| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

  1. #1

    الصورة الرمزية kono

    رقم العضوية : 53144

    تاريخ التسجيل : 16Nov2009

    المشاركات : 753

    النوع : ذكر

    الاقامة : Ras EL-Bar

    السيارة: ....

    السيارة[2]: kia cerato ex 2010

    دراجة بخارية: .....

    الحالة : kono غير متواجد حالياً

    افتراضي الفرق بين الليبرالية والعلمانية - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    الليبرالية


    الليبرالية (بالإنجليزية: Liberalism‏) اشتقت كلمة ليبرالية من ليبر liber وهي كلمة لاتينية تعني الحر. فالليبرالية تعني التحرر. وفي أحيان كثيرة تعني التحرر المطلق من كل القيود مما يجعلها مجالا للفوضى. الليبرالية حاليا مذهب أو حركة وعي اجتماعي سياسي داخل المجتمع، تهدف لتحرير الإنسان كفرد وكجماعة من القيود السلطوية الثلاثة (السياسية والاقتصادية والثقافية)، وقد تتحرك وفق أخلاق وقيم المجتمع الذي يتبناها تتكيف الليبرالية حسب ظروف كل مجتمع، إذ تختلف من مجتمع إلى مجتمع. الليبرالية أيضا مذهب سياسي واقتصادي معاً ففي السياسة تعني تلك الفلسفة التي تقوم على استقلال الفرد والتزام الحريات الشخصية وحماية الحريات السياسية والمدنية.
    وبخصوص العلاقة بين الليبرالية والأخلاق، أو الليبرالية والدين، فإن الليبرالية لا تأبه لسلوك الفرد طالما أنه لم يخرج عن دائرته الخاصة من الحقوق والحريات، ولكنها صارمة خارج ذلك الإطار. أن تكون متفسخاً أخلاقياً، فهذا شأنك. ولكن، أن تؤذي بتفسخك الأخلاقي الآخرين، بأن تثمل وتقود السيارة، أو تعتدي على فتاة في الشارع مثلاً، فذاك لا يعود شأنك. وأن تكون متدينا أو ملحداً فهذا شأنك أيضا. ترى الليبرالية أن الفرد هو المعبر الحقيقي عن الإنسان، بعيداً عن التجريدات والتنظيرات، ومن هذا الفرد وحوله تدور فلسفة الحياة برمتها، وتنبع القيم التي تحدد الفكر والسلوك معاً. فالإنسان يخرج إلى هذه الحياة فرداً حراً له الحق في الحياة والحرية وحق الفكر والمعتقد والضمير، بمعنى حق الحياة كما يشاء الفرد ووفق قناعاته، لا كما يُشاء له. فالليبرالية لا تعني أكثر من حق الفرد - الإنسان أن يحيا حراً كامل الاختيار وما يستوجبه من تسامح مع غيره لقبول الاختلاف. الحرية والاختيار هما حجر الزاوية في الفلسفة الليبرالية، ولا نجد تناقضاً هنا بين مختلفي منظريها مهما اختلفت نتائجهم من بعد ذلك.



    العلمانية

    هي رفض أية سلطات تشريعية أو تنفيذية في الدين تتدخل بحياة الفرد. فالدين في العلمانية ينتهي عندما يخرج الفرد من المسجد أو من الكنيسة. مثال للتوضيح: لو حكم على شخص بالإعدام على أساس ديني فهذا الحكم مرفوض في النظرة العلمانية. فيجب أن يكون الحكم مبني على قانون قضائي وطني تضعه حكومة الدولة ولا يتدخل رئيس الدولة فيه لأنه يجب أن يكون القضاء مفصولاً عن الحكم.
    تعريف Nخر للعلمانيه هو استخدام أساليب المنهج العلمى البحثى التجريبى القائم على العقل العلمي في إداره جميع شئون الحياه بعيدا عن أى معتقدات دينية لاهوتيه بأى شكل من الأشكال - حيث أن المعتقدات الدينية بطبيعتها تقسم البشر لأصناف بين أتباع مؤمنين ومخالفين غير مؤمنين. فالعلمانية لا تنهى عن اتباع دين معين أو ملة معينة، بل تنادى فقط بأن يتم فصل الدين عن السياسة والدولة، وبأن تكون الأديان هي معتنق شخصي بين الإنسان وربه.


