| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 6 من 11 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 108

  1. #51

    الصورة الرمزية dr-mohamed

    رقم العضوية : 40918

    تاريخ التسجيل : 23May2009

    المشاركات : 4,852

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو

    السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك

    دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان

    الحالة : dr-mohamed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة col. Eng. Khaled مشاهدة المشاركة
    كلمتين منّي في الهوا و لا كأنهم إتكتبو

    "إهري يا مهري"
    ههههههههههههههههه
    يعني مش كفاية توقيعك لا كمان هايبقي مشاركاتك كلها ابداع ؟؟؟؟؟؟؟


  2. #52

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    قد يقول البعض إن تسامحنا يجب أن يقتصر على المسيحية واليهودية فقط لأنها ديانات سماوية بخلاف البهائية.. والحق أن تقسيم الأديان إلى سماوية وأرضية مسألة نسبية تماما لأن معظم الأديان يعتقد أصحابها أنها سماوية.. بل إن الأديان الثلاثة الكبرى نفسها لا تعترف ببعضها البعض.. فاليهودية لا تعترف بالمسيحية أو الإسلام والمسيحية لا تعترف بالإسلام.. ويظل الإسلام العظيم هو أكثر الأديان تسامحا لأنه يعترف بالأديان الأخرى جميعا ويحترمها.. وهذا التسامح هو الأساس الذى بنيت عليه الحضارة الإسلامية مجدها عندما قادت العالم كله نحو النهضة على مدى قرون.
    ---------------
    الحمد لله وشهد شاهد من أهلها
    لما سيادته عارف أن الأسلام هو مرجعنا في تحديد الديانات الربانية الألاهية المنزلة من عند الله سبحانه وتعالى(أهل الكتاب)
    بيجادل في أيه وبدل مايطالب بدولة علمانية ماهو من العقل والحكمة ووضوح الفكر أنه يطالب بدولة مدنية أسلامية
    سبحان الله هو تصادف أن مصر أغلبيتها مسلمين ينقص منها في شيء ولا بالعكس من المفترض حاجة تفرح النسبة الأقل من أخواننا من المسيحيين على الأقل أحنا مأمورين ومقتنعين تماما ولا جدال حول أعترافنا بالديانات السماوية عكس ماهو موجود في الدين المسيحي الغير معترف بالأسلام لأنهم ببساطة أذا ما أعترفو سيسلمو لأنه خاتم الأديان السماوية.
    الغرب أحتاجو العلمانية لعكس أسبابنا في التمسك بالشريعة الأسلامية أزاي!
    بما أن الأغلبية عندهم هي من أهل الكتاب(مسيحيين ويهود) والديانتين لايعترفو بالأسلام واليهودية لاتعترف بالمسيحية وجب أعداد قوانين وضعية تعالج المشكل العويص بالفعل لكي يتمكنو من دمج المجتمع بجميع طوائفه تحت سلة قوانين منظمة لأنهم لو أختارو الديانة اليهودية للدولة فلن يتمكن المسيحيين ولا المسلمين بأقامة شعائرهم ولا المعاملات الشرعية وفقا لمعتقداتهم
    الأسلام هو الأوحد في الديانات ألي يصلح لأحتواء الديانات تحت مظلته مع ضمان لتحقيق الحريات والعدالة في جميع مناحي الحياة أجتماعية وعقائدية
    ومعلش طولت عليكم ويمكن خارج نطاق الموضوع بس بصراحة أستفزني أسلوبه في خلط الأوراق وتخبطه في السرد ..........يقول حاجة ويرجع يلف ويدور ويقدم حل تقليدا للغرب وعنده الحل الأمثل والمجرب من قديم الأزل وأثبت كفاءة وعلى حد قوله ألي قدمه منغير مايحس وعجبي
    تحياتي

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  3. #53

    الصورة الرمزية alynubira

    رقم العضوية : 67103

    تاريخ التسجيل : 05Apr2010

    المشاركات : 857

    النوع : ذكر

    الاقامة : بنى سويف

    السيارة: نوبيرا 1

    السيارة[2]: جوليت

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : alynubira غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    حسبي الله ونعم الوكيل في مثيري البلبلة والفتن والقلائل فيه ناس تفكيرها هدام كده
    كل يوم والثاني ثورة مظاهرة
    كلامي موجه لمنظم الثورة(الخبر المنقول)
    +1111111111111111111111111

    [justify]ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين(171) إنهم لهمُ المنصورُون(172)وإن جندنا لهمُ الغالبون [/justify]


  4. #54

    الصورة الرمزية LanCeLoT

    رقم العضوية : 28330

    تاريخ التسجيل : 23Dec2008

    المشاركات : 957

    النوع : ذكر

    الاقامة : obtober - new cairo - alx -tanta

    السيارة: يا مسهل

    السيارة[2]: I 30

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : LanCeLoT غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    مقاله علاء الاسوانى (( جملة إعتراضية ))
    فى جريدة الشروق
    28 إبريل 2009
    جريمة الدكتورة بسمة

