| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 10 من 10

  1. #1

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي احقنوا الدماء ...... صوت السلف - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    اسم المقال : احقنوا الدماء
    كاتب المقال: عبد المنعم الشحات

    دَعَتْ أطياف كثيرة مِن الشعب المصري إلى التظاهر ضد مظاهر الفساد
    المنتشر في كثير مِن الجوانب؛ مِن أَهَمِّها: الحُرِّيَّات، وتوزيع
    الثروة، والضمان الاجتماعي. وانضم إليهم بعضُ الإسلاميِّينَ الذين
    فَضَّلُوا عدمَ إدراج تطبيق الشريعة على قائمة المطالب حتى لا تُرفَضَ
    المطالبُ بأَسْرها، وهو أمرٌ كان كفيلاً بجعل ميزان المصالح والمفاسد
    مِن وجهة نظر الدعوة يميل إلى غلبة المفسدة؛ لأنه طالما استُبعِدَ هذا
    المطلبُ فكُلُّ تَحَسُّنٍ بعدَه لن يربوَ على المفاسد التي كانت
    متوقعةً وصارت الآن واقعة.

    وعلى أَيٍّ مضى كُلُّ فريق في طريقه الذي اختطَّه لنفسه، وقد
    عَلَّمَتْنا التجاربُ أنَّ استهلاكَ طاقة الإسلاميين في المِراء لا يحل
    الخلافَ وإنما يَزيد الشقاقَ؛ فأعرضتْ الدعوةُ عن اجترار كلامٍ طالما
    رَدَّدْناه.

    والعلاقة بين الدعوة وأبنائِها قائمةٌ على مَرجعيَّة الدليل في الأمور
    الشرعية، وعلى الثقة في المشايخ في الأمور الواقعية، لا سيما تلك التي
    يحتاج وزنُها إلى تقديراتِ القُوَى المتصارِعة.
    راجع مقالة
    "المشاركةالسياسية ومَوَازين القوى".

    ومِن ثَمَّ فقد شَدَّدَتْ الدعوةُ في النصيحة على مَن يَثق في قياس
    شيوخها للأمور -والتي تتلخص في أنها ترى مفاسدَ المظاهرات في هذه
    الحالة أكبر- ولم تتعرَّضْ بياناتُ الدعوة للآخَرِينَ بنقد، وإنما
    بَيَّنَتْ ما تراه قياسًا شرعيًّا للأمور.

    وقامتْ المظاهراتُ تحت لافتات عَالَمانية في أول الأمر؛ و هذا سببٌ
    آخَرُ مِن أسباب الامتناع عنها عِندَنا.

    وكانت المفاجأة بالانهيار المفاجئ لجهاز الشرطة!

    ومِن ثَمَّ فُتِح لإخواننا بابٌ عظيمٌ مِن أبواب الخير؛ وهو المشاركة
    في حفظ الأمن الداخلي، والمساهمةُ في التصدِّي للمجرمين، ومحاولةُ منعِ
    تدهور الأسعار وتعويضِ غياب مِرفَق النظافة.

    وتسارعتْ وَتيرةُ الأحداث بصورة أَدَّتْ إلى رفع سقف مطالب
    المتظاهرِينَ إلى تَنَحِّي النِّظام بكامله.

    ونتيجة للمُطالَبة المستمِرَّة مِن المتظاهرِينَ قبلَ غيرِهم أنْ نعرضَ
    مطالبَنا؛ فقد عرضتْ الدعوةُ مطالبَها الثابتةَ مِن تطبيق الشرع بصفة
    عامَّة، وضَمَّنَتْه نفسَ مطالِبِ المتظاهرِينَ؛ والتي نراها عادلةً
    ونعاني مِن غيابها مع -وربما قبلَ- غيرِنا! وإنْ كُنَّا دائمًا ما
    نؤخرها أو نهملها في خطابنا لأسباب يمكن أنْ تجدَها في مقالة
    "السياسةما نأتي منها وما نَذَر".