    منقول من ويكيبيديا

    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله


  2. #2

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السلام عليكم موضوع جيد للنقاش :) احيك علية

    انا لي تعقيب بسيط كا بداية

    اولا العالمنية هي الأم . . يتفرع منها الشيوعية واليبرالية وغيرها . . .

    فلعالمنية هي الأساس وهي فصل الدين عن الدولة وكما حضرتك ذكرت. . واختلف طبعا العالم علي هذا الاساس بمن كان شديد التطرف والدموية مستخدما العالمنية ومن كان اقل ومن كان متميز في شئ وتارك للأخر

    الشيعوية هي عالمنية شيوعية واليبرالية هي ليبرالية عالمنية وكذلك النازية هي نازية عالمنية . . جميعهم فصلوا الدين عن الدولة واقصوة وارجعوا كل شئ الي العقل البشري والقوانين الوضعية والافكار البشرية . .

    فلأم هي العالمنية واليبرالية احد روافدها . . ولكن تتميز عن باقي المذاهب الفكرية المنبثقة عن العالمنية في انها اقل حدة ظاهريا في محاربة الدين عكس الشيوعية مثلا او النازية . . .

    liberalism first became a powerful force in the age of enlightenment, rejecting several foundational assumptions that dominated most earlier theories of government, such as hereditary status, established religion, absolute monarchy, and the divine right of kings.
    والأقتباس من ويكيبيديا لكن الأنجليزي . . انا لا اثق في ويكيبيديا العربي من اكثر اعمال التشوية والتحوير فية من قبل العرب خصوصا انهم لا يدعمون الكلام المكتوب بأي مصادر فويكيبيديا نفسة ليس مصدر بل المصادر توضع علي الهوامش

    فلنقاش يدور حول العالمنية بكل افكارها وبين الاسلام (والاسلام فقط لا نتحدث حول اديان اخري وتجارب اديان اخري ) او نتحدث حول اليبرالية فقط كا مذهب فكري عالماني و الأسلام ايضا فقط



  3. #3

    الصورة الرمزية zaza_lanos

    رقم العضوية : 48324

    تاريخ التسجيل : 29Sep2009

    المشاركات : 2,139

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza

    السيارة: zaza

    السيارة[2]: Black Lanos 2001 Full

    دراجة بخارية: zaz

    الحالة : zaza_lanos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مقارنة المادة 2 من الدستور المصرى بأشهر دساتير العالم


    وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُصِيبَهُمْ بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ (49) أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ (50)المائدة


    مقارنة المادة 2 من الدستور المصرى بأشهر دساتير العالم



    أحد الصحفيات تقول أن الإخوان المسلمين هم وحدهم فقط من لا يريد تغيير المادة 2 من الدستور وهذا كذب وخداع وتزيف للحقائق وخلط متعمد بل وتدليس من هذه الكاتبة صاحبة الفكر الفاسد لأن غالبية الشعب المصري الكاسحة لا تريد تغيير هذه المادة وأزيدك من الشعر بيت 90% من الشعب المصري تريد أن تحكم بالشريعة حسب مسح أجراه معهد أمريكي قبل عام من الآن. ونفس النسبة كانت فى أستفتاء جريدة الأهرام - الباطلة - الذى كان على صفحتها الألكترونية


    لماذا هذه الدكتاتورية ممن يظنون أنفسهم لبراليين أو ديموقراطيين وهم أبعد ما يكونون عن الديموقراطية؟ تقولي أن المادة 2 عنصرية رغم أنها هي المادة التي أستعان بها الأنبا شنوده منذ أقل من 6 أشهر في طعنه علي حكم المحكمة في الطلاق والزواج الثاني أمام المحكمة الدستورية! أي بمعني أدق المادة 2 من الدستور هي التي منحت الحق للأقباط بتطبيق ما يرونه شرعهم فى الديانة النصرانية.