    فى عام 1982 تم تعيينى فى وظيفة طبيب مقيم بقسم جراحة الفم فى كلية طب الأسنان.. وعينت معى فى نفس اليوم زميلة طبيبة اسمها بسمة. وقد عملت معها لمدة عام كامل فنشأت بيننا صداقة حقيقية ورأيت فيها نموذجا مصريا مشرفا سواء من الناحية الأخلاقية أو المهنية العلمية. ثم تركت أنا العمل فى الجامعة وسافرت إلى الولايات المتحدة للدراسة ولم أر صديقتى بسمة سنوات طويلة حتى قرأت عنها فى الصحف وعرفت أنها وقعت فى مشكلة كبيرة: فهى مولودة لأسرة بهائية، ولما أعلنت عن دينها فى قسم الجراحة التى تعمل فيه. أعلن عدد من الأساتذة (الجامعيين) ما اعتبروه حربا مقدسة ضد الدكتورة بسمة.. فتم إسقاطها عمدا فى كل الاختبارات التى دخلتها بالرغم من تفوقها الذى يشهد به الجميع. وكانت نيتهم المعلنة أن يتكرر رسوبها حتى يتم فصلها من الجامعة، بخلاف الاستهزاء الدائم بدينها والتهكم عليها واتهامها بالكفر من الصغير قبل الكبير. وقد خاضت الدكتورة بسمة الحرب بشجاعة فهى مقتنعة بأنها لم ترتكب جرما ولم تفعل شيئا تخجل منه وهى تعلن أنها مصرية بهائية، وقد تقدمت بمئات الشكاوى إلى جميع المسئولين فى الدولة حتى نجحت أخيرا فى امتحان الدكتوراه بفضل تدخل رئيس الجامعة بنفسه ووقوف بعض الأساتذة المنصفين معها مثل الدكتور شريف المفتى والدكتور هانى أمين.. ومع ذلك رفض القسم أن يعينها لأنها بهائية واستصدر الأساتذة المتشددون ضدها فتوى من الأزهر بأنها مرتدة وقاموا بتوزيعها فى الجامعة مما أصابها بالرعب لأنه أصبحت معرضة للقتل فى أية لحظة. لكن الدكتورة بسمة لم تيأس وظلت تحارب بشجاعة حتى انتزعت حقها وتم تعيينها فى الجامعة. على أن مشاكلها لم تنته عند ذلك فقد ثار الخلاف الشهير حول قيد البهائيين فى البطاقة مما أثار ضدهم المتطرفين من جديد.. وظهرت الدكتورة بسمة فى برنامج الصديق الأستاذ وائل الأبراشى، وظهر معها الأستاذ جمال عبدالرحيم، وهو صحفى يعتقد فيما يبدو أن لديه توكيلا إلهيا يعطيه الحق فى التفتيش على ضمائر الناس وأديانهم، وقد انهال على الدكتورة بسمة بكل أنواع الإهانات لمجرد أن لها دينا مختلفا عن دينه وقال لها بالحرف: «أنت مرتدة وتستحقين القتل».. مما يعد تحريضا على القتل فى جهاز إعلامى يراه ملايين الناس.. وقد أتى التحريض ثمرته فى اليوم التالى فتم إحراق منازل البهائيين بقرية الشورانية فى محافظة سوهاج، على أيدى متطرفين رأوا البرنامج واعتبروا ما يقوله الصحفى المحرض واجب التنفيذ. والغريب أن من قاد هذا العدوان ضد الأبرياء الآمنين هو أمين الحزب الوطنى فى القرية الذى قال بعد ذلك أنه فخور بما فعل وأنه سيستمر فى إحراق منازل البهائيين وضربهم وطردهم حتى ولو كانوا أطفالا رضع.. وقد استمرت هذه الحملة الرهيبة فتم رفع دعاوى جديدة من بعض المشايخ يطالبون فيها بنزع الجنسية المصرية عن البهائيين..

    كل هذه الأحداث المؤسفة تستحق مناقشة هادئة بعيدا عن الانفعال والأحكام المسبقة:

    أولا: البهائية ديانة مستقلة، والبهائيون ليسوا مرتدين عن الإسلام لسبب بسيط أنهم لم يكونوا مسلمين فى يوم من الأيام.. والديانة البهائية موجودة فى مصر منذ عام 1864 وقد اعترفت الدولة المصرية بحقوق المصريين البهائيين من البداية.

    ففى عام 1934 وافقت الحكومة المصرية على إنشاء المحفل البهائى وتم تسجيله فى المحاكم المختلطة وفى عام 1940 وافقت الحكومة المصرية على إنشاء المعبد البهائى، وفى عام 1953 أمر الرئيس محمد نجيب بتخصيص قطعة من أراضى الدولة لتكون مقابر للبهائيين وفقا لمعتقداتهم الدينية.. وظلت الديانة البهائية تسجل رسميا فى البطاقة حتى ثارت هذه المشكلة الأخيرة.

    وكان هناك من البهائيين شخصيات لامعة ومحترمة فى كل المجالات أشهرهم الفنان العظيم حسين بيكار الذى كان ملء السمع والبصر ولم يطالب أحد بقطع رأسه أو إحراق منزله. الدولة إذن لم تفاجأ بوجود بهائيين فى مصر بل على العكس، البهائيون هم الذين فوجئوا بإلغاء حقوقهم كمواطنين لأنهم يعتنقون دينا مختلفا عن دين الأغلبية فى مصر.