    وتَضَمَّنَ بيانُ الدعوة فقرةً عن الصَّفْح عن قوَّات الشُّرطة التي
    كانت قد بدأتْ في العودة إلى ممارسة عملها لا سيما في مَجَالَي الأمن
    العام والمُرور، وهي مجالاتٌ تُوافِق المقاصدَ العامَّةَ للشرع، وحاجةُ
    الناس إليها ماسَّة، لا سيما مع ما كان متوقَّعًا مِن ترشيد عمل هذه
    الجهات.

    وما أَيْسَرَ أنْ يَرتديَ المرءُ ثوبَ البُطولة! وما أَلَذَّ أنْ
    يَتركَ الإنسانُ نفسَه مع لَذَّة الانتقام! ولكنَّ المصلحةَ العامَّةَ
    للأُمَّة تقتضي تمكينَ جهاز الأمن مِن القيام بدَوره، لا سيما مع
    الإرهاق الذي أصاب الإخوةَ في حفظ الأمن، والخوفِ مِن بعض العناصر التي
    تشارك في مهمة حفظ الأمن بينما لها مآرِبُ أخرى.

    وحدثتْ استجابةٌ في خِطاب الرئيس قد تكون في ضوء المعطيات مقبولةً
    وتُحَقِّقُ أقصى المتاح؛ طالما أنَّ المشاركِينَ في المظاهرات قد خرجوا
    للحصول على القَدْر المتاح، وإلا فقد استَبعَدَ الإسلاميُّون منهم
    أَهَمَّ مَطالِبِهم كما أسلفنا.

    وبينما كانت الفرصةُ سانحةً لتوجيه نداءٍ إلى المتظاهرِينَ -لا سيما
    الإسلاميِّين منهم- أنْ يَرضَوْا بما وُعِدُوا به مِن وُعودٍ حَقْنًا
    للدِّماء وتخفيفًا لحِدَّة مُعاناة البُسَطاء الذين نَفِدَ صبرُ بعضهم
    أو كاد في جميع ربوع مصر؛ إذا بهجوم بَرْبَرِيٍّ أحمق نفذتْه مجموعةٌ
    إرهابية غاشمة على المتظاهرِينَ العُزَّل! لتَسقطَ الضحايا وتتناثرَ
    الأشلاءُ ويَشعرَ المتظاهرون بالخيانة والمرارة والأسى على مُجتمَعٍ
    خَرَجوا مِن أجله فلَفَظَهم وتَرَكَهم لمجموعة اللصوص الذين أرادوا أنْ
    يُطهِّروا المُجتمَعَ منهم بأنْ يقتلوهم بدَمٍ بارد.

    ويا ليت الأمرَ يقف عند هذا الحَدِّ؛ حيث يرى المتظاهرون أنَّ النِّظام
    ربما يُقدِّم وُعودًا بِيَدٍ بينما يُطلِق الرصاصَ بالأخرى.

    ومِن ثَمَّ فقد أصبح المتظاهرون في حالةٍ تجعل مُطالَبتَهم بضبط
    النَّفْس هو سقفَ المَطالِب التي يمكن أنْ يَجرؤَ أيُّ أَحَدٍ على
    خطابهم بها، وفي حدود عِلمنا أنهم ما زالوا صابرِينَ مُحتَسِبِينَ
    يَضبطون أنفسَهم ويُعالِجون جَرحَى مُجرمي الهجوم عليهم بأنفسهم.

    فنسأل الله أنْ يَتقبلَ موتاهم في الشهداء، وأنْ يَشفيَ جَرحاهم، وأنْ
    يُلقيَ عليهم السَّكنيةَ، وأنْ يُوفِّقَهم إلى حُسن قراءة الأحداث
    والخروجِ مِن الموقف بأقلِّ الخسائر وأكبرِ الغنائم.

    وإذا كان طَيْفُ المتظاهرِينَ الآن قد سَيطر عليه الشبابُ الشاعرُ
    بمَرارة الظلم مِن عموم الشعب ومِن الإسلاميِّينَ؛ فإننا ما زِلنا
    نُحذِّر مِن القِلَّة المُحَرِّضة التي تَقيس المصالحَ والمفاسدَ وَفق
    أجندة خارجية، ونُذكِّرهم أنهم خَرَجوا لتحقيق المُتاح مِن إصلاحٍ مِن
    المَنظور الشَّرعيِّ لا العَالَمانيِّ.

