| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

  1. #1

    الصورة الرمزية م.احمد زكريا

    رقم العضوية : 3144

    تاريخ التسجيل : 12Nov2007

    المشاركات : 2,126

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: Citroën Xsara II

    السيارة[2]: PEUGEOT 308

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م.احمد زكريا غير متواجد حالياً

    افتراضي بكل تأكيد : نعم للتعديلات الدستورية - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    جمال سلطان | 11-03-2011 23:36

    تتملكني دهشة كبيرة جدا من تصريحات بعض الشخصيات الفكرية أو السياسية عن رفضهم الموافقة على التعديلات الدستورية المطروحة للتصويت ، بل وتأكيدهم على دعوة الناس للتصويت بلا على هذه التعديلات ، هذا موقف خارج عن العقل والتصور والحكمة السياسية معا ، تعديلات تقول لك أنك سوف تملك قرارك في الاختيار ، وأننا سنجعل القضاء هو المهيمن والضامن لأي انتخابات أو استفتاءات بالكامل من أول كشوف العضوية إلى إعلان النتائج ، ويقول لك أن لا محاكم استثنائية ، ويقول لك أن حق الترشيح متاح لأي مواطن مصري بشروط مخففة جدا ، ويقول لك أن مدة رئيس الجمهورية أربع سنوات لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر للشخص الواحد ، ثم تقول لكل هذا : لا ، وتدعو الناس لرفضها ، هذا سفه سياسي حقيقي .

    والحقيقة أن متابعتي لمواقف المعترضين على التعديلات جعلتني أمام مطالب فئوية ضيقة للغاية ولا تضع مصلحة الوطن ككل والملايين من أبنائه في حسبانها ، مجرد مظاهرات غضب فئوية مثل التي نراها أمام بعض المصالح الحكومية ، لكنها هنا من أجل شخص محدد ستحرمه التعديلات من الترشح للانتخابات لأنه متزوج من أجنبية ولأنه يحمل جنسية أجنبية ، وأخرى متطرفة لا تجرؤ على مواجهة الشعب بتطرفها فتتحدث عن "دستور يراعي المواطنة" ، دون أن يشرح ما يقصده بالمواطنة ، وأين هي النصوص الدستورية الحالية التي يراها جنابه مصادمة للمواطنة ، هو يراوغ للهرب من الحديث صراحة عن "المادة الثانية للدستور" ، لأنه أجبن من أن يواجه الشعب برفضه لها ، وأقل شأنا من أن يحشد لها أي قواعد شعبية ، وبعضهم يستشعر وجوده الهامشي سياسيا فينتابه القلق من أن التعديلات وما يعقبها من انتخابات برلمانية سيكون الرابح فيها التيار الإسلامي لأنه الأكثر جاهزية والأكثر حضورا بين الجماهير ، وبدلا من أن ينشغل هذا الفريق بالتواصل مع الجماهير والنزول إلى الشوارع والحارات والقرى والنجوع ، يستمرئ الكسل السياسي واللامبالاة ، ويريد التفرغ للوجاهة التليفزيونية أمام شاشات الفضائيات محتسيا "النيس كافيه" ، يخرج من مكتب الجزيرة إلى مكتب العربية ومن مكتب العربية إلى دريم ومن دريم إلى قناة ساويرس ، ثم يشتكي أن التيار الإسلامي هو الذي يملك القواعد الجماهيرية .

    احترمت الدكتور مأمون فندي عندما كتب بغضب عن التعديلات ، رغم اختلافي الكامل معه ، احترمته لأنه كان صريحا في النقطة التي يحتج عليها وأمينا مع نفسه ومعنا فيها ، وهي المتعلقة بالحاملين لجنسية أجنبية ، وتقديري أن الأمر لا يحتاج لكل هذا الغضب ، والنظرة الفئوية ، لأن التعديلات المطروحة جزئية ومؤقتة ، أهم ما فيها أنها تمنح المواطن الأداة المحصنة دستوريا لتقرير مصيره واختياره ، ثم خلال ثمانية أشهر بعدها ستكون مصر كلها أمام استحقاق صياغة دستور كامل جديد ، فهل الثمانية أشهر أو العشرة أشهر الباقية تدعونا إلى هذه الغارة الضخمة والغير مسؤولة لحرمان ملايين المصريين من حقهم في تحصين اختيارهم ومنحهم الأداة الحاسمة لهذا الاختيار ، لماذا لا نكسب أرضا دستورية ، ثم ننتقل بعدها إلى ما هو أوسع خلال أقل من عام من الآن .

