من غير خناقه
هى مش محتاجة
طبعا سماع القرآن بيهدى النفوس وبينزل سكينة على القلب
بس دة ميمنعش ان الواحد يسمع الالبوم الجديد مثلا لعمرو دياب وغيره
ربنا يهدينى ويهديكم
رقم العضوية : 27285
تاريخ التسجيل : 10Dec2008
المشاركات : 11,282
النوع : ذكر
الاقامة : الكرة الأرضية
السيارة: -Cabrice-LTZ
السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي
الحالة :
الغناء والموسيقى
ومن اللهو الذي تستريح إليه النفوس، وتطرب له القلوب، وتنعم به الآذان الغناء، وقد أباحه الإسلام ما لم يشتمل على فحش أو خنا أو تحريض على إثم، ولا بأس أن تصاحبه الموسيقى غير المثيرة.
ويستحب في المناسبات السارة، إشاعة للسرور، وترويحا للنفوس وذلك كأيام العيد والعرس وقدوم الغائب، وفي وقت الوليمة، والعقيقة، وعند ولادة المولود.
فعن عائشة رضي الله عنها أنها زفت امرأة إلى رجل من الأنصار فقال النبي صلى الله عليه وسلم: يا عائشة "ما كان معهم من لهو؟ فإن الأنصار يعجبهم اللهو.".وقال ابن عباس: زوجت عائشة ذات قرابة لها من الأنصار، فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "أهديتم الفتاة؟ قالوا: نعم. قال: أرسلتم معها من يغني؟ قالت: لا. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الأنصار قوم فيهم غزل، فلو بعثتم معها من يقول: أتيناكم أتيناكم، فحيانا وحياكم"؟.
وعن عائشة أن أبا بكر رضي الله عنه دخل عليها وعندها جاريتان في أيام منى (في عيد الأضحى) تغنيان تضربان، والنبي صلى الله عليه وسلم متغش بثوبه، فانتهرهما أبو بكر، فكشف النبي صلى الله عليه وسلم عن وجهه، وقال: "دعهما يا أبا بكر، فإنها أيام عيد".
وقد ذكر الإمام الغزالي في كتاب (الإحياء) أحاديث غناء الجاريتين، ولعب الحبشة في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم وتشجيع النبي لهم بقوله: دونكم يا بني أرفدة. وقول النبي لعائشة تشتهين أن تنظري، ووقوفه معها حتى تمل هي وتسأم، ولعبها بالبنات مع صواحبها. ثم قال: فهذه الأحاديث كلها في (الصحيحين)، وهي نص صريح في أن الغناء واللعب ليس بحرام، وفيها دلالة على أنواع من الرخص:
الأول: اللعب، ولا يخفى عادة الحبشة في الرقص واللعب.
والثاني: فعل ذلك في المسجد.
والثالث: قوله صلى الله عليه وسلم: دونكم يا بني أرفدة، وهذا أمر باللعب والتماس له فكيف يقدر كونه حراما؟
والرابع: منعه لأبي بكر وعمر رضي الله عنهما عن الإنكار والتعليل والتغيير وتعليله بأنه يوم عيد أي هو وقت سرور، وهذا من أسباب السرور.
والخامس: وقوفه طويلا في مشاهدة ذلك وسماعه لموافقة عائشة رضي الله عنها، وفيه دليل على أن حسن الخلق في تطييب قلوب النساء والصبيان بمشاهدة اللعب أحسن من خشونة الزهد والتقشف في الامتناع والمنع منه.
والسادس: قوله صلى الله عليه وسلم لعائشة ابتداء: أتشتهين أن تنظري؟
والسابع: الرخصة في الغناء، والضرب بالدف من الجاريتين.. الخ ما قاله الغزالي في كتاب السماع.
وقد روي عن كثير من الصحابة والتابعين رضي الله عنهم أنهم سمعوا الغناء ولم يروا بسماعه بأسا.