    كان في الجَعْبة الكثيرُ مِن المُناشدات ولكن يَمنع مِن الإدلاء بها
    دماؤهم الزَّكِيَّةُ التي سالتْ وجِراحاتُهم العَطِرةُ التي ما زالت
    طَرِيَّةً.

    ولذلك فإننا الآن نرى أنَّ نقطةَ البداية للخروج مِن الوَرطة هو بذلُ
    كل الجهود الممكنة في الدِّفاع عنهم، ومِن أَهَمِّها استبسالُ الجَيش
    في الدِّفاع عن هؤلاء المتظاهرِينَ.

    وإذا كان الجيش يرى أنه يجب أنْ يقفَ على الحِياد بين المتظاهرِينَ؛
    فإنَّ هذا لا يَنسحبُ بالطَّبْع على البَلْطجيةِ والمُجرِمِينَ.

    إنَّ كَسْبَ ثقةِ هؤلاء المتظاهرِينَ -خاصَّة بعدما رَوَّعَتْهم أحداثُ
    الأربعاء الدامي- وإعطاءَهم الأمانَ على مكاسبهم أَوَّلاً ثُمَّ على
    أنفسهم الآنَ ومُستقبَلاً ثانيًا؛ هي قضيةٌ تحتاج إلى تكاتُفٍ
    مُجتمَعِيٍّ للبحث عن مثل هذه الضمانات.

    نريد مِن كل صاحب قرار أنْ يَنزلَ إليهم ويُحاوِرَهم ويَسألَهم
    ويُجيبَهم.

    وحتى يَتم ذلك ننصح الجميعَ باللجوء إلى الدعاء، والقنوتِ في الصلوات،
    والفَزَعِ إلى قيام الليل، وتَجَنُّبِ الجِدال العَقيم الذي يُعمِّق
    الخلافات بين المسلمِينَ في وقت نحتاج فيه إلى سلامة الصَّدْر أكثر مِن
    أيِّ وقت مضى.

    كما نَحُثُّ الإخوةَ على الاستمرار في دَورهم في حفظ الأمن الداخلي
    بكافة صُوَره.

    وعلينا جميعًا أنْ نهرعَ إلى التوبة والاستغفار، واستثمارُ ساعة
    الإجابة في يوم الجمعة.

    وَفَّقَنَا اللهُ إلى ما يُحِبُّ ويَرضى.

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء


  2. #2

    الصورة الرمزية amado ibrahim

    رقم العضوية : 391

    تاريخ التسجيل : 01May2007

    المشاركات : 1,216

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: non

    السيارة[2]: peug

    دراجة بخارية: non

    الحالة : amado ibrahim غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    سيدى العزيز انا اتفق مع رأى اخواننا السلفيين فى وجوب تجنب الفتن

    ولنا فى سلفنا الصالح القدوة الحسنة و سادلل بامثلة واضحة

    1- تجنب الامام الحسن البصرى الفتنة الكبرى التى انتهت باستقرار الامر لمعاوية بن سفيان رضى الله عنه
    ثم كانت الطامة الكبرى فى عهد ولده يزيد بن معاوية
    حيث تم قتل الحسين بن على رضى الله عنهما وعدد كبير من ال البيت النبوى و الصحابة ممن وقف بجانب الحسين رضى الله عنه على يد جنود يزيد بن معاوية بقيادة شمر بن ذى الجوشن و عمرو بن سعد
    (كل الاحداث المروعة السابقة تجنبها الامام الحسن البصرى بالبعد عن الفتن الا انه اعلن عدم رضاه لما حصل للحسين بن على رضى الله عنهما)

    2- راى الائمة ابن تيمية و ابن القيم فى وجوب اجتناب الفتنة


    كل ما سبق هو رأى له واجهته و احترامه

    الا ان الامر من وجهة نظر اخرى
    يعتبر ما حدث مثل ما حدث فى صلح الحديبية عندما وافق الرسول (صلى الله عليه وسلم) على عقد الصلح على غير رغبة كبار الصحابة(مثل عمربن الخطاب رضى الله عنه) وفقا لأمر الله للرسول الكريم

