| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 7 من 11 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 108

  1. #61

    الصورة الرمزية amado ibrahim

    رقم العضوية : 391

    تاريخ التسجيل : 01May2007

    المشاركات : 1,216

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: non

    السيارة[2]: peug

    دراجة بخارية: non

    الحالة : amado ibrahim غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wawoo مشاهدة المشاركة

    طيب جميل يا شباب الموضوع تحول من مليونية لانقاذ الثورة للحديث عن د علاء الاسوانى و انا شايف ان فى شغف للتعرف على فكر د علاء الاسوانى اذا ساعرض بعض من مقالاتة للتعرف على افكارة و اسلوبة لعلة يكون مفيد للبعض بعد اذن صاحب الموضوع طبعا

    ...التاريخ زى ما هو واضح كدة عدة اشهر قبل الثورة ..

    مقاله علاء الاسوانى (( جملة إعتراضية ))
    فى جريدة الشروق
    24 أغسطس 2010
    ملاحظات على مشروع جمال مبارك

    منذ أسبوع واحد، لو كان أحد الصحفيين قد سأل الوزير فاروق حسنى عن حالة المتاحف فى مصر لكان سيادته قد أكد أن إجراءات صيانة متاحفنا وتأمينها لا تقل عن مثيلاتها فى المتاحف العالمية. ولو كان الرئيس مبارك قد قام بزيارة لمتحف محمود خليل، لكان وزير الثقافة، كعادته، ارتدى أبهى حلله ووقف يستقبل الرئيس أمام الكاميرات ليؤكد له أن كل شىء على ما يرام.
    لكن ما حدث، أن واحدة من أهم اللوحات فى تاريخ الفن قد تمت سرقتها من متحف محمود خليل فى وضح النهار، وسرعان ما كشفت التحقيقات أن تأمين المتحف كان منعدما، لأن معظم كاميرات المراقبة لا تعمل من سنوات، كما أن المتحف نفسه لم تجر فيه أى صيانة منذ عام 1995. إن اللوحة المسروقة من التراث الإنسانى الذى يصعب تثمينه بأى مبلغ من المال. إن ما حدث كارثة حقيقية وخسارة كبرى لمصر، كما أنه فضيحة مدوية كانت كفيلة بإقالة وزارة بأكملها لو كنا فى بلد ديمقراطى، لكننا فى مصر، وبالتالى لن تؤثر هذه الفضيحة على مركز فاروق حسنى، ولن تزحزحه أبدا من منصبه، لأنه يتمتع بثقة الرئيس التى تحميه مهما ارتكب من أخطاء أو تسبب فى كوارث.

    ما حدث مع فاروق حسنى يتكرر مع معظم الوزراء فى مصر، فقد ظل وزير الكهرباء حسن يونس يؤكد أن شبكات الكهرباء فى أحسن أحوالها، بل إنه قبيل شهر رمضان أطلق تصريحا فريدا من نوعه قال فيه:

    «لن تنقطع الكهرباء أبدا عن الصائمين …» وبعيدا عن الطابع «الجهادى» لهذا التصريح الذى يحصر خدمة الكهرباء فى نطاق المسلمين الصائمين (وماذا عن المواطنين الأقباط أو المسلمين الذين يفطرون بأعذار شرعية؟!) فقد تبين أن كلام الوزير غير صحيح، إذ ما إن بدأ شهر الصيام حتى سبحت مصر فى الظلام، وأخذت الكهرباء تنقطع لساعات طويلة عن أحياء وقرى بأكملها. ولما سأل الرئيس مبارك وزير الكهرباء عن السر فى انقطاع التيار، ألقى بلومه على المصريين، لأنهم يسرفون فى استعمال أجهزة التكييف، وكأن هؤلاء المواطنين لم يشتروا أجهزة التكييف من حر أموالهم، أو كأنهم لا يدفعون ثمن الكهرباء التى يستعملونها. بعد قليل اكتشفنا أن أعطال الكهرباء تعود أساسا إلى تصدير الغاز إلى إسرائيل، الأمر الذى أدى إلى نقص الغاز الذى يغذى محطات توليد الكهرباء. هذا الفشل الذريع لوزير الكهرباء كان كفيلا بإقصائه عن منصبه فورا لو كنا فى بلد ديمقراطى، لكننا فى مصر، حيث لا يعتبر الفشل سببا حاسما فى إقالة الوزراء. السؤال هنا: لماذا يبدو المسئولون المصريون على هذه الدرجة من الفشل والتخبط والاستهانة بحقوق المصريين..؟!..

