اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.saad مشاهدة المشاركة
قال الفقيه الدستوري الدكتور يحيى الجمل، إنه قَبِل تولي منصب نائب رئيس مجلس الوزراء، في الحكومة الجديدة، والمقرر الإعلان عنها خلال يومين أو ثلاثة، من أجل أن تجتاز مصر المرحلة الصعبة التي تمر بها، على حد قوله.
وأضاف الجمل – في مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج ''العاشرة مساءً – أنه لا يسعى إلى مناصب ولا يرغب فيها، وإنما قبل من اجل الظروف الحالية، مشيراً إلى أنه جرى تغييرات في التشكل الوزاري الجديد منها إلغاء وزارة الإعلام.
ورفض الجمل ان يكون منصبه شرفي، مؤكداً أنه اختار عدد من الوزراء فى الحكومة الجديدة التى سيعلن عنها خلال 48 ساعة وستحلف اليمين الدستورية أمام المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
وكشف يحيى الجمل اختيار محمد الصاوى وزير للثقافة، وجورجت قلينى وزيرة للمصرين بالخارج والوزير السابق أحمد جمال الدين وزير للتعليم العالي والتربية والتعليم، والدكتور عمرو عزت سلامة وزير للبحث العلمي، مشدداً على أهميته فى المرحلة المقبلة والدكتور هانى سليم الدين وزيرا للتجارة، ومنير فحرى عبدالنور وزير السياحة والخبير الاقتصادى جودة عبدالخالق وزير للتضامن
وعلم أيضا أن أحمد أو الغيط سيبقى في منصبه وزيراً للخارجية، فيما تم استبعاد المهندس سامح فهمي من منصبه كوزير للبترول، وكذلك وزيرة القوى العاملة والهجرة عائشة عبد الهادي.

هل يوجد سبب لمظاهرة الثلاثاء غير التظاهر للتظاهر
+1

:b4_388: