بارك الله فيك
رقم العضوية : 22268
تاريخ التسجيل : 15Oct2008
المشاركات : 4,169
النوع : ذكر
الاقامة : ح حلوان / المعادي
السيارة: It Was Matrix
السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T
الحالة :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإخوة والأخوات الأفاضل
يقابل المرء كثيرا من الناس إذا أمرهم بمعروف أو نهاهم عن منكر , أتوا بدليل واستدلوا به في
غير موضعه , ويقولوا مش أنت عايز دليل أهو الدليل أهوه , فأقول لهم أني تعلمت أن
ليست المشكلة في الدليل ولكن في صحة الإستدلال بالدليل
يعني مثلا تذكر أحدهم بصلاة الجماعة وأنه لايرخص حتى للأعمى في تركها يقولك الدين يسر
تذكر إحداهن باللباس الشرعي فتقول لك إن الله لاينظر إلى صوركم وألوانكم ولكن ينظر إلى قلوبكم
وغير ذلك كثير مما ينطبق عليه مما ينطبق عليه قول حق يراد به باطل
وقد وصلني اليوم رسالة بريد الكتروني بها بعض من هذه الأمثلة فأردت مشاركتهم فيها
مع اختياركم أكثر حالة منها ممكن تقابلك
Shikh_Khaled سابقا
رقم العضوية : 1905
تاريخ التسجيل : 25Aug2007
المشاركات : 1,041
النوع : ذكر
الاقامة : بورسعيد
السيارة: مفيش
السيارة[2]: لانسر 2007
دراجة بخارية: لا
الحالة :
بارك الله فيك
اخوكم ... د/ محمود
" وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ "
رقم العضوية : 72189
تاريخ التسجيل : 03Jun2010
المشاركات : 2,905
النوع : ذكر
الاقامة : الجيزه
السيارة: !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
السيارة[2]: فيكترا b1
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
مواضيعك دايما قويه
وتوقيتاتها مظبوطه ياشيخ خالد
ربنا يفتح عليك
ويزيدك من فضله
رقم العضوية : 29966
تاريخ التسجيل : 13Jan2009
المشاركات : 4,256
النوع : ذكر
الاقامة : اسكندريه
السيارة: HONDA CBR1000RR 2008
السيارة[2]: 318i BMW
دراجة بخارية: honda cbr1000rr 2008
الحالة :
زادك الله من علمه
وبارك لك فى علمك
رقم العضوية : 57709
تاريخ التسجيل : 02Jan2010
المشاركات : 1,541
النوع : ذكر
الاقامة : egy
السيارة: no
السيارة[2]: no
دراجة بخارية: no
الحالة :
بارك الله فيك
رقم العضوية : 241
تاريخ التسجيل : 26Apr2007
المشاركات : 4,325
النوع : ذكر
الاقامة : المقطم
السيارة: SPARK LITE
السيارة[2]: Tiggo FL
دراجة بخارية: NA
الحالة :
شيخنا الجليل..ممكن توضيح لماذا صلى الشيخ القرضاوي العصر جمع تقديم بعد صلاة الجمعة في ميدان التجرير؟؟؟؟
لا حول ولا قوة إلا بالله..متى سيموت الإهمال في مصر
رقم العضوية : 74781
تاريخ التسجيل : 07Jul2010
المشاركات : 798
النوع : ذكر
الاقامة : egy
السيارة: ---
السيارة[2]: 504
دراجة بخارية: ---
الحالة :
عندك حق والله
كل واحد فينا بيقابل موقف او اكثر من المواقف دى
وساعات بيكون هو اللى بيقول قولة الحق التى يراد بها باطل
ربنا يهدينا جميعا ويوفقنا لما فيه الخير
رقم العضوية : 22268
تاريخ التسجيل : 15Oct2008
المشاركات : 4,169
النوع : ذكر
الاقامة : ح حلوان / المعادي
السيارة: It Was Matrix
السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T
الحالة :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإخوة الأفاضل
X_MM_X , tarekzein , yascro , MEDO84EG
جزاكم الله جميعا كل خير
ألايوجد أي حالة قابلتكم من هذه الحالات ؟ !
أنا عن نفسي أقابل الحالة التي في الصورة رقم 7 كثيرا , ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم , مع
إن الآية ليست كذلك فالآية ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم , وأيضا الآية لها
بقية فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة فالذي
فالعدل نوعين عدل تستطيع أن تعدل فيه وعدل لاتستطيعه ,
فانوع الذي ستسأل عنه لأنه في استطاعتك هو العدل المادي في النفقة والكسوة
والمبيت والمسكن ,
والعدل الذي لاتستطيعه في الميل القلبي ,
لذلك ورد عن المصطفى صلى الله
عليه وسلم قوله الذي رواه الإمام البخاري رحمه الله عن أمنا عائشة الصديقة رضي الله أن النبي
صلى الله عليه وسلم كان يقسم بين نسائه فيعدل ويقول اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا
تلمني فيما تملك ولا أملك
والذي يتزوج اثنتين ولا يعدل بينهما يأتي شقه مائل يوم القيامة كما قال المصطفى صلى الله عليه
وسلم من كانت له امرأتان ، فمال إلى أحداهما ، جاء يوم القيامة و شقه مائل
والله أعلى وأعلم
وصل اللهم وسلم على الحبيب محمد
Shikh_Khaled سابقا
رقم العضوية : 72189
تاريخ التسجيل : 03Jun2010
المشاركات : 2,905
النوع : ذكر
الاقامة : الجيزه
السيارة: !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
السيارة[2]: فيكترا b1
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
أنا شخصيا بيقابلنى كتير النموذج رقم واحد
والغريب أنه فعلا ده التبرير المستخدم لفوس الرشوه
بحجه أنه مطلبهاش من حد
وده رزق من عند ربنا
رقم العضوية : 22268
تاريخ التسجيل : 15Oct2008
المشاركات : 4,169
النوع : ذكر
الاقامة : ح حلوان / المعادي
السيارة: It Was Matrix
السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T
الحالة :
أخي الكريم
أظن ـ والله أعلم ـ أن الشيخ يوسف القرضاوي يرى القول بجواز الجمع بين الصلاتين حتى في غير السفر لحديث ابن عباس
رضي الله عنهما : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة آمنا لا يخاف , هذا
اجتهاد مني في تفسير ثصرفه , والله أعلم
وما تعلمته أنه لايصح جمع صلاة العصر مع الجمعة ( كما قال الشيخ بن عثيمين رحمه الله ) , والله أعلم
وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد
Shikh_Khaled سابقا
المفضلات