    أنت يا سيدتي هى العنصرية وكل من فكره مثلك لأنك تريدين أن تحكمي شعب بأكمله بما تريدين أنت. ألا ترين معي بأن الشعب المصري قد نضج بما فيه الكفاية ليقرر ما يريد وليس بحاجة لوصاية من أنصاف المثقفين أو من طبع علي جباههم صنع في الخارج

    وبالمناسبة ما اسم الحزب الذي يحكم ألمانيا؟ "المسيحي"
    وبالمناسبة لماذا إصرار الدول الاوروبية علي عدم أنضمام تركيا لهم؟

    الهوية ضرورية لبناء اي مجتمع وليست عار. وإليك أمثلة لتعلمي اننا لم نبتدع هذه المادة والموجودة من عام 1923م في الدستور


    ـ الدستور اليوناني ينص في المادة الأولي أن المذهب الرسمي للأمة اليونانية هو مذهب الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية وفي المادة47 من الدستور اليوناني كل من يعتلي عرش اليونان يجب أن يكون من اتباع الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية.

    ملحوظة: يوجد الملايين من المسيحيين في اليونان يتبعون الملة الكاثوليكية والبروتستانتية ويوجد الملايين يتبعون الديانة الإسلامية.


    ـ الدستور الدانماركي ينص في المادة الأولي للبند رقم5 علي أن يكون الملك من أتباع الكنيسة الإنجيلية اللوثرية, وفي البند رقم3 من المادة الأولي الدستور الدانماركي للكنيسة الإنجيلية اللوثرية هي الكنيسة الأم المعترف بها في الدانمارك.

    ملحوظة: يوجد الكثير من أتباع الملة الأرثوذكسية والملة الكاثوليكية وأتباع الديانة الإسلامية ولم يعترض أحد علي المادة الأولي من الدستور الدانماركي؟؟؟.


    ـ الدستور الإسباني: تنص المادة السابعة من الدستور الإسباني علي أنه يجب أن يكون رئيس الدولة من رعايا الكنيسة الكاثوليكية وفي المادة السادسة من الدستور الإسباني على أن على الدولة رسميا حماية اعتناق وممارسة شعائر المذهب الكاثوليكي باعتباره المذهب الرسمي لها.

    ملحوظة: هل طالب أحد من أصحاب المذهب الأرثوذكسي أو البروتستانتي أو الديانة الإسلامية بإلغاء المادة التاسعة من الدستور؟؟؟؟؟؟

    ـ الدستور السويدي في المادة الرابعة من الدستور السويدي تنص: يجب أن يكون الملك من أتباع المذهب الإنجيلي الخالص, كما ينص علي ذلك بالنسبة لأعضاء المجلس الوطني وهو البرلمان!!!!!!.

    ملحوظة: يوجد الكثير من أتباع الملة الأرثوذكسية والكاثوليكية وأصحاب الديانة الإسلامية في السويد ـ هل طالب أحد بإلغاء المادة الرابعة من الدستور السويدي ودعونا نتفق علي أن يكون أعضاء البرلمان من الإنجيليين فقط, فيه مخالفا لمواثيق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر عام.1948

    ـ الدستور الإنجليزي لا يوجد دستور إنجليزي لأنه دستور عرفي متوارث ولكن المادة الثالثة من قانون التسوية تنص علي كل شخص يتولي الملك أن يكون من رعايا كنيسة إنجلترا ولا يسمح بتاتا لغير المسيحيين ولا لغير البروتستانيين بأن يكونوا أعضاء في مجلس اللوردات.

    ملحوظة: دعونا نتفق علي أنه لا يسمح لأعضاء مجلس اللوردات إلا أن يكونوا من البروتستانت أليس هذا مخالفا لمواثيق الأمم المتحدة وإعلان حقوق الإنسان الصادر في عام 1948؟

    الرجاء أعادة النشر للحياد والنزاهه

    يا شباب هذه هي الحقيقة
    ونحن نقول
    قل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون
    منقوووووووووووووول
    اسألكم الدعااااااااااااء


  4. #4

    الصورة الرمزية itsonlyme

    رقم العضوية : 4695

    تاريخ التسجيل : 21Jan2008

    المشاركات : 2,021

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: None

    السيارة[2]: None

    دراجة بخارية: مفيش

    الحالة : itsonlyme غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedbatoos مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم موضوع جيد للنقاش :) احيك علية

    انا لي تعقيب بسيط كا بداية

    اولا العالمنية هي الأم . . يتفرع منها الشيوعية واليبرالية وغيرها . . .

