| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 17 من 17 الأولىالأولى ... 7 12 13 14 15 16 17
النتائج 161 إلى 168 من 168

  1. #161

    الصورة الرمزية dr-mohamed

    رقم العضوية : 40918

    تاريخ التسجيل : 23May2009

    المشاركات : 4,852

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو

    السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك

    دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان

    الحالة : dr-mohamed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة egyzizo مشاهدة المشاركة
    كلامك على عينى وعلى راسى يا باشمهندس حاتم وأؤيد كل حرف فيه ، بس يا ريت تضيف إليه كمان ان أى كلام على الطرف الآخر خاصة لو كان عتاب أو اتهام لازم يكون بحذر وألا يكون كلام مرسل علشان ما نهيجش البسطاء ، زى كلام د. العوا عن الأسلحة فى الكنائس ، وزى كلام د. محمد أعلاه.

    يعنى معرض الكلام كان عن الشيوخ المتطرفين اللى بيستحلوا أموالنا وأرواحنا وإخوة مسلمين أيدوا وجود هذه الظاهرة فى فترة ما ، فتيجى حضرتك يا د. محمد بعبارة مسيئة جداً تقول أن قادتنا متطرفين بمجملهم ويتبعهم الألوف .. طيب لما البسطاء يقروا كلامك ده هيفكروا فينا ايه ، فين يا أخى شفت أحد قادة الكنيسة بيستحل مال مسلم أو عرضه أو ينادى بقتله؟؟
    ماله كلامي يا زيزو
    انا قلت ان كان فيه بعض المشايخ في الزوايا متطرفين وفعلا البعض اقتنع بكلامهم لكن لم يخرجوا بالمئات لقطع الطريق على المسالمين كل يوم في مكان
    وقلت ان متطرفي الكنيسة يخرج اتباعهم بالمئات والالاف كل يوم للتخريب والتدمير وقطع الطريق وترويع الامنين
    هل ما قلته غير صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قلت متطرفي الكنيسة هل قلت كل من يعملون بالكنائس متطرفين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قلت متطرفي الكنيسة اي ان بالكنيسة معتدلين ومتطرفين
    لكن هؤلاء المتطرفين هم من خرج اتباعهم في شبرا وسمالوط وملوي والدائري والعمرانية يخربون ويدمرون في الممتلكات العامة والخاصة
    ولم ينطق احد المعتدلين بكلمة
    هل يخرج هؤلاء بالمئات بهذه الطريقة بشكل عشوائي ؟؟؟؟؟؟؟؟
    بالطبع لا بل مخطط له وبالطريقة التي يحدث بها فإن التخطيط من المتطرفين في الكنيسة

    وايوة شفت احد كبار رجال الكنيسة وهو الرجل الثاني بيشوي يدعي ان القران محرف ويدعي ان المسلمين ليسوا اصحاب البلد وانهم سيرحلون كما رحل المسلمين عن الاندلس
    ام ان ذلك لم يحدث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لا اقول ان الجميع من نفس العينة لكني للاسف لا اسمع صوت واحد معتدل من الكنيسة
    بينما لدي المسلمين اصوات قليلة متطرفة والكثير من الاصوات المعتدلة ممن ذهب بعضهم الي الكاتدرائية للتعزية فتم الاعتداء عليهم واهانتهم وحبسوا في غرفة ساعتين ثم اخرجوا في سيارة نصف نقل


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة egyzizo مشاهدة المشاركة
    الموضوع مش موضوع (بعض) يا باشمهندس حاتم ، يعنى لو العوا و أحمد منصور قالوا ان فيه أسلحة فى (بعض) الكنائس ، يبقى عداهم العيب؟؟ ، ولو بعض الشيوخ المتطرفين قالوا اننا بنربى أسود فى (بعض) الأديرة ، هيبقى ده كلام كويس؟

    ولما حضرتك تقول أن التعاليم تصلك من (البعض) منا بأن هناك من يستحل مال المسلم أو عرضه أو ينادى بقتله ، هيبقى كده الموضوع خلص؟؟

    الافتراءات دى سواء (ببعض) أو من غير (بعض) تسخين جامد على أقلية دينك بيأمرك تحافظ عليها وتصونها ، وكافى جداً لنشر الكراهية أكتر ما هى موجودة ..

