| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 37

  1. #1

    الصورة الرمزية aymanaly2003

    رقم العضوية : 4395

    تاريخ التسجيل : 18Jan2008

    المشاركات : 64

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: نوبيرا

    السيارة[2]: نوبيرا 1

    الحالة : aymanaly2003 غير متواجد حالياً

    افتراضي معلومــــات عن الدايـــو نوبيـــــرا - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    نوبيرا تعني باللغة الكورية "الذهاب إلي كل مكان" وهي تعد سيارة عائلية صممت عليمستوي عالمي لتناسب جميع طرق العالم.
    السيارة تعد نقطة تحول في سياراتالطبقة الرائدة نتج عنها سيارة عالمية بالمعني الحقيقي وتنافس الآخرين فيأدائها وجودتها.
    أكبر أربعة بيوت تصميم شاركوا في تقديم السيارة نوبيرا تورينج وهي الشركة الإيطالية لتصميم السيارات (II.DE.A) أنتجت التصميمالأساسي والذي أختير في فبراير 1994، والتصميم الداخلي قام به المركزالفني لشركة دايو بالمملكة المتحدة، بينما قام المركز الفني الألماني في ميونيخ وجنرال موتورز بأستراليا بتصميم الموتور، وكان المركز الفني لشركة دايو مسئولاً عن الشاسيه واختبارات الطرق.
    تم إجراء 375 اختبار سيارة لكل ثلاث تصميمات خلال مرحلة التطوير وخضعت لاختبارات دقيقة لأعلي معدلات الأمان، درجة الحرارة المرتفعة ، وتم إجراءأعلي الاختبارات العالمية في 6 قارات وبذلك نجحت دايو في تقديم سيارةعائلية غير تقليدية وذات تصميم فريد وهي السيارةنوبيراتورينج.

