدون سبب حقيقي بحاجات مش حقيقية خاصة بالتمييز
    ممكن يكون بالفعل فيه تمييز من بعض الناس و لكن الجو العام ليس به تمييز

    زي ما فيه في أوروبا دلوقتي ناس متعصبة و بتميز فعلا و لكن الجو العام مفيهوش تمييز
    و هنا في مصر نفس الكلام ......... الجو العام مفيهوش تمييز

    [img2]http://i59.tinypic.com/2vxpukz.jpg[/img2]


  7. #147

    الصورة الرمزية Islam_galal

    رقم العضوية : 772

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 2,655

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: Polo 1999 & Elantra 2012

    السيارة[2]: Fiat 127

    الحالة : Islam_galal غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    طيب أفتوني يا نااس

    لما يبقي ممنوع دخول ذوي اللحي في الأماكن التابعه للقوات المسلحة و لا ينطبق ذلك علي القساوسة
    لما يبقي ممنوع دخول المنتقبة الجامعه و لا يمنع من ترتدي الصليب الضخم (في دول أرقي من مصر بمراحل توجد حراسة نسائية للتفتيش)
    لما يبقي كل ذو لحية له ملف في أمن الدولة بسبب اللحية فقط و خاصة في شركات البترول
    لما يموت واحد في القسم لأنه ملتحي
    لما الواحد ييجي يصلي العصر مثلا في الجامع يتقفل الباب في وشه لأنه اتأخر عن ميعاد الصلاة ساعة
    لما تاخد موافقات لمدة شهرين علشان يسمح لقارئ أن يصلي بالناس التراويح
    لما القنوات الاسلامية تتقفل و غيرها لأ
    في كتييير أكمل و لا لأ

    من المضطهد من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لا حول و لا قوة إلا بالله


  8. #148

    الصورة الرمزية Col. Eng. Khaled

    رقم العضوية : 44725

    تاريخ التسجيل : 10Aug2009

    المشاركات : 5,325

    النوع : ذكر

    الاقامة : Triumph Sq. - Heliopolis

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: MEGANE EXTREME 2008

    الحالة : Col. Eng. Khaled غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tutankhamoun مشاهدة المشاركة
    الأخوة المسيحيين عايشين في مصر زيهم زينا
    يمكن في بعض المناصب العليا في الدولة مش بيحصلوا عليها زي "رئاسة الدولة مثلا و لكن ده طبيعي بما أنهم أقلية دينية"
    لإن مصر دولة إسلامية .


    السادة الزملاء عذراً لإمتناعي عن المشاركة ما حييت

    abdelaalkhaled@yahoo.com

    Khaled Abdelaal


  9. #149

    الصورة الرمزية ahmed_su

    رقم العضوية : 9524

    تاريخ التسجيل : 24Apr2008

    المشاركات : 6,381

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Tempra_1996

    السيارة[2]: Cerato _2008_Auto

    دراجة بخارية: NO

    الحالة : ahmed_su غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فين الاضطهاد:

    هل فيه مواطن مسيحى راح يقدم لابنه فى المدرسة وتم رفضه لانه مسيحى

    هل فيه مواطن مسيحى راح مستشفى يتعالج واتقال له لاء علشان انت مسيحى


    هل فيه مواطن مسيحى دخل مصلحة حكومية لمصلحة ما واترفض التعامل معاه


    هل فيه مواطن مسيحى راح كنيسته فى او قت ووجدها مقفولة وبتفتح بمواعيد


    هل فيه مواطن مسيحى دخل قسم شرطة واتهان او اهمل زى المسلم

    هل و هل وهل ....

    بل بالعكس هم من يردون العيش فى مجتمع منعزل خاص بهم فقط.. لهم

    نواديهم الغير مسموح للمسلمين دخولها "نادى ثروت باسيلى" على سبيل

    المثال - ولو اردتم لعددت لكم الكثير


    ياليتنى لدى مؤسسة دينية تقف خلفى وتحمينى من غدر الزمن وبطش الدولة


    وتعين المعثر وتشغل العاطل

    ايها المواطن القبطى ليتنى مضطهد مثلك...!!!!!!

    Eng.Ahmed Ismail


    You Can't Never Ever to Keep a Nice Car in This Country....!!! S.O.S
    [sor2]http://www.wasit.net/alrowad/images/hit.gif[/sor2]

    كل شيء عن السيراتو

    _______________
    اللهم إن في تدبيرك مايُغني عن الحِيَل، وفي كرمك ماهو فوق الأمل، وفي حلمك مايسد الخلل، وفي عفوك مايمحُو الزلل..


    اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك، وسعة حلمك ,وفيض كرمك، أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي وتنجيني، مما يخيفني ويهمني..

