لا للبرادعي : الى كل من يؤيد البرادعي انظر عمن يدافع ؟؟
YouTube - ‫ظ„ط§ ظ„ظ„ط¨ط±ط§ط¯ط¹ظٹ : ط§ظ„ظ‰ ظƒظ„ ظ…ظ† ظٹط¤ظٹط¯ ط§ظ„ط¨ط±ط§ط¯ط¹ظٹ ط§ظ†ط¸ط± ط¹ظ…ظ† ظٹط¯ط§ظپط¹ طںطں‬‎
البرادعى والمادة الثانية من الدستور
YouTube - ‫ط§ظ„ط¨ط±ط§ط¯ط¹ظ‰ ظˆط§ظ„ظ…ط§ط¯ط© ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹط© ظ…ظ† ط§ظ„ط¯ط³طھظˆط±‬‎
الشيخ خالد عبد الله ينتقد محمود سعد لدفاعه عن ابو زيد
YouTube - ‫ط§ظ„ط´ظٹط® ط®ط§ظ„ط¯ ط¹ط¨ط¯ ط§ظ„ظ„ظ‡ ظٹظ†طھظ‚ط¯ ظ…ط.ظ…ظˆط¯ ط³ط¹ط¯ ظ„ط¯ظپط§ط¹ظ‡ ط¹ظ† ط§ط¨ظˆ ط²ظٹط¯‬‎
قناة ازهري - لا يجوز الترحم على ابو زيد لانه كافر
YouTube - ‫ظ‚ظ†ط§ط© ط§ط²ظ‡ط±ظٹ - ظ„ط§ ظٹط¬ظˆط² ط§ظ„طھط±ط.ظ… ط¹ظ„ظ‰ ط§ط¨ظˆ ط²ظٹط¯ ظ„ط§ظ†ظ‡ ظƒط§ظپط±‬‎
البرادعى والعلمانية المقنعة..حين تتساوى الخيارات
YouTube - ‫ط§ظ„ط¨ط±ط§ط¯ط¹ظ‰ ظˆط§ظ„ط¹ظ„ظ…ط§ظ†ظٹط© ط§ظ„ظ…ظ‚ظ†ط¹ط©..ط.ظٹظ† طھطھط³ط§ظˆظ‰ ط§ظ„ط®ظٹط§ط±ط§طھ !!‬‎
حقيقة البرادعي الشيخ أحمد النقيب حفظه الله
YouTube - ‫ط.ظ‚ظٹظ‚ط© ط§ظ„ط¨ط±ط§ط¯ط¹ظٹ ط§ظ„ط´ظٹط® ط£ط.ظ…ط¯ ط§ظ„ظ†ظ‚ظٹط¨ ط.ظپط¸ظ‡ ط§ظ„ظ„ظ‡‬‎
حقيقة البرادعى وأمانيه الشيخ أحمد النقيب
YouTube - ‫ط.ظ‚ظٹظ‚ط© ط§ظ„ط¨ط±ط§ط¯ط¹ظ‰ ظˆط£ظ…ط§ظ†ظٹظ‡ ط§ظ„ط´ظٹط® ط£ط.ظ…ط¯ ط§ظ„ظ†ظ‚ظٹط¨‬‎
حقيقة البرادعى ومنهجه فضيلة الشيخ الدكتور/أحمد النقيب
YouTube - ‫ط.ظ‚ظٹظ‚ط© ط§ظ„ط¨ط±ط§ط¯ط¹ظ‰ ظˆظ…ظ†ظ‡ط¬ظ‡ ظپط¶ظٹظ„ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط±/ط£ط.ظ…ط¯ ط§ظ„ظ†ظ‚ظٹط¨‬‎
أبو شادي: البرادعي فبرك التقارير و ولادي زعلو مني 2
YouTube - ‫ط£ط¨ظˆ ط´ط§ط¯ظٹ: ط§ظ„ط¨ط±ط§ط¯ط¹ظٹ ظپط¨ط±ظƒ ط§ظ„طھظ‚ط§ط±ظٹط± ظˆ ظˆظ„ط§ط¯ظٹ ط²ط¹ظ„ظˆ ظ…ظ†ظٹ 2‬‎
حقيقة البرادعي وعمالته للأمريكان .flv
YouTube - ‫ط.ظ‚ظٹظ‚ط© ط§ظ„ط¨ط±ط§ط¯ط¹ظٹ ظˆط¹ظ…ط§ظ„طھظ‡ ظ„ظ„ط£ظ…ط±ظٹظƒط§ظ† .flv‬‎
رأى وجدى غـُنيم فى البرادعى
YouTube - ‫ط±ط£ظ‰ ظˆط¬ط¯ظ‰ ط؛ظ€ظڈظ†ظٹظ… ظپظ‰ ط§ظ„ط¨ط±ط§ط¯ط¹ظ‰‬‎
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله و آله وصحبه ومن والاه
في هذه المقالة أردت التنبيه على بعض ما استوقفني من بعض العبارات التي أوردها الدكتور البرادعي ، والتي رأيت أنه من الواجب التنبيه عليها دون خوض في سبابه أو تجريح في شخصه فما بيني وبينه أية ضغينه و لا حرث ولا إرث ، إن هو إلا دين الله تعالى ؛ مصداقاً لما أورده مسلم في صحيحه من حديث تميم الداري رضي الله عنه أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – قال : ( الدين النصيحة ( ثلاثاً ) ، قلنا لمن يا رسول الله ؟ قال : لله و لكتابه و لرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم )
والرجل كما نرى أنه متعرض لإمامة الأمر في مصر ؛ لذا علينا تبيين ما في الرجل خيراً كان أم شراً ، إذ أن الأمر دين ، وإمامة المسلمين ليست أمراً هيناً يُتهاون فيه بالقليل قبل الكثير بل ينبغي التدقيق في أدق تفاصيل عن الرجل وحياته ، كي لا نستبدل ظالماً بظالم ونعود على أنفسنا باللائمة حينها وتكون على نفسها جنت براقش ...
