| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

  1. #1

    الصورة الرمزية dr_magdi2009

    رقم العضوية : 53689

    تاريخ التسجيل : 23Nov2009

    المشاركات : 530

    النوع : ذكر

    الاقامة : الزقازيق

    السيارة: لانوس خليجى 2001

    السيارة[2]: 132 ارجنتا المانى 2000 سى سى

    الحالة : dr_magdi2009 غير متواجد حالياً

    افتراضي د. نبيل فاروق يكتب: أهكذ تحَّررنا افضل ماقرات منذ 25 يناير - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    ندما اندلعت الثورة فى (مصر) ، فى الخامس والعشرين من يناير، كنت من كبار المتحمسين لها، منذ اللحظة الأولى، حتى أننى صرخت فيمن حولى، بأن الثورة فى (مصر) قد بدأت، وأدهشنى للغاية أنهم جميعاً، وبلا استثناء، كما رأيتها، وإنما، وبتحفظ شديد، أخبرونى أنها ليست ثورة، وإنما مظاهرات غاضبة، سرعان ما تقمعها الشرطة، فإن عجزت عن هذا، سيستدعى (مبارك) الجيش لقمعها.

    وعند تلك النقطة بالذات، وجدت نفسى أنفعل بشدة، وأؤكَّد لهم أن قراءاتى الطويلة والعديدة للتاريخ، مع خبرة تبلغ سبعة وعشرين عاماً، من الدراسات المكثفة للتآمرات والثورات والنظم العالمية، تؤكَّد أنه ما من جيش خرج لقمع شعب، اللهم إلا فى (الصين) ، عندما خرج الشباب ينادى بالحرية ، فتمت تصفيته بالدبابات بلا رحمة، فى أكبر ميادين (بكين) العاصمة، ولم يكن جنون حاكم (ليبيا) المختل قد أسفر عن نفسه بعد ، فى أكبر مذبحة قمعية فى التاريخ كله ، قديمه وحديثه.

    وتحقق ما تصوَّرته، وما حفلت به كتاباتى وأكَّدت حتمية حدوثه، منذ أكثر من ثلاثة أعوام ماضية، وحتى يوم واحد من سقوط فكرة القمع الأمنى .. وكدت أطير فرحاً، مع شعب (مصر) كله، عندما تم إعلان تنازل رئيس الدولة عن منصبه، بعد ثلاثين عاماً، جثم خلالها، هو وعصابته، على صدر (مصر) .

    وبلغت سعادتى ذروتها، عندما شاهدت شباب (مصر) يخلون الميدان، ويبدأون فيه عملية إصلاحية، لم يشهد التاريخ كله أيضاً مثلها، فى كل الثورات التى سجلها، منذ زمن الامبراطورية الرومانية، وبدا لى أن ثورة (مصر) ثورة مثالية، سيقف أمامها التاريخ طويلاً، وينحنى احتراماً وتبجيلاً، لشعب عظيم، قام بثورة شبابية سلمية رقمية، ليس لها من مثيل.

    وتفاءلت.. وربما أكثر من اللازم ..وتصوَّرت أن الشباب سيواصل مبادراته العظيمة، لينهض بالوطن، من كبوة استمرت تسعة وخمسين عاماً، فقد خلالها إرادته، وخسر ريادته وانحنت هامته، مع حكام يرفضون التخلى عن مقعد الحكم، بأى ثمن كان.

    ولكن الأمور انقلبت فجأة رأساً على عقب ..وسقطنا فى هوة أكثر عمقاً، مما كنا فيها ..والشعب نفسه، الذى نادى بالحرية، انفلت تماماً، عندما حصل عليها.

    تظاهرات فئوية، راحت تطالب بما تراه حقاً، أو تسعى لتصفية حسابات مع إدارات قديمة، أو ربما لتفعيل أحقاد شخصية، وإطلاق غل كامن فى النفوس، واستخدام وسائل ضغط وقمع جديدة، للحصول على مكاسب بلا عمل أو انتاج.