    فلعالمنية هي الأساس وهي فصل الدين عن الدولة وكما حضرتك ذكرت. . واختلف طبعا العالم علي هذا الاساس بمن كان شديد التطرف والدموية مستخدما العالمنية ومن كان اقل ومن كان متميز في شئ وتارك للأخر

    الشيعوية هي عالمنية شيوعية واليبرالية هي ليبرالية عالمنية وكذلك النازية هي نازية عالمنية . . جميعهم فصلوا الدين عن الدولة واقصوة وارجعوا كل شئ الي العقل البشري والقوانين الوضعية والافكار البشرية . .

    فلأم هي العالمنية واليبرالية احد روافدها . . ولكن تتميز عن باقي المذاهب الفكرية المنبثقة عن العالمنية في انها اقل حدة ظاهريا في محاربة الدين عكس الشيوعية مثلا او النازية . . .

    والأقتباس من ويكيبيديا لكن الأنجليزي . . انا لا اثق في ويكيبيديا العربي من اكثر اعمال التشوية والتحوير فية من قبل العرب خصوصا انهم لا يدعمون الكلام المكتوب بأي مصادر فويكيبيديا نفسة ليس مصدر بل المصادر توضع علي الهوامش

    فلنقاش يدور حول العالمنية بكل افكارها وبين الاسلام (والاسلام فقط لا نتحدث حول اديان اخري وتجارب اديان اخري ) او نتحدث حول اليبرالية فقط كا مذهب فكري عالماني و الأسلام ايضا فقط


    كلام سليم 100%.

    في فرق ما بين الديمقراطية والليبرالية والعلمانية رغم تلازمهم في معظم الأحيان.


  5. #5

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    موضوع مهم

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  6. #6

    الصورة الرمزية m_car

    رقم العضوية : 72705

    تاريخ التسجيل : 09Jun2010

    المشاركات : 407

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alex _ Behiera

    السيارة: لما اجيب الاول .. وهجيب التانية

    السيارة[2]: لسه بدور علشان تعبت من المواصلات

    الحالة : m_car غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فى واحد ملتحى (( مربى دقنه )) قالى انت علمانى ليبرالى

    قعدت اضحك كتييير على قمة الجهل وخلط الامور ببعضها البعض

    يعنى تحسوا انه بيقولى انت كافر لان الليبرالية ليست مثل العلمانية خالص

    واحنا شعب فرحان بكلام كتير وخلاص واهو اى كلمات كتير والجاهل يقولك كلها مصلطحات غربية تريد هدم الدولة والدين

    والله بحبك يامصر
    عارفه سواد العسل اهو ده اللى حالك ليه وصل قوليلى ازاى مكمله


  7. #7

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [quote]فى واحد ملتحى (( مربى دقنه )) قالى انت علمانى ليبرالى

    قعدت اضحك كتييير على قمة الجهل وخلط الامور ببعضها البعض

    يعنى تحسوا انه بيقولى انت كافر لان الليبرالية ليست مثل العلمانية خالص

    واحنا شعب فرحان بكلام كتير وخلاص واهو اى كلمات كتير والجاهل يقولك كلها مصلطحات غربية تريد هدم الدولة والدين
    [/quote]


    استاذي الكريم

    اولا من تحدث معك لم يخطأ بخصوص انك عالماني ليبرالي

    اليبرالية احدي روافد العالمنية

    العالمنية وهي الفكرة الأم لفصل الدين عن الدولة واقصائة من الحياة ليكون داخل دور العباة فقط . . ولم تأتي العالمنية لتفسر اي شئ بعد ذلك مثلا لم تضع العالمنية فكر مخصص عن حريات ومقدارها و الفكر الاقتصادي وما الي ذلك


    فعل ذلك روافد العالمنية . . مثل اليبرالية والشيوعية . . وهي كلها روافد عالمنية ومنطلقة من هذا الاساس وهي اقصاء الدين والشريعة

    وهذا هو الأساس المقدس لليبرالية

    liberalism first became a powerful force in the age of enlightenment, rejecting several foundational assumptions that dominated most earlier theories of government, such as hereditary status, established religion, absolute monarchy, and the divine right of kings.


    والا بكل بساطة

    1- هل تقبل اليبرالية بحكم الشريعة ؟ لا
    2- ما هو مصدر الفكر اليبرالي وافكارة ؟ البشر
    3-ما هو دور الدين وحدودة في الفكر اليبرالي ؟ دور العبادة

    ما الي ذلك

    اليبرالية هي رافدة لروافد العالمنية مثلها مثل الشيوعية

    العالمنية جائت كا اساس مقدس لاقصاد الدين كا بداية جائت الشيوعية واليبرالية والنازية وغيرها من المذاهب الفكرية . . فقط لتضع وتكمل رحلة العالمنية نحو باقي مناحي الحياة



    في النهاية . . العالمنية وروافدها مثل اليبرالية والشيوعية ما هي الا اديان اخري بنفس فكرة الاديان المعروفة ( لا يوجد دين سوي الاسلام دين الله عز وجل ) ففيها الألة المقدس وهو العقل مهما كانت احكامة عجيبة وغريبة وناقصة ويوجد الافكار والأسس المقدسة مثل اليبرالية وحمايتة للحريات الخاصة و العامة وهو شئ مقدس عندها نفس ما المجتمع كا هو الوحدة والخلية الواحدة في الشيوعية وهي نفس الفكرة المقدسة . . .

    واكبر مثال علي ذلك . . اليبرالين الذين يعلمون اليبرالية حقا وليس اسما يعلمون ان اليبرالية ترفض الديموقراطية المطلقة مثلها مثل الاسلام تماما بل وتكفر بها . . ومثل ما الشيوخ ينادون بلديموقراطية الاسلامية ان جاز التعبير وهي الديموقراطية بخطوط اجبارية تحد منها . . اليبرالية تضع نفس القيود علي الديموقراطية وهي ان لا تتعدي الديموقراطية او حكم الأغلبية خطوط عريضة منها بعض المفاهيم عن الحرية

    وهذا ما نراه بشكل واضح مثلا في فرنسا وهي دولة عالمنية ليبرالية . . . ومنعوا النقاب من الشارع ويريدون اجبار المسلمين علي ان يكون خطبة الجمعة بلفرنسية . . فقط للحفاظ علي هوية فرنسا العالمنية . . . فهي فعلت وتقول نفس ما يقولة المسلمين لكن طبعا هناك من يدافع ويحمي الباطل وهناك من يدافع ويحمي الحق


  8. #8

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m_car مشاهدة المشاركة
    فى واحد ملتحى (( مربى دقنه )) قالى انت علمانى ليبرالى

    قعدت اضحك كتييير على قمة الجهل وخلط الامور ببعضها البعض

    يعنى تحسوا انه بيقولى انت كافر لان الليبرالية ليست مثل العلمانية خالص

    واحنا شعب فرحان بكلام كتير وخلاص واهو اى كلمات كتير والجاهل يقولك كلها مصلطحات غربية تريد هدم الدولة والدين
    عايز الحق هو عنده حق
    نسبة لايستهان بها من الناس في المنطقة العربية عاملة زي القرع بتبص لبرة(الغرب) وعايزة تستورد حياتهم السياسية والأجتماعية
    وأحنا عندنا الأعظم من كل قوانينهم الشريعة الأسلامية
    نستورد منهم علم أي نعم
    حكاية الدقن دي حرية شخصية وصدقني هو ممكن يسألك سؤال صغير ...........أنت ليه مابتحلقش حواجبك أنا مش ملتحي ولكن لو خدتها بالفطرة كدا أطلاق اللحى هو الأقرب للفطرة

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  9. #9

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedbatoos مشاهدة المشاركة
    [quote]فى واحد ملتحى (( مربى دقنه )) قالى انت علمانى ليبرالى