    يعني هو التحريض اللى بتقول عليه اثمر عن ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟
    هلالمسلمين تمتعوا بنفس حقوق المسيحيين في مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟
    لم يحدث
    هل كف المسيحيين- ولن اقول بعضهم لانها فيما يبدو لا ترضيك - هل كفوا عن التظاهر وتحويل كل اعتداء جنائي الى حادث طائفي ؟
    هل منع شبح الموت المراة في المستشفي من الكذب وادعاء ان من ضربهم بالنار ملتحي ؟
    هل من طارد المجرم كان مسيحي ام مسلم حاول القبضعلى المجرم ايا كانت ديانته لانه اعتدي على ارواح بريئة ؟؟؟؟؟؟؟؟
    حين كان المجرم يضرب من بالقطار كان من يوقفه ويحاول القب عليه مسلم مثله كان اقرب لهم مني ومنك وهو الذي حاول الدفاع عنهم
    تماما كما ان جارك المسلم هو اول من سينجدك ان تعرضت لمحنة
    وكما ان جاري المسيحي هو اول من سيكون بجانبي ان تعرضت لمحنة
    سيحدث ذلك على المستوي الشخصي بدليل ان الاغلبية هنا لهم جيران مسيحيين وعلاقتهم بهم ممتازة
    اما هنا حيث يطلق مدعي الاضطهاد لانفسهم العنان فلن يجدوا منا الا الرد والتوضيح وليس نشر الكراهية


  2. #162

    الصورة الرمزية Egyzizo

    رقم العضوية : 442

    تاريخ التسجيل : 03May2007

    المشاركات : 3,648

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: 127 & 128

    السيارة[2]: Logan 2010 FO

    دراجة بخارية: none

    الحالة : Egyzizo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لما مجموعة من الهمج يعملوا شغب أو يعترضوا موكب العزاء ، فده يخللينا نتكلم عن متطرفى الكنيسة ورؤساءهم وأتباعهم وعقل مدبر والكلام الكبير ده كله؟؟؟

    هل تعلم أن أمثال هؤلاء الناس عملوا مظاهرة فى ضد البابا شنودة نفسه من حوالى شهرين لأمر يخص كنيستهم وسببوا هرج داخل الكنيسة؟؟ فهل هنقول برضه ان دول متطرفى الكنيسة؟؟

    ده مثال واحد من كلامك : هات دليل على ان البابا أو أى أسقف حرض الناس على أعمال الشغب

    فاكر الدراسة اللى قلت لك انها اتعملت ورصدت حالات عنف طائفى كثيرة ، فاكر ردك كان ايه ، أكيد فاكره ، على فكرة أنا لو مكانك كنت هاتلهف علشان اقرا الناس دول كاتبين ايه فى الدراسة حتى لو من باب الفضول ، بس لأنك مش عايز تصدق ان فيه حوادث طائفية لم تسعى لذلك.

    بما إنك شايف ان العملية جنائية فى جنائية ، فايه رأيك أحط لك بعض الأمثلة ، وتقول لى جنائية واللا طائفية؟؟

    The only alternative to coexistence is codestruction - Nehru



  3. #163

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed1981 مشاهدة المشاركة
    كلام جميل جداً بارك الله فيك

    يا جماعة نشوف حلول ومفيش داعي لتطويل البحث عن المشكلة كثيراً

    لازم حل من المثقفين والمتعلمين قبل أن يتولى الأمر الهمج والرعاع من الطرفين
    أنا شايف حتى الان هناك من يحاول إشعال الفتنة في مصر بكل أنواع وأساليبالإشعال
    وحتى ان والحمد لله لم تشتعل
    ولن تشتعل بإذن الله