بسم الله الرحمن الرحيم
كثيراً ما كنت أتساءل عن موقف الرجل من الاسلام ، فما كنت أريد تصريحات رنّانة ولا دبلوماسية كنت أريد كلاماً واضحاً ، ولأن الرجل معظم تصريحاته من هذا النوع فقد آثرت أن ابتدئ مقالتي بكلام له رأيته الأوضح ، فالكلام العام ما أسهله ، والتنظير على صفحات الجرائد و في وسائل الاعلام – أزعم – أنه من أسهل ما يكون ، خاصة في هذه الأيام ...
ولكن..
قديماً قالوا : بالمثال يتضح المقال : فقبل الخوض في كلام الرجل التنظيري والإتيان عليه من قواعده آثرت أن أبدأ بمثال ضربه على رجل الدين المستنير المتفتح الذي يمثل الاسلام الحقيقي .. لا المزيف .. رجل يحمل جوهر الاسلام ...
تعالوا نرى من هذا الرجل ؟؟
ط§ظ„ط¨ط±ط§ط¯ط¹ظٹ ظˆظ†طµ ط.ط§ظ…ط¯ ط£ط¨ظˆ ط²ظٹط¯.wmv
نعم ،، إنه نصر حامد أبو زيد !!!
يا إلهي ما كنت أتوقع من رجل دبلوماسي عمل مدة أربعين سنة في هذا المجال أن يزل هذه الزلة ، ويصرح بفكره بهذه ( البجاحه ) ويمتدح أبو زيد هكذا ، لو كان يريد السلامة ما ذكره ولترك كلامه ( المائع ) ( الدبلوماسي ) عن الاسلام كما هو دون توضيح كيلا تنكشف كل أوراقه التي قد يخسر بها جمهوره الذي هو – تحت الانشاء –
وقد يسأل سائل :
مالك يا عم داخل شمال ف الراجل كدا ليه ؟؟
مين نصر حامد أبو زيد دا ؟
الجواب التقليدي : إنه الدكتور نصر حامد أبو زيد
ولد في..... قرية ... مدينة ....
هذا كله لا يهمني ولا يهمك
تعال معي نتصفح بعض كتبه لنرى فكر الدكتور الفاضل والعالم الجليل – على حد وصف البرادعي –
كتابه ( الإمام الشافعيّ و تأسيس الأيدلوجية الوسطية ) :
أ ) يعتبر أبو زيد ما حدث في سقيفة بني ساعدة بعد وفاة النبي و تولي أبو بكر الصديق خلافة المسلمين بعد مبايعة الانصار والمهاجرين له تدشيناً للسيطرة القرشية على الاسلام صـ57ـ :
.. ولعله يعود إلى بداية الخلاف حول مسألة الخلافة في اجتماع " السقيفة " بين المهاجرين والأنصار ؛ حيث تم في هذا الاجتماع تدشين السيطرة القرشية على الاسلام والمسلمين .
saqifah.mp4
ب ) نصر حامد أبو زيد يعتبر عصمة الأنبياء فكرة ابتكرها الامام الشافعي و يعتبر أنها تنافي بشريتهم – عليهم الصلاة والسلام - صـ 40 ـ :
إذ يلجأ الشافعي إلى فكرة " العصمة " التي تمتع بها الانبياء و محمد خاصة ليزيل هذا الاعتراض .
هكذا يتجاهل الشافعيّ بشرية النبي تجاهلاً شبه تام ..
3esmah.mp4
جـ) بل نجد فضيلة العلامة الفهّامة بحر العلوم يلمز الإمام الشافعيّ قائلاً صـ85ـ :
مفهوم الاجماع عند الشافعيّ مفهومٌ على درجةٍ عاليةٍ من الالتباس .
ط§ظ„طھط·ط§ظˆظ„ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط´ط§ظپط¹ظٹ.mp4
د ) يتهم الإمام الشافعيّ بالتعصب للقرشية والتعاون مع الأمويين صـ16ـ:
لكن أهم صور التعبير عن انحياز الشافعيّ للقرشية أنه الفقيه الوحيد من فقهاء عصره الذي تعاون مع الأمويين مختاراً راضياً .
