| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24

  1. #1

    الصورة الرمزية mostafa123

    رقم العضوية : 77816

    تاريخ التسجيل : 16Aug2010

    المشاركات : 110

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: no

    السيارة[2]: no

    الحالة : mostafa123 غير متواجد حالياً

    افتراضي سبب صوت الموتور العالى فى السيارة البى واى دى .. نظرة علمية - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    الإخوة الأفاضل الأعزاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كنت قد وعدتكم بكتابة موضوع بخصوص صوت الموتور العالى الخاص بالسيارة البى واى دى ولكن للأسف الشديد لم أتمكن من ذلك لإنشغالى الشديد.. وها أنا اليوم أكتب لكم بالتفصيل الشديد سبب إرتفاع صوت الموتور مع التفسير العلمى بشكل مبسط دون الدخول فى تفاصيل فيزيائية قدر الإمكان حتى يتمكن جميع القراء من إستيعاب الموضوع بغض النظر عن الخلفية العلمية لهم.. وسنوضح الأمر بإذن الله تعالى ببعض الفيديوهات من على الإنترنت حتى تتضح الصورة تماما..

    نبدأ موضوعنا بسؤال.. ماهى بالتحديد شكوى ملاك السيارة البى واى دى بخصوص صوت الموتور العالى ؟؟
    الإجابة.. لقد أجمع جميع الملاك بدون إستثناء إن صوت الموتور يعلو بشكل ملحوظ عند سرعة 120 كم/ساعة ولم يظهر الصوت فى السرعات الأقل.
    التعليق: الإجابة السابقة صحيحة تماما ولكنها للأسف ليست كاملة .. ونقصان الإجابة يؤدى بالضرورة لتخيل أسباب غير حقيقية لصوت الموتور وعليه يبدأ الإجتهاد فى وضع حلول لمعالجة الصوت العالى بناءا على هذه الأسباب والتى حتما ويقينا لن تحل المشكلة إطلاقا طالما كان التشخيص مبدئيا خاطئ بل ربما يؤدى هذا إلى التعامل مع الموتور نفسه بطريقة خاطئة قد تؤدى فى النهاية إلى العبث بالموتور وتلفه.. وعليه فلابد من أن تكتمل الإجابة على السؤال بعاليه حتى يتضح لنا ما هو السبب الرئيسى فى إرتفاع صوت الموتور..

    والأن إلى الإجابة الكاملة والأدق التى توصلت إليها بفضل الله بعد عدة تجارب بسيطة سيقوم بها كل مالك للسيارة بنفسه ليتأكد من صدق كلامى... فإذا ما تأكدنا جميعا من السبب الرئيسى لإرتفاع صوت الموتور نبدأ بعدها بإذن الله فى كيفية تلافى هذا السبب..

    الإجابة هى: صوت الموتور لا يرتفع فقط عند 120 كم/ساعة ولكن أيضا عند 95 كم/ساعة و 75/ساعة و 45 كم/ساعة.. يسأل بعضكم كيف هذا ونحن جميعا لا نسمع إلا عند 120 كم/ساعة.. بمنتهى البساطة السبب فى عدم سماعكم للصوت العالى عند السرعات الأقل هو أسلوب القيادة الذى نتبعه جميعا ليس فى السيارة بى واى دى فحسب بل أيضا فى أى سيارة.. كيف؟؟.. أقول لكم..