    المشكلة لا تكمن فى شخصيات الوزراء وإنما تعود بالأساس إلى طريقة توليهم لمناصبهم. فى البلاد الديمقراطية يحصل الوزير على منصبه بعد أن يفوز فى انتخابات حقيقية، وبالتالى يكون همه دائما إرضاء الناخبين الذين أتوا به إلى منصبه، والذين يستطيعون إقالته إذا أرادوا.، أما فى بلادنا المنكوبة بالاستبداد، فإن الرئيس يعين الوزير ويقيله لأسباب لا نعرفها أبدا، وبالتالى ينحصر هم الوزير المصرى فى الاحتفاظ برضا الرئيس، وهو لا يهتم أبدا بالرأى العام، لأنه يعلم أن أحدا فى البلد لا يستطيع أن يحاسبه ما دام الرئيس راضيا عنه.. المشكلة فى مصر ليست فى الأشخاص، وإنما فى طبيعة النظام السياسى الذى يقدم الولاء على الكفاءة، والذى يضع السلطات كلها فى يد الرئيس، ويعطل مبدأ تكافؤ الفرص، ويقضى على الانتخاب الطبيعى، فيستبعد أصحاب الكفاءات والمواهب، ويمنح المناصب غالبا إلى كتبة التقارير الأمنية والمبايعات والطبالين والزمارين. إن حالة الانهيار الرهيبة التى تشهدها مصر فى كل المجالات تؤكد حاجتنا الفورية إلى الإصلاح الديمقراطى، الغريب أنه فى الوقت الذى ترتفع فيه أصواتنا لتطالب بحق المصريين فى اختيار من يحكمهم، تجرى المحاولات على قدم وساق حتى يرث السيد جمال مبارك حكم مصر عن والده. هنا يصبح من الضرورى أن نناقش مشروع جمال مبارك حتى نفهم مغزاه وهدفه:

    أولا: يقول أنصار السيد جمال إنه مواطن مصرى له حقوق سياسية مثل سائر المصريين، وبالتالى من حقه أن يترشح لرئاسة الجمهورية. الحق أن هذا منطق مضلل، فنحن جميعا نعرف أن الانتخابات فى مصر كلها مزورة، بل إن تزوير الانتخابات أصبح مهمة رسمية تشترك فيها عدة وزارات بكفاءة. كما أن مصر محكومة بقانون الطوارئ الذى يطلق يد وزارة الداخلية فى اعتقال المعارضين والناخبين جميعا، وإذا أضفنا إلى ذلك التعديلات الدستورية التى فصلت شروط الترشح للرئاسة على مقاس جمال مبارك، واستبعاد القضاة من الإشراف على الانتخابات، وحقيقة أن القضاء المصرى ليس مستقلا، حيث يخضع القضاة إداريا لسلطة وزير العدل الذى يعينه رئيس الدولة.. فى مثل هذه الأجواء القمعية، لا يمكن أن نتحدث عن جمال مبارك باعتباره مجرد مرشح للرئاسة، لأن ترشيحه سيؤدى قطعا إلى حصوله على منصب الرئاسة. ولا يمكن أن نصدق أن ماكينة التزوير الجبارة التى تعمل دائما من أجل مرشحى الحزب الحاكم سوف تتردد فى تزوير الانتخابات عندما يتعلق الأمر بنجل السيد الرئيس…