    إعلام اعتاد نفاق من يحكم، نقل نفاقه، وعلى نحو مستفز، إلى من احتل المشهد السياسى الجديد، حتى أن من كانوا يتباهون قديماً، بانتسابهم إلى النظام الحاكم القديم، انطلقوا يؤيدون الثورة الجديدة، بحماس مصطنع، فى محاولة منهم لمحو تاريخهم الأسود، وآخرون سعوا للحصول على مكان متمَّيز، فى المنظومة الجديدة، بافتعال بطولات، بعد أن وضعت المعركة الكبرى أوزارها.

    وفى ظل النظام السابق، كنا نكتب، ونهاجم، ونفضح الفساد، ونعريه، ونطالب بمحاسبته ومحاكمته، والنظام يضع أسماءنا فى ملفات أمن الدولة، ويحاصرنا بسيف القانون وسلاح المحاكمة.

    ومع ديكتاتورية ذلك النظام، كانت هناك محاكمات، وتحقيقات، وهيئات دفاع، وقضاة شرفاء، وأحكام براءة، أو إدانة مع إيقاف التنفيذ.ثم تم استبدال هذا بنظم قمعية جديدة، لا تريد محاكمات أو عدالة، بل مقاصل تقام فى الطرقات، لقطع رأس كل من يشيرون إليه، بغض النظر عن القانون.

    انفلات انفعالى، ساد المجتمع كله، وانقضاض على مطالب خاصة وتصفية حسابات، ومحاولات استعداء الشعب على الكل، وضد الكل، حتى القوات المسلحة نفسها، التى يتم إجهادها واستنزافها داخلياً، فى وقت اشتعلت فيه كل الأمور من حولنا، واحتاجت حدودنا إلى جيشنا ودرعنا.

    شباب تحوَّل فجأة إلى ذئاب مسعورة ، ذاقت طعم الدم ، فلم تعد قادرة على التخلى عنه، وشعرت بقوة كبيرة ، فلم تدرك أنه مع القوة الكبيرة ، تأتى مسئوليات كبيرة أيضاً .. والكل أراد ..والكل ثار ..والكل غضب ..والكل طالب..والكل نسى أهم ما فى المشهد كله.. (مصر) .
    (مصر) التى يهدمون جزءاً منها كل يوم ، ويصرون على مواصلة احتقانها على نحو عجيب ، وكأنما أدمنوا إثبات القوة والقدرة ، وغاب عنهم الفارق الكبير ، بين هدم نظام ، وهدم كيان دولة بالكامل .

    النظام القديم كان مغروراً ، يرى أنه يعرف صالحنا أكثر مما نعرفه ، ووصفناه بالطاغية ؛ لأنه لم يبال بالشعب ، ورأى – وحده – أن على الشعب أن يدفع الثمن ، حتى ينهض اقتصاد (مصر) ، دون حتى أن يتساءل ، هل يؤيده الشعب فى هذا أم لا.

    والغاضبون الحاليون، مغرورون، يرون أنهم يعرفون صالحنا أكثر مما نعرفه، ويتحدثون عن ضرورة أن يدفع الشعب ثمن الحرية، ولو أنخرب اقتصاد (مصر) ، ماداموا يرون هذا ، ويدعون لحشد الآخرين ، ثم يتباهون بقدرتهم على هذا ، ونجاحهم فيه.

    النظام القديم لم يكن يبالى بفئات الشعب المطحونة ، ولا باهمية دوران عجلة الانتاج ، مادام هو فى السلطة.

    والحاليون لا يبالون بفئات الشعب المطحونة ، ولا باهمية دوران عجلة الانتاج ، مادام هذا يجعلهم يتسيدون المشهد السياسى والإعلامى ....النظام السابق كان يتحدث عن الحرية والديمقراطية ، ثم يمارس القمع والضغط ولى الذراع ....

    والحاليون يتحدثون عن الحرية والديمقراطية ، ثم يمارسون التظاهر والاعتصام ، للقمع والضغط ولى الذراع ...