    موديل نوبيرا تورينج يمثل تطويراًأساسياً وشاملاً لهذه الفئة من السيارة العائلية حيث تم عمل تغيير شامل في الشكل الأمامي والخلفي للسيارة أعطي للسيارةنوبيراشكلاً رياضياً وديناميكياً من الخارج، أما عن التغيير الداخلي فقد أعطاها مزايا الراحة وقوة الأداء معاً لتجعل من قيادة السيارةنوبيرامتعة حقيقية.
    وفيما يلي توضيح شامل للمواصفات والكماليات الجديدة والتي تجعل مننوبيراتورينج مثل يحتذي به من حيث الأداء، القيمة وحسن الاختيار.
    الشكل الخارجي:
    التصميم الإيطالي للسيارةنوبيراتورينج جعل منها سيارة عائلية غير تقليدية وإذا نظرنا إلي الشبكة الأماميةأو الشكل الخلفي ستجدها سيارة تجملها الأناقة من كل الاتجاهات وتمتازبمواصفات لا تقارن بأية سيارة من نفس الفئة لأنها تمثل انطلاقة كبيرة فيتطوير الشكل الخارجي حيث الاندماج المتكامل ما بين الشكل الهندسي والتصميمالجمالي، الهيكل والتوظيف، المساحة والفخامة سواء داخلياً أو خارجياً.
    المواصفات الداخلية:
    تنفرد دايو بتقديم السيارة العائلية نوبيراتورينج لتناسب شخصية قائدها، عمله، عائلته ومتطلباته وتتميز بأكبر مساحة لسيارة من نفس الفئة تكفي خمس أشخاص بالغين ومكان لحفظ الأمتعة الخاصة بهم.
    نوبيراتورينج ذات الخمس أبواب تمنحالشعور بالأتساع وإحساس بالراحة والاسترخاء داخل كابينة السيارة. كذلك تماستخدام أحدث وأفخم أنواع الفرش الداخلي للحصول علي أفضل مستوي وأعلي جودةلفرش السيارة والصالون بالإضافة إلي مساند متحركة للرأس للكراسي الأماميةوالخلفية.
    كذلك تتميز السيارة نوبيرا بكمالياتجديدة غير متوفرة في مثيلاتها، من ضمنها التابلوه الخشب ومفتاح السيارةالذي يعمل بنظام الريموت لفتح وغلق السيارة.
    أنظمة التحكم:
    أنطلاقاً من إيمان دايو بمبدأ "القيادة الآمنة تعني القيادة المريحة" فقدتم وضع جميع وظائف التحكم في مكانها الصحيح لضمان سهولة التعامل معها.
    ولمزيد من التأكيد علي راحة القائد والركاب داخل السيارة تم تصميم المقاعدببراعة تضمن للركاب الراحة التامة وأيضاً سيجد قائد السيارةنوبيراتورينج أن كل شئ يحتاجه أثناء القيادة حوله دون عناء وذلك لضمان المزيد من الأمان.
    توافر موانع ارتجاج تعمل بالضغط الغاز والتعليق الأمامي مبني علي نظام MacPherson Strut ، والتعليق الخلفي مستقل يعمل باستخدام أذرع مزدوجة ممايوفر للنوبيرا أداء سلس ومريح يتواكب مع المتطلبات المدنية.
    نظام التعليق الأمامي MacPherson Strut للسيارةنوبيراتم تطويره لمعادلة التغير في الزوايا أثناء المرور في الطرق الصعبة وذلك لمزيد من الثبات والراحة في القيادة.
    أما عن نظام التعليق الخلفي فهو مستقل ويعمل بنظام الأذرع المزدوجة مماينتج عنه الشعور بالراحة أثناء القيادة والكفاءة في التحكم مما يضعالسيارة نوبيرا في وضع ريادي مقارنة بمثيلاتها من نفس الفئة.
    نظام عجلة القيادة آلية المؤازرة يعمل بنظام (Rack & Pinion) والذييساعد في السرعات البطيئة ويمنح مزيد من التحكم في السرعات العالية. كماتم تعديل وتطوير نظام الفرامل.
    الأداء:
    محركنوبيرا 1.6 لتر E-TEC (محرك جديد بالباور تونيك) تم تطويره مع تعديل الأداء والاقتصاد فيالوقود هذه التطويرات تضمنت تغيير الميكروبروسيسر (8-بت) الأصلي بآخر (16-بت)، ليعطي قدرة أعلي للتحكم في كل وظائف المحرك، بالإضافة إلي صمامإعادة دورة هواء العادم.
    يشمل محرك دايو سعة 1.6 لتر DOHC (106 5800 RPM, PS @ 185 كم/ ساعة أعليسرعة) وتتوفر السيارة بنوعين هما: 5 سرعات نقل يدوي و 4 نقل أتوماتيكلتحقيق أقصي قوة أداء وأكثر اقتصادا للمحرك.
    أما عن أداء القيادة فقد تم تطويره أيضاً من خلال ضبط نظام التعليقوالإطارات والفرامل. أما عن عجلة القيادة (الباورستيرنج) والطلمبة فهيتتمتع بكفاءة عالية جداً، كما تم رفع قوة مؤازرة عجلة القيادة مع زيادةالسرعة، وتم زيادة عرض عمود التوازن لتحسين مستوي الأداء.
    تمتاز السيارةنوبيرابوجود أحدثأنظمة التعليق، آلية التوجيه والفرامل بحيث تمنح قيادة وتحكم أكثر متانةوقوة. كما أن كل جزئية من مكونات الشاسيه في جسم السيارة القوي تم تعديلهلخلق أقصي توازن ما بين الراحة في القيادة والمزيد من التحكم.
    بعض خصائص المحرك DOHC (ذو كامة مزدوجة):
    · الحاسب الآلي الخاص بتشغيل المحرك مطور لتوفير دقة أعلي في وحدة التحكم.
    · المحرك مجهز بنظام EGR والذي يعمل علي تحسين استهلاك الوقود وتخفيض غازات العادم الضارة بالبيئة.
    · نظام VGIS يعمل علي رفع مستوي أداء المحرك بنسبة 10% علي السرعات المنخفضة والسرعات المرتفعة.
    · مزود بسير موحد لتشغيل جميع الأجهزة والكماليات التي تعتمد علي المحرك ومجهز بنظام ضبط الشد تلقائياً.
    الأمان:
    بالاتفاق مع المؤسسة الفيدرالية الأمريكية الجديدة لعناصر الأمان في محركالسيارات رقم 201، تم تغطية العمود الداخلي والتابلوه بمواد ممتصة للتقليلمن آثار الصدمات في حالة التصادم، كما تتميز السيارة بوجود ثلاث مراكزلحزام الأمان في المقاعد الخلفية للسيارة.