    كلنا يبدأ قيادته للسيارة بالغيار الآول ثم ينقل للغيار الثانى عندما يصل الأر بى إم فى المنطقة بين 2.5 إلى 3 ثم ينقل من الغيار الثانى إلى الثالث عند نفس الأر بى إم وهو من 2.5 إلى 3 و هكذا فى الغيار الثالث وهكذا فى الغيار الرابع إلى أن نصل عند الغيار الخامس والأخير.. عندها فقط نضغط على دواسة البنزين ونجرى بالسيارة وعند 120 كم/ساعة نسمع الصوت العالى.. ولو كان هناك غيار سادس لما سمعنا الصوت العالى لإننا بطبيعة الحال سننقل له عندما يكون الأر بى إم عند 2.5 إلى 3. .. لو ركز أحدكم على الأر بى إم عند حدوث الصوت العالى لوجد أنه يحدث عند 3 وشرطة واحدة.. ربما يسأل أحدكم ما الجديد فى أن يحدث الصوت العالى عندما يكون الأر بى إم عند 3 وشرطة وسرعة 120 كم/ساعة.. فهذا طبيعى.. أقول لكم لا.. هذا ليس طبيعى.. لماذا.؟؟ لو ركز أحدكم على الصوت جيدا لوجد أن صوت الموتور يعلو بشكل طبيعى فى طريقه إلى 3 ثم يعلو بشدة جدا عند 3 وشرطة ولو أستمررت فى زيادة السرعة حتى 140 مثلا لوجدث أن الصوت العالى إنخفض قليلا.. وهذا هو الغير طبيعى فى الموضوع.. وهو أن يرتفع الصوت تدريجيا ثم يعلو بشدة ثم ينخفض قليلا.. الطبيعى وطالما إنك على الغيار الخامس ألا ينخفض الصوت بعد إرتفاعه.. ماذا يعنى هذا؟؟ هذا يعنى شئ واحد فقط لا غير.. أن الصوت العالى ليس له علاقة بالسرعة بتاتا ولكن له علاقة بالأر بى إم....

    كيف نثبت هذا..؟؟

    بسيطة جدا.. حضرتك تغلق زجاج السيارة جيدا.. تغلق الراديو.. تغلق التكييف .. تبدأ القيادة على طريق ناعم.. وهذه هى أهم نقطة لكى تسمع الصوت نقيا وعندك الطريق من الكيلو 4.5 لحد الطريق الدائرى ناعم كالحرير.. تبدأ بالغيار الأول ثم تنقل كالمعتاد للغيار الثانى وهنا أرجو منك أن تصبر على الغيار إلى أن تصل عندما يكون الأر بى إم عند 3.5.. لا تخف فيمكنك أن تستمر حتى القيمة المثلى لعزم الموتور وهى 4.5 .. ستجد أن الصوت يعلو تدريجيا كما قلنا من قبل ثم يعلو بشدة عند 3 وشرطة ثم يبدأ الإنخفاض بعدها.. ويحدث الصوت العالى عند 45 كم/على الغيار الثانى.. كرر نفس الشئ على الغيار الثالث... ستجد نفس الظاهرة تحدث وعند نفس الأر بى إم ولكن هذه المرة عند سرعة 75 كم/ساعة.. كرر أيضا مع الغيار الرابع وسيحدث نفس الشئ عند نفس الأر بى إم وسرعة 95 كم/ساعة.. ثم كررها أخيرا على الغيار الخامس وهو ما سمعناه جميعا وستجد نفس الظاهرة تحدث عن نفس الأر بى إم وعند سرعة 120 كم/ساعة كما نعرف جميعا أو بشكل أدق عند 115/كم ساعة..

    الخلاصة أن صوت الموتور يرتفع تدريجيا إلى أن يصل لأقصى شدة له عند أر بى إم 3 وشرطة ثم ينخفض قليلا مرة أخرى بغض النظر عن السرعة..

    السؤال الآن .. ما معنى أن يعلو الصوت تدريجيا إلى أن يصل لأقصى قيمة له ثم ينفخض قليلا ثم يعاود فيما بعد علوه الطبيعى كأى موتور؟؟ وما السبب فى هذه الظاهرة؟؟؟

    ما يحدث بالنسبة للسيارة بى واى دى من علو للصوت بالطريقة التى سبق ذكرها وشرحها يسمى بظاهرة الرنين..
    ما هى ظاهرة الرنين؟ وكيف تحدث فى السيارة؟؟ أجاوبكم

    الرنين ظاهرة تحدث يوميا بل وفى كل لحظة من لحظات اليوم والليلة.. هناك أنواع عديدة من الرنين.. رنين كهرومغناطيسى.. رنين مغناطيسى.. رنين صوتى.. رنين ميكانيكى.. رنين ضوئى.. فالرنين الكهرومغناطيسى كالذى يحدث فى أفران الميكروويف والرنين المغناطيسى يستخدم فى الأغراض العلمية خصوصا الطبية والرنين الضوئى يحصل على سبيل المثال فى الليزر والرنين الصوتى يستخدم مثلا فى ألات النفخ الموسيقية وهو أحد أنواع الرنين الميكانيكى إلا أن الرنين الميكانيكى ليس بالضرورة أن يصاحبه صوت.. وبدون الدخول فى تفاصيل مملة فالرنين الذى يحدث فى السيارة بى واى دى هو رنين ميكانيكى – صوتى وهو ما سنقوم بتبسيطه قدر الإمكان حتى نعرف كيف يحدث داخل السيارة..

    الرنين الميكانيكى أو الصوتى هو ميل جسم ما له مواصفات معينة خصوصا فى الأبعاد لأن يمتص إهتزازات ميكانيكية أو صوتية ويحبس هذه الإهتزازات بداخله فتتردد جيئة وذهابا بداخله ويهتز الجسم بسهولة نتيجة لذلك .. وتردد الأهتزازات التى يمتصها الجسم بأقصى قدر ممكن يسمى بالتردد الرنينى.. أى أنه التردد الذى عنده يمتص الجسم هذه الإهتزازات بشدة وبالتالى هو يتحرك تبعا لهذه الإهتزازات.. فإذا تعرض الجسم لمدى من الترددات بينها التردد الرنينى نجد أن الجسم يزداد إمتصاصه للترددات كلما أقترب من التردد الرنينى ويقل إمتصاصه للترددات كلما أبتعد عن التردد الرنينى.. وهذا ما يحدث تماما فى السيارة بى واى دى.. فالتردد الرنينى فى السيارة مرتبط إرتباط وثيق بعدد لفات الموتور ويكون أقصاه عندما يكون الأر بى إم عند 3 وشرطة واحدة..

    والسؤال الآن... كيف يحدث بالتفصيل التردد الرنينى فى السيارة بى واى دى ؟؟؟ وهل له أثر سلبى على السيارة؟؟
    الإجابة على هذا السؤال تحتوى على أخبار مطمئنة وأخرى غير مطمئنة إلى حد ما..

    أما الأخبار المطمئنة والتى أعتبرها أهم ما فى الموضوع.. أن الصوت العالى الذى نسمعه فى السيارة نتيجة حدوث ظاهرة الرنين ليس له أى علاقة بالموتور ذاته لأن الموتور فى هذا الحالة ما هو إلا مصدر الإهتزازات .. والأهتزازات الميكانيكية الصادرة من الموتور عند الأر بى إم 3 وشرطة تمثل التردد الرنينى لجزء ما فى السيارة .. فالموتور يصدر إهتزازاته وتنتقل هذه الإهتزازات بالتبعية إلى كل جزء متصل بالموتور بشكل مباشر أو غير مباشر.. وعليه فالرنين قد يحدث فى جزء ما فى السيارة متصل إتصال مباشر بالموتور أو جزء متصل إتصال غير مباشر بالموتور عن طريق جزء وسيط ليس له تردد رنينى مرتبط بالموتور..

    بالنظر لمكونات السيارة التى من الممكن أن يحدث فيها ظاهرة الرنين فنجدها عديدة مثل الشكمان وليس بالضرورة أن يكون الشكمان كله متسبب فى الرنين.. فقد تكون العلبة الرئيسية هى موطن الرنين وقد تكون علبة البيئة هو موطن الرنين.. هذا يعتمد بالأساس على أبعاد الشكمان والأطوال الموجية للإهتزازات الصادرة من الموتور.. وقد يحدث الرنين فى العمة.. وقد يحدث فى جسم السيارة ككل طولا أو عرضا وهذا يعتمد أيضا على أبعاد السيارة والأطوال الموجية للإهتزازات الصادرة من الموتور.. وعليه فأقول .. وأرجو أن يصل كلامى هذا للمسؤلين الفنيين فى الشركة.. أن صوت الموتور العالى الذى نسمعه هو ليس صوت الموتور ذاته ولكنه الأهتزازات الصادرة من الموتور وتمتص فى مكان ما فى السيارة ويحدث تضخيم للصوت بسبب ظاهرة الرنين.. وعليه فأرجو ألا يعبث أحد بالموتور معتقدا أن الصوت صادر مباسرة من الموتور.. وكيف نفهم هذه النقطة تماما.. تخيل أن شخص ما ينفخ فى ترومبيت مزعج .. فالصوت المزعج يصدر من الترومبيت نفسه وليس من فم من ينفخ فيه رغم أن فمه هو مصدر الصوت الأساسى.. وعليه فحتى تتخلص من هذا الصوت المزعج فيكفيك أن تكسر الترومبيت بدلا من أن تكسر أسنان نافخ الترومبيت وتروح القسم.. أخيرا هناك إحتمالية بسيطة جدا أن يكون الصوت صادرا من الموتور نفسه وإن كنت استبعده.. وممكن أن نتأكد من هذا إذا قمنا بعمل إختبار الرنين عند الغيارات المختلفة على نفس الموتور فى سيارات أخرى من ماركات مختلفة... كالبروتون ساجا أو اللانسر بومة مثلا..