    النظام السابق كان يعتبر كل من يعارضه متمرداً ...

    والحاليون يعتبرون كل من يعارضهم خائناً ....

    النظام السابق كان يضع معارضيه فى قوائم أمن الدولة ...

    والحاليون يضعون معارضيهم فى قوائم سوداء ...

    الناس كانت ، فى ظل النظام السابق تخشى معارضته ...

    والناس فى ظل الوضع الحالى ، يخشون معارضة ما يحدث فى التحرير ....

    النظام السابق كان يرى أن من حقه أن يحكمنا كما يشاء ؛ لأنه قام بالضربة الجوية الأولى ....

    والحاليون يرون أنه من حقهم أن يحكمونا كما يشاءوا ؛ لأنهم قاموا بالثورة ....

    النظام السابق يحكمنا من قصر (عابدين) ، ويرى أنه (مصر) ...

    والحاليون يحكموننا من ميدان التحرير ، ويرون أنهم (مصر) ...

    أهكذا تحرَّرنا ؟!...

    أهكذا نكون قد حصلنا على ما خرج الشعب كله ، عن بكرة أبيه ، يطالب به ؟!...

    ألهذا استشهد شباب الثورة ؟!...

    ألهذا قاتلنا ، وعارضنا ، وتحملنا لسنوات ؟!...

    لست أرى هذا بالتاكيد ...

    وبكل الأسف.. شباب عديدون منفعلون، زرعوا عقولهم فى آذانهم واعينهم ، وليس فى رءوسهم.. شباب منفعلون من كل ما يسمعونه.. وما يقرأونه.. وما يشاهدونه، على شبكة الانترنت.

    شباب تصوَّروا، من فرط انفعالهم، وليس رجاحة عقولهم، ان كل ما يسمعونه ويقرأونه، ويشاهدونه، فى عصر بلغت فيه التكنولوجيا الرقمية أوجاً، هو حقيقة لا تقبل الجدل.. بلا أدلة.. أو براهين.. أو حتى منطق.. فقط بانفعال جارف.

    شباب تحوَّلوا، دون حتى أن يدركوا هذا، إلى ثورة مضادة، قادرة مع انفعالها وانفلاتها، على هدم الصورة الأصلية من أساسها.المشكلة أن الإعلام، مع اعتياده النفاق، راح يشعل النيران، بدلاً من محاولة تهدئة الشارع، وخرجت اسماء لامعة، تتكلم بأحاديث تقطر سماً، والشباب يتصوَّرونها حماساً، ولكنها فى واقعها، منا ستثبت الأيام فيما بعد، مجرد تصفية حسابات شخصية، لحالات قهر أو ظلم تعرضوا لها، فى ظل النظام السابق.

    حالة من التشفى الشيطانى، والرغبة الوحشية المسعورة، التى يستحيل أن تبنى عليها دولة ديمقراطية حرة سليمة، بقدر ما تبنى عليها دولة مشتعلة، قد لا تهدأ، قبل أن ينهار الاقتصاد بالكامل، ويدفع الشباب، قبل الشيوخ، ضريبة إعادة بناء، قد تحرمهم، حتى نهاية أعمارهم، مما كانوا يحلمون به.

    الصورة القادمة، بما يفعلونه، ليست مشرقة كما يتصوَّرون، لأن السياسة، بمضمونها الأشمل، غير واضحة فى أذهانهم، بدليل مطالبتهم بأمورعاجلة، يستحيل تحقيقها، إلا بدمار الدولة بالكامل.

    أهكذا تحرَّرنا؟!..أهكذا حققَّنا ما كنا نصبوا إليه؟!.

    من ينادى بالحرية والديمقراطية، ينبغى له أن يحترم الحرية والديمقراطية.. والحرية تعنى؟ أن تؤمن بأنك، ومهما كنت، ومهما كان نبل مطالبك، فأنت لا تعبر عن الجميع، فالناس لم تتفق حتى على الخالق عزَّ وجلَّ، فكيف بك؟!