    ثم نقدت قريش الهدنة و هاجمت بنى خزاعة فى الاشهر الحرم حتى قتلوهم فى الحرم المكى

    ليبلغ رسول الله نقض قريش للهدنة
    ويبلغ قريش نية الرسول الكريم فى فتح مكة
    فترسل ابى سفيان (رضى الله عنه) فى محاولة يأسة أخيرة لتامين مكة
    فيرفض الرسول الكريم وجميع الصحابة بما فيهم ام المومنين ابنته
    ليرجع ابى سفيان خائبا الى مكة
    ويتم فتح مكة (سلميا) لأول مرة فى تاريخ العالم يدخل جيش بدون اراقة دماء(باستثناء بعض المناوشات جرت مع سيدنا خالد بن الوليد رضى الله عنه)

    ليدخل الرسول الكريم الى مكة
    ويسأل قريش(الت أذته وحاربته ماذا تظنون انى فاعل بكم
    فيقولو :خير اخ كريم و ابن اخ كريم
    لتأتى الاجابة الخالدة (اذهبوا فانتم الطلقاء)

    (يا ريت يا شباب عندما يتم الله أمره ان نتحلى حميعا بتلك الأخلاق النبوية ولا تجرفنا رغبتنا فى الانتقام والحمية الجاهلية للبعد عن الهدى النبوى

    والله نرجو النصر لشباب الامة و املها

    هذا هو رأى المتواضع

    أخوكم
    احمد ابراهيم


  3. #3

    الصورة الرمزية Amro_ON

    رقم العضوية : 64310

    تاريخ التسجيل : 06Mar2010

    المشاركات : 794

    النوع : ذكر

    الاقامة : في حته

    السيارة: يا رب

    السيارة[2]: New Accent 2010

    دراجة بخارية: NO

    الحالة : Amro_ON غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا جماعه الدعاء الدعاء ... يا رب سلم سلم


  4. #4

    الصورة الرمزية amado ibrahim

    رقم العضوية : 391

    تاريخ التسجيل : 01May2007

    المشاركات : 1,216

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: non

    السيارة[2]: peug

    دراجة بخارية: non

    الحالة : amado ibrahim غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اللهم احفظ دماء المسلمين


  5. #5

    الصورة الرمزية mohamed_selim

    رقم العضوية : 57630

    تاريخ التسجيل : 01Jan2010

    المشاركات : 4,129

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo / Port Said

    السيارة: Kia Carens 1.6 2010

    السيارة[2]: Nissan Sunny 2014

    دراجة بخارية: -

    الحالة : mohamed_selim غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amado ibrahim مشاهدة المشاركة
    سيدى العزيز انا اتفق مع رأى اخواننا السلفيين فى وجوب تجنب الفتن

    ولنا فى سلفنا الصالح القدوة الحسنة و سادلل بامثلة واضحة

    1- تجنب الامام الحسن البصرى الفتنة الكبرى التى انتهت باستقرار الامر لمعاوية بن سفيان رضى الله عنه
    ثم كانت الطامة الكبرى فى عهد ولده يزيد بن معاوية
    حيث تم قتل الحسين بن على رضى الله عنهما وعدد كبير من ال البيت النبوى و الصحابة ممن وقف بجانب الحسين رضى الله عنه على يد جنود يزيد بن معاوية بقيادة شمر بن ذى الجوشن و عمرو بن سعد
    (كل الاحداث المروعة السابقة تجنبها الامام الحسن البصرى بالبعد عن الفتن الا انه اعلن عدم رضاه لما حصل للحسين بن على رضى الله عنهما)

    2- راى الائمة ابن تيمية و ابن القيم فى وجوب اجتناب الفتنة


    كل ما سبق هو رأى له واجهته و احترامه

    الا ان الامر من وجهة نظر اخرى
    يعتبر ما حدث مثل ما حدث فى صلح الحديبية عندما وافق الرسول (صلى الله عليه وسلم) على عقد الصلح على غير رغبة كبار الصحابة(مثل عمربن الخطاب رضى الله عنه) وفقا لأمر الله للرسول الكريم