    اللهم لا أضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا حول ولاقوة إلابك


    ______________________
    [shfaf2]http://www7.0zz0.com/2011/11/29/23/575740455.gif[/shfaf2]


  10. #150

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    ذكرت تقارير صحفية أن الأجهزة المكلفة بالتحقيق في حادث تفجير كنيسة القديسين، توصلت إلى معلومات مهمة عن منفذيه، موضحة أن أجهزة التحقيق ترجح قيام مجموعة تتراوح بين 3 و5 أشخاص مصريين من المدن القريبة بالإسكندرية بتنفيذ العملية بمساعدة جهات أجنبية، فيما أوشك خبراء المعمل الجنائي على الانتهاء من التقرير النهائي عن الحادث والذي من المتوقع تسليمه للنائب العام الخميس.
    ورجحت المصادر أن يكون صاحب الصورة، التى تم الكشف عنها الأسبوع الماضى، من بين المتهمين، مشيرة إلى أن القنبلة المستخدمة فى الجريمة يتراوح وزنها بين 10 و15 كيلو، وتحتوى على مادة شديدة الانفجار، ليست موجودة فى مصر، وأن القائمين على العملية أضافوا إليها بعض المسامير والصواميل والصفائح لتخلف أكبر عدد من القتلى.
    في غضون ذلك، قالت مصادر داخل مصلحة الطب الشرعى إنها انتهت من إجراء تحليل الحامض النووى (
    D.N.A) الخاص بضحايا الحادث، الذى راح ضحيته 23 قتيلاً وإصابة 95، وأنها تفحص الأشلاء التى تم العثور عليها فى المسجد وخاصة الأصبع الذى تم العثور عليه حديثاً.
    وأكدت المصادر أن العثور على الأصبع بمثابة خطوة للحصول على معلومات جديدة أمام خبراء الطب الشرعى، وأنه تم أخد البصمة الخاصة به، ومقارنتها بالبصمات الأخرى، ومن المتوقع أن يتم تسليمه إلى مكتب المستشار عبدالمجيد محمود، بعد مراجعته مع خبراء الطب الشرعى فى الإسكندرية .
    كما أوشك خبراء المعمل الجنائى على الانتهاء من التقرير النهائى عن الحادث، والمواد المتفجرة، والكميات المستخدمة فى التفجير، وتحديد وزن القنبلة وكيفية انفجارها ومكان وقوعها والمادة المكونة لها وتحديد تأثير الانفجار، ولايزال فحص المواد الكيميائية المستخدمة فى التفجير مستمراً، ومن المتوقع أن يتم تسليم التقرير إلى مكتب النائب العام الخميس 13 يناير/كانون الثاني 2011.
    ومن جانبها، استمعت نيابة شرق الإسكندرية الكلية، إلى أقوال الشيخ أحمد "بائع السبح" (29) سنة ،الذى يقيم بصفة دائمة أمام المسجد بعد أن تمكن الأمن من استدعائه عقب اختفائه بعد الحادث وتناولت بعض وسائل الإعلام قصة وفاته وتحوله إلى أشلاء.
    "الشاهد" إن العناية الإلهية تدخلت لإنقاذه من الموت المحقق، وأشار إلى أن إمام المسجد منعه من الإقامة بجوار الباب الرئيسى للمسجد المواجه للكنيسة قبل الحادث بيوم واحد، مما اضطره إلى الانتقال بفرش بضائعه إلى الباب الجانبى، مما أدى إلى نجاته من الموت.
    واستعجل المحامى العام الأول تقريرى الطب الشرعى والأدلة الجنائية حول حادث كنيسة القديسين، وينتظر أن يصلا إلى النيابة الخميس فيما تكثف قوات الأمن جهودها لكشف غموض الحادث واستدعت أحد أصحاب محال البويات والحدايد فى منطقة ميامى بعد تلقيها معلومات تفيد بقيامه ببيع كمية كبيرة من الصواميل إلى شخص مجهول قبل الحادث بيومين.

    ظ…ظ† 3 ط¥ظ„ظ‰ 5 ط£ط´ط®ط§طµ ظ†ظپط°ظˆط§ طھظپط¬ظٹط± "ط§ظ„ظ‚ط¯ظٹط³ظٹظٹظ†" ط¨ظ…ط³ط§ط¹ط¯ط© ط¬ظ‡ط§طھ ط®ط§ط±ط¬ظٹط©

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد



 
صفحة 15 من 15 الأولىالأولى ... 5 10 11 12 13 14 15

المواضيع المتشابهه

  1. نص التحقيقات مع مبارك فى قتل الثوار
    بواسطة zkralla في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 28-05-2011, 02:26 AM
  2. اخويا المسيحي
    بواسطة zoom2zoom في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 48
    آخر مشاركة: 07-01-2011, 02:49 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-10-2009, 10:38 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2