    والديمقراطية تعنى أن تصبر، وأن تتحمل الإجراءات العادلة، والتى قد تستغرق وقتاً لا يناسب توترك وانفعالك.
    تماماً لو أنك تطهو وجبة شهية، فلن يمكنك أن تتعجَّل طهوها، إلا لو أدى هذا إلى إفسادها بالكامل.

    والذين يطالبون بسرعة القصاص، ويرفضون الدفاع عن من ارتكبوا جرائم فى حق هذا الوطن، لا يؤمنون بالديمقراطية، التى تمنح حتى السفاحين، الحق فى المحاكمة، والدفاع، قبل أن يصدر الحكم بالإعدام.

    والتاريخ علمنا، وهو لا يخطئ أبداً، أن الدائرة تدور دوماً على من دفعها.

    ثوار (فرنسا) طالبوا بمقاصل دون محاكمة ، فوضعت رءوسهم بعدها تحت المقاصل ، وأيضاً بلا محاكمة.

    نادوا بسرعة القصاص دون عدالة، فطارت رءوسهم بسرعة قصاص دون عدالة.

    وإذا ناديتم بالطغيان، فستقعون تحت طائلتة يوماً، طال الزمن أم قصر، وإن لم تكونوا قد تعلَّمتم مما حدث على أيديكم، فهذا سيعنى أن الله سبحانه وتعالى قد كتب علينا أن نقاتل من اجل الحرية، إلى أمد لا يعلم مداه سواه جلَّ جلاله.

    فأنتم اليوم كمن سبقكم ، كتبنا فلم يقرأوا ، وقلنا فلم يسمعوا ، وشرحنا فلم يفهموا .. نتم إذن مثلهم .. طغاة.

    اقرأ أيضا:
    د.نبيل فاروق يكتب: بالعقل وبدون انفعال.. إنهم يهدمون مصر


    ط¯. ظ†ط¨ظٹظ„ ظپط§ط±ظˆظ‚ ظٹظƒطھط¨: ط£ظ‡ظƒط° طھط.ظ‘ظژط±ط±ظ†ط§ طں!


  2. #2

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله يفتح عليك متفق كمجمل وبدرجة كبيرة مع مضمون الموضوع كناقوس خطر يجب أن يعيه الجميع
    تقبل تحياتي

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  3. #3

    الصورة الرمزية Sharky

    رقم العضوية : 143

    تاريخ التسجيل : 24Apr2007

    المشاركات : 17,378

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr City

    السيارة: Toyota Yaris 2007

    السيارة[2]: Nissan Juke 2013

    الحالة : Sharky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مقال رائع و يمثل فعلا ما نمر به الأن


  4. #4

    الصورة الرمزية AboELsoud

    رقم العضوية : 13237

    تاريخ التسجيل : 19Jun2008

    المشاركات : 1,304

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr City

    السيارة: ^بتاعت الحاج^

    السيارة[2]: Hyundai Verna 2007

    دراجة بخارية: No

    الحالة : AboELsoud غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا ليك
    و احترم الدكتور نبيل فاروق في كتاباته دائما و هذا المقال فعلا من اجمل ما قرأت عن الوضع الحالي


  5. #5

    الصورة الرمزية korkor

    رقم العضوية : 34204

    تاريخ التسجيل : 28Feb2009

    المشاركات : 1,067

    النوع : ذكر

    الاقامة : النزهه الجديده- مصر الجديده

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: لوجان 2010

    دراجة بخارية: مالها

    الحالة : korkor غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مقال رائع ومش جديد على د/ نبيل فاروق