    ثم نقدت قريش الهدنة و هاجمت بنى خزاعة فى الاشهر الحرم حتى قتلوهم فى الحرم المكى

    ليبلغ رسول الله نقض قريش للهدنة
    ويبلغ قريش نية الرسول الكريم فى فتح مكة
    فترسل ابى سفيان (رضى الله عنه) فى محاولة يأسة أخيرة لتامين مكة
    فيرفض الرسول الكريم وجميع الصحابة بما فيهم ام المومنين ابنته
    ليرجع ابى سفيان خائبا الى مكة
    ويتم فتح مكة (سلميا) لأول مرة فى تاريخ العالم يدخل جيش بدون اراقة دماء(باستثناء بعض المناوشات جرت مع سيدنا خالد بن الوليد رضى الله عنه)

    ليدخل الرسول الكريم الى مكة
    ويسأل قريش(الت أذته وحاربته ماذا تظنون انى فاعل بكم
    فيقولو :خير اخ كريم و ابن اخ كريم
    لتأتى الاجابة الخالدة (اذهبوا فانتم الطلقاء)

    (يا ريت يا شباب عندما يتم الله أمره ان نتحلى حميعا بتلك الأخلاق النبوية ولا تجرفنا رغبتنا فى الانتقام والحمية الجاهلية للبعد عن الهدى النبوى

    والله نرجو النصر لشباب الامة و املها

    هذا هو رأى المتواضع

    أخوكم
    احمد ابراهيم
    بما ان المناقشه عقلانيه و الموضوع ده شاغلنى و بحاول اقرا بس مش لاقى حاجه تجاوب تساؤلاتى هقول اللى شايفه ...
    مثال صلح الحديبيه مينفعش لأن ده كان فى ناحيه مسلمين و ناحيه كفار بينما مثال الفتنه ايام معاويه و يزيد ممكن يكون اقرب

    السؤال دلوقتى القتال كان على الدنيا و السلطه و عشان كده الحسن البصرى اجتنبها انما لو كان فيها مخالفه لحد من حدود الله كان اكيد هيجاهد (زى منع الزكاه ايام حروب الرده)

    نسأل نفسنا سؤال ... هل اللى احنا فيه فتنه و لا لأ ؟
    ايه الغرض منه .... لو الدين يبقى واجب علينا كلنا المشاركه الايجابيه ... لو الدنيا تبقى فتنه و البقاء فى البيوت اولى ... طب لو واحد بيطلب الاصلاح فى الدنيا لأن من داخله يأمل ان ده يصلح الدين للشعب يعمل ايه؟؟؟

    المشكله برضه ان الشيوخ المبجلين كل واحد برأى ... القرضاوى بيقول نزول التحرير واجب شرعى و محمد حسان بيحيي اللى فى الميدان ... المتحدث باسم الازهر استقال و نزل بينما شيخ الازهر و المفتى موقفهم مش باين و لكنه يدعو للهدوء .... امام الجامع (و انا اثق بعلمه و بعده عن اى مصالح) يرى انها فتنه و التزام البيوت اولى ....

    نعمل ايه و نصدق مين ....

    [justify]الشيخ الشعراوى رحمه الله : حينما ترى المجرم يُحاَكم لا تنظر إليه وتشفق عليه، بل انظر الى جريمته[/justify]


  6. #6

    الصورة الرمزية kohana

    رقم العضوية : 70254

    تاريخ التسجيل : 10May2010

    المشاركات : 421

    النوع : ذكر

    الاقامة : banha

    السيارة: TeMpRa1600CC

    السيارة[2]: lada2105

    الحالة : kohana غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اللهم قنا شر الفتن ماظهر منها وما بطن

    وقديما قالوا : الذكرى حياة الأمل


    [img3]http://www.nilemotors.net/Nile/signaturepics/sigpic70254_2.gif[/img3]


  7. #7

    الصورة الرمزية amado ibrahim

    رقم العضوية : 391

    تاريخ التسجيل : 01May2007

    المشاركات : 1,216

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: non

    السيارة[2]: peug

    دراجة بخارية: non

    الحالة : amado ibrahim غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    (لايراق من اجلى دم فى الاسلام)

    قالها من هو خير منى (سيدنا عثمان بن عفان)

    عندما تسور ادعياء الفتنة عليه الدار
    و وقف الصحابة ليذودو عنه
    فامرهم ان يتروكوه لانه