    إن التعديلات المطروحة الآن عليها ما يشبه الإجماع على صحتها في ذاتها من الأمة كلها ، باستثناء غضب البعض من حكاية حاملي الجنسية الأجنبية ، لأنها نفس المطالب التي كنا "نبكي دما" قبل شهر فقط من أجل الحصول عليها بدون أمل ، الآن وقد أصبحت في متناول أيدينا نقول لها : لا ، بدعوى أنها يمكن أن تخدرنا عن صياغة دستور جديد ، بصراحة ولو جارحة أكرر وأقول : هذا استهبال سياسي .

    الثورة تملك زخمها وعنفوانها الذي لا ينحصر في أسبوع أو شهر أو حتى سنة ، وإنما هي روح جديدة ملأت قلوب المصريين وإرادة صارمة للتغيير لن يستطيع أحد أو قوة وقفها أو احتواءها ، وعلينا أن نثق بذلك وبقدراتنا وبطاقاتنا بعد أن عرفنا الطريق وأزلنا النظام الفرعوني ، فلا نقلق من برلمان جديد أيا كانت خريطته ، فهو في النهاية سيكون محكوما بزخم الثورة وحضور الشارع ، ولا نقلق من رئيس جديد سيبقى عدة أشهر بصلاحيات قديمة غير مناسبة ، لأنه لن يجرؤ على أن يخون الثورة أو يتلاعب بها خلال ستة أشهر أو سنة .

    نحن في حاجة ماسة لإنجاز التعديلات الجديدة والموافقة عليها واكتسابها حقا مشروعا للأمة ، بدلا من أن نعلق كل مكسب ، ونجمد كل أوضاعنا الدستورية المختلة ، لحين الوصول إلى توافق على دستور جديد بالكامل ، الله وحده يعلم كم من الزمن سيستغرقه التوافق عليه ، في ظل خلافات حادة وواضحة على عديد من نقاطه ، ويمكن أن يمتد إنجازه إلى عام أو عامين وربما أكثر ، وكم من المخاطر يمكن أن تتهدد مصر في ظل هذا الفراغ السياسي والدستوري الذي قد يطول ، من أجل كل ذلك أتوجه بالدعوة إلى ملايين المصريين أن يحموا التعديلات الجديدة وأن يدافعوا عنها وأن يقولوا : نعم ، بكل ثقة ويقين وأمل ، في التصويت على الاستفتاء المقبل .

    almesryoongamal@gmail.com

    فرق كبير جدا بين انك تكون شعب متحضر
    أو تكون شعب "مدعي حضارة"


  2. #2

    الصورة الرمزية Dojuar

    رقم العضوية : 30796

    تاريخ التسجيل : 22Jan2009

    المشاركات : 1,676

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Excel' 94

    دراجة بخارية: دراجة

    الحالة : Dojuar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اسمحلي اضيف التدوينة الاتية ل م.محمد الهامي:

    لماذا أقول "نعم" للتعديلات الدستورية؟

    لأنه على عكس فضاء التنظير دائما يضع الواقع أمامك اختيارات محدودة، على حسب قوتك تزيد الاختيارات أمامك، والآن نحن أمام قوتين: قوة الشعب وقوة الجيش.

    دعونا لا نخدع أنفسنا كثيرا، إن الزخم الثوري يتراجع كل يوم، ليس لأننا مللنا أو لأن الثورة المضادة نجحت، لا.. بل لأن هذا –بكل بساطة- طبيعة كل زخم ثوري، وكل فعل بشري، وكل نشاط إنساني.. لا شيء يمكنه البقاء في الذروة.

    ولقد كنا نتخوف من أن يتجمد الحال السياسي في أثناء الثورة فيتراجع الحماس الثوري المشتعل غير أن الله لطف بنا، وكان حسني مبارك يستفز الناس في كل مرة إما بخطابه أو بأفعاله فيعود النشاط الثوري من جديد.