    ثانيا: اضطهاد البهائيين والتحريض على قتلهم بهذا الشكل، يطرح السؤال هل مصر دولة حقا أم أنها إمارة تابعة لحركة طالبان ؟.. إذا كانت دولة فان المواطن المصرى يجب أن يتمتع بحقوقه كاملة مهما يكن دينه.. ومن المحزن أن نضطر إلى مناقشة المواطنة بعد قرن كامل من إرساء مفهومها فى مصر.. فقد قال الزعيم سعد زغلول فى أول خطبة له بعد عودته من المنفى: «لقد علمتنا الثورة أننا جميعا مصريون: يهودا وأقباطا ومسلمين».. هذا المفهوم الراقى للمواطنة الذى أنجزته ثورة 1919يتعرض الآن للتشويش بواسطة المتطرفين الذين تأثروا بالأفكار السلفية الوهابية المتخلفة.. قد يقول البعض إن تسامحنا يجب أن يقتصر على المسيحية واليهودية فقط لأنها ديانات سماوية بخلاف البهائية.. والحق أن تقسيم الأديان إلى سماوية وأرضية مسألة نسبية تماما لأن معظم الأديان يعتقد أصحابها أنها سماوية.. بل إن الأديان الثلاثة الكبرى نفسها لا تعترف ببعضها البعض.. فاليهودية لا تعترف بالمسيحية أو الإسلام والمسيحية لا تعترف بالإسلام.. ويظل الإسلام العظيم هو أكثر الأديان تسامحا لأنه يعترف بالأديان الأخرى جميعا ويحترمها.. وهذا التسامح هو الأساس الذى بنيت عليه الحضارة الإسلامية مجدها عندما قادت العالم كله نحو النهضة على مدى قرون.

    ثالثا: إذا كنا نضطهد مواطنين مصريين مثلنا لمجرد أنهم يتبعون ديانة مختلفة فلا يحق لنا بعد ذلك أن نلوم الغربيين إذا أمعنوا فى اضطهاد المسلمين فى الغرب. والحق أنه لا مجال للمقارنة بين الحقوق التى يتمتع بها المسلمون فى الغرب وبين التضييق والتعنت والاضطهاد الذى يتعرض له المصريون البهائيون.

    رابعا: إن عقوبة القتل للمرتدين عن الإسلام لم تكن قط محل إجماع الفقهاء. وهناك آراء فقهية معتبرة ترى أن المرتد لا يعاقب فى الدنيا وانما فى الآخرة. وهم يستندون فى هذا الرأى إلى عدة أدلة:

    أولا أن القرآن لم ينص على عقوبة للمرتد بل إنه على العكس قد كفل حرية العقيدة للناس جميعا عندما أرسى المبدأ العظيم «لا إكراه فى الدين».. ولو أراد الله أن يعاقب المرتد فى الدنيا لنص على عقوبة محددة فى كتابه الكريم كما فعل سبحانه وتعالى مع جرائم أقل من الكفر مثل الزنا والسرقة..

    ثانيا: أن حكم قتل المرتد يستند إلى حديث شريف واحد هو «من بدل دينه فاقتلوه» وهو حديث أحادى لا يجوز الأخذ به فى ترتيب حكم بهذه الخطورة كما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قال هذا الحديث أثناء إحدى المعارك عندما لاحظ أن بعض المحاربين يتسللون من جيش المسلمين لينضموا إلى جيش الأعداء. فالمقصود بتبديل الدين هنا هو جريمة الخيانة العظمى وعقوبتها القتل فى القوانين الحديثة جميعا

    ثالثا: ثبت تاريخيا فى عدة حالات أن بعض الناس دخلوا الإسلام ثم ارتدوا عنه فلم يأمر الرسول بقتلهم.. إن خطورة حكم قتل المرتد أنه استعمل دائما فى التاريخ الإسلامى للتخلص من المعارضين السياسيين ومن المفكرين المجتهدين. كما أن قتل الناس بسبب عقيدتهم الدينية لا يتفق مع حقوق الإنسان ولا حرية العقيدة التى كفلها الإسلام العظيم.. منذ أيام صرح الشيخ القرضاوى بأنه والشيخ الجليل أبوزهرة وعلماء آخرون كانوا يؤجلون إعلان بعض آرائهم الفقهية اتقاء لهياج العامة والمتطرفين.. ونحن نحتاج فعلا الآن إلى شجاعة الفقهاء المجددين من أجل تخليص الفكر الإسلامى من الشوائب التى علقت به فى عصور الاستبداد والانحطاط.