ط§ظ„ط´ط§ظپط¹ظٹ ظˆط§ظ„ط£ظ…ظˆظٹظٹظ†.mp4
و ) ويختم كتابه قائلاً صـ110ـ:
وقد آن أوان المراجعة والانتقال إلى مرجلة التحرر لا من سلطة النصوص وحدها بل من كل سلطة تعوق مسيرة الانسان في عالمنا ، علينا أن نقوم بهذا الآن وفوراً قبل أن يجرفنا الطوفان .
taharr.mp4
كتابه ( نقد الخطاب الدينيّ )
أ ) يصرح بأن القرآن ليس في اللوح المحفوظ صـ 50 ـ :
.. الحديث كان عن ( أسطورة ) تصور الوجود الأزليّ في اللوح المحفوظ .
ط§ظ„ظ‚ط±ط¢ظ† ظ„ظٹط³ ظپظٹ ط§ظ„ظ„ظˆط. ط§ظ„ظ…ط.ظپظˆط¸ ط¹ظ†ط¯ ط£ط¨ظˆ ط²ظٹط¯.mp4
د ) يصرّح بأن العلمانية هي الحل للمجتمعات في كتابه ( نقد الخطاب الدينيّ ) صـ 43 ـ :
بقيت كلمة أخيرة :
إن العلمانية هي الحالة الحقيقية لحرية الدين والعقيدة والفكر وحرية الإبداع وهي الحماية الحقه للمجتمع المدتي ولا قيام له بدونها .
ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ط§ظ†ظٹط©.mp4
هـ) ينكر على العلمانيين أنهم يستحون من التصريح بعلمانيتهم صـ44ــ :
ربما لا تصل الرسالة إلى الاسلاميين لكن من المهم أن تصل إلى العلمانيي الذين يخضعون للابتزاز الديني في أغلب الأحوال فيتحاشون استخدام مصطلح " العلمانية " تُقيةً وخشية الاتهام بالكفر والالحاد لكنهم بهذه التُّقية يؤكدون بالصمت التزييف الذي كشفناه هذا إلى جانب تركيزهم على مسألة المجتمع المدني دون ذكر للـ" علمانية " ويؤدي إلى تزييف مفهوم المجتمع المدني ذاته لأنه لا يمكن أن ينهض إلا على أساس علمانيّ .
كتابه ( مفهوم النص ) :
أ ) ينكر الغيبيات صـ210 ـ :
إن من يؤمن بالكرسي والعرش والسحر والجن والشياطين والملائكة يحمل عقليةأسطورية.
ب ) يقول صـ 21 ـ :
إن تصنيف البشر على أساس العقيدة يمزق وحدة الوطن .
لذا حكمت محكمة الأحوال الشخصية بردَّته و التفريق بينه وبين زوجته ، ورفضت محكمة النقض الطعون الثلاثة المقدمة من ( أبو زيد ) على الحكم فيما بعد .
ويقول الدكتور البرادعي أنه كُفِّر لأن هناك أحد الناس رأى أنه شق عن قلب الدكتور نصر حامد أبو زيد ووجده غير مسلم !!
أقول : إن معتقد أهل السنة والجماعة على أن
جاحد المعلوم من الدين بالضرورة ، و قائل الكفر ، وفاعله يكفرون بذلك ولسنا في حاجة إلى السؤال عن اعتقادهم ؛ فلو سب الله عز وجل أو نبيه أو كتابه أو أحد أنبياءه عامداً يكفر ولا شك في ذلك .
كذا من سجد لصنم و من وطئ المصحف بقدمه أو بصق عليه أو فعل ما يهينه عالماً عامداً غير مكره ولا ذاهل العقل يكفر بفعله ولسنا في حاجة إلى سؤاله عن اعتقاده . والله أعلم
هذا هو نصر حامد أبو زيد الذي يُدافع عنه الدكتور البرادعي
فلماذا إذن نتردد عندما نقول ويُشنَّع علينا حين نذكر أن البرادعي علمانيّ ؟
هذه هي النماذج التي يريدها البرادعي لتقود الأمة والتي يخلعون عنها رداء الكفر والإلحاد ويُلبسونها رداءَ العقول المستنيرة والآفاق المتفتحة كي يتبعهم الناس ولكن إلى أين ...؟؟
إلى وحل العلمانية و الزندقة ؛ الكل يقول ما يريد زاعمين أنها حرية للفكر ، نعم ... إنها حرية لكنها ليست حرية الفكر إنها حرية الكفر وإلا فماذا ننتظر من رجل عاش أكثر من أربعين عاماً في الغرب ، نعم ...
إنها نتيجة طبيعية
هذه معلومات الرجل عن الاسلام ويدعونا أن نسير خلفه حتى نرى أبو زيدٍ جديد يخطبنا ويُعلِّمنا أمر ديننا و يربي أطفالنا على هذه المستنقعات الفكرية العفنة .
هذا هو الدكتور الفاضل والعالم الجليل والداعية
نعم إنه داعية و من على شاكلته
كلهم دعاة
ولكن ...
على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها....
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
طبعا كلام الشيخ النقيب على مسئوليته
المفضلات