    يسعدني أن أخبركم أن مرحلة استفزاز الناس قد انتهت، وأنه لا أحد في المدى القريب سيتكلم مع الشعب بغير لسان الأدب والذوق والاحترام (هل تتذكرون أن الجيش اعتذر في أسلوب درامي جديد ومبتكر: رصيدنا لديكم يسمح؟!)، إن هذا الخطاب الناعم مما يؤدي إلى تراجع الزخم الثوري. أضف إلى هذا أن ما تم تحقيقه من أهداف الثورة يساهم في تفتيت الإجماع حول استمرار الزخم الثوري، فمنذ جمعة النصر وكل جمعة في ميدان التحرير أقل من سابقتها في الأعداد.. ينبغي ألا يغتر أحد بأنه يستطيع أن يجمع الناس ولا أن يفرقهم.

    يسعدني أيضا أن أخبركم بحقيقة نحب أن نتغافل عنها: تلك هي أن الثوار لم يستطيعوا أن يتوافقوا في أي لحظة على قيادة تمثل الثورة، ولا في ذروة التوحد والحماس.. ربما نختلف حول هذه النقطة: سلبية أم إيجابية، غير أني أظن أننا سنتفق أن توافقهم الآن نوع من المستحيل!

    وعلى هذا فإن قوة الشعب تتفتت وتذوب، فيما تبقى قوة الجيش كما هي لأن طبيعة المؤسسة تجعل الأمر أسهل؛ قيادة موحدة، أوامر لا تقبل النقاش، تنفيذ لا يفكر في التراجع.

    إذا لم يُنجز الشعب أهم تحولاته في أثناء الزخم الثوري، فإن الزخم الثوري سيتراجع لتكون هذه التحولات بيد القوى الباقية المتماسكة.. قوة الجيش، ولا شك أيضا: قوة الخارج (ما الذي يجعل بعض الناس يتخيلون أن الخارج يقف متفرجا؟!!).

    لا بأس أن يثق بعض الناس في الجيش، لكن من حق الذين لا يثقون أن يصيبهم التخوف من ألا يعود الجيش إلى ثكناته مثلما حدث في 1954 على سبيل المثال! وحينها نكون قد عدنا إلى النقطة صفر.. لكن، دعنا من الثقة لنتحدث عن الاتفاق القائم على أن الجيش يجب أن يعود إلى الثكنات لحساب سلطة مدنية منتخبة.

    ربما ينبغي أن نتفق أيضا على أن الجيش لا يعمل "ديليفري" اقتراحات، فنحن الآن في عصر الاقتراحات: إعلان دستوري مؤقت، رئاسية قبل البرلمانية، مجلس رئاسي من ثلاثة أو خمسة أو أكثر من ذلك أو أقل، مد الفترة الانتقالية لتكون سنة أو اثنين أو أكثر أو أقل، وتحت كل اقتراح من هذه الاقتراحات عشرات ومئات من آليات التنفيذ المقترحة –أيضا- لضمان خروج الاقتراح بصورة أفضل.

    الإدراك بأن الجيش لا يعمل في توصيل الاقتراحات، كما أنه ليس "بابا أو ماما" لكي نمارس عليه –في دلال- كل هذه الاقتراحات مفترضين أن يسعى بكل الطرق لإرضاء جميع الأبناء كما تفعل الأم الحنون.. الإدراك بهذا يجعلنا نسارع لأن ندير حياتنا المدنية بأنفسنا في أسرع وقت، وإلا فنحن أمام احتمال قائم أن يقرر الجيش البقاء في الحكم.. ولا يحسن بأحد أن يتفاجأ ولا أن ينتفض غضبا ويصرخ: بأننا سنثور مرة أخرى. ذلك أنه من دروس التاريخ أن الجيل الواحد لا يقوم بثورتين، كما أن عليه أن يتذكر مثال عمر مكرم الذي لم يستطع أن يفعل شيئا أمام استبداد محمد علي رغم أن عمر مكرم هو الذي وضع محمد علي في حكم مصر بعد ثورة على الوالي العثماني خورشيد باشا ورغما عن إرادة الباب العالي، وكذلك مثال سعد زغلول الذي لم يستطع أن يشعل ثورة بعدما فشل في مفاوضاته مع الإنجليز، ومثال مصطفى النحاس الذي لم يستطع أن يشعل ثورة أمام عبد الناصر، ولا الإخوان المسلمون أمام عبد الناصر أيضا (هل نعيد مشهد عبد القادر عودة الذي صرف المتظاهرين بإشارة من يده ثم لم يستطع أن يتظاهر واحد فقط ضد إعدامه؟!!!).. لن نكون أكثر وطنية من هؤلاء جميعا، وهم الذين تمتعوا بشعبيات هائلة وتنظيمات جيدة ثم انهزموا جميعا حين انسحب المد الثوري من حولهم فواجهوا السلطة منفردين.. فسحقتهم.