    إن قضية الدكتورة بسمة موسى والمواطنين المصريين البهائيين تؤكد من جديد ضرورة إقامة الدولة المدنية الديمقراطية فى مصر.. عندئذ سوف يتمتع المصريون جميعا بحقوق متساوية أمام المجتمع والقانون، بغض النظر عن الدين الذى يؤمنون به.. الديمقراطية هى الحل..
    ---------------------
    السم في العسل ياعن جهل يا عن علم وسؤ نية
    أو سوء تقدير
    وهاأكتفي برد أحد القارئين لمقاله

    كان المفروض يا استاذ علاء تعرف مفهوم الديانة من وجهة نظرك
    يعنى لو فرضنا انى او غيرى صحينا من النوم وقلنا اتبعونى فأنا نبيكم الجديد
    او قلت هذا دينكم الجديد وسهرت كام ليلة اؤلف كام بند او كام صفحة
    واعلتنها مبادئ جديده للدين الجديد وجيت سيادتك اعتنقت الفكر ده
    هل ....
    ستقول هذا دين جديد والمفروض الدولة المدنية الديمقراطية أى العلمانية تتركنى فى حالى لانى لى حرية العقيدة
    هل ستعتنق الدين او الفكرة العبيطة التى خرجت انا بها لألم شمل ناس متخلفة لا تفهم معنى الخلق والخليقة ولا نشأة الكون ولا الاعجاز الكونى كله من أول خلق جناح بعوضة الى اصعب التعقيدات والمعجزات فى الخلق ... سبحان الله الذى لا إله إلا هو ...خالق كل شيء .
    هل الباب بتاعهم ده تسميه إله ... بجد استغرب كلمة دين على فكرهم البهائى يا سيد علاء
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    الله يهدى
    على الرغم من اختلافي معه في رواياته واسلوبها
    بس انا مش شايف ان المقال يدينه في شيء .. اذا كان الهدف من المقال ادانته


  5. #55

    الصورة الرمزية A.Saad

    رقم العضوية : 25216

    تاريخ التسجيل : 15Nov2008

    المشاركات : 14,019

    النوع : ذكر

    الاقامة : Haram & My mobile phone

    السيارة: New Accent 08

    السيارة[2]: Picanto 09

    دراجة بخارية: no

    الحالة : A.Saad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lancelot مشاهدة المشاركة
    على الرغم من اختلافي معه في رواياته واسلوبها
    بس انا مش شايف ان المقال يدينه في شيء .. اذا كان الهدف من المقال ادانته

    المقال دفاع عما يسمى بالديانة البهائية
    استئذنك ان تقرأ عنها انت بشخصك وستعرف عما يدافع

    A.Saad


  6. #56

    الصورة الرمزية LanCeLoT

    رقم العضوية : 28330

    تاريخ التسجيل : 23Dec2008

    المشاركات : 957

    النوع : ذكر

    الاقامة : obtober - new cairo - alx -tanta

    السيارة: يا مسهل

    السيارة[2]: I 30

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : LanCeLoT غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.saad مشاهدة المشاركة

    المقال دفاع عما يسمى بالديانة البهائية
    استئذنك ان تقرأ عنها انت بشخصك وستعرف عما يدافع
    انا شايف ان المقال بيدافع عن حرية الاديان عموما


  7. #57

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lancelot مشاهدة المشاركة
    انا شايف ان المقال بيدافع عن حرية الاديان عموما
    طيب والبهائية دين؟؟!!
    ورديت على جزئية حرية الأديان في مشاركتي السابقة ومدى تخبطه في مقاله بعد أن شهد لأفضلية الحكم وفقا للشريعة الأسلامية
    ثم ألتف وناقض نفسه بنفسه وقال العلمانية هي الحل مع أنها حل وضعي بعيد عن المثالية تم اللجوء ليه كمخرج من عجزهم في الغرب عن توافق سياسي قانوني ينظم حياتهم
    وده أحنا لسنا بحاجة له مع وجود تشريع من الخالق لم يدع صغيرة ولا كبيرة ألا وضع لها القوانين (معاملات دينية ودنيوية) هل من الحكمة والعقل أستبدال الأعلى بالأدنى

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  8. #58

    الصورة الرمزية A.Saad

    رقم العضوية : 25216

    تاريخ التسجيل : 15Nov2008

    المشاركات : 14,019

    النوع : ذكر

    الاقامة : Haram & My mobile phone

    السيارة: New Accent 08

    السيارة[2]: Picanto 09

    دراجة بخارية: no

    الحالة : A.Saad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hh مشاهدة المشاركة
    يا ريت اللي معترض على المظاهرة يجاوب على الاسئلة دي:

    1- مين من المسئولين السابقين اتقدم للمحاكمة غير الرباعي اللي مبارك ضحى بيهم من الأول؟؟؟ ليه الناس اللي مكتوب أسمائهم في المطالب مبيتمش التحفظ عليهم و التحقيق معاهم؟؟ يا ريت الرد ميكونش من عينة عدم و جود أدلة أولا لأنه فعلا متقدم فيهم بلاغات كتير, ثانيا لأن مجرد التحقيق في مصادر ثرواتهم كفيل انه يدينهم.
    ومين اللى اتجمدت امواله
    معنى ان امواله مجمدة وانه ممنوع من السفر ان فيه تحقيق معاه