    قعدت اضحك كتييير على قمة الجهل وخلط الامور ببعضها البعض

    يعنى تحسوا انه بيقولى انت كافر لان الليبرالية ليست مثل العلمانية خالص

    واحنا شعب فرحان بكلام كتير وخلاص واهو اى كلمات كتير والجاهل يقولك كلها مصلطحات غربية تريد هدم الدولة والدين

    استاذي الكريم اولا حضرتك اتهمتة بلجهل بشكل ظالم فأنت تدعي اليبرالية ولا تعلم فحوها ومنطقها !! وهنا الأعجب

    اولا من تحدث معك لم يخطأ بخصوص انك عالماني ليبرالي

    اليبرالية احدي روافد العالمنية

    العالمنية وهي الفكرة الأم لفصل الدين عن الدولة واقصائة من الحياة ليكون داخل دور العباة فقط . . ولم تأتي العالمنية لتفسر اي شئ بعد ذلك مثلا لم تضع العالمنية فكر مخصص عن حريات ومقدارها و الفكر الاقتصادي وما الي ذلك


    فعل ذلك روافد العالمنية . . مثل اليبرالية والشيوعية . . وهي كلها روافد عالمنية ومنطلقة من هذا الاساس وهي اقصاء الدين والشريعة

    وهذا هو الأساس المقدس لليبرالية





    والا بكل بساطة

    1- هل تقبل اليبرالية بحكم الشريعة ؟ لا
    2- ما هو مصدر الفكر اليبرالي وافكارة ؟ البشر
    3-ما هو دور الدين وحدودة في الفكر اليبرالي ؟ دور العبادة

    ما الي ذلك

    اليبرالية هي رافدة لروافد العالمنية مثلها مثل الشيوعية

    العالمنية جائت كا اساس مقدس لاقصاد الدين كا بداية جائت الشيوعية واليبرالية والنازية وغيرها من المذاهب الفكرية . . فقط لتضع وتكمل رحلة العالمنية نحو باقي مناحي الحياة



    في النهاية . . العالمنية وروافدها مثل اليبرالية والشيوعية ما هي الا اديان اخري بنفس فكرة الاديان المعروفة ( لا يوجد دين سوي الاسلام دين الله عز وجل ) ففيها الألة المقدس وهو العقل مهما كانت احكامة عجيبة وغريبة وناقصة ويوجد الافكار والأسس المقدسة مثل اليبرالية وحمايتة للحريات الخاصة و العامة وهو شئ مقدس عندها نفس ما المجتمع كا هو الوحدة والخلية الواحدة في الشيوعية وهي نفس الفكرة المقدسة . . .

    واكبر مثال علي ذلك . . اليبرالين الذين يعلمون اليبرالية حقا وليس اسما يعلمون ان اليبرالية ترفض الديموقراطية المطلقة مثلها مثل الاسلام تماما بل وتكفر بها . . ومثل ما الشيوخ ينادون بلديموقراطية الاسلامية ان جاز التعبير وهي الديموقراطية بخطوط اجبارية تحد منها . . اليبرالية تضع نفس القيود علي الديموقراطية وهي ان لا تتعدي الديموقراطية او حكم الأغلبية خطوط عريضة منها بعض المفاهيم عن الحرية

    وهذا ما نراه بشكل واضح مثلا في فرنسا وهي دولة عالمنية ليبرالية . . . ومنعوا النقاب من الشارع ويريدون اجبار المسلمين علي ان يكون خطبة الجمعة بلفرنسية . . فقط للحفاظ علي هوية فرنسا العالمنية . . . فهي فعلت وتقول نفس ما يقولة المسلمين لكن طبعا هناك من يدافع ويحمي الباطل وهناك من يدافع ويحمي الحق
    [/quote]


  10. #10

    الصورة الرمزية kono

    رقم العضوية : 53144

    تاريخ التسجيل : 16Nov2009

    المشاركات : 753

    النوع : ذكر

    الاقامة : Ras EL-Bar

    السيارة: ....

    السيارة[2]: kia cerato ex 2010

    دراجة بخارية: .....

    الحالة : kono غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedbatoos مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم موضوع جيد للنقاش :) احيك علية

    انا لي تعقيب بسيط كا بداية

    اولا العالمنية هي الأم . . يتفرع منها الشيوعية واليبرالية وغيرها . . .