    إن الدنيا حلوة خضرة، وإن كرسي السلطة ساحر جبار، وقديما قالت العرب: المُلك عقيم، يقتل الرجل ولده أو أباه أو أخاه في سبيل الملك.. والحمد لله، لست أظن أحدا من القراء يرى أن الجيش المصري مجموعة من الملائكة.

    وعليه.. فيجب أن ننجز هذه التحولات المهمة في ظل المد الثوري القائم.

    في كل المقالات التي قرأتها لمن يرفض التعديلات الدستورية رأيت حالة من حالات البلاغة الأدبية التي هبطت فجأة على "المحللين السياسيين" وكثرت في كتاباتهم الألفاظ العاطفية عن الدستور القديم والشرعية الدستورية والحياة الحزبية، وكلها تريد أن تقول إننا لا نريد تعديلات دستورية بل نريد دستورا جديدا..

    حسنا.. لدينا أيضا اختيارات محددة في أرض الواقع: إما أن تضع هذا الدستور جمعية تأسيسية تأتي بالتعيين أو تأتي بالانتخاب. فإذا كان المستشار طارق البشري –وهو أحد العلامات المصرية- واجه اعتراضات على اختياره واختيار لجنته التي ستعدل مواد محددة لفترة مؤقتة.. فكيف إذا اختار المجلس العسكري جمعية تأسيسية تضع دستورا كاملا دائما؟؟؟ هل يمكن أن يحصل هؤلاء على التوافق فضلا عن الإجماع؟؟

    الأحسن والأحسم للمشكلات والنزاعات أن تأتي هذه الجمعية عبر الانتخاب.. ولهذا فنجن –في هذه اللحظة- لا نحتاج إلا إلى ضمانات للانتخابات النزيهة.. ولقد قامت التعديلات الدستورية بهذا على خير وجه، وجعلت الإشراف القضائي كاملا.

    حسنا.. فإذا تمت هذه الخطوة جاءنا مجلس منتخب يعبر بأفضل ما يمكن عن اختيار الشعب المصري، ثم لينظر هذا المجلس في تشكيل جمعية تأسيسية منتخبة منه ومن خارجه (كما تلزمه التعديلات) تضع دستورا دائما خاليا من كل العيوب التي يراها من لا يوافق على التعديلات التي تمت.. هل في هذا ما يضير؟

    ثم ينبغي أن تأتي انتخابات برلمانية قبل الرئاسية، كي يكون الرئيس مستندا إلى برلمان يعبر عن قوة الشعب لا مستندا إلى قوة الجيش، ولكي يكون موضوعا تحت رقابة برلمان سابق على مجيئه ولا دخل له فيه لا مشاركا هو في صناعة برلمان بما له من صلاحيات واسعة باقية من الدستور القديم، ولكي نشعر بالاطمئنان حين تتم انتخابات البرلمان في زخم ثوري حر بلا رئيس لا أن تتم بعد ذبول هذا الزخم الثوري في ظل رئيس جلس على كرسي السلطة.

    إن من يخافون أن يأتي البرلمان بالحزب الوطني من جديد (وأحسبهم مبالغون أو مغرضون) لعدم استعداد الأحزاب ولقلة الوعي الشعبي ولانتشار العصبيات (وهذه وصاية على الشعب واستعلاء لا أقبله).. هؤلاء الذين يدفعهم هذا الخوف للمناداة بإجراء انتخابات رئاسية أولا، يجب عليهم أن يخافوا أكثر من الانتخابات الرئاسية، لأنها قد تأتي لهم –إذا وافقناهم على كلامهم- بصفوت الشريف وفتحي سرور وجمال مبارك.. أو عمرو موسي!.. وحينها نكون قد ذبحنا الثورة من الوريد إلى الوريد.

