| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 3 من 3

  1. #1

    الصورة الرمزية yousef1978

    رقم العضوية : 46226

    تاريخ التسجيل : 05Sep2009

    المشاركات : 1,006

    النوع : ذكر

    الاقامة : ملوي

    السيارة: Mercedes 280E

    السيارة[2]: BMW 535

    دراجة بخارية: لا توجد

    الحالة : yousef1978 غير متواجد حالياً

    افتراضي مجنون الكتاب الأخضر حاجة ملكككككك - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    كتاب جديد يكشف سر إعجاب عبد الناصر بشخصية القذافي
    شارك

    ا
    3/9/2011 10:25:00 am
    كتب - محمد رفعت
    صدر منذ أيام عن إحدى دور النشر اللبنانية كتابا جديد عن أسرار شخصية العقيد القذافي، ومؤلف الكتاب هو الدكتور أحمد أبومطر وهو كاتب وأكاديمى فلسطينى، عمل لفترة طويلة مدرسا بجامعة الفاتح فى ليبيا مما أتاح له التعرف عن قرب على شخصية القذافى.

    ويقول أبو مطر في كتابه: فى الأول من سبتمبر 1969 وصل الملازم أول معمر القذافى إلى الحكم فى المملكة الليبية عبر انقلاب عسكرى، وكان أول ما فعله بعد طرد الملك إدريس السنوسى أن اعطى نفسه رتبة (عقيد) وزميله في الانقلاب عبدالسلام جلود رتبة (رائد) وغير اسم البلاد ليصبح (الجمهورية العربية الليبية) وغيرها عام 1986 ليصبح (الجماهيرية العربية الليبية الديمقراطية الشعبية العظمى).

    كان أول ما فعله العقيد القذافى عقب استيلائه على السلطة دعوته جمال عبد الناصر إلى زيارة (أرض الفاتح العظيم) كما كان يصفها القذافى، ولبى عبد الناصر الدعوة واحتشدت الجماهير لاستقباله وأصر العقيد القذافى أن يخطب عبد الناصر فى الجماهير من شرفة قصر ولى العهد الليبى الأمير رضا إدريس السنوسى.

    ولما كانت فتحات الشرفة صغيرة لا يرى عبد الناصر الجماهير منها جيدا فقد تقدم العقيد دافعا طوب الشرفة بقدميه ليفتح فيها ثغرة أوسع، وظل حريصا على عدم ترميمها بعد ذلك لتصبح هذه الثغرة من المعالم الثورية التى يجب أن يراها زوار ليبيا، لقد انبهر عبد الناصر يومها كثيرا بهذا الشاب الثورى وقال عند عودته إلى القاهرة بأنه وجد فى العقيد أفضل الخفر الذين سيحرصون على حماية الوحدة العربية، الوحيد الذى لم يكن مرتاحا عام 1969 لانقلاب الملازم أول القذافى هو صلاح شديد فقد أبدى فى جلسة خاصة عدم اطمئنانه لهذا الانقلاب الذى مرت دباباته ومدرعاته عابرة نحو القصر الملكى من أمام قاعدة (هويلس) الأمريكية وعلى مرأى من ضباطها وجنودها وكانت آنذاك القاعدة التى تتحكم بشكل محكم فى كافة التحركات العسكرية على أراضى المملكة الليبية المتحدة وتعرف مسبقا بكل تحرك واتجاهه وأهدافه.

    ولمع اسم العقيد خاصة عام 1974 عندما ناصب شاه إيران (شرطى الخليج آنذاك) العداء وشن عليه اعتى الهجمات ثم اعقب ذلك بمجموعة من الحركات الديكورية التى تلزم وتصاحب النجوم ومنها:

    - اعتماده فى حرسه الخاص سواء داخل ليبيا أو خارجها اثناء زيارته للدول العربية او الأجنبية على مجموعة من الفتيات الحسناوات اختارهن بعناية فائقة ودربهن على السلاح وكن يرافقنه مثل ظله حتى داخل معسكر قيادته فى منطقة (العزيزية) وسط طرابلس رغم أنه لا يحتاج إلى حراسة داخل معسكر.