    فلعالمنية هي الأساس وهي فصل الدين عن الدولة وكما حضرتك ذكرت. . واختلف طبعا العالم علي هذا الاساس بمن كان شديد التطرف والدموية مستخدما العالمنية ومن كان اقل ومن كان متميز في شئ وتارك للأخر

    الشيعوية هي عالمنية شيوعية واليبرالية هي ليبرالية عالمنية وكذلك النازية هي نازية عالمنية . . جميعهم فصلوا الدين عن الدولة واقصوة وارجعوا كل شئ الي العقل البشري والقوانين الوضعية والافكار البشرية . .

    فلأم هي العالمنية واليبرالية احد روافدها . . ولكن تتميز عن باقي المذاهب الفكرية المنبثقة عن العالمنية في انها اقل حدة ظاهريا في محاربة الدين عكس الشيوعية مثلا او النازية . . .

    والأقتباس من ويكيبيديا لكن الأنجليزي . . انا لا اثق في ويكيبيديا العربي من اكثر اعمال التشوية والتحوير فية من قبل العرب خصوصا انهم لا يدعمون الكلام المكتوب بأي مصادر فويكيبيديا نفسة ليس مصدر بل المصادر توضع علي الهوامش

    فلنقاش يدور حول العالمنية بكل افكارها وبين الاسلام (والاسلام فقط لا نتحدث حول اديان اخري وتجارب اديان اخري ) او نتحدث حول اليبرالية فقط كا مذهب فكري عالماني و الأسلام ايضا فقط


    أشكرك
    أنا مع حضرتك فى كلامك
    بس فيه حاجة مهمة ..الليبرالية مش بتهاجم الدين ( على قد ما فهمت من الكلام ) هى بتطالب بالدين فى دور العبادة
    انا شايف ان مبادئها بتتفق مع الاسلام فى حاجات كتير
    زى مثلا موضوع الحريات..حريتك بتنتهى عند حرية الاخرين

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zaza_lanos مشاهدة المشاركة
    مقارنة المادة 2 من الدستور المصرى بأشهر دساتير العالم


    وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُصِيبَهُمْ بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ (49) أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ (50)المائدة


    مقارنة المادة 2 من الدستور المصرى بأشهر دساتير العالم



    أحد الصحفيات تقول أن الإخوان المسلمين هم وحدهم فقط من لا يريد تغيير المادة 2 من الدستور وهذا كذب وخداع وتزيف للحقائق وخلط متعمد بل وتدليس من هذه الكاتبة صاحبة الفكر الفاسد لأن غالبية الشعب المصري الكاسحة لا تريد تغيير هذه المادة وأزيدك من الشعر بيت 90% من الشعب المصري تريد أن تحكم بالشريعة حسب مسح أجراه معهد أمريكي قبل عام من الآن. ونفس النسبة كانت فى أستفتاء جريدة الأهرام - الباطلة - الذى كان على صفحتها الألكترونية


    لماذا هذه الدكتاتورية ممن يظنون أنفسهم لبراليين أو ديموقراطيين وهم أبعد ما يكونون عن الديموقراطية؟ تقولي أن المادة 2 عنصرية رغم أنها هي المادة التي أستعان بها الأنبا شنوده منذ أقل من 6 أشهر في طعنه علي حكم المحكمة في الطلاق والزواج الثاني أمام المحكمة الدستورية! أي بمعني أدق المادة 2 من الدستور هي التي منحت الحق للأقباط بتطبيق ما يرونه شرعهم فى الديانة النصرانية.