    أما الأخبار الغير مطمئنة فتتعلق بالرنين نفسه..
    الرنين كظاهرة له فوائد كثيرة ورائعة وترى أثاره الإيجابية فى مناحى الحياة المختلفة خصوصا إذا تم إستخدامه بطريقة علمية محسوب لها.. ولكن ليس فى كل الأحوال يكون الرنين لطيفا وجميلا كالأصوات الموسيقية الهادئة .. ولكنه أحيانا يكون مدمرا وقاتلا ومخربا فى حالة إنه لم يحسب له حسابه مسبقا..

    فعلى سبيل المثال: قام 478 جندى فرنسى بالسير بخطوة عسكرية منتظمة على أحد الجسور المعلقة عام 1850.. ولأن جميع الجنود يضربون أرض الجسر فى وقت واحد تسبب هذا فى إهتزازات ميكانيكية توافقت مع التردد الرنينى للكوبرى مما أدى إلى إنهياره مباشرة وموت 226 جندى فى الحال..

    كى نفهم الموضوع أكثر أرجو أن تشاهد الفيديو التالى ..

    فى هذا الفيديو تشاهد كيف يمكن للرنين الصوتى أن يحول كأس من الزجاج الصلب إلى قطعة من الملبن أو الجيلى قبل أن تفجرها تماما وهذا هو التردد الميكانيكى الصوتى..



    [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=17tqXgvCN0E&feature=related[/youtube]




    شاهد أيضا ماذا فعلت الرياح بكوبرى تاكوما المعلق والذى حوله الرنين إلى قطعة من القماش تتلوى يمينا ويسارا وكأن ليس فيه قطعة صلب واحدة.. وهذا هو التردد الميكانيكى الذى لا يصاحبه صوت..


    [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=3mclp9QmCGs[/youtube]




    أما الرنين الذى يحدث فى السيارة فنحن لا نعرف أين يحدث على وجه الخصوص ولا شدته وهذا ما يجعل الموضوع غير مطمئن إلى حد ما ولحين إكتشاف موطن الرنين فى السيارة يمكنك أن تقود بطريقتك المعتادة والتى تنقل فيها الغيار على أر بى إم من 2.5 إلى 3 وبفضل أن تكون مثلا 2.8 وتبتعد قدر الإمكان من 3 وشرطة .. فلو أنت سائق مثالى لا تتخطى حدود السرعة القانونية وهى 100 كم/ساعة فلن تعانى من هذه الظاهرة إطلاقا وإطمئن تماما..

    ختاما.. أرجو أن أكون أفدتكم بشئ قليل وأسف إن كنت لم أوفق فى سرد الموضوع بشكل أكثر إختصارا لضيق الوقت وأعتذر إن كنت لم أستطع أن أبسط الموضوع أكثر من ذلك..

    على العموم إذا أراد أحد المسؤولين الفنيين مناقشة الموضوع بشكل علمى وأكثر أستفاضة إن كان هذا يساعد على حل المشكلة فأهلا به وسهلا.. وسأكون الأسبوع القادم أو بعد القادم إن شاء الله تعالى فى مركز الصيانة إن أراد أحد مناقشتى فى شئ وجه لوجه أفضل من الكتابة فى المنتدى

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بى واى دى .. أسوء توكيل فى مصر .. فكر مرتين قبل أن تشترى


  2. #2

    الصورة الرمزية ozama22

    رقم العضوية : 65063

    تاريخ التسجيل : 13Mar2010

    المشاركات : 464

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: f

    السيارة[2]: f3 byd gli

    الحالة : ozama22 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ممكن يكون الشكمان احد الاسباب وخصوصا اذا كان بينفس اي خرم غير ظاهر ارجوا الافادة عن ذلك مما يؤدي الى الصوت العالي