    وحتى لا تشتعل ويحرق الأخضر واليابس والأبيض والأسود ونصبح العراق الثاني لابد أن نتحاور للبحث عن حل أمثل
    +1
    متفق تماما مع رأيك

    --------
    هل يوجد أفضل من كلام المولي عز وجل ورسوله الكريم لنستشهد برؤياه لما نمر به من أزمات
    ملاحظة الأخوة المسيحيين هايلاحظوا أن مفهوم الأيات الكريمة واضح وصريح وغير محتاج لتفسير شارح نفسه بنفسه كقيم ومباديء أساسية لحياة المسلم وتعاملاته اليومية فهو براء من كل مايؤدي ألي فساد أو أرهاب أو أيذاء لأي فرد بالمجتمع.
    --------------
    منقول من عدة مواقع بتصرف
    قال تعالى: (إن أكرمكم عند الله أتقاكم)
    (وما كان ربك ليهلك القرى بظلم وأهلها مصلحون)، فلن تكون التقوى بغير صلاح وإصلاح.
    (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)
    (ذلك بأن الله لم يك مغيرًا نعمةً أنعمها على قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) قال أهل التفسير: إن الله لا يسلب قومًا نِعَمَه حتى يغيروا ما بأنفسهم فيعملوا بمعصيته.
    -----------

    وجوب الأيجابية لكل مسلم مع من حوله، كلٌ بحسب حاله وواقعه، تبدأ الدائرة من البيت والأهل، (قوا أنفسكم وأهليكم نارًا وقودها الناس والحجارة) وتتسع الدائرة: (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا) متفق عليه، (كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، الرجل راع في بيته ومسئول عن رعيته، والمرأة راعية في مال الزوج ومسئولة عن رعيتها، والخادم راع في مال سيده ومسئول عن رعيته، والإمام راع ومسئول عن رعيته، ألا كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته) متفق عليه، (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) متفق عليه، (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرَّج عن مسلم كُربة فرَّج الله عنه بها كُربة من كُرب يوم القيامة، ومن ستر مسلمًا ستره الله يوم القيامة) رواه مسلم، (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره، بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم، كل المسلم على المسلم حرام: دمه وماله وعرضه) رواه مسلم، (ما آمن بي من بات شبعان، وجاره جائع إلى جنبه، وهو يعلم به) رواه الطبراني والبزار بإسناد صحيح، (يا أبا ذر، إذا طبخت مرقًا فأكثر ماءه، ثم انظر أهل بيت من جيرانك فأصبهم منها بمعروف) رواه مسلم.
    -----------

    الأهتمام بشئون الأمة العامة والخاصة، وفق تصور ناضج، يصل إلى دائرة التأثير ويرتقي لها، (والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم)، (من أصبح وهمه غير الله فليس من الله، ومن أصبح و لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم) رواه الحاكم وصححه السيوطي.

    ووفقا لهذه الإيجابية، وهذه الدوائر التربوية يكون العطاء المنهجي العالي.
    ----------
    حرية الاعتقاد {لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} (البقرة: 256)

    يقول الإمام ابن كثير رحمه الله: "لا تكرهوا أحدًا على الدخول في دين الإسلام؛ فإنه بيِّنٌ واضح جلي دلائله وبراهينه، لا يحتاج إلى أن يكرَه أحد على الدخول فيه؛ بل مَن هداه الله للإسلام وشرح صدره ونور بصيرته دخل فيه على بينة، ومن أعمى الله قلبه، وختم على سمعه وبصره؛ فإنه لا يفيده الدخول في الدين مكرها مقسورًا". بل يذكر أهل التفسير أن بعض الصحابة أرادوا إكراه أولادهم، وبعضهم أرادوا إكراه غلمانهم على الإسلام، فنزلت الآية تنفي الإكراه؛ احتراما لاختيار الإنسان، ثم يحاسبه ربه على اختياره.