    أنت يا سيدتي هى العنصرية وكل من فكره مثلك لأنك تريدين أن تحكمي شعب بأكمله بما تريدين أنت. ألا ترين معي بأن الشعب المصري قد نضج بما فيه الكفاية ليقرر ما يريد وليس بحاجة لوصاية من أنصاف المثقفين أو من طبع علي جباههم صنع في الخارج

    وبالمناسبة ما اسم الحزب الذي يحكم ألمانيا؟ "المسيحي"
    وبالمناسبة لماذا إصرار الدول الاوروبية علي عدم أنضمام تركيا لهم؟

    الهوية ضرورية لبناء اي مجتمع وليست عار. وإليك أمثلة لتعلمي اننا لم نبتدع هذه المادة والموجودة من عام 1923م في الدستور


    ـ الدستور اليوناني ينص في المادة الأولي أن المذهب الرسمي للأمة اليونانية هو مذهب الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية وفي المادة47 من الدستور اليوناني كل من يعتلي عرش اليونان يجب أن يكون من اتباع الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية.

    ملحوظة: يوجد الملايين من المسيحيين في اليونان يتبعون الملة الكاثوليكية والبروتستانتية ويوجد الملايين يتبعون الديانة الإسلامية.


    ـ الدستور الدانماركي ينص في المادة الأولي للبند رقم5 علي أن يكون الملك من أتباع الكنيسة الإنجيلية اللوثرية, وفي البند رقم3 من المادة الأولي الدستور الدانماركي للكنيسة الإنجيلية اللوثرية هي الكنيسة الأم المعترف بها في الدانمارك.

    ملحوظة: يوجد الكثير من أتباع الملة الأرثوذكسية والملة الكاثوليكية وأتباع الديانة الإسلامية ولم يعترض أحد علي المادة الأولي من الدستور الدانماركي؟؟؟.


    ـ الدستور الإسباني: تنص المادة السابعة من الدستور الإسباني علي أنه يجب أن يكون رئيس الدولة من رعايا الكنيسة الكاثوليكية وفي المادة السادسة من الدستور الإسباني على أن على الدولة رسميا حماية اعتناق وممارسة شعائر المذهب الكاثوليكي باعتباره المذهب الرسمي لها.

    ملحوظة: هل طالب أحد من أصحاب المذهب الأرثوذكسي أو البروتستانتي أو الديانة الإسلامية بإلغاء المادة التاسعة من الدستور؟؟؟؟؟؟

    ـ الدستور السويدي في المادة الرابعة من الدستور السويدي تنص: يجب أن يكون الملك من أتباع المذهب الإنجيلي الخالص, كما ينص علي ذلك بالنسبة لأعضاء المجلس الوطني وهو البرلمان!!!!!!.

    ملحوظة: يوجد الكثير من أتباع الملة الأرثوذكسية والكاثوليكية وأصحاب الديانة الإسلامية في السويد ـ هل طالب أحد بإلغاء المادة الرابعة من الدستور السويدي ودعونا نتفق علي أن يكون أعضاء البرلمان من الإنجيليين فقط, فيه مخالفا لمواثيق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر عام.1948

    ـ الدستور الإنجليزي لا يوجد دستور إنجليزي لأنه دستور عرفي متوارث ولكن المادة الثالثة من قانون التسوية تنص علي كل شخص يتولي الملك أن يكون من رعايا كنيسة إنجلترا ولا يسمح بتاتا لغير المسيحيين ولا لغير البروتستانيين بأن يكونوا أعضاء في مجلس اللوردات.

    ملحوظة: دعونا نتفق علي أنه لا يسمح لأعضاء مجلس اللوردات إلا أن يكونوا من البروتستانت أليس هذا مخالفا لمواثيق الأمم المتحدة وإعلان حقوق الإنسان الصادر في عام 1948؟

    الرجاء أعادة النشر للحياد والنزاهه

    يا شباب هذه هي الحقيقة
    ونحن نقول
    قل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون
    منقوووووووووووووول
    اسألكم الدعااااااااااااء
    فى دستور 1971 كانت المادة التانية ان الاسلام هو مصدر التشريع..... بس ده فى الدستور بس..احنا عمرنا مش شفنا حد الاسلام بيتطبق على حد سرق مثلا
    تنفيذ مبادئ الاسلام اهم من مجرد كتابتها

    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. علي بريشة يكتب: الليبرالية وزواج الشواذ
    بواسطة hookyelyak في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-04-2011, 07:04 PM
  2. الرد على الشيخ شومان وشبهات حول الليبرالية ، والدكتور البرادعي
    بواسطة mnvcxv في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 02-04-2011, 01:20 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2