    تم تصميم السيارةنوبيراعلي أعلي مستويات الأمان المتاحة في تلك الفئة من السيارات. وهندسة السيارةنوبيرامرت بأحدث المواصفات القياسية الأوروبية والأمريكية للأمان متضمناالاختبار الدقيق حيث أن نظام الأمان الدقيق الذي يشمل تصميم هيكل السيارةالموحد بالكمبيوتر من الأمام والخلف ذات المناطق المنبعجة والهيكل الصلبيحمي ركاب المقصورة من أذى الطريق.
    مواصفات الأمان:
    * هيكل السيارة الموحد:
    تم تصميم هيكل السيارة الموحد للسيارةنوبيرامن الصلب المقوي لتوفير أقصي حماية للركاب. ومزيد من دعامات من الصلبالمقوي وتشمل سقف أكثر سمكاً من الصلب لمزيد من الحماية في حالة انقلابالسيارة. كذلك يوجد إطار يقع خلف التابلوه علي هيئة حرف T ليحفظ الموتوربعيداً عن مقصورة الركاب، بالإضافة إلي وجود لوح من الصلب المقوي خلفالمقاعد الخلفية لحماية الركاب في حالة التصادمات الخلفية أو في حالاتالطوارئ.
    * تصميم الأبواب:
    يمتاز بسمك أبواب يصل إلي 170 مم، كما أن الأبواب مزودة بأعمدة من الصلب المقوي للحماية في حالة الإصطدامات الجانبية.
    * القوائم والتابلوه:
    التابلوه والقوائم مغطاة من الداخل بمواد حديدية أكثر ليونة من البلاستيك لتخفيض احتمالية إصابات الرأس في حالة الإصطدامات.

    عزل الصوت:
    محركاتنوبيراالآن لها قواعد تثبيت أمامية لتخفيض مستوي الحركة والضوضاء. بالإضافة إليوجود مواد عازلة تم إضافتها تحت غطاء المحرك، وبين المحرك وداخل السيارة (تم إضافة طبقتين، إجمالي ستة) بين الموكيت وأرضية السيارة (طبقة إضافية،إجمالي ثلاثة)، هوائي الراديو تم دمجه في الزجاج الخلفي، لمنع أي مصدر آخرللضوضاء.

    تجهيزات ومواصفات أخري:
    الشنطة الداخلية للنوبيرا تم تغطيتها بالكامل، كما تم رفعها ودعمها بمساعدات لتسهيل فتح الشنطة وتجنب خطر حوادث الغلق. هذا الاهتمام الخاص بالتفاصيل شمل أيضاً أرضية الشنطة حيث تم تركيب مكان خاص للكريك وأدوات الإصلاح المساعدة أمام الإطار الاحتياطي.

    كرست دايو جميع مجهوداتها لإنتاج أحدث السيارات من ناحية التصميموالتجهيزات للعملاء من خلال جميع الموديلات وخطوط أنتاجها حيث تعتبرالسيارة دايونوبيرامثال رائع لهذا الالتزام فهي تجسد بنود عديدة موجودة في سيارات أكبر وأغلي كثيراً.

    الراحة والرفاهية:
    تؤمن دايو بأن التحرر من الضوضاء هي المفتاح لراحة الركاب كما أنها تطبقالتكنولوجيا الموجودة دائماً فيأغلي السيارات علي جميع خطوط أنتاجهاوجميع موديلات سياراتها.

    وفي السيارة نوبيرا، تم وضع محرك السيارة علي بعد ستة طبقات من الموادالعازلة بين المحرك والكابينة الداخلية وعلي بعد ثلااث طبقات عازلة عليطبقات المحرك بالإضافة إلي قاعدة محرك رابعة في الأمام لتقلل من الضوضاءوالاهتزاز.

    أما عن الضوضاء الخارجية فيتم عزلها بمادة الــ PVC وثلاث طبقات منالمواتد الممتصة للصوت بين الأرض وأرضية السيارة مما ينتج عن ذلك كابينةهادئة توفر المزيد من الهدوء والراحة.

    الكابينة الداخلية لموديل 2001 يوجد بها عدد كبير من التعديلات، فبالنسبةلمقعد السائق فهو يمتاز بأنه مقعد ذو 8 اتجاهات ارتفاع، مسند الرأس ذو 8أوضاع. كذلك فقد احتفظتنوبيرابالمقاعد الخلفية القابلة للطي، الجزء الخلفي الواسع، مسند جانبي قابل للطي ومساند رأس كبيرة.

    اعتمدت نوبيراعلي العلاقة بين راحةالركاب والتجهيزات القياسية حيث تم تطويرها عن موديل 1999 فنجد أن لوحةالعدادات تم تصميمها لتتناسب مع عداد السرعة وتم وضعه في المنتصف لتحقيقأفضل رؤية للسائق.