  6. #6

    الصورة الرمزية mertahgedan

    رقم العضوية : 83117

    تاريخ التسجيل : 08Dec2010

    المشاركات : 205

    النوع : ذكر

    الاقامة : علي طول أول يمين

    السيارة: Wrangler

    السيارة[2]: Lancer

    الحالة : mertahgedan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    نحن نريد حلول وليس وصفا للواقع نحن جميعا نعيش الواقع ونعرف كل ذلك وجميعنا اشتكي من هذا الأمر . أنا بدوي من عرب سيناء دائما بعد صلاة المغرب نجلس جميعا سويا للنقاش وحاليا ليس هناك أفضل من الحديث في أمور الدولة وكل منا يقول رأيه في الأحداث الجارية اتفقنا علي الآتي كل واحد منا في مجال عمله يحارب المظاهرات الفئوية؛ محاربة التعصب بجميع انواعه . استبدال كلمة الشعب بكلمة (احنا)

    شكرا لكل من اضاء شمعة الأمل في نفوس المصريين


  7. #7

    الصورة الرمزية م. عمرو شرف

    رقم العضوية : 37426

    تاريخ التسجيل : 06Apr2009

    المشاركات : 540

    النوع : ذكر

    الاقامة : الدقى

    السيارة: نيو اكسنت سبورت

    السيارة[2]: نيو سيراتو 2010

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : م. عمرو شرف غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مقال يخاطب العقلاء

    يا رب أذا أعطيتنى مالا فلا تأخذ سعادتى
    وإذا أعطيتنى قوه فلا تأخذ عقلى
    وأذا أعطيتنى نجاحا فلا تأخذ تواضعى
    وأذا أعطيتنى تواضعا فلا تأخذ أعتزازى بكرامتى


  8. #8

    الصورة الرمزية ahmed-moga

    رقم العضوية : 48981

    تاريخ التسجيل : 06Oct2009

    المشاركات : 1,988

    النوع : ذكر

    الاقامة : ش ش

    السيارة: لانسر شارك F16 موديل 2012 1600 مايفك وربنا يستر وبسم الله ماش

    السيارة[2]: كانت لانسر بومه 1300-2008 اتوماتك بس بعتها واستريحت من رخام

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : ahmed-moga غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_magdi2009 مشاهدة المشاركة
    عندما اندلعت الثورة فى (مصر) ، فى الخامس والعشرين من يناير، كنت من كبار المتحمسين لها، منذ اللحظة الأولى، حتى أننى صرخت فيمن حولى، بأن الثورة فى (مصر) قد بدأت،

    النظام القديم لم يكن يبالى بفئات الشعب المطحونة ، ولا باهمية دوران عجلة الانتاج ، مادام هو فى السلطة.

    والحاليون لا يبالون بفئات الشعب المطحونة ، ولا باهمية دوران عجلة الانتاج ، مادام هذا يجعلهم يتسيدون المشهد السياسى والإعلامى
    شكر وتقدير الي الدكتور نبيل فاروق واحييه تحيه من الأعماق علي اثارة هذه النقطه الهامه جدا الذي يجب علينا ان نلتفت اليها جميعا ويجب العمل علي تحقيقها سريعا جدا والا فالشعب المطحون كله سيخرج قريباعلي الجميع بدون استثناء سيخرج علي ثواره وجيشه وحكومته لأنهم لم يحققوا له اهم مطالبه وهو العداله الأجتماعيه والعيشه الكريمه فهذا الشعب المطحون لن يأكل ويشرب سياسه ولا يشغل بالا بها فهو كل مايريده حياه عادله كريمه لايلقي فيها الذل والهوان من أجل حصوله علي لقمة العيش الكريمه
    لذا فانتبهوا جيدا ياشباب ثورتنا وياسيادة رئيس حكومتنا الجديد وياسيادة المشير طنطاوي القائد الأعلي للقوات المسلحه التي بدأت اصابع الأتهام والتواطئ تشير اليك الأن بأنك مازلت تعمل مع النظام السابق الفاسد والذي بناء عليه سيتم المطالبه بعزلك قريبا للتجاوزات التي بدأت تحدث من جنودك ضد الشعب وكذلك لبطأك الشديد في اتخاذ القرارات انت وسيادة النائب العام وايضا بسبب بعض مواد الدستور التي تمت تعديلها وتفصيلها مره آخري لتتناسب مع نفس صوره من صور النظام البائد بكل اشكال فساده ولأجل شخص هو صوره طبق الأصل من النظام البائد الفاسد وهو عمرو موسي واقول هذا الأن لأن كل استقراءات الأحداث والأراء تشير انه سيحدث قريبا علي الساحه فرجاء تصحيح هذه المفاهيم الخاطئه اذا كانت خاطئه حقا واستميحكم جميعا عذرا في قولي لهذا الكلام لأنه قد اختلط علي كل شيئ في ظل هذا الفساد المستشري في البلد واصبحنا نعاني حقا من ازمة ثقه في كل الجهات وكل المسئولين عن البلاد الذين كنا نحسبهم شرفاء ولكنهم ظهروا علي حقيقتهم غير ذلك
    لذلك ارجوا الشرفاء منهم العمل علي اصلاح بلدنا الحبيب الغالي مصر في اسرع وقت حتي لانفقد وطننا بعد ان كنا فقدنا هويتنا التي استعدناها بثورتنا ودماء شهدائنا فيضيع كل شيئ ونصبح بلا وطن ولا هويه