    فإذا كانوا يراهنون على تكتل كل القوى الوطنية خلف المرشح المناهض للوطني والطاهر الثياب من آثار النظام.. فلماذا لا يتكتلون في الانتخابات البرلمانية وراء مرشحي المعارضة والمستقلين؟؟ (تذكروا أن الحزب الوطني في ذروة السطوة والنفوذ لم يحصل على أغلبية في انتخابات منقوصة النزاهة.. كما تذكروا أيضا أن مرشحي العصبيات والقبليات ولاؤهم الأول لقبائلهم وعائلاتهم لا للحزب الوطني ولا لغيره).

    إن إجراء انتخابات برلمانية قبل الرئاسية يحقق أفضل ما يمكن من توازن القوى، هذا إذا لم يتكتلوا أساسا في قوائم تنسيقية فيما بينهم.

    إن الخوف –كل الخوف- الآن من أن يتم تأجيل موعد الاستفتاء، هنا يتبخر أول استحقاق وَعَد به الجيش، ولا ضمانة أن يكون ما بعده من الوعود خيرا منه، ولا شك أيضا أن التنصل من هذا الاستحقاق سيتم تحت عناوين الرغبة الشعبية والحالة الأمنية والحفاظ على الثورة .. وكل هذه المعاذير.. هذا هو الخوف الأعظم الذي يظهر في الأفق.

    لكن، إذا تم الاستفتاء.. فلماذا يُقال: لا.

    أستطيع أن أتفهم هذا الموقف لو أن صاحبه أعطاني ضمانات على قدرته على فعل الأفضل من ضمن الخيارات المتاحة، وأؤكد: قدرته على الفعل لا على الاستمرار في مناشدة الجيش، ولنكن صرحاء لنؤكد مرة أخرى على: قدرته هو، لننسى الآن أن "الشعب يريد".. لقد تفرقت الجموع.

    لأنني أثق في الشعب.. لا في أحد غير الشعب.. أريد أن يحكم الشعب نفسه بنفسه.. في أقرب فرصة وفي أسرع وقت.. لأجل هذا سأقول "نعم" للتعديلات الدستورية.

    م.أحمد


  3. #3

    الصورة الرمزية jisso82

    رقم العضوية : 13841

    تاريخ التسجيل : 29Jun2008

    المشاركات : 2,036

    النوع : ذكر

    الاقامة : المعادى

    السيارة: برسونا / Gen 2

    السيارة[2]: ريتمو / سويفت

    الحالة : jisso82 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مع كامل احترامى لوجهتى النظر المعروضين و مع تحفظى الشديد مع ألفاظ كاتب المقال الأول (سفه سياسى / و استهبال سياسى) و هو ما ينفى الديموقراطية اللتى يتهمنا بمخالفتها صاحب المقال الثانى و إننا خايفين منها. أنا كشخص رافض للتعديلات المقترحة جملة و تفصيلا و أمثل نفسى فقط لا غير و وجهة نظرى الشخصية أقول (لا لمجلس تشريعى لا أثق على الأقل فى نصف أعضاؤه لأن الوضع الحالى لن يفرز مرشحين جدد و هذا أمر واقع و ليس خوف من الديموقراطية و للعلم فإن المحاكم المصرية فى مرحلة سابقة أقرت ببطلان انتخابات نادى لأن أحد المرشحين للرئاسة حصل على حكم اسحق على أساسه للترشح قبل شهر واحد فقط من إجراء الانتخابات و رأت المحاكم أنه لن يراعى عند خوضه الانتخابات فى هذا التوقيق أى نوع من تكافؤ الفرص مع باقى المرشحين و فى نفس الوقت مطلوب منى أن أقبل بأن يشكل هؤلاء النواب اللجنة التى ستنوط بتأسيس الدستور الجديد)
    (و أيضا لا لرئيس منتخب مهما كانت نزاهته و نزاهة العملية الانتخابية فى ظل السلطة المطلقة التى سوف يتمتع بها تحت راية هذا الدستور الفاسد) و لا أريد العودة لنقطة الصفر لكى أبدأ ثورة أخرى لتغيير الدستور مرة ثانية

    الضمير لا يمنعك من ارتكاب الخطأ و لكنه يمنعك فقط من الاستمتاع به أثناء ارتكابه


    [img2]http://img246.imageshack.us/img246/9382/tawkee3c.jpg[/img2]


