| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 12 من 12

  1. #11

    الصورة الرمزية A.Saad

    رقم العضوية : 25216

    تاريخ التسجيل : 15Nov2008

    المشاركات : 14,019

    النوع : ذكر

    الاقامة : Haram & My mobile phone

    السيارة: New Accent 08

    السيارة[2]: Picanto 09

    دراجة بخارية: no

    الحالة : A.Saad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة funnymickey مشاهدة المشاركة
    هذه بعض احاديث رسول الله عن اوقات الفتن وما يجب فعله فيها حتي لا يعيث الناس فسادا في الارض بغير علم
    وهذا مصدري
    ظ…ظˆظ‚ط¹ ط¬ط§ظ…ط¹ ط´ظٹط® ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ… ط¨ظ† طھظٹظ…ظٹط© - ط.ط¯ظٹط« ظƒظ†طھ ط£ط³ط£ظ„ظ‡ ط¹ظ† ط§ظ„ط´ط± ظ…ط®ط§ظپط© ط£ظ† ظٹط¯ط±ظƒظ†ظٹ - ط´ط±ط. ط£ط.ط§ط¯ظٹط« ظپظٹ ط§ظ„ظپطھظ† ظˆط§ظ„ط.ظˆط§ط¯ط« (ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط£ظˆظ„)
    والاحاديث كلها صحيحه بأذن الله وتوفيقه

    عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: « من كره من أميره شيئا فليصبر عليه، فإنه من فارق الجماعة شبرا فمات، فميتته جاهلية
    هل يوجد عقاب اشد من ميته الجاهليه


    حديث اخر عن حذيفه رضي الله عنه
    وارجو التمعن في الحديث والشرح حيث انه والله يصف حالنا الان

    ولأبي داود عن نصر بن عاصم الليثي قال « أتينا اليشكري في رهط من بني ليث، قال: من القوم؟ فقلنا: بنو ليث، أتينا نسألك عن حديث حذيفة. قال: أقبلنا مع أبي موسى قافلين وغلت الدواب بالكوفة قال: فسألت أبا موسى أنا وصاحب لي فأذن لنا فقدمنا الكوفة، فقلت لصاحبي: إني داخل المسجد إذا قامت السوق خرجت إليك، فدخلت المسجد فإذا فيه حلقة كأنما قطعت رءوسهم، يستمعون لحديث رجل قال: فقمت عليهم. قال: فجاء رجل فقام إلى جنبي قال فقلت: من هذا؟ قال: أبصْري أنت؟ قلت: نعم. قد عرفت ولو كنت كوفيا لم تسأل عن هذا، فدنوت منه فسمعت حذيفة يقول: كان الناس يسألون رسول الله-صلى الله عليه وسلم- عن الخير وكنت أسأله عن الشر، وعرفت أن الخير لا يسبقني، قال قلت: يا رسول الله، أبعد هذا الخير شر؟ قال: نعم. قال: يا حذيفة، تعلم كتاب الله واتبع ما فيه، قلت: يا رسول الله، أبعد هذا الخير شر؟ قال: فتنة وشر. قلت: يا رسول الله، أبعد هذا الشر خير؟ قال: يا حذيفة، تعلم كتاب الله واتبع ما فيه ثلاث مرات، قلت: يا رسول الله، أبعد هذا الشر خير؟ قال: هدنة على دخن وجماعة على أقذاء أو فيهم. قلت: يا رسول الله، أبعد هذا الخير شر؟ قال: يا حذيفة، تعلم كتاب الله- عز وجل - واعلم ما فيه ثلاث مرات. قلت: يا رسول الله، هل بعد الخير شر؟ قال: فتنة عمياء صماء عليها دعاة على أبواب جهنم، فإن مت يا حذيفة وأنت عاض على جذل خير لك من أن تتبع أحدا منهم »1