    كما قال تعالى: {فَقُولاَ لَهُ قَوْلاً لَّيِّنًا لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى} (طه: 44)
    ومن ذلك القول اللين قول موسى له: {فَقُلْ هَل لَّكَ إِلَى أَن تَزَكَّى * وَأَهْدِيَكَ إِلَى رَبِّكَ فَتَخْشَى} (النازعات: 18-19)
    كما قال سبحانه: {وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلاَّ نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدُونِ} (الأنبياء: 25)
    كما قال تعالى: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللهِ وَمَلاَئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ}
    ---------------
    ديننا يأمرنا بحسن الجوار لغير المسلمين

    العلاقة الحسنة في المعاملة هي الأساس، كما قال تعالى: {لاَ يَنْهَاكُمُ اللهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ * إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} (الممتحنة: 8-9)، وفي بيان ذلك يقول الشيخ القرضاوي: "إذا كان الإسلام لا ينهى عن البر والإقساط إلى مخالفيه من أي دين ولو كانوا وثنين مشركين –كمشركي العرب الذين نزلت في شأنهم الآيتان السالفتان- فإن الإسلام ينظر نظرة خاصة لأهل الكتاب من اليهود والنصارى، سواء أكانوا في دار الإسلام أم خارجها.



    فالقرآن لا يناديهم إلا بـ"يا أهل الكتاب" و"يا أيها الذين أوتوا الكتاب"، مشيرا بهذا إلى أنهم في الأصل أهل دين سماوي؛ فبينهم وبين المسلمين رحم وقربى، تتمثل في أصول الدين الواحد الذي بعث الله به أنبياءه جميعا: {شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلاَ تَتَفَرَّقُوا فِيهِ} (الشورى: 13).
    والمسلمون مطالبون بالإيمان بكتب الله قاطبة، ورسل الله جميعا، لا يتحقق إيمانهم إلا بهذا: {قُولُوا آمَنَّا بِاللهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ} (البقرة: 136).
    وأهل الكتاب إذا قرءوا القرآن يجدون الثناء على كتبهم ورسلهم وأنبيائهم.


    {وَلاَ تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ} (العنكبوت: 46).



    وقد رأينا كيف أباح الإسلام مؤاكلة أهل الكتاب وتناول ذبائحهم، كما أباح مصاهرتهم والتزوج من نسائهم مع ما في الزواج من سكن ومودة ورحمة. وفي هذا قال تعالى: {وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَّهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ} (المائدة: 5).
    هذا في أهل الكتاب عامة، أما النصارى منهم خاصة، فقد وضعهم القرآن موضعا قريبا من قلوب المسلمين فقال: {وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ} (المائدة: 82).



    منقول من عدة مواقع بتصرف
    --------------------------------
    أرجو أن يكون الحل الأمثل وضح لنا جميعا وهل من بعد كلام الله ورسوله الكريم ومنهجه لصالح العباد من حل
    متهيألي حتي تبقي سذاجة مننا أن نبحث علي حلول موضعية قاصرة من العباد (الأنسان)
    ربنا يهدينا جميعا لما يحبه ويرضاه
    ومع ألتزامنا التام بقوله تعالى ((لكم دينكم ولي دين ))



    -----

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  4. #164

    الصورة الرمزية dr-mohamed

    رقم العضوية : 40918

    تاريخ التسجيل : 23May2009

    المشاركات : 4,852

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو

    السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك

    دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان

    الحالة : dr-mohamed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة egyzizo مشاهدة المشاركة
    لما مجموعة من الهمج يعملوا شغب أو يعترضوا موكب العزاء ، فده يخللينا نتكلم عن متطرفى الكنيسة ورؤساءهم وأتباعهم وعقل مدبر والكلام الكبير ده كله؟؟؟

    هل تعلم أن أمثال هؤلاء الناس عملوا مظاهرة فى ضد البابا شنودة نفسه من حوالى شهرين لأمر يخص كنيستهم وسببوا هرج داخل الكنيسة؟؟ فهل هنقول برضه ان دول متطرفى الكنيسة؟؟

    ده مثال واحد من كلامك : هات دليل على ان البابا أو أى أسقف حرض الناس على أعمال الشغب

    فاكر الدراسة اللى قلت لك انها اتعملت ورصدت حالات عنف طائفى كثيرة ، فاكر ردك كان ايه ، أكيد فاكره ، على فكرة أنا لو مكانك كنت هاتلهف علشان اقرا الناس دول كاتبين ايه فى الدراسة حتى لو من باب الفضول ، بس لأنك مش عايز تصدق ان فيه حوادث طائفية لم تسعى لذلك.