أما ما ورد فيه من أحاديث نبوية فكلها مثخنة بالجراح لم يسلم منها حديث من طعن عند فقهاء الحديث وعلمائه، قال القاضي أبو بكر بن العربي: لم يصح في تحريم الغناء شيء. وقال ابن حزم: كل ما روي فيها باطل موضوع.
وقد اقترن الغناء والموسيقى كثيرا بالترف ومجالس الخمر والسهر الحرام مما جعل كثيرا من العلماء يحرمونه أو يكرهونه، وقال بعضهم: إن الغناء من "لهو الحديث" المذكور في قوله تعالى: (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين) سورة لقمان:6.
وقال ابن حزم: إن الآية ذكرت صفة من فعلها كان كافرا بلا خلاف إذا اتخذ سبيل الله هزوا، ولو أنه اشترى مصحفا ليضل به عن سبيل الله ويتخذه هزوا لكان كافرا، فهذا هو الذي ذم الله عز وجل، وما ذم سبحانه قط من اشترى لهو الحديث ليتلهى به ويروح نفسه لا ليضل عن سبيل الله.
ورد ابن حزم أيضا على الذين قالوا إن الغناء ليس من الحق فهو إذا من الضلال قال تعالى: (فماذا بعد الحق إلا الضلال) يونس:32. قال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل أمرىء ما نوى" فمن نوى باستماع الغناء عونا على معصية الله فهو فاسق -وكذلك كل شيء غير الغناء- ومن نوى ترويح نفسه ليقوى بذلك على طاعة الله عز وجل، وينشط نفسه بذلك على البر فهو مطيع محسن، وفعله هذا من الحق. ومن لم ينو طاعة ولا معصية فهو لغو معفو عنه، كخروج الإنسان إلى بستانه متنزها، وقعوده على باب داره متفرجا، وصبغه ثوبه لازورديا أو أخضر أو غير ذلك".
على أن هناك قيودا لا بد أن نراعيها في أمر الغناء:
فلا بد أن يكون موضوع الغناء مما لا يخالف أدب الإسلام وتعاليمه، فإذا كانت هناك أغنية تمجد الخمر أو تدعو إلى شربها مثلا فإن أداءها حرام، والاستماع إليها حرام وهكذا ما شابه ذلك.
وربما كان الموضوع غير مناف لتوجيه الإسلام، ولكن طريقة أداء المغني له تنقله من دائرة الحل إلى دائرة الحرمة، وذلك بالتكسر والتميع وتعمد الإثارة للغرائز، والإغراء بالفتن والشهوات.
كما أن الدين يحارب الغلو والإسراف في كل شيء حتى في العبادة، فما بالك بالإسراف باللهو، وشغل الوقت به، والوقت هو الحياة؟!لا شك أن الإسراف في المباحات يأكل وقت الواجبات وقد قيل بحق: "ما رأيت إسرافا إلا وبجانبه حق مضيع".
تبقى هناك أشياء يكون كل مستمع فيها مفتي نفسه، فإذا كان الغناء أو لون خاص منه يستثير غريزته، ويغريه بالفتنة، ويطغى فيه الجانب الحيواني على الجانب الروحاني، فعليه أن يتجنبه حينئذ، ويسد الباب الذي تهب منه رياح الفتنة على قلبه ودينه وخلقه، فيستريح ويريح.
ومن المتفق عليه أن الغناء يحرم إذا اقترن بمحرمات أخرى كأن يكون في مجلس شرب أو تخالطه خلاعة أو فجور، فهذا هو الذي أنذر رسول الله صلى الله عليه وسلم أهله وسامعيه بالعذاب الشديد حين قال: "ليشربن أناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها، يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير".
وليس بلازم أن يكون مسخ هؤلاء مسخا للشكل والصورة، وإنما هو مسخ النفس والروح فيحملون في إرهاب الإنسان نفس القرد وروح الخنزير.