    2 - تفتكروا جمال و سوزان مبارك و فتحي سرور و صفوت الشريف و زكريا عزمي و غيرهم بيعملوا ايه دلوقتي؟؟؟ قاعدين مستنيين قضاهم؟؟ تفتكروا مش بيحاولوا يدبروا مؤامرات سواء لأشاعة الفوضى و تحويل الأنتباه عنهم أو لأعادة السيطرة على البلد حتى لو مش بشخصهم يبقى بناس تانية تدين ليهم بالولاء؟؟؟ تفتكروا معندهمش القدرة من ناحية الفلوس و الناس اللي تخليهم يقدروا انهم يعملوا كدة؟ فيه حد من المصريين ميتمناش محاسبة الناس دي؟؟
    وهل شايف ان واحد زى فتحى سرور من السهولة تجيب دليل يدينه

    3- مين اللي قالكم ان مفيش معتقلين سياسيين تم القبض عليهم؟؟ طييب النشطاء السياسيين بيتكلموا عن أسماء معينة هما عارفينهم بالأسم و عارفين انهم كانو من المعتصمين مش بلطجية و أتقبض عليهم. ايه المشكلة انهم يطلبوا الافراج عنهم؟؟ و بعدين أي حد فيكم نزل في مظاهرة و لا أعتصام في خلال الشهرين اللي فاتوا كان يحب لو اتقبض عليه محدش يسأل فيه و لا يدور على حقه؟؟
    ما دام معروفين بالاسم يبقى يتقدم فيهم بلاغ للنيابة العسكرية انهم محتجزين دون وجه حق
    فيه نظام وقانون
    مش نعمل مظاهرة ونقول يطلع

    4 - ايه من المطالب السابقة من البداية الجيش حققه من غير ضغوط؟؟؟ هل فيه أي خطوة أصلاحية الجيش خدها من غير مظاهرات و مطالبات ملحة من الناس؟؟ واضح ان الجيش مش بيتحرك من غير ضغط, ده مش اتهام ده واقع. يمكن بتتمارس عليه ضغوط من جهات تانية, و يمكن مش عايز ياخد اي خطوات جزرية الا لو متأكد ان الناس عايزاها. مين اللي قال أصلا ان الجيش نفسه مبيبقاش عايز الضغط الشعبي ده عشان يدي لقراراته شرعية و محدش يرجع يشكك فيها؟؟

    تمام
    يعنى الجيش اما يلاقى اجماع من الشعب بيتحرك
    يعنى الجيش مش بيفكر
    الجيش مش مهتم بالشعب
    الجيش اما يلاى فيه انقسام بين الشعب يعمل ايه
    ينقسم على نفسه برده ولا هيعمل ايه
    5- ايه وجه تعطيل الانتاج في البلد و عدم امكانية البناء لما يبقى فيه مظاهرات يوم الجمعة؟؟؟ طيب ما هو بقالنا كذا جمعة مفيش مظاهرات, ايه اللي معطل الانتاج؟؟
    اللى معطل الانتاج الاتى :
    نقص سيولة من البنوك ، البنوك خايفة تفتح حد المسحوبات علشان مفيش ايداعات وخوفاً من هروب المستثمرين اللى المصرى منهم بيحاول ينقل نشاطه برة مصر علشان يشتغل
    مفيش طلب على اى كمالية او سلع غير اساسية : علشان مفيش امان وكل واحد خايف يصرف وبعد كدة يتفصل بسبب الكساد
    المظاهرات الفئوية والاعتصامات طبعا
    مفيش استهلاك لما سبق = مفيش انتاج = مفيش اقتصاد = ان الشعب هيكره كل اللى حصل كمان شوية

    6- ازاي عايز الناس متعملش أعتصامات و لا تطلب مطالب فئوية و هما شايفة ان فيه ناس مطالبهم بتتحقق فورا, و ناس تانية محدش بيسأل فيها. اللي أعرفه ان يا أما من الأول تعلن انه حيكون صعب تحقيق أي مطالب دلوقتي يا أما تدرس المطالب كلها انما مش المفروض يكون فيه خيار و فاقوس. ده بالرغم من ان انا شايفة المظاهرات الفئوية دي انتهازية و انا ضدها تماما, انما مينفعش أمنع ناس من ممارسة حق ليهم حتى لو أختلفت معاهم.
    علشان المفروض يكون فيه حوار بين الموظف ورئاسته
    اما يكون فيه اعتصام الاتنين هيضروا
    اسهل حاجة ان القطاع الخاص يقفل ويريح دماغه
    ولو مش النهاردة بكرة

    7- ايه علاقة الاستفتاء و نعم و لا بالموضوع؟؟ ايه علاقته بالديموقراطية؟؟؟ هو الناس نازلة تطلب الغاء نتيجة الاستفتاء و رفض التعديلات و لا ايه؟؟ مين أصلا اللي قال ان كل النشطاء رفضوا التعديلات؟؟ أنا أعرف أكتر من أسم معروف منهم قال نعم زي عبد الرحمن يوسف و نوارة نجم, و عصام شرف نفسه قال لأ. بجد مش فاهمة ايه النغمة الجديدة دي ان كل واحد عايز يثبت وجهة نظره يقولك ده رأي ال77% الي قالوا نعم



