شباب التحرير يدعون لمظاهرات مليونية أيام الأحد والثلاثاء والجمعة

شارك



2/4/2011 9:53:00 PM
كتب- أيمن شعبان:

دعا المحتجون بميدان التحرير إلى تنظيم مظاهرات مليونية حاشدة أيام الأحد والثلاثاء والجمعة القادمين، حال عدم استجابة الرئيس مبارك لمطالبهم.


ورفض المتظاهرون الدخول في أي مفاوضات مع النظام حال استمرار الرئيس مبارك في منصبه، مؤكدين انهم لن يتنازلوا عن مطلبهم الرئيس بتنحي الرئيس، قبل أن يدخلوا في مفاوضات مع النظام حول باقي المطالب.


إلى ذلك، نزل مئات الالاف من المصريين الى الشوارع في جميع انحاء مصر الجمعة للمطالبة برحيل الرئيس المصري حسني مبارك في اليوم الحادي عشر للانتفاضة التي انطلقت في 25 كانون-الثاني/يناير الماضي فيما تصاعدت الضغوط الدولية على النظام المصري لضمان "تظاهرات حرة" ولاجراء اصلاحات ديموقراطية حقيقية.


وقام وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي بزيارة قصيرة الى ميدان التحرير قبيل الظهر لتفقد الاوضاع في الساحة وهتف المتظاهرون مرحبين به "يا مشير يا مشير احنا ولادك في التحرير".


وتبادل طنطاوي حديثا قصيرا مع المتظاهرين ساعيا الى تهدئتهم وخاطب بعضهم قائلا "يا جماعة الرجل قال لكم انه لن يرشح نفسه مرة ثانية" بعدما اعلن الرئيس المصري في كلمة القاها الثلاثاء انه لن يترشح لولاية رئاسية جديدة.


وامام المتظاهرين الذين اطلقوا على احتجاجات الجمعة "يوم الرحيل"، قال المشير طنطاوي "قولوا للمرشد ان يقعد معهم" في اشارة على ما يبدو الى محمد بديع مرشد جماعة الاخوان المسلمين التي رفضت الحوار مع السلطة الا بعد تنحي مبارك الذي يتولى السلطة منذ ثلاثين عاما.


واكد مكتب الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى انه قام بزيارة للمتظاهرين مبارك في ميدان التحرير سعيا الى "التهدئة" بعد ان اعلن في تصريح لقناة اوروبا 1 واحد صباحا ان ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة امر موارد.


كما اعلن المعارض البارز محمد البرادعي في تصريحات لقناة الجزيرة انه "يمكن ان يترشح للرئاسة اذا طلب الشعب" منه ذلك.


واعلن مرشد الاخوان المسلمين محمد بديع في تصريحات لقناة الجزيرة ان الجماعة على "استعداد للحوار" مع نائب الرئيس المصري اللواء عمر سليمان "بعد رحيل مبارك".