    هذا الحديث كما سيأتي بعد هذا أن معناه وأصله في الصحيحين، ففي هذه الرواية يذكر أن حذيفة-رضي الله عنه- يقول عن نفسه: إن الناس كانوا يسألون رسول الله عن الخير، وكنت أسأله عن الشر، و أنه سأل رسول الله-صلى الله عليه وسلم- هل بعد هذا الخير الذي هو فيه من شر، قال: نعم فتنة وشر وأوصاه بكتاب الله يا حذيفة، تعلم كتاب الله، تعلم كتاب الله، كلما سأله وذكر له ما سيكون يقول له: تعلم كتاب الله، تعلم يعني تفهم ما فيه، أو اعلم ما في كتاب الله، تعلم بمعنى اعلم، والمعنى الأول هو الأولى تفقه في كتاب الله وافهم كتاب الله، لأن كتاب الله فيه العصمة من هذه الشرور، ومن هذه الفتن، فلم يزل يوصيه بكتاب الله.
    وهذا الحديث كالحديث الآتي، في الرواية المتفق عليها، فيه أن الأحوال تتغير من خير إلى شر، ومن شر إلى خير، وتتعاقب هذه الأمور على الناس وأزهى العهود في الخير أكملها خيرا هو عهد النبوة كما تقدم تدور رحى الإسلام، عهد النبوة وعهد الخلافة الراشدة تدور رحى الإسلام بخمس وثلاثين سنة فهذا عهد الخير ثم تجيء فتنة وشر، وقد جاءت الفتنة وجاء الشر، وأظهر ذلك ما حصل ونشأ وتفرع عن قتل عثمان-رضي الله عنه- تفجرت الشرور، ووقعت الفرقة بين المسلمين، ووقعت الفتنة، ووقع القتال بتأويل وبغير تأويل.
    وذكر أنه بعد هذا الخير وبعد هذا الشر أيضا يكون فيه خير، ولكن على دخن ليس خيرا صافيا وخالصا كالأول، لا إذ القلوب فيها دخن، والدخن يعني ويفسر بما يكون في القلوب من حقد ومن فساد ومن أهواء، يعني ليس هناك الصفاء الذي كان عليه الناس في العهد الأول.
    ثم بعد هذا الخير تأتي فتن أخرى وشرور قال فيها: إنه تأتي فتن عمياء وصماء يعني فتنة عظيمة، يضل فيها الناس ولا تكون عندهم البصيرة للتمييز بين الحق والباطل، فتنة عمياء فيها التباس، وأهلها لا يبصرون الحق، القائمون بهذه الفتنة عمي لا يبصرون الحق القائمون بهذه الفتنة لا يبصرون الحق عمي ولا يستمعون لناصح فالعمى والصمم لأهل تلك الفتنة فهي عمياء صماء.
    قال: فما تأمرني؟ قال: أن تعتزلهم ولو أن تعض يدركك الموت وأنت على جذل، عاض على جذل كما يفسره، ولو أنت عاض على أصل شجرة، الجذل قريب معناه ولفظه من الجذع.
    فأمره النبي- عليه الصلاة والسلام - أن يعتزل أهل هذه الفتن وهذا هو الواجب في جميع الفتن التي يلتبس فيها الأمر ويخفى فيها المحق من المبطل، يجب على الناصح لنفسه أن يعتزل كل الفرق وكل الأطراف.
    وذكر أيضا مما يصعب هذه الفتنة الدعاة إليها، الدعاة إلى القتال، إلى الصراع، على غير هدى ولا بصيرة ولا غرض صحيح، كلها دعوى للباطل، دعاة على شفير جهنم، من يجيبهم يصير إلى ما دعوا إليه، يصير إلى ذلك الشر كما في اللفظ الآخر الذي سيأتي « من أجابهم قذفوه فيها »2 دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها وألقوا به فيها، نعم بعده.