    اصلا ايه سبب المظاهرات
    سببها تحقيق المطالب
    مفيش مطلب بيتحقق قى اى مكان بين يوم وليلة
    واللى بيحصل ان المطالب بتتغير وكل فئة هيبقى ليها مطلب وبعد شوية نبقى لبنان فى السبعينات


    .
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lancelot مشاهدة المشاركة
    انا شايف ان المقال بيدافع عن حرية الاديان عموما
    تمام
    زى ما البهائية بتدافع عن البوذية وترى ان بوذا هو رسول من الله

    يؤمن البهائيون بوحدة المنبع الالهي لأغلب الديانات الكبرى الموجودة في العالم، ويعترفون بمقامات مؤسسيها وبأنهم رسل من الله، ومنها الزردشتية والهندوسية واليهودية والبوذية والمسيحية والإسلام. ويعتقدون بأن جميع هذه الديانات جاءت لتهذيب البشر أينما كانوا عبر العصور، وبأنها نشأت في مجتمعات كانت تدين بديانات سابقة وبنت الواحدة على الأساس الذي وضعته الأخرى. وهذا أحد أهم المعتقدات البهائية التي تقوم على أساسها علاقتها بالأديان الأخرى واتباع هذه الأديان.
    ويعتقد البهائيون انه كما نجد أن للمسيحية على سبيل المثال جذورا في الديانة اليهودية، فأن للبهائية جذورا في الديانة الإسلامية. غير ان هذا لايعني بأن الدين البهائي فرقة من الإسلام أو فرع من الديانات السابقة، بل يؤمن اتباعه بأن دينهم هو دين مستقل منذ بداياته وله كتبه وشرائعه المستقلة.


    ستكون الثورة المضادة من صنع الشعب الذى ثار وتظاهر يوماً
    سينقلب على من يرون انهم احق بالراى ونعود للبداية
    ليوم 24 يناير 2011

    A.Saad


  9. #59

    الصورة الرمزية wawoo

    رقم العضوية : 1006

    تاريخ التسجيل : 18Jun2007

    المشاركات : 1,955

    النوع : ذكر

    الاقامة : middeleast

    السيارة: n/a

    السيارة[2]: n/a

    دراجة بخارية: n/a

    الحالة : wawoo غير متواجد حالياً

    افتراضي -



    طيب جميل يا شباب الموضوع تحول من مليونية لانقاذ الثورة للحديث عن د علاء الاسوانى و انا شايف ان فى شغف للتعرف على فكر د علاء الاسوانى اذا ساعرض بعض من مقالاتة للتعرف على افكارة و اسلوبة لعلة يكون مفيد للبعض بعد اذن صاحب الموضوع طبعا

    ...التاريخ زى ما هو واضح كدة عدة اشهر قبل الثورة ..


    مقاله علاء الاسوانى (( جملة إعتراضية ))
    فى جريدة الشروق
    24 أغسطس 2010
    ملاحظات على مشروع جمال مبارك

    منذ أسبوع واحد، لو كان أحد الصحفيين قد سأل الوزير فاروق حسنى عن حالة المتاحف فى مصر لكان سيادته قد أكد أن إجراءات صيانة متاحفنا وتأمينها لا تقل عن مثيلاتها فى المتاحف العالمية. ولو كان الرئيس مبارك قد قام بزيارة لمتحف محمود خليل، لكان وزير الثقافة، كعادته، ارتدى أبهى حلله ووقف يستقبل الرئيس أمام الكاميرات ليؤكد له أن كل شىء على ما يرام.
    لكن ما حدث، أن واحدة من أهم اللوحات فى تاريخ الفن قد تمت سرقتها من متحف محمود خليل فى وضح النهار، وسرعان ما كشفت التحقيقات أن تأمين المتحف كان منعدما، لأن معظم كاميرات المراقبة لا تعمل من سنوات، كما أن المتحف نفسه لم تجر فيه أى صيانة منذ عام 1995. إن اللوحة المسروقة من التراث الإنسانى الذى يصعب تثمينه بأى مبلغ من المال. إن ما حدث كارثة حقيقية وخسارة كبرى لمصر، كما أنه فضيحة مدوية كانت كفيلة بإقالة وزارة بأكملها لو كنا فى بلد ديمقراطى، لكننا فى مصر، وبالتالى لن تؤثر هذه الفضيحة على مركز فاروق حسنى، ولن تزحزحه أبدا من منصبه، لأنه يتمتع بثقة الرئيس التى تحميه مهما ارتكب من أخطاء أو تسبب فى كوارث.