    - تطويله لشعره وتصفيفه على طريقة الخنافس واختياره الملابس الأنيقة التى يحرص على لف العباية الليبية فوقها.

    - أخذه دروسا فى فن الالقاء والتمثيل خاصة طريقة (البوزات) المتنوعة التى تعطى الانطباع الذى يريده فى نفس المشاهد أو المستمع خاصة (البوز) الذى اشتهر به وهو يبدو رافع الرأس بشكل مائل إلى اليسار والتطلع إلى بعيد بما يثير حيرة الجالس أمامه.

    - إقامة شبكة علاقات واسعة مع خليط من (البشر) يضم صحفيين وكتاباً وإرهابيين وجواسيس ومفكرين من كافة ارجاء المعمورة وقيادات الأحزاب العربية والأجنبية حتى وصل الخير العميم والشيكات إلى زعماء الهنود الحمر فى الولايات المتحدة الأمريكية الذين عقد لهم مؤتمرا فى طرابلس عام 1987 و 1988تحت شعار (تحرير الهنود الحمر من الامبريالية الأمريكية وإعادة وطنهم لهم) وقد انفق على هذين المؤتمرين عشرات الملايين تكاليف ورشاوى شخصية.

    وكى يكون صاحب فكر ومؤلفات كان لابد أن يؤلف كتابا يصبح نظريته العالمية الثالثة بعد الرأسمالية والماركسية وكيف يتأتى له ذلك وهو الطالب الفاشل الذى لا يجيد كتابة موضوع الانشاء وأخيرا اهتدى إلى ضالته فى الكاتب والمفكر السودانى المرحوم (أبوبكر كرار) فكتب له دراسة عبثية سماها (الكتاب الأخضر - النظرية العالمية الثالثة) وكانت لا تزيد على مائة صفحة فكان لابد أن تطبع بالحجم الصغير وفى كل صفحة ما لا يزيد على عشرة سطور وعرض السطر لا يزيد على ستة سنتيمترات كى يمكن توزيعه على عدة اجزاء فكان الكتاب الأخضر فى أجزائه الثلاثة.

    وكى يكون له مريدين مثل ماركس وانجلز وماوتس تونج ولأن دفتر الشيكات جاهز ابتدع له بعض السكارى والحشاشين معضلة وصعوبة الكتاب الأخضر وأنه لابد شروح له فتولى هؤلاء الحشاشون شرح الكتاب الأخضر فصدرت - دون مبالغة - عشرات الكتب للشروح ثم صدرت شروح للشروح وإذا بها مئات الكتب كلها عن الكتاب الأخضر وفكر مؤلفه محرر الانسانية وصانع عصر الجماهير.

    وكى لا ينقطع رزق الحشاشين اقنعوا (مجنون الكتاب الأخضر) بأن كتابه لا يقل أهمية عن مؤلفات ماركس ولينين وأوعز أحد المنتفعين بتأسيس ما سمى (مركز دراسات الكتاب الأخضر) عام 1980 ثم جعله معهدا تابعاً لجامعة طرابلس يمنح درجة بكالوريوس فى فلسفة الكتاب الأخضر وقد زاد ما نشره هذا المركز عن فكر القذافى وعن الكتاب الأخضر ونظرياته على سبعين كتابا لكتاب من كافة الجنسيات.

    واستمرارا فى رسم ديكورات تميزه فى كافة الرؤساء والزعماء توصل فكره إلى مسألة الخيمة التى ينصبها أينما سافر وإلى جانبها يربط الناقة.

    وكى تتميز الجماهيرية الليبية عن غيرها من الدول ألغى الوزارات وأسماها (أمانات) وشكل ما سماه (مؤتمر الشعب العام) حيث رفع شعارات أهمها (شركاء لا اجراء) و(لا ثورى خارج اللجان الثورية) و(من تحزب خان)، وعقب الغارة الأمريكية على طرابلس وبنغازى عام 1986 كان رد العقيد يومها أن أضاف صفة (العظمى) على اسم الجماهيرية وأعلن تحديه لأمريكا فى خطابه المشهور الذى قال فيه حرفيا: (نحن دولة عظمى مثل أمريكا ونقول طز فى أمريكا).