    (لايراق من اجلى دم فى الاسلام)

    هكذا قالها ثالث الخلفاء الراشدين قبل ان يستشهد وحيدا

    هذا ما فعله ذو النورين

    و هذا ما ارجو ان يفعله الرئيس مبارك و يتنحى
    حقنا لدماء ابناء الامة
    لنبقى نتذكره
    بطلا للحرب
    ورجل عند الرحيل

    ولله الامر من قبل و من بعد


  8. #8

    الصورة الرمزية ahmed_su

    رقم العضوية : 9524

    تاريخ التسجيل : 25Apr2008

    المشاركات : 6,381

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Tempra_1996

    السيارة[2]: Cerato _2008_Auto

    دراجة بخارية: NO

    الحالة : ahmed_su غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يارب سلم .... يارب سلم .... يارب سلم

    Eng.Ahmed Ismail


    You Can't Never Ever to Keep a Nice Car in This Country....!!! S.O.S
    [sor2]http://www.wasit.net/alrowad/images/hit.gif[/sor2]

    كل شيء عن السيراتو

    _______________
    اللهم إن في تدبيرك مايُغني عن الحِيَل، وفي كرمك ماهو فوق الأمل، وفي حلمك مايسد الخلل، وفي عفوك مايمحُو الزلل..


    اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك، وسعة حلمك ,وفيض كرمك، أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي وتنجيني، مما يخيفني ويهمني..

    اللهم لا أضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا حول ولاقوة إلابك


    ______________________
    [shfaf2]http://www7.0zz0.com/2011/11/29/23/575740455.gif[/shfaf2]


  9. #9

    الصورة الرمزية A.Saad

    رقم العضوية : 25216

    تاريخ التسجيل : 15Nov2008

    المشاركات : 14,019

    النوع : ذكر

    الاقامة : Haram & My mobile phone

    السيارة: New Accent 08

    السيارة[2]: Picanto 09

    دراجة بخارية: no

    الحالة : A.Saad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يارب
    الدماء تحقن والازمة تمر بسلام

    A.Saad


  10. #10

    الصورة الرمزية د.أحمد السعيد

    رقم العضوية : 60554

    تاريخ التسجيل : 31Jan2010

    المشاركات : 2,471

    النوع : ذكر

    الاقامة : KAFR EL SHEIKH & MANSOURA

    السيارة: SUNNYنبيتىEx automatic 2010

    السيارة[2]: NUBIRA 2001 AUTO BLACK

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد السعيد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبدالله مشاهدة المشاركة


    دَعَتْ أطياف كثيرة مِن الشعب المصري إلى التظاهر ضد مظاهر الفساد
    المنتشر في كثير مِن الجوانب؛ مِن أَهَمِّها: الحُرِّيَّات، وتوزيع
    الثروة، والضمان الاجتماعي.

    وانضم إليهم بعضُ الإسلاميِّينَ الذين
    فَضَّلُوا عدمَ إدراج تطبيق الشريعة على قائمة المطالب حتى لا تُرفَضَ
    المطالبُ بأَسْرها، وهو أمرٌ كان كفيلاً بجعل ميزان المصالح والمفاسد
    مِن وجهة نظر الدعوة يميل إلى غلبة المفسدة؛ لأنه طالما استُبعِدَ هذا المطلبُ فكُلُّ تَحَسُّنٍ بعدَه لن يربوَ على المفاسد التي كانت
    متوقعةً وصارت الآن واقعة.
    باختصار شديد .... ... ما كان لله دام و اتصل و ما لم يكن لله انقطع و انفصل



 

المواضيع المتشابهه

  1. كيف كان يصوم السلف رمضان ؟
    بواسطة m3_dolphen في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 03-08-2011, 04:27 AM
  2. معنى السلف والسلفي ..؟؟
    بواسطة abogogo في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 108
    آخر مشاركة: 17-05-2011, 10:41 PM
  3. هل تستحق عبير ان تسفك الدماء من اجلها؟!!
    بواسطة نور القمر في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 126
    آخر مشاركة: 17-05-2011, 07:52 AM
  4. رأي السلف في احداث امبابة
    بواسطة نور القمر في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-05-2011, 05:03 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2