    ما حدث مع فاروق حسنى يتكرر مع معظم الوزراء فى مصر، فقد ظل وزير الكهرباء حسن يونس يؤكد أن شبكات الكهرباء فى أحسن أحوالها، بل إنه قبيل شهر رمضان أطلق تصريحا فريدا من نوعه قال فيه:

    «لن تنقطع الكهرباء أبدا عن الصائمين …» وبعيدا عن الطابع «الجهادى» لهذا التصريح الذى يحصر خدمة الكهرباء فى نطاق المسلمين الصائمين (وماذا عن المواطنين الأقباط أو المسلمين الذين يفطرون بأعذار شرعية؟!) فقد تبين أن كلام الوزير غير صحيح، إذ ما إن بدأ شهر الصيام حتى سبحت مصر فى الظلام، وأخذت الكهرباء تنقطع لساعات طويلة عن أحياء وقرى بأكملها. ولما سأل الرئيس مبارك وزير الكهرباء عن السر فى انقطاع التيار، ألقى بلومه على المصريين، لأنهم يسرفون فى استعمال أجهزة التكييف، وكأن هؤلاء المواطنين لم يشتروا أجهزة التكييف من حر أموالهم، أو كأنهم لا يدفعون ثمن الكهرباء التى يستعملونها. بعد قليل اكتشفنا أن أعطال الكهرباء تعود أساسا إلى تصدير الغاز إلى إسرائيل، الأمر الذى أدى إلى نقص الغاز الذى يغذى محطات توليد الكهرباء. هذا الفشل الذريع لوزير الكهرباء كان كفيلا بإقصائه عن منصبه فورا لو كنا فى بلد ديمقراطى، لكننا فى مصر، حيث لا يعتبر الفشل سببا حاسما فى إقالة الوزراء. السؤال هنا: لماذا يبدو المسئولون المصريون على هذه الدرجة من الفشل والتخبط والاستهانة بحقوق المصريين..؟!..

    المشكلة لا تكمن فى شخصيات الوزراء وإنما تعود بالأساس إلى طريقة توليهم لمناصبهم. فى البلاد الديمقراطية يحصل الوزير على منصبه بعد أن يفوز فى انتخابات حقيقية، وبالتالى يكون همه دائما إرضاء الناخبين الذين أتوا به إلى منصبه، والذين يستطيعون إقالته إذا أرادوا.، أما فى بلادنا المنكوبة بالاستبداد، فإن الرئيس يعين الوزير ويقيله لأسباب لا نعرفها أبدا، وبالتالى ينحصر هم الوزير المصرى فى الاحتفاظ برضا الرئيس، وهو لا يهتم أبدا بالرأى العام، لأنه يعلم أن أحدا فى البلد لا يستطيع أن يحاسبه ما دام الرئيس راضيا عنه.. المشكلة فى مصر ليست فى الأشخاص، وإنما فى طبيعة النظام السياسى الذى يقدم الولاء على الكفاءة، والذى يضع السلطات كلها فى يد الرئيس، ويعطل مبدأ تكافؤ الفرص، ويقضى على الانتخاب الطبيعى، فيستبعد أصحاب الكفاءات والمواهب، ويمنح المناصب غالبا إلى كتبة التقارير الأمنية والمبايعات والطبالين والزمارين. إن حالة الانهيار الرهيبة التى تشهدها مصر فى كل المجالات تؤكد حاجتنا الفورية إلى الإصلاح الديمقراطى، الغريب أنه فى الوقت الذى ترتفع فيه أصواتنا لتطالب بحق المصريين فى اختيار من يحكمهم، تجرى المحاولات على قدم وساق حتى يرث السيد جمال مبارك حكم مصر عن والده. هنا يصبح من الضرورى أن نناقش مشروع جمال مبارك حتى نفهم مغزاه وهدفه:

    أولا: يقول أنصار السيد جمال إنه مواطن مصرى له حقوق سياسية مثل سائر المصريين، وبالتالى من حقه أن يترشح لرئاسة الجمهورية. الحق أن هذا منطق مضلل، فنحن جميعا نعرف أن الانتخابات فى مصر كلها مزورة، بل إن تزوير الانتخابات أصبح مهمة رسمية تشترك فيها عدة وزارات بكفاءة. كما أن مصر محكومة بقانون الطوارئ الذى يطلق يد وزارة الداخلية فى اعتقال المعارضين والناخبين جميعا، وإذا أضفنا إلى ذلك التعديلات الدستورية التى فصلت شروط الترشح للرئاسة على مقاس جمال مبارك، واستبعاد القضاة من الإشراف على الانتخابات، وحقيقة أن القضاء المصرى ليس مستقلا، حيث يخضع القضاة إداريا لسلطة وزير العدل الذى يعينه رئيس الدولة.. فى مثل هذه الأجواء القمعية، لا يمكن أن نتحدث عن جمال مبارك باعتباره مجرد مرشح للرئاسة، لأن ترشيحه سيؤدى قطعا إلى حصوله على منصب الرئاسة. ولا يمكن أن نصدق أن ماكينة التزوير الجبارة التى تعمل دائما من أجل مرشحى الحزب الحاكم سوف تتردد فى تزوير الانتخابات عندما يتعلق الأمر بنجل السيد الرئيس…