    ثانيا: يؤكد أنصار السيد جمال مبارك أنه يتمتع بصفات حميدة عديدة: فهو قد تلقى تعليما جيدا، بالإضافة إلى إتقانه للغة الإنجليزية، وخبرته الكبيرة فى مجال الاقتصاد. ويؤكدون أن توليه الحكم سوف يمثل خطوة نحو الديمقراطية، لأنه سيكون أول رئيس مدنى لمصر منذ ثورة 1952.. وهذا المنطق أيضا مغلوط تماما، فما قيمة أن يكون الرئيس مدنيا فى نظام عسكرى ودولة بوليسية.؟! فى مصر عشرات الألوف من الشباب الذين تلقوا تعليما جيدا، ويتقنون أكثر من لغة أجنبية، ولديهم خبرة عظيمة فى الاقتصاد. لكن ذلك لا يعنى أبدا أنهم يصلحون لرئاسة الجمهورية. كما أننا هنا لا نناقش شخصية جمال مبارك أو مهاراته أو نواياه، وإنما نعترض على مبدأ التوريث نفسه. عندما يتم الإصلاح الديمقراطى كاملا، وفى ظل انتخابات نظيفة وحقيقية، عندئذ فقط سيكون من حق جمال مبارك أن يتنافس مع آخرين على منصب الرئاسة.

    ثالثا: بالرغم من الجهود المضنية، والمبالغ الطائلة التى أنفقها أنصار جمال مبارك على مدى أعوام، فقد فشلوا تماما فى إقناع المصريين بمشروع التوريث. والدليل على ذلك، الحملات الهزيلة الهزلية التى تجرى الآن لدعم جمال مبارك، والتى تعكس بوضوح طبيعة أنصار التوريث الذين ينقسمون إلى نوعين من الناس: مسئولون فى الحزب والحكومة يريدون أن يحجزوا مقاعدهم منذ الآن فى عربة الحكم الجديد، وحيتان المال والأعمال الذين يدركون جيدا أن الإصلاح الديمقراطى سيؤدى إلى محاسبتهم، وبالتالى فهم يقاتلون من أجل استمرار نظام الرئيس مبارك فى شخص ولده.

    إن مشروع جمال مبارك يحمل فى جوهره معنى واحدا: توريث مصر كأنها مزرعة أو عقار، هذا المعنى، بالاضافة إلى ما يحمله من إهانة بالغة للشعب المصرى، يسير فى عكس اتجاه المستقبل، ويقضى على كل أمل للمصريين فى العدل والحرية، ويغلق الباب أمام أى إصلاح ديمقراطى لسنوات مقبلة.. إن اللحظة التى تمر بها مصر الآن فارقة: لا تترك فرصة لموقف متوسط أو متذبذب. لم يعد ممكنا لأى مصرى أن يمسك بمنتصف العصا أو يسعى لإرضاء الأطراف جميعا. إنها لحظة الحقيقة والاختيار. إما أن ننتزع حقوقنا كمواطنين محترمين، وإما أن نقبل معاملتنا كعبيد يرثنا الابن عن أبيه. من هنا تتحول معارضة مشروع جمال مبارك من موقف سياسى يحتمل الخطأ والصواب إلى واجب وطنى بمثابة فرض عين على كل مصرى يحب أن يرى بلاده دولة كبرى عصرية ومتطورة، يتساوى فيها الناس جميعا فى الحقوق والواجبات..

    وبالمقابل، فإن تأييد التوريث ليس مجرد موقف شخصى أو سياسى، وإنما يعكس انتهازية مشينة. كل من يؤيد التوريث يقدم مصلحته الشخصية على واجبه الوطنى، ويتنكر لآمال المصريين وحقوقهم، ويستهين بدماء آلاف الشهداء الذين وهبوا حياتهم من أجل أن تحقق بلادنا استقلالها وتقدمها.

    الديمقراطية هى الحل…

    مقال جميل للدكتور علاء الاسوانى


  2. #62

    الصورة الرمزية human

    رقم العضوية : 20140

    تاريخ التسجيل : 25Sep2008

    المشاركات : 6,879

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: مافيش عربيه تانيه!!