  4. #4

    الصورة الرمزية Dojuar

    رقم العضوية : 30796

    تاريخ التسجيل : 22Jan2009

    المشاركات : 1,676

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Excel' 94

    دراجة بخارية: دراجة

    الحالة : Dojuar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jisso82 مشاهدة المشاركة
    مع كامل احترامى لوجهتى النظر المعروضين و مع تحفظى الشديد مع ألفاظ كاتب المقال الأول (سفه سياسى / و استهبال سياسى) و هو ما ينفى الديموقراطية اللتى يتهمنا بمخالفتها صاحب المقال الثانى و إننا خايفين منها. أنا كشخص رافض للتعديلات المقترحة جملة و تفصيلا و أمثل نفسى فقط لا غير و وجهة نظرى الشخصية أقول (لا لمجلس تشريعى لا أثق على الأقل فى نصف أعضاؤه (والله لو تم انتخابهم بأغلبية والشعب عايزهم يبقى ايه المشكلة؟؟)ولأن الوضع الحالى لن يفرز مرشحين جدد و هذا أمر واقع و ليس خوف من الديموقراطية(اللي ميقدرش يثبت نفسه دلوقت مش هايعرف بعد شهر ولا بعد سنة سواء حزب أو فرد) و للعلم فإن المحاكم المصرية فى مرحلة سابقة أقرت ببطلان انتخابات نادى لأن أحد المرشحين للرئاسة حصل على حكم اسحق على أساسه للترشح قبل شهر واحد فقط من إجراء الانتخابات و رأت المحاكم أنه لن يراعى عند خوضه الانتخابات فى هذا التوقيق أى نوع من تكافؤ الفرص مع باقى المرشحين و فى نفس الوقت مطلوب منى أن أقبل بأن يشكل هؤلاء النواب اللجنة التى ستنوط بتأسيس الدستور الجديد(ايه علاقة ده بده؟؟))
    (و أيضا لا لرئيس منتخب مهما كانت نزاهته و نزاهة العملية الانتخابية فى ظل السلطة المطلقة التى سوف يتمتع بها تحت راية هذا الدستور الفاسد) و لا أريد العودة لنقطة الصفر لكى أبدأ ثورة أخرى لتغيير الدستور مرة ثانية(ازاي و هوا ملتزم مع مجلس الشعب بعمل دستور جديد زائد استحالة ان يكون اغلبية المجلس على هوى الرئيس و بالتالي الدستور الجديد هيكون نتاج نخبة من المجلس منتخبة اصلا من الشعب!!)
    تحياتي لحضرتك

    م.أحمد


  5. #5

    الصورة الرمزية mikho83

    رقم العضوية : 71407

    تاريخ التسجيل : 24May2010

    المشاركات : 1,379

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: ربنا يسهل

    السيارة[2]: النترا 2000

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mikho83 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مقال رائع وواقعي


  6. #6

    الصورة الرمزية HanyHanyHany

    رقم العضوية : 38084

    تاريخ التسجيل : 14Apr2009

    المشاركات : 619

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: كيا كارينز 2010 هاي لاين

    الحالة : HanyHanyHany غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا جماعه الخير من فضلكم انتبهوا.........
    التصويت بلا على التعديلات الدستورية معناه قبول الدستور الفاسد السابق
    وليس معناه رغبتنا في عمل دستور جديد
    والدستور المطلوب الاستفتاء عليه هو الدستور السابق مع تعديلات لمواده لجعله مؤقت يصلح للتعامل به لانتخابات الرئاسة القادمه وهو مؤقت بنص الماده 189 و 189 مكرر اللتي تلزم مجلسي الشعب والشورى بتشكيل لجنة لانشاء دستور جديد في فترة ستة اشهر من توليها المهام الشعبية ولن يكون الدستور المؤقت دائما بنص هذه المواد
    كما انه ليس من السهل عمل دستور جديد حاليا لماذا ؟
    لان الدستور هو العقد او العلاقة اللتي تنظم طبيعة السلطة الرئاسية و العلاقة بين الحاكم والشعب و هو قانون القوانين
    و يلزم لعمل دستور جديد ان يتم عمل لجان من مختلف طوائف الشعب و ممثلين من مختلف النقابات المهنية والتيارات الفكرية الموجودة في البلد والوصول الى صياغة هذة العلاقة اللتي ترضي الجميع وهذه هي المهمه الاولى للرئيس القادم ان شاء الله و الوضع الحالي من محاولات مستميتة من الثورة المضادة لاشعال الفتنة الطائفية وخلافة يوجهنا لقبول التعديلات وانتخاب رئيس اول مهامه عمل دستور جديد
    هذا رايي المتواضع وربنا يوفق اولي الامر لخير مصر والمصريين امين