    ثانيا: يؤكد أنصار السيد جمال مبارك أنه يتمتع بصفات حميدة عديدة: فهو قد تلقى تعليما جيدا، بالإضافة إلى إتقانه للغة الإنجليزية، وخبرته الكبيرة فى مجال الاقتصاد. ويؤكدون أن توليه الحكم سوف يمثل خطوة نحو الديمقراطية، لأنه سيكون أول رئيس مدنى لمصر منذ ثورة 1952.. وهذا المنطق أيضا مغلوط تماما، فما قيمة أن يكون الرئيس مدنيا فى نظام عسكرى ودولة بوليسية.؟! فى مصر عشرات الألوف من الشباب الذين تلقوا تعليما جيدا، ويتقنون أكثر من لغة أجنبية، ولديهم خبرة عظيمة فى الاقتصاد. لكن ذلك لا يعنى أبدا أنهم يصلحون لرئاسة الجمهورية. كما أننا هنا لا نناقش شخصية جمال مبارك أو مهاراته أو نواياه، وإنما نعترض على مبدأ التوريث نفسه. عندما يتم الإصلاح الديمقراطى كاملا، وفى ظل انتخابات نظيفة وحقيقية، عندئذ فقط سيكون من حق جمال مبارك أن يتنافس مع آخرين على منصب الرئاسة.

    ثالثا: بالرغم من الجهود المضنية، والمبالغ الطائلة التى أنفقها أنصار جمال مبارك على مدى أعوام، فقد فشلوا تماما فى إقناع المصريين بمشروع التوريث. والدليل على ذلك، الحملات الهزيلة الهزلية التى تجرى الآن لدعم جمال مبارك، والتى تعكس بوضوح طبيعة أنصار التوريث الذين ينقسمون إلى نوعين من الناس: مسئولون فى الحزب والحكومة يريدون أن يحجزوا مقاعدهم منذ الآن فى عربة الحكم الجديد، وحيتان المال والأعمال الذين يدركون جيدا أن الإصلاح الديمقراطى سيؤدى إلى محاسبتهم، وبالتالى فهم يقاتلون من أجل استمرار نظام الرئيس مبارك فى شخص ولده.

    إن مشروع جمال مبارك يحمل فى جوهره معنى واحدا: توريث مصر كأنها مزرعة أو عقار، هذا المعنى، بالاضافة إلى ما يحمله من إهانة بالغة للشعب المصرى، يسير فى عكس اتجاه المستقبل، ويقضى على كل أمل للمصريين فى العدل والحرية، ويغلق الباب أمام أى إصلاح ديمقراطى لسنوات مقبلة.. إن اللحظة التى تمر بها مصر الآن فارقة: لا تترك فرصة لموقف متوسط أو متذبذب. لم يعد ممكنا لأى مصرى أن يمسك بمنتصف العصا أو يسعى لإرضاء الأطراف جميعا. إنها لحظة الحقيقة والاختيار. إما أن ننتزع حقوقنا كمواطنين محترمين، وإما أن نقبل معاملتنا كعبيد يرثنا الابن عن أبيه. من هنا تتحول معارضة مشروع جمال مبارك من موقف سياسى يحتمل الخطأ والصواب إلى واجب وطنى بمثابة فرض عين على كل مصرى يحب أن يرى بلاده دولة كبرى عصرية ومتطورة، يتساوى فيها الناس جميعا فى الحقوق والواجبات..

    وبالمقابل، فإن تأييد التوريث ليس مجرد موقف شخصى أو سياسى، وإنما يعكس انتهازية مشينة. كل من يؤيد التوريث يقدم مصلحته الشخصية على واجبه الوطنى، ويتنكر لآمال المصريين وحقوقهم، ويستهين بدماء آلاف الشهداء الذين وهبوا حياتهم من أجل أن تحقق بلادنا استقلالها وتقدمها.

    الديمقراطية هى الحل…


  10. #60

    الصورة الرمزية dr-mohamed

    رقم العضوية : 40918

    تاريخ التسجيل : 23May2009

    المشاركات : 4,852

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو

    السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك

    دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان

    الحالة : dr-mohamed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lancelot مشاهدة المشاركة
    انا شايف ان المقال بيدافع عن حرية الاديان عموما
    حرية الاديان طبيعية في حدود النظام العام والاداب التي تحكم المجتمع وفي حدود ما نصت عليه المادة التانية من ان الشرعية الاسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع والاسلام لا يعترف الا بالديانات السماوية فقط
    عرفت ليه الاصرار على المادة التانية من البعض ؟؟؟؟؟؟؟؟
    لو وافقنا على حرية الاديان بشكل عام ممكن يجي لك هندوسي ويوقف بقرة في وسط ميدان التحرير ويعبدها
    او زرادشتي يولع نار في ميدان رمسيس ويسجد لها
    او بهائي يقول ان كل الاديان السابقة عليه الغيت والصواب اتباع ديانته هو
    ايه رايك لسة بتدافع عن حرية الاديان بشكل مطلق كما في المقال ؟؟؟؟؟؟؟؟



 
صفحة 6 من 11 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اسئلة مشروعة
    بواسطة م.احمد زكريا في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 25-06-2011, 06:15 AM
  2. فيديو مليونية انقاذ الثورة
    بواسطة Tarek Gen 2 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-03-2011, 04:46 PM
  3. مظاهرات الجمعة من كل اسبوع بين تحقيق مطالب الثورة و تقدم المجتمع
    بواسطة ahmedjumpo في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 25-02-2011, 02:39 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2