    بما إنك شايف ان العملية جنائية فى جنائية ، فايه رأيك أحط لك بعض الأمثلة ، وتقول لى جنائية واللا طائفية؟؟
    الهمج دول كانوا كل المسيحيين الموجودين داخل الكاتدرائية ولو شنودة عايز يمنعهم كان طردهم كلهم من الكنيسة
    او على الاقل كان اعتذر عن قلة ادبهم للناس اللى راحت تعزيه
    عدم قيامه باي من الامرين دليل على رضاه وموافقته عما فعلوه

    والدراسة اللى بتقول عليها قرات مثلها كثير سواء من مركز بن خلدون او مركز حقوق الانسان بتاع نجيب جبرائيل لغاية ما قرفت اقرا حاجة منها


  5. #165

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة egyzizo مشاهدة المشاركة
    لما مجموعة من الهمج يعملوا شغب أو يعترضوا موكب العزاء ، فده يخللينا نتكلم عن متطرفى الكنيسة ورؤساءهم وأتباعهم وعقل مدبر والكلام الكبير ده كله؟؟؟

    هل تعلم أن أمثال هؤلاء الناس عملوا مظاهرة فى ضد البابا شنودة نفسه من حوالى شهرين لأمر يخص كنيستهم وسببوا هرج داخل الكنيسة؟؟ فهل هنقول برضه ان دول متطرفى الكنيسة؟؟

    ده مثال واحد من كلامك : هات دليل على ان البابا أو أى أسقف حرض الناس على أعمال الشغب

    فاكر الدراسة اللى قلت لك انها اتعملت ورصدت حالات عنف طائفى كثيرة ، فاكر ردك كان ايه ، أكيد فاكره ، على فكرة أنا لو مكانك كنت هاتلهف علشان اقرا الناس دول كاتبين ايه فى الدراسة حتى لو من باب الفضول ، بس لأنك مش عايز تصدق ان فيه حوادث طائفية لم تسعى لذلك.

    بما إنك شايف ان العملية جنائية فى جنائية ، فايه رأيك أحط لك بعض الأمثلة ، وتقول لى جنائية واللا طائفية؟؟
    أن بعض الظن أثم الله أعلم أذا كان هناك تحريض أم لا............بس فيه سلبية بالصمت علي التجاوزات علي المسلمين في بعض التصريحات من كبار رجال الكنيسة
    جنائية أو نتيجة لتعصب أعمي من أي من أتباع الديانتين (مسلمين أو مسيحيين) لايشيروا بأي أصابع أتهام للديانة
    وأظن وضحت في مشاركتي السابقة منهاج حياتنا الأمثل في نظر الأسلام
    من بعض قراءاتي حول الأنجيل والمسيحية لم يمر علي في مايخص موضوع العنف مع الأديان الأخري ألي هو موضوعنا
    أية شائبة تدل علي التحريض بعنف علي الديانات الأخري....... والله أعلم أنا متعمقتش بزيادة
    فيه تجاوز في المنتديات المسيحية؟...........أكيد وبحدة كمان بس دي نقرة ثانية
    الأستنتاج من فعل ذلك لم يفعله بدافع ديني مطلقا بغض النظر عن ديانته المسجلة في بطاقته.....دول أكيد ناس مغيبة أو مأجورين أو مختلين عقليا........مافيش أنسان فطرته نقية ممكن يدمر بشر بالصورة القذرة اللا أنسانية
    الحل هو التمسك بالتدين وتدريسه بتعمق وليس ألغاءه من التعليم وتسطيحه .
    التمسك بما تفضل به الشيخ أحمد الطيب بعمل أجتماعات دائمة بين أعلام الأسلام والمسيحية لتصحيح أي أفكار خاطأة ووأد أي خلافات ممكن تؤدي ألي خلاف مجتمعي
    ده تصوري والله أعلم