منقول من موقع الشيخ الدكتور القرضاوي
http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=7235&version=1&templat e_id=119&parent_id=13
http://www.nilemotors.net/Nile/154717-a.html
إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
م/محمد
رقم العضوية : 82437
تاريخ التسجيل : 01Dec2010
المشاركات : 932
النوع : انثى
الاقامة : alex
السيارة: لايوجد
السيارة[2]: قريب ان شاء الله
دراجة بخارية: no
الحالة :
من غير خناقه
هى مش محتاجة
طبعا سماع القرآن بيهدى النفوس وبينزل سكينة على القلب
بس دة ميمنعش ان الواحد يسمع الالبوم الجديد مثلا لعمرو دياب وغيره
ربنا يهدينى ويهديكم
رقم العضوية : 271
تاريخ التسجيل : 26Apr2007
المشاركات : 865
النوع : ذكر
الاقامة : Alexandria
السيارة: ماروتى
السيارة[2]: الانترا 2006
دراجة بخارية: ----------
الحالة :
حبيت اعلق تعليق صغير ... يا ترى الميه بتتشكل كده لما نقول الكلمه بالعربى ؟ وللا بالأنجليزى ؟؟ و للا باليابانى ؟؟؟؟
و ياترى الميه بتفهم جميع اللغات ؟؟ طب ما لو الميه بتفهم جميع اللغات و احنا متتكونين من ميه و مش بنفهم وللا لغه ده يبقى احنا فى اضمحلال بقى ههههههه
و ياترى هاتتشكل ازاى لو قلتها بالهيروغليفى ؟؟؟؟
يا جماعه الموضوع مش عايز اثباتات و بلاش نظهر بمظهر الجهله امام الناس و نصدق كل حاجه يقولها اى حد
[img3]http://img227.imageshack.us/img227/1358/elantra.jpg[/img3]I don't drive fast , but i fly low
رقم العضوية : 27285
تاريخ التسجيل : 10Dec2008
المشاركات : 11,282
النوع : ذكر
الاقامة : الكرة الأرضية
السيارة: -Cabrice-LTZ
السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي
الحالة :
رقم العضوية : 1319
تاريخ التسجيل : 04Jul2007
المشاركات : 1,152
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة الجديدة
السيارة: nooooo
السيارة[2]: هيونداي فيرنا
دراجة بخارية: لا املك
الحالة :
رقم العضوية : 47420
تاريخ التسجيل : 17Sep2009
المشاركات : 1,177
النوع : ذكر
الاقامة : dokii/musadaq
السيارة: rabna yesahel
السيارة[2]: renault logan 2010
دراجة بخارية: no
الحالة :
الأغاني مافيش منها ضرر مادي عضوي ( على الجسم أو المية ) في فرق ما بين المادة و الروح أو النفس
أنا ماليش دعوة هنا بتحليل أو تحريم الموسيقى و الأغاني
أنا بتكلم على التأليف المنافي للعقل و المنطق و العلم إني لو سمعت روك أو ميتال كريستالاتي هتتكسر !!
طھط£ط«ظٹط± ظ…ظˆطھط³ط§ط±طھ - ظˆظٹظƒظٹط¨ظٹط¯ظٹط§طŒ ط§ظ„ظ…ظˆط³ظˆط¹ط© ط§ظ„ط.ط±ط©مجموعة من الأبحاث التي أثبتت أن الاستماع إلى موسيقة موتسارت تنشط لفترة وجيزة بعض الأنشطة الدماغية والتي تعرف بـ "التفكر الحيز-زماني
أنا مش بحلل أو بحرم الخمرة مثلا مفيدة برضه في حاجات
Mozart effect - Wikipedia, the free encyclopedia
Mozart effect - The Skeptic's Dictionary - Skepdic.com
أول رئيس مدني لجمهورية مصر العربية
[sor2]http://img03.arabsh.com/uploads/image/2012/06/20/0e32444861f306.jpg[/sor2]
رقم العضوية : 27285
تاريخ التسجيل : 10Dec2008
المشاركات : 11,282
النوع : ذكر
الاقامة : الكرة الأرضية
السيارة: -Cabrice-LTZ
السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي
الحالة :
+1
ولو أني وعلي حسب علمي بأن لا فوائد صحية للخمر مطلقا
-----
أعداء الأسلام بيستشهدوا بأخبار زي دي في منتدياتهم في تشويه سمعة الأسلام والأحتجاج بها علينا(المعجزات العلمية في القرأن الكريم)
أوصي نفسي قبلكم يرجي توخي الحرص في ماننقله حتي لا يؤخذ حجة في تشويه صورتنا..........ولايضر في حالة نقله توضيح مصادر الخبر وهل هي مصادر موثوقة ...........ويتم النقاش حولها كما فعلنا الأن لمحاولة الوصول للحقيقة أفضل برده من أحتفاظ أي منا بمعلومة مغلوطة في ذهنه نتيجة لخبر قرأه
وكان لي تجربة بالمناسبة موضوع الحشرة فوق ظهر البعوضة نزلت موضوع عنها مع التنويه بعدم التأكد من الخبر وصحته العلمية وطلع في الأخر خرافات مدسوسة
بالنسبة لنقطة تحريم أو تحليل الموسيقي والغناء فيه رأيين شرعيين.
تحريم مطلق
وتحليل مشروط ..........أميل لهذا الرأي الشرعي
ووفقا للقاعدة الشرعية
الأصل في الأشياء الإباحة: ـ
قرر علماء الإسلام أن الأصل في الأشياء الإباحة لقوله تعالي: (هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعًا) (البقرة: 29)، ولا تحريم إلا بنص صحيح صريح من كتاب الله تعالي، أو سنة رسوله –صلي الله عليه وسلم- أو إجماع ثابت متيقن، فإذا لم يرد نص ولا إجماع. أو ورد نص صريح غير صحيح، أو صحيح غير صريح، بتحريم شيء من الأشياء، لم يؤثر ذلك في حله، وبقي في دائرة العفو الواسعة، قال تعالي: (وقد فصل لكم ما حرم عليكم إلا ما اضطررتم إليه). (الأنعام: 119).
وتحياتي للجميع
إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
م/محمد
رقم العضوية : 20140
تاريخ التسجيل : 25Sep2008
المشاركات : 6,879
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo
السيارة: مافيش عربيه تانيه!!
السيارة[2]: ميجان
دراجة بخارية: عجله شوبر
الحالة :
يا ماصري بيقولك لما بتقولها حب بتعمل شكل قلب
هابى فالنتيم
انا خايف اقول للميه مصر تعملى حركه عيب
مصر هتفضل غالية عليا
-------------------------------
الديك الحلبي هايفضل يدن لغاية ما يتدبح
رقم العضوية : 60554
تاريخ التسجيل : 31Jan2010
المشاركات : 2,471
النوع : ذكر
الاقامة : KAFR EL SHEIKH & MANSOURA
السيارة: SUNNYنبيتىEx automatic 2010
السيارة[2]: NUBIRA 2001 AUTO BLACK
دراجة بخارية: لا
الحالة :
رجاء ترك الجدال الذى لا يترتب عليه اى عمل و خليكم فى المفيد و ماينفع
رقم العضوية : 62456
تاريخ التسجيل : 17Feb2010
المشاركات : 1,812
النوع : انثى
الاقامة : مصر
السيارة: لما نتعلم ع الأولانية
السيارة[2]: 128
دراجة بخارية: -
الحالة :
عموما يا جماعة من غير ما نحتد على بعض هى حاجات منشورة على النت و احنا بناقشها بهدوء و كل يوم ياما حنشوف ...
بس حكاية تشكيل المية دى سمعتها من ناس معارف ليا ولما قراة الموضوع دورت على النت لقيت فى معلومات عنها
فنقلتها زى ما هى و دى وجهة نظر اللى كاتبها وأكيد فى ناس متفقة معاه و ناس لأ ،
أما العلاج بالقرآن أو الطب و الأخذ بالاسباب فدا موضوع تانى كبير وطبعا أمور الدنيا الأخذ بالأسباب و العلم فيها مطلوب
ولأن الشافى هو الله وحده فإن ما يؤدى الى الشفاء من طب أو قرأة للقرءان ماهى إلا اسباب ييسرها الله لمن يشاء من عباده
و تحياتى للجميع
المفضلات