    سبحانك اللهم وبحمدك
    أشهد ألا اله الا انت
    استغفرك واتوب اليك


  7. #7

    الصورة الرمزية Dojuar

    رقم العضوية : 30796

    تاريخ التسجيل : 22Jan2009

    المشاركات : 1,676

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Excel' 94

    دراجة بخارية: دراجة

    الحالة : Dojuar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عارف حضرتك الوضع الحالي عامل زي ايه؟

    واحد في الطريق السريع و عجلة عربيته نامت..ومعاه استبن يمشي حاله بيه بس لازم يعمله شمبر واللا مش هايمشي

    الحل ايه: يشوف أي بنزينة تركبله الشمبر؟

    واللا يفضل مستني لغاية ما يشتري فرده جديدة؟؟

    م.أحمد


  8. #8

    الصورة الرمزية HanyHanyHany

    رقم العضوية : 38084

    تاريخ التسجيل : 14Apr2009

    المشاركات : 619

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: كيا كارينز 2010 هاي لاين

    الحالة : HanyHanyHany غير متواجد حالياً

    Post -

    هذا الرابط به جدول يسهل الموضوع شوية للجميع والله الموفق
    http://www.nilemotors.net/Nile/206750-a.html

    سبحانك اللهم وبحمدك
    أشهد ألا اله الا انت
    استغفرك واتوب اليك


  9. #9

    الصورة الرمزية alynubira

    رقم العضوية : 67103

    تاريخ التسجيل : 05Apr2010

    المشاركات : 857

    النوع : ذكر

    الاقامة : بنى سويف

    السيارة: نوبيرا 1

    السيارة[2]: جوليت

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : alynubira غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dojuar مشاهدة المشاركة
    عارف حضرتك الوضع الحالي عامل زي ايه؟

    واحد في الطريق السريع و عجلة عربيته نامت..ومعاه استبن يمشي حاله بيه بس لازم يعمله شمبر واللا مش هايمشي

    الحل ايه: يشوف أي بنزينة تركبله الشمبر؟

    واللا يفضل مستني لغاية ما يشتري فرده جديدة؟؟
    ربنا يفتح عليك رد جميل جدا

    [justify]ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين(171) إنهم لهمُ المنصورُون(172)وإن جندنا لهمُ الغالبون [/justify]


  10. #10

    الصورة الرمزية HanyHanyHany

    رقم العضوية : 38084

    تاريخ التسجيل : 14Apr2009

    المشاركات : 619

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: كيا كارينز 2010 هاي لاين

    الحالة : HanyHanyHany غير متواجد حالياً

    Smile -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dojuar مشاهدة المشاركة
    عارف حضرتك الوضع الحالي عامل زي ايه؟

    واحد في الطريق السريع و عجلة عربيته نامت..ومعاه استبن يمشي حاله بيه بس لازم يعمله شمبر واللا مش هايمشي

    الحل ايه: يشوف أي بنزينة تركبله الشمبر؟

    واللا يفضل مستني لغاية ما يشتري فرده جديدة؟؟



    +1
    +1
    +1

    سبحانك اللهم وبحمدك
    أشهد ألا اله الا انت
    استغفرك واتوب اليك



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. استفتاء قناة العربية 61% نعم للتعديلات 39% لا للتعديلات الدستورية فى مصر
    بواسطة zyadahmed في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 18-03-2011, 11:46 AM
  2. هنصوت بنعم ام لا للتعديلات الدستورية ؟
    بواسطة SkyBird في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 180
    آخر مشاركة: 17-03-2011, 11:47 AM
  3. موسى يدعوا بلا للتعديلات الدستورية
    بواسطة ahmed k في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-03-2011, 11:10 AM
  4. «لَعَم» للتعديلات الدستورية
    بواسطة amado ibrahim في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 16-03-2011, 11:11 AM
  5. نعم للتعديلات الدستورية وباقصى سرعة
    بواسطة waleedfadeel في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-03-2011, 07:50 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2