  9. #9

    الصورة الرمزية amado ibrahim

    رقم العضوية : 391

    تاريخ التسجيل : 01May2007

    المشاركات : 1,216

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: non

    السيارة[2]: peug

    دراجة بخارية: non

    الحالة : amado ibrahim غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    من زمان و الواحد كان بيتابع كتابات د نبيل فاروق المختلفة

    سواء ذات الطابع المخابراتى(رجل المستحيل)

    أو الخيالى (ملف المستقبل)

    أو الادبى (كوكتيل 2000)

    لكن بعد الواحد مكبر و بدأت دائرة معارفه تزداد بدأ يلاحظ كم السطحية المعلوماتية لكتاباته
    (مقارنة ب د.أحمد خالد توفيق على سبيل المثال)


    و نتناول امثلة على السطحية فى المقال المنقول

    (والذين يطالبون بسرعة القصاص، ويرفضون الدفاع عن من ارتكبوا جرائم فى حق هذا الوطن،لا يؤمنون بالديمقراطية، التى تمنح حتى السفاحين، الحق فى المحاكمة، والدفاع، قبلأن يصدر الحكم بالإعدام.(

    خلط محترم بين القصاص العادل العاجل و الحق المكفول بوجود دفاع

    مش عارف ايه اللى مضايق الدكتور من التسريع باجراءات التقاضى ( خاصة ان التقاضى فى مصر مشهور ببطئه الشديد<العدالة البطيئة مثلها مثل الظلم>)
    و لماذ لا يقدم السفاحين ( وخاصة انهم يعملون فى اجهزة امنية تنطبق عليها الاحكام العسكرية) الى محاكمات عسكرية



    شباب تصوَّروا، من فرط انفعالهم، وليس رجاحة عقولهم، ان كل ما يسمعونه ويقرأونه، ويشاهدونه، فى عصر بلغت فيه التكنولوجيا الرقمية أوجاً، هو حقيقة لا تقبل الجدل.. بلا أدلة.. أو براهين.. أو حتى منطق.. فقط بانفعال جارف

    الشباب اثبتوا انهم ذو عقول راجحة فى استمرار مطالبهم العادلة التى لم تتحقق بعد كاملة
    بالقضاء على الفساد و اخذ حق المظلومين من المفسدين(على حد توصيف الفيديو الخاص بالشيخ الشعراوى عن الثائر الحق الذى يقضى على الفساد ثم يأخذ حقوق المظلومين من المفسدين ثم يهدأ (بعد انتهاء المهمة السابقة ) ليبنى الامجاد


    (ثوار (فرنسا) طالبوا بمقاصل دون محاكمة ، فوضعت رءوسهم بعدها تحت المقاصل ، وأيضاً بلا محاكمة.)