    السيارة[2]: ميجان

    دراجة بخارية: عجله شوبر

    الحالة : human غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    طيب
    عايزين تعملوا ايه فى البهائيين واللا دينيين اللى موجودين فى مصر
    سؤال عابر لو حد عنده اجابه يقول

    مصر هتفضل غالية عليا
    -------------------------------
    الديك الحلبي هايفضل يدن لغاية ما يتدبح


  3. #63

    الصورة الرمزية Col. Eng. Khaled

    رقم العضوية : 44725

    تاريخ التسجيل : 10Aug2009

    المشاركات : 5,325

    النوع : ذكر

    الاقامة : Triumph Sq. - Heliopolis

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: MEGANE EXTREME 2008

    الحالة : Col. Eng. Khaled غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مفيش حاجة من الديانات الجديدة كسر زيرو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    السادة الزملاء عذراً لإمتناعي عن المشاركة ما حييت

    abdelaalkhaled@yahoo.com

    Khaled Abdelaal


  4. #64

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -



    طيب جميل يا شباب الموضوع تحول من مليونية لانقاذ الثورة للحديث عن د علاء الاسوانى و انا شايف ان فى شغف للتعرف على فكر د علاء الاسوانى اذا ساعرض بعض من مقالاتة للتعرف على افكارة و اسلوبة لعلة يكون مفيد للبعض بعد اذن صاحب الموضوع طبعا

    ...التاريخ زى ما هو واضح كدة عدة اشهر قبل الثورة ..


    مقاله علاء الاسوانى (( جملة إعتراضية ))
    فى جريدة الشروق
    24 أغسطس 2010
    ملاحظات على مشروع جمال مبارك



    الديمقراطية هى الحل…
    [/QUOTE]


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    طيب والبهائية دين؟؟!!
    ورديت على جزئية حرية الأديان في مشاركتي السابقة ومدى تخبطه في مقاله بعد أن شهد لأفضلية الحكم وفقا للشريعة الأسلامية
    ثم ألتف وناقض نفسه بنفسه وقال العلمانية هي الحل مع أنها حل وضعي بعيد عن المثالية تم اللجوء ليه كمخرج من عجزهم في الغرب عن توافق سياسي قانوني ينظم حياتهم
    وده أحنا لسنا بحاجة له مع وجود تشريع من الخالق لم يدع صغيرة ولا كبيرة ألا وضع لها القوانين (معاملات دينية ودنيوية) هل من الحكمة والعقل أستبدال الأعلى بالأدنى
    [QUOTE=wawoo;3873380990]
    مقاله مش بطال لم يضيف جديد روائي زي ماقلنا لكنه ليس ذو نظرة سياسية مميزة بالعكس.
    وماسمعناش رأيك في المقال الأول؟
    أختلافي معاه جوهري لأنه خطه واضح في المقالة الأولى أيد الشريعة الأسلامية بأنها أفضل الحلول ومع ذلك يصر على أختياره مسميات وأنظمة (ديمقراطية أو علمانية)لأنقاذنا من الفساد مش شايف أنه تناقض في موقفه؟!

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  5. #65

    الصورة الرمزية dr-mohamed

    رقم العضوية : 40918

    تاريخ التسجيل : 23May2009

    المشاركات : 4,852

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو

    السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك

    دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان

    الحالة : dr-mohamed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة human12 مشاهدة المشاركة
    طيب
    عايزين تعملوا ايه فى البهائيين واللا دينيين اللى موجودين فى مصر
    سؤال عابر لو حد عنده اجابه يقول
    عايز حل ايه شرعي ولا قانوني ولا عملي ؟؟؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة col. Eng. Khaled مشاهدة المشاركة
    مفيش حاجة من الديانات الجديدة كسر زيرو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هانشوف لك واحدة تكون استعمال طبيب او وارد الخارج


  6. #66

    الصورة الرمزية Col. Eng. Khaled

    رقم العضوية : 44725

    تاريخ التسجيل : 10Aug2009

    المشاركات : 5,325

    النوع : ذكر

    الاقامة : Triumph Sq. - Heliopolis

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: MEGANE EXTREME 2008

    الحالة : Col. Eng. Khaled غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Col. Eng. Khaled مشاهدة المشاركة
    مفيش حاجة من الديانات الجديدة كسر زيرو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr-mohamed مشاهدة المشاركة
    هانشوف لك واحدة تكون استعمال طبيب او وارد الخارج
    لا يا دكتور بعد إذنك ، عايزها إستعمال أحد الجهابذة الداعين إليها ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.saad مشاهدة المشاركة
    ستكون الثورة المضادة من صنع الشعب الذى ثار وتظاهر يوماً
    سينقلب على من يرون انهم احق بالراى ونعود للبداية
    ليوم 24 يناير 2011