    حديث اخر بلفظه اخري

    عن أبي إدريس الخولاني أنه « سمع حذيفة يقول: كان الناس يسألون رسول الله-صلى الله عليه وسلم- عن الخير، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله، إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد الخير شر؟ قال: نعم. فقلت: فهل بعد هذا الشر من خير؟ قال: نعم وفيه دخن، قال قلت: وما دخنه؟ قال: قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر، فقلت هل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم فتنة عمياء دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها. فقلت: يا رسول الله، صفهم لنا، قال: نعم، قوم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، فقلت: يا رسول الله، وما تأمرني إن أدركت ذلك، قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها، ولو أن تعض على أصل الشجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك »1


    هذا الحديث مناسب للحديث المتقدم وقريب منه وشبيه به، وإن كان بينهما بعض الاختلافات اللفظية، حذيفة-رضي الله عنه- يذكر عن نفسه أن الناس كان يسألون رسول الله-صلى الله عليه وسلم- عن الخير، عن فضائل الأعمال، عن الأعمال الصالحة، وعن القرب، يقول: وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، ليس المراد أنه يسأله عن الشر، يعني عن المحرمات لا، يسأله عما سيكون من الشرور والأحداث والأمور المستقبلية يقتضيه السياق عن الأمور المستقبلية عن الأحداث التي ستكون، وتكون سببا للضلال والانحراف عن الجادة.
    يقول: مخافة أن يدركني، يقول قلت: يا رسول الله، إنا كنا في جاهلية وشر، نعم كان الناس في جاهلية وضلال لا علم ولا هدى وشر، شرك ومعاص وحروب، وأنواع من المعاصي منها قتل الأولاد، فجاءنا الله بهذا الخير على يده-عليه الصلاة والسلام- وهو العلم والإيمان والقرآن والأعمال الصالحة، التي دعا إليها الرسول-صلى الله عليه وسلم- وبلغها وعلمها وعمل بها المسلمون، فهل بعد هذا الخير الذي نحن فيه هل بعده من شر؟! قال: نعم، فقلت: فهل بعد هذا الشر من خير؟ قال: نعم وفيه دخن قوم يهدون بغير هديي ويستنون بغير سنتي تعرف منهم وتنكر، فذكر أنه يكون شر بعد الخير الذي كان الناس عليه في عهد النبوة وفي عهد الخلافة الراشدة ولا سيما خلافة الخلفاء الخليفتين الأولين أبي بكر وعمر، وعثمان كذلك ولكن مع وجود بدايات الشر كما تقدم.
    فيه دخن يعني الخير الثاني ليس خيرا خالصا هناك كدر هناك شرور ليس ذلك الخير صافيا وخالصا كالخير الأول نعم.
    « قلت: وما دخنه؟ قال قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي، تعرف منهم وتنكر، فقلت هل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم. فتنة عمياء دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوا فيها »1
    هذا هو الأمر الثالث بعد ذلك الخير المدخون، فيه دخن قال قلت وهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: نعم، فتنة عمياء. هذا مطابق للحديث المتقدم فتنة عمياء وصماء وفسر هذه الفتنة بالدعاة، ودعاة الفتنة هم موقدوها هم الذين يوقدون الفتنة يحرضون الناس على الشر على القتال، يدعون الناس دعاة على أبواب جهنم، وكما قلنا: إن الغالب في مثل هذه الفتن هي فتن القتال، القتال الذي لا يقوم على غرض صحيح ومقصود شرعي، بل هي أغراض جاهلية وأغراض دنيوية يقتتل عليها الناس دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه، كل فريق يدعو إلى الانضمام إليه له دعاة يدعون إليه فجمهور الناس مما لا بصيرة له يلحقون بهذه الطوائف وهذه الفرق، ويكونون وقودا لهذه الحروب العمياء.
    وقوله: على أبواب جهنم، أبواب جهنم هي السبل والمداخل إلى جهنم وهي المعاصي والذنوب من أنواع الكفر والكبائر، ولا شك أن الدخول والمشاركة الحروب الجاهلية الحروب العمياء من أسباب العذاب « إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار »2 فدعاة هذه الفتنة من أجابهم وانخدع بدعوتهم قذفوه في أتون الفتنة، وعرضوه لعذاب النار، من أجابهم إليها قذفوه فيها لا يبالون.
    =قال قلت: يا رسول الله، صفهم لنا. قال: قوم من جلدتنا يعني من قومنا ومن أهل لغتنا يتكلمون بألسنتنا من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، قيل: إنه يؤخذ من هذا أنهم من العرب وأن هذه الفتنة المشار إليها تكون من العرب أو تكون بين العرب وهذا هو الواقع في هذه الفتن التي حدثت في أول الإسلام كان معظم من يدخل في تلك الحروب العمياء معظمهم من العرب ومن يدعو إليها هم من العرب قوم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا.
    قال حذيفة-رضي الله عنه- قلت: فما تأمرني؟ ماذا أصنع عند هذه الفتنة؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم، تعتزل الفرق المتصارعة والمختلفة وتلزم جماعة المسلمين وإمامهم، تلزم جماعة المسلمين بالطاعة في بالمعروف بطاعة إمامهم، إمام المسلمين بالمعروف، وبالتعاون مع جماعة المسلمين على الخير، كما هو الواجب على المسلمين دائما، إنما يكون مع الجماعة لتحقيق التعاون على البر والتقوى، قال قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ يعني قد عمت الفوضى وعمت الفرقة ولم يكن هناك جماعة منحازة بقيادة يعني عادلة، قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: فاعتزل تلك الفرق ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يأتيك الموت.



    مما رأينا من كلام رسول الله وصحابته رضي الله عنهم اجمعين
    لنا فيهم اسوه حسنه
    اعتزلوا الفتن
    ارجوكم
    قد قامت المظاهرات وقدمت المطالب وبانتظار التنفيذ
    مظاهرات سلميه
    وليست حربا اهليه
    ان كانوا هم مسيئين
    فلهم ولنا الله
    يحكم بيننا
    وربما ماتوا علي ميته الجاهليه
    فخسروا الدنيا والاخره
    ولكن
    علينا ان نلتزم نحن مع اهل السنه وقراننا
    لاتقاء شرور الفتن ما ظهر منها وما بطن

    وسؤال تطرق الي ذهني

    ان كان ما يحدث الان من اعمال تخريب بيد المتظاهرين او بيد البلطجيه واعوان الحزب الوطني
    ففي النهايه كلها مظاهر تخريب
    ميدان التحرير بالمحال التجاريه الموجوده فيه تم تخريبه
    تكسير الاسوار الموجوده فيه
    تكسير الارصغه واستخدامها لقذف الحجاره
    حرق سيارات ملاكي ليس لاصحابها اي ذنب
    سوي انهم من سكان المنطقه

    السؤال الذي يتبادر الي ذهني هو
    ايهم اشد بطشا وظلما وسفكا للدماء

    محمد حسني مبارك
    ام
    الحجاج بن يوسف الثقفي

    قاتل علماء المسلمين وصحابه رسول الله
    وللمزيد من المعلومات عن هذا الرجل وما فعله في المسلمين وعلمائهم
    رابط موسوعه ويكيبديا عنه وعن ما قيل فيه من علماء المسلمين بعد موته

    ط§ظ„ط.ط¬ط§ط¬ ط¨ظ† ظٹظˆط³ظپ ط§ظ„ط«ظ‚ظپظٹ - ظˆظٹظƒظٹط¨ظٹط¯ظٹط§طŒ ط§ظ„ظ…ظˆط³ظˆط¹ط© ط§ظ„ط.ط±ط©

    لم يذكر التاريخ رغم كل ما فعله الحجاج من ظلم وقتل وسفك للدماء ان احدا من المسلمين قام بالخروج عليه او حتي معارضته في احكامه الظالمه
    او حتي محاوله قتله

    لو كان يجوز الخروج علي الحاكم لكان فعلها سلفنا الصالح
    رغم انه كان يفعل بهم اشد مما يحدث في مصر مئات المرات
    يكفي ان تقرأوا معي ما قاله الحجاج في يوم توليته العراق لشعب العراق
    في اول يوم لولايته وليس بعد 30 عاما