    (نادوا بسرعة القصاص دون عدالة، فطارت رءوسهم بسرعة قصاص دون عدالة)


    يبدو ان الدكتور مصر على خلط الاوراق
    فالثورة الفرنسية كانت ثورة جياع
    افرزت امثال الجزار ربسبير
    و صانع الرعب فوكييه ـ تينفيل
    و سالت الدماء انهارا حتى اصبح شعارها
    قد اخاك الى المقصلة قبل ان يقودك هو اليها

    وهى على العكس تماما من الثورة المصرية البيضاء السلمية
    بل ان حتى ثورة 52 على الرغم من عيوبها لم تكن دموية كالثورة الفرنسية

    الا ان الجانب الصحيح من المقال هو الخاص بالمطالب الفئوية
    التى تمثل رأس الحربة للثورة المضادة

    بالاضافة الى الحديث عن عدم القدرة على استيعاب الرأى الاخر
    ودى مشكلة كبيرة
    الا انها ناتجة من التأخر فى محاسبة الفاسدين واعادة الحقوق للمظلوميين

    تقبلو تحياتى


  10. #10

    الصورة الرمزية ahmed-moga

    رقم العضوية : 48981

    تاريخ التسجيل : 06Oct2009

    المشاركات : 1,988

    النوع : ذكر

    الاقامة : ش ش

    السيارة: لانسر شارك F16 موديل 2012 1600 مايفك وربنا يستر وبسم الله ماش

    السيارة[2]: كانت لانسر بومه 1300-2008 اتوماتك بس بعتها واستريحت من رخام

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : ahmed-moga غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amado ibrahim مشاهدة المشاركة
    فالثورة الفرنسية كانت ثورة جياع
    افرزت امثال الجزار ربسبير
    و صانع الرعب فوكييه ـ تينفيل
    و سالت الدماء انهارا حتى اصبح شعارها
    قد اخاك الى المقصلة قبل ان يقودك هو اليها

    وهى على العكس تماما من الثورة المصرية البيضاء السلمية
    بل ان حتى ثورة 52 على الرغم من عيوبها لم تكن دموية كالثورة الفرنسية

    الا ان الجانب الصحيح من المقال هو الخاص بالمطالب الفئوية
    التى تمثل رأس الحربة للثورة المضادة

    بالاضافة الى الحديث عن عدم القدرة على استيعاب الرأى الاخر
    ودى مشكلة كبيرة
    الا انها ناتجة من التأخر فى محاسبة الفاسدين واعادة الحقوق للمظلوميين

    تقبلو تحياتى
    والله يادون امادو واصدقككم جميعا القول بأن الثوره القادمه ستكون من الشعب المطحون نفسه والتي في طريقها الي ان ستكون ثورة جياع فهناك اشخاص لم اكن اتصور في يوم من الأيام انهم سيمدون يديهم لطلب المساعده ولكنه يحدث الأن ومااصعب قلة الحيله وقصر اليد التي تنزل بالكرامه وتشعر الشخص الذي يطالبك بالذل والأنكسار والمهانه حين تقول له بأنك لاتستطيع مساعدته لأن ظروفك الماديه ايضا اصبحت سيئه للغايه
    اسئل الله لنا جميع صلاح الحال والسلامه من كل شر ونستطيع ان نعبر ببلدنا الي بر الأمان



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. نبيل فاروق يكتب:لماذا تنخدع الشعوب بأساليب المخابرات
    بواسطة Karim_Monir في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-06-2012, 12:41 PM
  2. د. نبيل فاروق يكتب: مش فاهم حاجة!
    بواسطة Karim_Monir في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-02-2011, 02:07 AM
  3. د. نبيل فاروق يكتب.. ماذا بعد الثورة ؟!
    بواسطة Karim_Monir في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 26-02-2011, 05:02 PM
  4. سلسلة مقالات د.نبيل فاروق:ولا عزاء للمتشائمين
    بواسطة Karim_Monir في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 09-11-2009, 02:32 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2