    شوف كده الأستاذ صلاح جاهين كان قايل إيه :-

    لا تجبر الإنسان و لا تخيّره


    يكفيه ما فيه من عقل بيحيّره


    إللي النهارده بيطلبه و يشتهيه


    هو إللي بكرا حيشتهي يغيّره


    السادة الزملاء عذراً لإمتناعي عن المشاركة ما حييت

    abdelaalkhaled@yahoo.com

    Khaled Abdelaal


  7. #67

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة human12 مشاهدة المشاركة
    طيب
    عايزين تعملوا ايه فى البهائيين واللا دينيين اللى موجودين فى مصر
    سؤال عابر لو حد عنده اجابه يقول
    ها قولك رأي الشخصي بدون دخول في تفاصيل دينية أو تشريعية
    مش هانعمل حاجة ضد الأنسانية
    بس مش هانكتبلهم في بطاقتهم في خانة الديانة (بهائي)
    ولا يصرح لهم بأقامة شعائرهم ولا دور عبادة وما يتعلق بالعبادات المزعومة
    ألتزام تام بقوانين الدولة وقوانين الأحوال الشخصية للديانات السماوية
    كل وفق ديانته السماوية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة col. Eng. Khaled مشاهدة المشاركة
    مفيش حاجة من الديانات الجديدة كسر زيرو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ممكن نستعين بصديق يا كولونيل ههههههههه

    موضوع جامد ألي في توقيعك عقيد خالد
    http://www.nilemotors.net/Nile/209310-a.html

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  8. #68

    الصورة الرمزية Col. Eng. Khaled

    رقم العضوية : 44725

    تاريخ التسجيل : 10Aug2009

    المشاركات : 5,325

    النوع : ذكر

    الاقامة : Triumph Sq. - Heliopolis

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: MEGANE EXTREME 2008

    الحالة : Col. Eng. Khaled غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    ها قولك رأي الشخصي بدون دخول في تفاصيل دينية أو تشريعية
    مش هانعمل حاجة ضد الأنسانية
    بس مش هانكتبلهم في بطاقتهم في خانة الديانة (بهائي)
    ولا يصرح لهم بأقامة شعائرهم ولا دور عبادة وما يتعلق بالعبادات المزعومة
    ألتزام تام بقوانين الدولة وقوانين الأحوال الشخصية للديانات السماوية
    كل وفق ديانته السماوية


    ممكن نستعين بصديق يا كولونيل ههههههههه
    عيش يا هندسة


    السادة الزملاء عذراً لإمتناعي عن المشاركة ما حييت

    abdelaalkhaled@yahoo.com

    Khaled Abdelaal


  9. #69

    الصورة الرمزية wawoo

    رقم العضوية : 1006

    تاريخ التسجيل : 18Jun2007

    المشاركات : 1,955

    النوع : ذكر

    الاقامة : middeleast

    السيارة: n/a

    السيارة[2]: n/a

    دراجة بخارية: n/a

    الحالة : wawoo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    باريس ضد الحجاب : د علاء الاسوانى

    على مدى ثلاثين عاما، سافرت إلى باريس عشرات المرات وفى كل مرة أكتشف فيها جانبا جديدا وجميلا. باريس هى مدينة النور. مدينة الثقافة والفن. مستحيل أن تتابع كل الكتب والمسرحيات والحفلات الموسيقية والأفلام التى تصدر فى باريس لأنها بلا حصر.

    الفرنسيون متميزون عن شعوب العالم أجمع بذلك الاحترام العميق للفن والأدب، وقراء الأدب فى فرنسا أكبر من قراء الأدب فى أى بلد آخر. كما أن الثقافة الفرنسية شكلت رافدا أساسيا فى ثقافتنا المصرية.. أكتب هذا المقال الآن من حجرتى بفندق روليه سان جيرمان وأمامى ميدان الأوديون الشهير، أتطلع إليه من خلال النافذة وأتخيل أسماء الذين مروا من هنا. توفيق الحكيم وطه حسين ومحمد مندور ويحيى حقى وعبدالرزاق السنهورى وعلى بدوى وعبدالرحمن بدوى وغير هؤلاء.