    مرايا خارجية كهربائية يتم ضبطها والتحكم فيها من خلال المسند الجانبيللسائق، قفل مركزي للأبواب وفتح تنك البنزين، شنطة حفظ الأمتعة يتم التحكمفيها من المسند الجانبي للسائق، مكان لحفظ الكروت، مكان لحفظ العملاتالنقدية، كونسول وسط أمامي، جيوب بالمقاعد الخلفية، حامل أبواب متحركبالإضافة إلي العديد من المزايا والإضافات الأخرى لمزيد من الراحةوالرفاهية. كما تمتاز السيارةنوبيراأيضاً بإتاحة أكبر صندوق أمتعة من حيث المساحة.

    كما أن السيارة نوبيرا تمنح أكبرعدد من المميزات الإضافية لتضفي مزيد من القيمة لتجربة القيادة ومن بين هذه المميزات وجود جهاز إنذار باستخدام الموجات فوق الصوتية ، ريموتكونترول لدخول السيارة مع جهاز إنذار.


    .............................
    تم تعديل العنوان بناءا على طلب كاتب الموضوع
    نرجو عدم الكتابة باللون الاحمر لإنه مخصص للإدارة
    الإدارة -3


  2. #2

    الصورة الرمزية aymanaly2003

    رقم العضوية : 4395

    تاريخ التسجيل : 18Jan2008

    المشاركات : 64

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: نوبيرا

    السيارة[2]: نوبيرا 1

    الحالة : aymanaly2003 غير متواجد حالياً

    افتراضي كيف تقوم بصيانة سيارتك النوبيرا ؟؟؟؟ -





    صيانتك الدورية لسيارتك من الأسباب المهمة التي تؤدي إلى زيادة عمرها لذا نحن نقدم لك خدمة صيانة سيارة الدايو (نوبيرا.(

    -
    إن سعة المحرك في هذا النوع من السيارات بالنسبة للزيت المستخدم تساوي 3.75 لتر ويجب عندما تقطع السيارة مسافة 10.000كم أو يمر عليها فترة 6شهور أن يتم تغير الزيت المستخدم مع ملاحظة تغير الفلتر أيضا ويلاحظ أننوع الزيت المستخدم بالنسبة لزيت المحرك في هذا النوع من السياراتهوSAE10W30(موبيل 1.
    -
    أما زيت ناقل الحركة اليدويٍٍ(SAE80w) فسعته في هذا النوع من السيارات 1.8لتر وينبغي فحصه كل 6 شهور أو عندما تقطع السيارة مسافة 10.000كم .
    -
    سائل المكابح (DOT3) أو (DOT4) الذي سعته .5 لتر ينبغي الكشف عليه كل 10.000 كم وتغييره كل 30.000كم أو كل 18 شهر.
    -
    أما سائل الناقل الآلي (ZF4HP14 –DEXRON3 –MERCONM) فله نوعان سائلالتحكم الإلكتروني وتكون سعته في هذا النوع من السيارات 2.5 ينبغي فحصه كل 20 ألف كم أوكل 24 شهر وتغييره كل 40 ألف كم أو كل عامان مع مراعاة تغييرالفلتر ، وسائل التحكم الهيدروليكي الذي سعته 5.4 لتر ينبغي فحصه كل 10الآلاف كم أو كل 6 شهور.
    -
    سائل المقود الآلي (DEXRON RO2-D أو DEXRON R3 ) الذي تكون سعته 1 لترينبغي فحصه كل 10 الآلاف كم أو 6 شهور مع إعادة تعبئته إذا لزم الأمر- سائل مبرد المحرك(50% ماء – 50% جليكول الإثيلين ) الذي تكون سعته في هذاالنوع من السيارات 7 لتر فيجب فحصه كل 10.000 كم أوكل ستة شهور وتغييره كل 40 ألف كم أو كل عامان .
    -
    فلتر الوقود يتم تغييره كل 40 ألف كم أو 24 شهر.
    -
    أجزاء منظف الهواء(96- 181-269) يتم تنظيفه كل 10.000 كم وتغييره كل 40 كم أو عامين.
    -
    منقي الهواء A\c)) ينبغي تغييره كل 10.000كم .
    -
    أما فيوزات الاشتعال فيجب الكشف عليها كل 20 ألف كم وتغييرها كل30 ألف كم.
    -
    شموع الاحتراق فتتغير كل30 ألف كم أو 18 شهر.
    -
    سلك الاشتعال يتغير كل 90 ألف كم أو 54 شهر.
    -
    علبة الفحم وخطوط التبخير تتغير كل 90 ألف كم أو54 شهر.
    -
    حزام التوقيت يتغير كل 90 ألف كم أو 54 شهر.
    -
    حالة الإطارات وضغط الهواء ينبغي فحصهما كل 10.000 كم أو 6 شهور.
    -
    أما بطارية جهاز الإرسال فتتغير عندما لا يعمل جهاز الإرسال.
    -
    بطارية السيارة من النوع A)) تفحص كل شهر.
    -
    أما بالنسبة لتيل الفرامل الأمامية والخلفية فيتم الكشف عنه كل 10 آلاف كيلومتر و يتم تغييره كل 30 ألف كم.
    -
    سير الدينامو فيتغير كل 50 ألف كم.