    وينهى د. أحمد مطر دراسته قائلاً: وهكذا عبر سيناريوهات متعددة وديكورات فارغة وتبجحات كاذبة وانفاق المليارات على الدعاية الشخصية والأسلحة التى أكلها الصدأ فى مخازنها أقام العقيد معمر القذافى (جمهورية الكذب) التى أطلق عليها الجماهيرية العربية الشعبية الديمقراطية العظمى.

    منقول من موقع مصراوي

    بسم الله الرحمن الرحيم (حَتَّى إذا اسْتيْأسَ الرُّسُلُ وَظَنُّواْ أنَّهُمْ قدْ كُذِبُواْ جَاءَهُمْ نَصْرٌنَا فَنُجِّيَ مَن نَّشَاء ولاَ يُرَدُّ بَأسٌنَا عَن القوْمِ المُجْرِمِينَ ) صدق الله العظيم. سورة يوسف.110


  2. #2

    الصورة الرمزية MASERATI

    رقم العضوية : 68210

    تاريخ التسجيل : 17Apr2010

    المشاركات : 2,398

    النوع : ذكر

    الاقامة : Saskatchewan - Canada

    السيارة: NISSAN MAXIMA SE

    السيارة[2]: PEUGEOT 505

    دراجة بخارية: مابعرفش أسوقها للأسف !!!!

    الحالة : MASERATI غير متواجد حالياً

    Talking -

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




    و الله العظيم, لو أراجوز فى سيرك, هيبقى محترم عن كده شويه.

    ألا ايه حكاية الطيارة الليبية اللى نزلت فى مطار القاهرة و كان فيها مسؤول ليبى النهاردة دى ؟؟؟؟

    Maserati Quattroporte
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح يا بني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار(72)لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم(73)
    صدق الله العظيم


  3. #3

    الصورة الرمزية mahfouz1983

    رقم العضوية : 10255

    تاريخ التسجيل : 07May2008

    المشاركات : 934

    النوع : ذكر

    الاقامة : المحلة الكبري

    السيارة: يا معين يا رب

    السيارة[2]: متسوبيشي لانسر 2008

    دراجة بخارية: no i dont have

    الحالة : mahfouz1983 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    حكايه الطياره فيهام عبد الرحمن بن علي السيد الزاوي كان على متن الطائرة التي قدمت من طرابلس.

    وقالت مصادر للدستور الأصلي أن الزاوي جاء إلى مصر بصحبة عمران أبو قراع مدير الإدارة العربية في الخارجية الليبة، وسلمى راشد التي سيقدمها الزاوي بديلا لعبد المنعم الهويني مندوب ليبيا في جامعة الدول العربية بعدما انضم الأخير إلى الثوار.

    وأضافت المصادر أن الزاوي سيلتقي المجلس العسكري ليبحث معه غلق الحدود الليبية المصرية وإمداد النظام الليبي بالسلاح، وهو أمر استبعدت المصادر أن يوافق عليه المجلس العسكري تحت أي ظرف



 

المواضيع المتشابهه

  1. حد جرب سائل تبريد وطنية الأخضر ؟
    بواسطة zakiali في المنتدى ورشـــة نــايل مــــوتـــورز
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-09-2010, 08:50 PM
  2. الكوم الأخضر
    بواسطة Fouad Ezz في المنتدى دليل الطرق الداخلية وطرق السفر
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 13-06-2010, 06:52 PM
  3. كنز يطلق عليه ( الشاي الأخضر )
    بواسطة mahfouz1983 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-07-2009, 05:55 PM
  4. لامة B M W تتحول الى اللون الأخضر !!!!
    بواسطة cpt_shawky في المنتدى بـى إم دابـــليو
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-01-2008, 12:37 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2