  3. #3

    الصورة الرمزية adel418

    رقم العضوية : 61931

    تاريخ التسجيل : 13Feb2010

    المشاركات : 75

    النوع : ذكر

    الاقامة : egypt

    السيارة: byd f3

    السيارة[2]: byd f3 gli

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : adel418 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بالفعل يااستاذ مصطفى كلامك واقعى وعن تجربة
    انا فعلا بلاحظ ان صوت الموتور بيعلى لو تخطيت حاجز ال3 فى الأر بى ام على اى سرعة

    لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين


  4. #4

    الصورة الرمزية amado318

    رقم العضوية : 74429

    تاريخ التسجيل : 02Jul2010

    المشاركات : 774

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة-مصر الجديده

    السيارة: دايو لانوس

    السيارة[2]: ابيزا 94 -فورد فوكاس 2003

    الحالة : amado318 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الحمد لله معنديش بى ام


  5. #5

    الصورة الرمزية bassem.naguib

    رقم العضوية : 5577

    تاريخ التسجيل : 12Feb2008

    المشاركات : 4,439

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: يا رب

    السيارة[2]: Fiat One twenty eight M/T

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : bassem.naguib غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الأخ الفاضل أستاذ/ مصطفى

    أوافقك الرأي تماماً فيما تقول .. ولكن أحب أن أضيف أنه من الطبيعي لأي موتور أن تصدر عنه ذبذبات أو موجات نتيجة وجود أجزاء متحركة داخله .

    وليس شرط أن تحدث عند 3000 rpm .. فمن وجهة نظري هي تحدث عند بداية دوارة الموتور وحتى قبل الضغط على دواسة البنزين .. ولكن ملاحظة سيادتك جديرة بالاهتمام بحدوث الصوت عند هذا العدد من لفات الموتور .. ومن المؤكد أن لها دلالتها .

    وبما أن الموتور هو مصدر هذه الاهتزازات ويجعل المكونات المتصلة به تحدث نوعاً من الرنين .. فمن الأولى أن نعالج الأجزاء المتلامسة التي بين الموتور وبين المكونات الأخرى (شكمان .. عمه الموتور ...إلخ) .

    ومن المعروف أن الموتور يكون على قواعد لتثبيته في حوض السيارة .. فإذا كانت نوعية هذه القواعد ليس لها من الكفاءة في امتصاص هذه الاهتزازات ... فإنها بدورها تصبح سبب في نقل هذه الاهتزازات لباقي جسم السيارة .. فيجب البحث في هذه النقطة من حيث نوعية قواعد الموتور .

    وكذلك الجوانات المستخدمة ما بين الموتور وبين فرن الشكمان من الممكن أن تلعب دوراً في هذا الصوت وإن كانت بنسبة بسيطة .. ونوعية الشكمان نفسه وجودة اللحمات والعلب فيه وعدم وجود تسريبات .

    وبعد كل ذلك لا نقول أن الصوت سوف يختفي تماماً فلابد من أن تصل نسبة حتى ولو كانت ضئيلة .. ولكن ما يعظم الصوت ويجعله محسوس يمكن أن نرجعه إلى عدم وجود عازل في حوض الموتور .. أو ضعف خامات الشكمان مما يجعله يتأثر تأثر كبير بهذه الاهتزازات (وكل هذه الأشياء يمكن أن تندرج تحت بند أنها سيارة اقتصادية في تصنيعها في هذا المستوى السعري ولا يعيبها بشكل مطلق) .

    وفي النهاية ومن وجهة نظري أن صوت الموتور طالما لا يؤثر على أداء السيارة ويمكن معالجته فهي لا تمثل مشكلة في حد ذاتها .


    وتقبل تحياتي على مجهودك في تفسير صوت الموتور .. أياً كانت صحته من عدمه .. ونحن في انتظار المزيد من أراء الخبراء والمتخصصين للمناقشة .