  3. #3

    الصورة الرمزية aymanaly2003

    رقم العضوية : 4395

    تاريخ التسجيل : 18Jan2008

    المشاركات : 64

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: نوبيرا

    السيارة[2]: نوبيرا 1

    الحالة : aymanaly2003 غير متواجد حالياً

    افتراضي بعض الصور -










  4. #4

    الصورة الرمزية Sharky

    رقم العضوية : 143

    تاريخ التسجيل : 24Apr2007

    المشاركات : 17,378

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr City

    السيارة: Toyota Yaris 2007

    السيارة[2]: Nissan Juke 2013

    الحالة : Sharky غير متواجد حالياً

    افتراضي شكرا -

    شكرا يا باشا على المجهود


  5. #5

    الصورة الرمزية road_devil

    رقم العضوية : 2128

    تاريخ التسجيل : 11Sep2007

    المشاركات : 55

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza

    السيارة: Daewoo Nubira II

    السيارة[2]: Fiat 128

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : road_devil غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    موضوع رائع وشكرا على مجهودك الواضح فيه.


  6. #6

    الصورة الرمزية TAG_Turbo0

    رقم العضوية : 47

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 2,871

    النوع : ذكر

    الاقامة : Al Monofeya

    السيارة: Proton Wira

    السيارة[2]: Lada 2015

    دراجة بخارية: no

    الحالة : TAG_Turbo0 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    موضوع أكتر من رائع
    ياريت الاداره تثبته




  7. #7

    الصورة الرمزية hazim2008

    رقم العضوية : 3702

    تاريخ التسجيل : 13Dec2007

    المشاركات : 41

    الاقامة : Cairo

    الحالة : hazim2008 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا بجد يا باشمهندس كنت فى اشد احتياجى للمعلومات عن تلك السيارة

    --اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك .. أمين--

    --اللهم هيئ لنا جنتك برحمتك يا رب العالمين--

    --اللهم حرر مسجدك الاقصي --


  8. #8

    الصورة الرمزية aratux

    رقم العضوية : 4616

    تاريخ التسجيل : 20Jan2008

    المشاركات : 654

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: None

    السيارة[2]: Renault fluence

    دراجة بخارية: None

    الحالة : aratux غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الكلام ده عن النوبيرا ال 2001 اللى فى مصر ؟؟؟
    أنا شايف إن إريال الراديو موجود, مش فى الزجاج الخلفى ولا حاجة !!


  9. #9

    الصورة الرمزية Defender

    رقم العضوية : 7939

    تاريخ التسجيل : 25Mar2008

    المشاركات : 386

    النوع : ذكر

    الاقامة : في الصحراء

    السيارة: Horse :D

    السيارة[2]: Camel

    الحالة : Defender غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مجهود رائع وجميل

    وتستحق رفع القبعه

    انا برفع القبعه اهوة

    تسلم علي الموضوع

    .....
    Nothing is better
    Than
    The wind to your back,
    The sun in front of you,
    .And your friends beside you


  10. #10

    الصورة الرمزية Sameh

    رقم العضوية : 542

    تاريخ التسجيل : 08May2007

    المشاركات : 1,600

    النوع : ذكر

    الاقامة : NA

    السيارة: NA

    السيارة[2]: NA

    الحالة : Sameh غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    على فكرة إنت خليتنى أجيبها فعلا بعد ما كنت هجيب جين 2 !! :) وروحت أخدتها من أبو غالى النزهة من 10 أيام بس ،وهى مانيوال 2008 ، دلوقتى عامل 1000 كم بس ، ومعظم اللى كتبته صحيح وخصوصاً الموتور بتاعها أقوى حاجة فيها ، أما عزل الصوت فسيء للغاية

    يا ريت لو غاوى تقولنا على التعديلات المشهورة والجميلة



 
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ممكن معلومــــات عن ريــــــنو 25 ؟
    بواسطة amirrk في المنتدى ريــــنو
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-11-2009, 01:05 AM
  2. ممكن معلومــــات عن ريــــنو 5؟
    بواسطة mohamadyoussif159 في المنتدى ريــــنو
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-03-2008, 03:25 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2