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  6. #166

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أحب أضيف
    خلونا نركز علي الحلول ونبدأ صفحة جديدة بدلا من محاولة ألصاق الأتهام بالتقصير من أي من الطرفين لأن حقيقي الطرفين مقصرين في تكاملهم مع بعض كل طرف شغال في وادي وألي يحزن أننا علي أرض واحدة مصالحنا المفروض تكون مشتركة لتحسين الظروف المعيشية للجميع والأستمتاع بالحياة علي أرضنا جميعا مصر.

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  7. #167

    الصورة الرمزية Egyzizo

    رقم العضوية : 442

    تاريخ التسجيل : 03May2007

    المشاركات : 3,648

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: 127 & 128

    السيارة[2]: Logan 2010 FO

    دراجة بخارية: none

    الحالة : Egyzizo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    طيب .. أنا تقريباً قلت اللى عندى كله ، وهنبدأ نخش فى جدل عقيم ونعيد ونزيد فى كلام مكــرر ..

    على أى حال لكل منصف أنا هاحط رابط لتحقيق عمله مركز حقوقى عن حالات العنف الطائفى من 2008 إلى 2010 سواء من أو ضد المسلمين والبهائيين والمسيحيين، وطبعاً الدراسة دى هتكون مقـرفــة للى عاوز نتيجتها تمشى مع اللى فى دماغه لكن المنصف هيتدبر فى حوادثها ما يجعله يعيد النظر فيما يحدث، والدراسة هنا :

    العنف الطائفى فى عامين ماذا حدث ومن أين نبدأ

    "ينكــر الكثير من المسئولين وجود العنف الطائفى فى مصر أصلاً ، وهى الإشكالية الأولى التى يجب على الدولة المصرية التخلص منها: (الإنكار) ، كما يهون الآخرون من المشكلة (الاستخفاف) ، بينما يرى آخرون أنها مشكلة أمنية تتطلب استمرار حالة الطوارئ وهذه مشكلة قصر النظر ، وهناك فئة رابعة يعتقدون أنها مشكلة إحدى سلطان الدولة دون غيرها وتلك وهذه مشكلة (التخلى عن المسئولية)"
    وشكراً جزيلاً لكل من اقترح حلول أراها عاقلة وربنا يهدينا جميعاً إلى مافيه أمن واستقــرار ورقى بلدنا الحبيب مصــر.

    أنا كده باي باي من الإجتماعى وأعود إلى قواعدى فى قسم اللوجان إلا أن يتحفنا المجرمون بعمل إرهابى طائفى جديد نرجو من الله ألايحــدث.

    ربنا معـــاكم ..

    The only alternative to coexistence is codestruction - Nehru



  8. #168

    الصورة الرمزية م. حاتم السباعي

    رقم العضوية : 44992

    تاريخ التسجيل : 16Aug2009

    المشاركات : 2,227

    النوع : ذكر

    الاقامة : el maadi

    السيارة: kia

    السيارة[2]: Qashqai

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م. حاتم السباعي غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة egyzizo مشاهدة المشاركة
    طيب .. أنا تقريباً قلت اللى عندى كله ، وهنبدأ نخش فى جدل عقيم ونعيد ونزيد فى كلام مكــرر ..

    على أى حال لكل منصف أنا هاحط رابط لتحقيق عمله مركز حقوقى عن حالات العنف الطائفى من 2008 إلى 2010 سواء من أو ضد المسلمين والبهائيين والمسيحيين، وطبعاً الدراسة دى هتكون مقـرفــة للى عاوز نتيجتها تمشى مع اللى فى دماغه لكن المنصف هيتدبر فى حوادثها ما يجعله يعيد النظر فيما يحدث، والدراسة هنا :