    أما والله فإني لأحمل الشر بثقله وأحذوه بنعله وأجزيه بمثله، والله يا أهل العراق إني لأرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها، وإني لصاحبها، والله لكأني أنظر إلى الدماء بين العمائم واللحى. ثم قال: والله يا أهل العراق، إن أمير المؤمنين عبد الملك نثل كنانة بين يديه، فعجم عيدانها عوداً عوداً، فوجدني أمرّها عوداً، وأشدها مكسراً، فوجهني إليكم، ورماكم بي. يا أهل العراق، يا أهل النفاق والشقاق ومساوئ الأخلاق، إنكم طالما أوضعتم في الفتنة، واضطجعتم في مناخ الضلال، وسننتم سنن العي، وأيم الله لألحونكم لحو العود، ولأقرعنكم قرع المروة، ولأعصبنكم عصب السلمة ولأضربنكم ضرب غرائب الإبل، إني والله لا أحلق إلا فريت، ولا أعد إلا وفيت، إياي وهذه الزرافات، وقال وما يقول، وكان وما يكون، وما أنتم وذاك؟. يا أهل العراق! إنما أنتم أهل قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان، فكفرتم بأنعم الله، فأتاها وعيد القرى من ربها، فاستوسقوا واعتدلوا، ولا تميلوا، واسمعوا وأطيعوا، وشايعوا وبايعوا، واعلموا أنه ليس مني الإكثار والإبذار والأهذار، ولا مع ذلك النفار والفرار، إنما هو انتضاء هذا السيف، ثم لا يغمد في الشتاءوالصيف، حتى يذل الله لأمير المؤمنين صعبكم، ويقيم له أودكم، وصغركم، ثم إني وجدت الصدق من البر، ووجدت البر في الجنة، ووجدت الكذب من الفجور، ووجدت الفجور في النار، وإن أمير المؤمنين أمرني بإعطائكم أعطياتكم وإشخاصكم لمجاهدة عدوكم وعدو أمير المؤمنين، وقد أمرت لكم بذلك، وأجلتكم ثلاثة أيام، وأعطيت الله عهداً يؤاخذني به، ويستوفيه مني، لئن تخلف منكم بعد قبض عطائه أحد لأضربن عنقه. ولينهبن ماله. ثم التفت إلى أهل الشام فقال: يا أهل الشام! أنتم البطانة والعشيرة، والله لريحكم أطيب من ريح المسك الأزفر، وإنما أنتم كما قال الله تعالى: "ضرب الله مثلاً كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء" والتفت إلى أهل العراق فقال: لريحكم أنتن من ريح الأبخر، وإنما أنتم كما قال الله تعالى: "ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الأرض مالها من قرار". اقرأ كتاب أمير المؤمنين يا غلام: فقال القارئ: بسم الله الرحمن الرحيم، من عبد الله عبد الملك أمير المؤمنين إلى من بالعراق من المؤمنين والمسلمين، سلام عليكم، فإني أحمد إليكم الله، فسكتوا فقال الحجاج من فوق المنبر: "أسكت يا غلام"، فسكت، فقال:" يا أهل الشقاق، ويا أهل النفاق ومساوئ الأخلاق. يسلم عليكم أمير المؤمنين فلا تردون السلام؟ هذا أدب ابن أبيه؟ والله لئن بقيت لكم لأؤدبنكم أدباً سوى أدب ابن أبيه، ولتستقيمن لي أو لأجعلن لكل امرئ منكم في جسده وفي نفسه شغلاً، اقرأ كتاب أمير المؤمنين يا غلام"، فقال: بسم الله الرحمن الرحيم فلما بلغ إلى موضع السلام صاحوا وعلى أمير المؤمنين السلام ورحمة الله وبركاته، فأنهاه ودخل قصر الإمارة." .