    مثقفون كثيرون جاءوا ودرسوا فى جامعة السوربون وعادوا ليضيئوا سماء الثقافة فى مصر.. هذه المرة جئت إلى باريس مدعوا من ناشرى الفرنسى (دار أكت سود) بمناسبة صدور الترجمة الفرنسية لكتابى نيران صديقة، سأقوم بإذن الله بجولة لتقديم الكتاب فى عدة مدن فرنسية منها باريس ومارسيليا وأرل، وبروكسل فى بلجيكا. كما تم تنظيم أسبوع ثقافى لتكريم شخصى المتواضع اشترك فيه أساتذة الأدب من جامعة السوربون ومعهد اللغات الشرقية ومعهد الدراسات الإسلامية فى باريس.

    أقيمت خلاله حلقات بحثية تحت عنوان «أثر عمارة يعقوبيان على الرواية العربية» وقامت بالإعداد لهذا الأسبوع الدكتورة كاميليا صبحى مديرة المركز الثقافى فى باريس، وهى شخصية مصرية مشرفة تبذل مجهودا جبارا من أجل تقديم الثقافة المصرية، وقد اكتسبت احترام الفرنسيين والمصريين جميعا.. أول ما لاحظته فى باريس هذه المرة تزايد الكراهية للعرب والمسلمين بشكل غير مسبوق..

    وبناء على ما رأيته بعينى والقصص المؤلمة التى سمعتها فإن رجال الشرطة الفرنسية يتحرشون بمعنى الكلمة بكل سيدة محجبة وأى شخص يحمل ملامح عربية.. وفى مطار شارل ديجول وبقية المطارات الفرنسية، يكمن رجال الشرطة الفرنسيون فى كل مكان وما أن يلمحوا نساء محجبات أو رجالا عربا حتى ينقضوا عليهم وكأنهم ضبطوهم متلبسين بجرم.. يسحبونهم بفظاظة جانبا دون بقية الناس، ويمطرونهم بأسئلة استفزازية ويطلبون منهم فتح الحقائب لتفتيشها بطريقة مهينة.. هذا التحرش يحدث كل يوم وفى كل مكان، فى الشارع وفى المترو ومحطات القطار... وقد أكد لى أصدقائى الفرنسيون أن الرئيس ساركوزى منذ أن كان وزيرا للداخلية قد أعطى رجال الشرطة تفويضا مطلقا لكى يفعلوا بالعرب والمسلمين ما يشاءون بل إنه أعلن بوضوح أنه لا يريد العرب والمسلمين فى فرنسا. وبالتالى فإن هذه المعاملة المهينة لا تستهدف تطبيق إجراءات الأمن بقدر ما ترمى إلى التضييق على العرب والمسلمين وإشعارهم بأنهم غير مرغوب فيهم حتى يغادروا فرنسا ولا يعودون إليها مرة أخرى.. على أن هذا الاضطهاد يتسق للأسف مع إحساس منتشر هنا بأن المسلمين لديهم استعداد أكثر من غيرهم للعنف والإرهاب. وقد حضرت فى الصيف الماضى محاضرة لمستشرق فرنسى فوجدته يستعمل مصطلحا إسلاميا بمعنى إرهابى. فقمت أعترض على ذلك وقلت إن الكنيسة الكاثوليكية بعد سقوط الأندلس، قد اخترعت محاكم التفتيش وارتكبت مذابح مروعة ضد المسلمين واليهود فهل يعطينا ذلك الحق فى أن نستعمل الكاثوليكية كمرادف للقتل والإرهاب. أنا طبعا أتحين أى فرصة من إجل إيضاح مبادئ الإسلام الحقيقية لكن موجة كراهية الإسلام عالية وعاتية جدا فى فرنسا (ولنا أن نتخيل أثر الحادث الإرهابى الأخير فى الحسين الذى راحت ضحيته سائحة فرنسية شابة وكيف يؤكد ذلك فكرتهم عن ارتباط الإسلام بالإرهاب) وقد أخبرتنى طبيبة مصرية محجبة تعمل هنا بأن بعض المرضى الفرنسيين يرفضون بشدة أن تتولى علاجهم لمجرد أنها محجبة. وأخبرتنى محجبة أخرى أن جيرانها يرفضون مجرد الحديث معها.. وقالت ثالثة إنها فى مكان عملها تجبرها المديرة على خلع الحجاب قبل أن تمارس العمل.. وقد التقيت هنا مبعوثة من قطر جاءت لدراسة العلوم السياسية واضطرت لتغيير الجامعة مرتين نتيجة للمضايقات التى تعرضت لها بسبب الحجاب الذى ترتديه، حتى إن مدير المعهد الذى تدرس فيه قال لها بوضوح:

    ــ إذا أردت أن نقبلك هنا عليك أن تخلعى هذا الذى على رأسك.

    وأكدت لى سيدة جزائرية أنها تريد أن تتحجب لكنها تعرف أن الحجاب سيؤدى إلى فصلها من العمل. وقالت لى صديقة فرنسية:

    ـــ بصراحة.. ما أن أرى سيدة محجبة فى الشارع حتى أحس بالتوتر والانزعاج والخوف.
    وفى كل المقابلات الصحفية التى أجريها هنا فإن السؤال دائما يتكرر:

    ــ لماذا تتحجب النساء فى مصر وما رأيك فى الحجاب؟

    وتكون إجابتى دائما:

    ــ أنا لست من أنصار الحجاب ولست أيضا من أعدائه.. وأنا أقيم الإنسان بأفكاره وأفعاله وليس بما يرتديه.. ولكننى أعتقد أن من حق المرأة أن ترتدى الحجاب إذا أرادت لأن ذلك يدخل فى صميم حريتها الشخصية ولا يجب أن يؤثر ذلك على نظرتنا إليها.. يجب أن نحترم المحجبات وغير المحجبات جميعا وبنفس القدر.

    وبالرغم من اتساق هذه الإجابة مع الثقافة الفرنسية التى دافعت دائما عن الحريات فإننى كثيرا ما أرى خيبة الأمل فى عيون الصحفيين الذين يتوقعون منى أن أقول ما يعتقدونه: «إن الحجاب علامة على التخلف وعبودية المرأة» كل هذا يهون أمام المآسى التى يعانى منها المصريون هنا فى الحصول على التأشيرة.. فبناء على تعليمات السيد ساركوزى أيضا، أصبح الحصول على تأشيرة الدخول إلى فرنسا من أصعب ما يمكن، وطالب التأشيرة فى القاهرة يتعرض إلى مضايقات وطلبات متعسفة وعادة ما تتأخر التأشيرة شهورا طويلة، حتى بالنسبة للمبعوثين وأساتذة الجامعة والدبلوماسيين.. بل إن المبعوثين المصريين فى فرنسا لا يستطيعون غالبا الحصول على تأشيرة زيارة فرنسا لأطفالهم أو زوجاتهم، وهذا الأمر مخالف لقواعد التعليم الجامعى فى العالم.. وتخيلوا حالة من يدرس للحصول على الدكتوراه لمدة قد تصل إلى أربع أو خمس سنوات ويعجز عن ترتيب زيارة لأولاده لمدة أسبوع واحد حتى يراهم. وضع محزن وغير إنسانى وغير مقبول. وقد نسأل هنا ما الذى فعلته السفارة المصرية فى باريس من أجل حماية هؤلاء المواطنين المصريين الذين تضطهدهم السلطات الفرنسية..

    والإجابة: لا شىء.. سألت المصريين هنا فأجابوا جميعا بأن السفارة المصرية لا تفعل شيئا، بل إن بعضهم وصف السفير الحالى ناصر كامل بأنه السفير الخفى (غير المرئى)، لأن المصريين لا يرونه مطلقا. والحق أن هذا التصرف متوقع من سفير يمثل نظاما استبداديا غير منتخب.. فالسفير المصرى فى باريس منصب مهم قد يدفع بصاحبه إلى منصب وزير الخارجية فى أى لحظة وبالتالى فإن ما يشغل السفير هنا هو إرضاء الرؤساء وأصحاب النفوذ فى مصر وليس الدفاع عن مصالح المصريين.