    العنف الطائفى فى عامين ماذا حدث ومن أين نبدأ
    "ينكــر الكثير من المسئولين وجود العنف الطائفى فى مصر أصلاً ، وهى الإشكالية الأولى التى يجب على الدولة المصرية التخلص منها: (الإنكار) ، كما يهون الآخرون من المشكلة (الاستخفاف) ، بينما يرى آخرون أنها مشكلة أمنية تتطلب استمرار حالة الطوارئ وهذه مشكلة قصر النظر ، وهناك فئة رابعة يعتقدون أنها مشكلة إحدى سلطان الدولة دون غيرها وتلك وهذه مشكلة (التخلى عن المسئولية)"
    وشكراً جزيلاً لكل من اقترح حلول أراها عاقلة وربنا يهدينا جميعاً إلى مافيه أمن واستقــرار ورقى بلدنا الحبيب مصــر.

    أنا كده باي باي من الإجتماعى وأعود إلى قواعدى فى قسم اللوجان إلا أن يتحفنا المجرمون بعمل إرهابى طائفى جديد نرجو من الله ألايحــدث.

    ربنا معـــاكم ..
    كده برضو يا زيزو تخلع و تروح لقسمك في لوجان
    ماشي يا غالي
    علشان لوجان دي من فرنسا
    و فرنسا اصلها الفرنجه
    يعني الحروب الصليبية
    يعني انته كده اعلنت الحرب علينا
    ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههه
    شفت بقي التطرف بيجي منين
    دي عقليات كبيرة يا باشا و لا يهمك خليك انتا معانا هنا في الاجتماعي حتي ينصلح حال المايل من الجانبين و ننادي كلنا بأننا لازم نوصل لشئ قبل فوات الاوان
    و حتي ان اختلفنا في ارائنا فلي بعض الاسئلة اوجهها لكل من اتفق او اختلف معنا
    (( هل لم نتفق علي حالة الود الحادثة بين المسلمين و المسيحيين
    علي مستوي الافراد في البلد من شرقها لغربها من شمالها لجنوبها ))
    (( هل لم نتفق علي ان هناك من المسلمين الذين يؤيدون زعل المسيحيين من انهم لازم يكون لهم موقف امام الحكومة من و جهة نظرهم و ان لهم حرية التعبير عن مشاكلهم مع الحكومة ))
    الا اننا اختلفنا في الاتي
    (( فيه اضطهاد للمسيحيين في مصر من و جهة نظر البعض و أخرين يرو انه لا اضطهاد لاحد ))
    (( و عن كيفية التعبير عن الغضب
    الكثير من المسلمين و المسيحيين اعترضو علي كيفية التنفيذ
    (( من قطع طرق و تخريب ممتلكات و مهاجمة العامة ))
    مثلما اعترضنا جميعا علي اي فعل مشين تجاه المسيحيين ))
    يعني في الاخر ايضا النتيجة اصبحت (( 2-2 ))
    و النتيجة دي في صالح الفريق الثالث
    و هم اعداء هذا الوطن
    اتمني للجميع حياه هادئة لا يوجد بها (( احتقان ))
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    م.حاتم السباعي



 
صفحة 17 من 17 الأولىالأولى ... 7 12 13 14 15 16 17

المواضيع المتشابهه

  1. تقييم العربية a516 بموضوعية
    بواسطة AMGAD1521977 في المنتدى سبـــيرانزا
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 16-02-2012, 08:40 PM
  2. قول رايك بموضوعية في سعر السيراتو الان
    بواسطة tarekmaher في المنتدى كـــــيا
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 23-02-2011, 04:49 PM
  3. تجريح العربية
    بواسطة sasa_eng في المنتدى جسم السيارة داخليا وخارجيا
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 17-06-2010, 01:50 PM
  4. نيو سيراتو ولا نيسان تيداا ارجو المقارنة بموضوعية
    بواسطة ahmed.mohy في المنتدى قســـــــــم المقارنــــات
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 06-05-2010, 09:44 AM
  5. عيوب ومميزات النيو سيراتو بموضوعية
    بواسطة rorov في المنتدى كـــــيا
    مشاركات: 62
    آخر مشاركة: 24-03-2010, 05:41 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2