    مصرنا الحبيبه محاطه باعداء كثيره
    منهم من هم منا
    ومنهم من هم من غير جلدتنا
    تعاونوا جميعا مع الشيطان لهدم دوله اسلاميه
    لاعاده الشباب الي مشاكلهم وهمومهم
    لا تتركوهم يحققوا ما جاءوا اليه
    لا تخربوا وطنكم بايديكم
    او تسمحوا لاحد منهم ان يعيث في ارضكم فسادا
    لا تجعلونا عراقا اخري

    اسألكم جميعا الدعاء لكل المسلمين
    ان يهدي قادتنا وولاه امورنا الي ما يحبه ويرضاه
    وان يرد كيد اليهود والامريكان في نحورهم


    ملحوظه :
    كل ما كتبته هو رأيي الشخصي في الاحداث الجاريه في مصرنا الحبيبه
    احببت ان اشارككم فيه
    من اراد ان يخالفني في الرأي
    فاطلب منه ان يظهر لي مواضع اخطائي عسي ان اكون بالفعل مخطئا

    بانتظار مشاركاتكم الثمينه في الموضوع وارجو ان لا اكون قد اطلت عليكم
    ولكنها مصر
    الا ليت الناس تعقل

    A.Saad


  2. #12

    الصورة الرمزية Moh.Abdelbaset

    رقم العضوية : 4124

    تاريخ التسجيل : 13Jan2008

    المشاركات : 1,776

    النوع : ذكر

    الاقامة : التجمع الثالث

    السيارة: Verna 1500 2006

    السيارة[2]: Cruze 2014

    دراجة بخارية: I Wish

    الحالة : Moh.Abdelbaset غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    للأسف بعض الناس لا يبحث و لا يسمع لرسول الله عليه الصلاة و السلام
    كثير لا يعرف ماذا حدث في موقعة الجمل أو صفين
    كثير لا يعرف من هو عبد الله بن سبأ أو عمرو بن جرموز و كيف أنهم موجودون في كل زمان و مكان و أنهم سبب الفتنة بين المسلمين
    أصلاً فيه ناس مش واخدة بالها إنها فتنة
    ده كفاية لفظ الشهداء اللي بيطلق عمال على بطال
    عارفين يعني إيه شهيد في الاسلام..يعني هيدخل الجنة..منين بأه عرفوا إن اللي مات ده هيدخل الجنة
    هل اطلعتوا على نيته..أليس من الوارد نزوله لمطالب دنيوية..أليس من الوارد أنه لا يصلي
    أرجوا الله أن يحتسبهم شهداء لا أحد يكره لهم الجنة أو أن تذهب دمائهم سُدى في الدنيا أو الآخرة
    اتعلمنا من العلماء إننا نقول نحسبهم شهداء..لكن الجزم بأنهم شهداء ده فيه تألي على الله
    أخيراً لا أشكك في وطنية أحد مؤيداً كان أم معارضاً
    و أدعو الله أن يفرج كرب مصر عاجلاً و سائر بلاد المسلمين
    و أريد أن يكون المتظاهرون مثل الفيضان الذي يهدأ بعد ثورانه ليستفيد الناس منه و بماءه الكثير
    و ألا يكونوا مثل الطوفان الذي يُهِلك كل شيء و يغرق الناس فيه

    [shfaf2]http://yfrog.com/na02f1gpmalaysia1133j[/shfaf2]



 
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

المواضيع المتشابهه

  1. لمن لا يعرف بلال بن رباح - مؤذن رسول الله صلى الله عليه و سلم -
    بواسطة Gelgel2004 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 30-01-2012, 02:21 PM
  2. عذرًا ربّي - عذرًا رسول الله - عذرًا أمهات المؤمنين و صحابة رسول الله
    بواسطة Karim_Monir في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 762
    آخر مشاركة: 24-01-2011, 02:37 PM
  3. قال رسول الله ص الدال على الخير كفاعلة صدق رسول الله ص
    بواسطة amro1965 في المنتدى بيـــع و شــــراء
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 27-10-2009, 12:33 PM
  4. صور وأسماء سيوف رسول الله صلى الله عليه وسلم ( التسعه )
    بواسطة sndbad111 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15-05-2008, 11:36 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2