    والمصريون هنا يقولون إن السفارة المصرية تعلن حالة الطوارئ وتعمل ليل نهار فى ثلاث حالات فقط: أولاً أثناء زيارة الرئيس مبارك ونجله جمال إلى فرنسا، وثانيا أثناء زيارة رموز النظام مثل فتحى سرور ومفيد شهاب وبقية الوزراء، وثالثا أثناء زيارة عمالقة الفكر مثل أسامة سرايا وممتاز القط وعبدالله كمال وأمثالهم، فهؤلاء يملكون تلميع صورة السفير وتزكيته عند أولى الأمر وأصحاب السلطان.. هكذا يضيع حق المصريين فى فرنسا كما يضيع فى مصر ولا حول ولا قوة إلا بالله.

    وبعد.. فهذه صورة مؤلمة لمعاناة العرب والمسلمين فى فرنسا.. وجدت من الأمانة أن أنقلها بحذافيرها ولكن من الإنصاف أيضا أن أؤكد أن هذا هو الجانب المظلم من الصورة وهناك جوانب مشرقة ومضيئة فى المجتمع الفرنسى سأحكيها لكم الأسبوع القادم بإذن الله.


  10. #70

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    ((وبناء على ما رأيته بعينى والقصص المؤلمة التى سمعتها فإن رجال الشرطة الفرنسية يتحرشون بمعنى الكلمة بكل سيدة محجبة وأى شخص يحمل ملامح عربية.. وفى مطار شارل ديجول وبقية المطارات الفرنسية، يكمن رجال الشرطة الفرنسيون فى كل مكان وما أن يلمحوا نساء محجبات أو رجالا عربا حتى ينقضوا عليهم وكأنهم ضبطوهم متلبسين بجرم.. يسحبونهم بفظاظة جانبا دون بقية الناس، ويمطرونهم بأسئلة استفزازية ويطلبون منهم فتح الحقائب لتفتيشها بطريقة مهينة.. هذا التحرش يحدث كل يوم وفى كل مكان، فى الشارع وفى المترو ومحطات القطار... وقد أكد لى أصدقائى الفرنسيون أن الرئيس ساركوزى منذ أن كان وزيرا للداخلية قد أعطى رجال الشرطة تفويضا مطلقا لكى يفعلوا بالعرب والمسلمين ما يشاءون بل إنه أعلن بوضوح أنه لا يريد العرب والمسلمين فى فرنسا. وبالتالى فإن هذه المعاملة المهينة لا تستهدف تطبيق إجراءات الأمن بقدر ما ترمى إلى التضييق على العرب والمسلمين وإشعارهم بأنهم غير مرغوب فيهم حتى يغادروا فرنسا ولا يعودون إليها مرة أخرى.. على أن هذا الاضطهاد يتسق للأسف مع إحساس منتشر هنا بأن المسلمين لديهم استعداد أكثر من غيرهم للعنف والإرهاب. وقد حضرت فى الصيف الماضى محاضرة لمستشرق فرنسى فوجدته يستعمل مصطلحا إسلاميا بمعنى إرهابى))
    شكرا على المقال ألي بيزيد من تأكيدي على صحة رأي
    تاني بيتناقض
    الديمقراطية قانون وضعي بيثبت فشله يوم بعد يوم العدل والمحبة والأحتواء بين أفراد المجتمع من السهل تحققه وضمانه عبر الشريعة الأسلامية لأن حسن التعامل نابع من الأيمان بالله وكتبه ورسله
    الرأسمالية والأشتراكية ووووووووو نفس الشيء

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد



 
صفحة 7 من 11 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اسئلة مشروعة
    بواسطة م.احمد زكريا في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 25-06-2011, 06:15 AM
  2. فيديو مليونية انقاذ الثورة
    بواسطة Tarek Gen 2 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-03-2011, 04:46 PM
  3. مظاهرات الجمعة من كل اسبوع بين تحقيق مطالب الثورة و تقدم المجتمع
    بواسطة ahmedjumpo في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 25-02-2011, 02:39 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2