    Life's too Short for the Wrong Job

    ziabassem سابقا


  6. #6

    الصورة الرمزية bassem.naguib

    رقم العضوية : 5577

    تاريخ التسجيل : 12Feb2008

    المشاركات : 4,439

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: يا رب

    السيارة[2]: Fiat One twenty eight M/T

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : bassem.naguib غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amado318 مشاهدة المشاركة
    الحمد لله معنديش بى ام
    طب ما تشوفلك rpm .. ههههههههههههههههه






    Life's too Short for the Wrong Job

    ziabassem سابقا


  7. #7

    الصورة الرمزية M.Elwan

    رقم العضوية : 1121

    تاريخ التسجيل : 23Jun2007

    المشاركات : 1,566

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Hyundai Elantra 2005

    السيارة[2]: Sahin 1.6 94

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : M.Elwan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    على فكرة مش البى واى دى بس انا ركبت ماهيندرا سكوربيو مانوال وجت على الثالث على 110 الفتيس بقى بيرعش واهتزازات غريبة شوية واول ما عديت السرعة دى الاهتزازات راحت خالص احتمال يكون نفس الموضوع
    وشكرا على الشرح الوافى للظاهرة



    kingaya سابقاً


  8. #8

    الصورة الرمزية amado318

    رقم العضوية : 74429

    تاريخ التسجيل : 02Jul2010

    المشاركات : 774

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة-مصر الجديده

    السيارة: دايو لانوس

    السيارة[2]: ابيزا 94 -فورد فوكاس 2003

    الحالة : amado318 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تصدق فعلا محتاج اوصل الار بى ام كويس فكرتنى


  9. #9

    الصورة الرمزية mmmmgogommmm

    رقم العضوية : 11226

    تاريخ التسجيل : 22May2008

    المشاركات : 804

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria

    السيارة: اسبرينزا 516

    السيارة[2]: 128

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mmmmgogommmm غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هقول على تجربة بسيطة----السيارة لادا2105 لايوجد بها عدادrpm ومفيهاش غيار خامس-----بعد سرعة90 وباالمناسبة فى شرطة حمرا ء صغيرة على رقم 90كم فى عداد السرعة-----المهم على الطريق السريع (مصر -اسكندرية)الصحراوى بمجرد تجاوز سرعة90كم على الغيار الرابع وهى تساوى 3rpmيبدا صوت الموتور فى الارتفاع ويزيد استهلاك البنزين---وفى السيارة البولونيز سرعة85كم تساوى 3rpmوعند الوصول لسرعة 90كم على الغيار الرابع يبدا صوت الموتور فى الالاتفاع ولابد من النقل للغيار الخامس وبمجرد الانتقال للغيار الخامس ينخفض الصوت حتى الوصول الى سرعة120كم فحينها يرتفعrpmالى 4 واعتقد ان الصوت العالى هونتيجة زيادة عدداللفات فبمجرد تخيل الحركة بسرعة 4500لفة فى الدقيقة سيكون من المقبول ارتفاع الصوت ولكن مدى ارتفاع الصوت هو المشكلة فلربما يكون الارتفاع غير مقبول ومن الممكن ان يكون عزل الصوت فى الصالون ضعيف---يعنى انا عايز اقول علو الصوت بع3rpmيعتبر عادى ولكن شدة الارتفاع هى اللى تقول عادى ولا مش عادى


  10. #10

    الصورة الرمزية kokyjoon

    رقم العضوية : 11659

    تاريخ التسجيل : 27May2008

    المشاركات : 251

    النوع : ذكر

    الاقامة : egypt

    السيارة: BYD F3

    السيارة[2]: uno

    الحالة : kokyjoon غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    سلام عليكم

    عموما جميع السيارت تكتب فى كتالوجاتها إن السرعةالمسالية
    لإستهلاك الوقود من 90 إلى 100ك م فى الساعة فمن الأفضل
    أن نحاول الإلتزام بتلك السرحة لنحافظ على المحرك وإستهلاك الوقود



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. نظرة عامه على السيارة الجين 2
    بواسطة Ahmed_Ezz في المنتدى بــروتـــون
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 25-01-2013, 07:33 PM
  2. رقم الموتور فى السيارة نصر 128
    بواسطة mohamed_1968 في المنتدى ورشـــة نــايل مــــوتـــورز
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-09-2012, 09:36 PM
  3. ارتفاع صوت الموتور عند تشغيل النور العالى
    بواسطة aymanay32 في المنتدى سـوزوكى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-05-2011, 01:48 AM
  4. سؤال مهم صوت الموتور داخل السيارة ؟
    بواسطة daewoo99 في المنتدى دايــو+شيفرولية لانوس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-11-2009, 01:05 PM
  5. من فضلكم القوا نظرة على هذه السيارة
    بواسطة farahat في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 06-07-2009, 01:40 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2