| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 5 من 16 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 15 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 159

  1. #41

    الصورة الرمزية أحمد كمال

    رقم العضوية : 33438

    تاريخ التسجيل : 19Feb2009

    المشاركات : 14,563

    النوع : ذكر

    الاقامة : استراليا

    السيارة: None

    السيارة[2]: Toyota Camry

    دراجة بخارية: Harley-Davidson

    الحالة : أحمد كمال غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ecybrarian مشاهدة المشاركة
    طيب واللي مش مربس دقنه ومش عايز يربيها يبقى وضعه ايه في الشرع؟؟؟
    يأثم طبعا لمخالفته أمر النبي صلى الله عليه و سلم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ecybrarian مشاهدة المشاركة
    طيب إللي دقنه ضعيفة خلقة ربنا يعمل ايه؟
    لا يكلف الله نفسا الا وسعها ...... يسيبها و زي ما تطلع :)


  2. #42

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ecybrarian مشاهدة المشاركة
    طيب واللي مش مربس دقنه ومش عايز يربيها يبقى وضعه ايه في الشرع؟؟؟ طيب إللي دقنه ضعيفة خلقة ربنا يعمل ايه؟
    لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  3. #43

    الصورة الرمزية عمرو عمارة

    رقم العضوية : 4782

    تاريخ التسجيل : 23Jan2008

    المشاركات : 1,853

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: سيريون 2008 1.3 16v

    السيارة[2]: كليو 2003 1.2 16v

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : عمرو عمارة غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بارك الله فيك يا محمد.....والله أنا لما شوفت موضوعك خفت ألاقي هجوم شديد ولكن الحمد لله في أدب في الحوار وقابليه للإستماع......والله جزاكم الله خيراً

    أبو كمال.....ما شاء الله اللحية منورة.....مبارك إطلاق اللحية :b4_039:

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرة على الحق حتى تقوم الساعة "


  4. #44

    الصورة الرمزية محمد محمد

    رقم العضوية : 36480

    تاريخ التسجيل : 26Mar2009

    المشاركات : 3,597

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة العبور(عروس المدن الجديدة)

    السيارة: لانسر بومة 2007

    السيارة[2]: كورولا 2008 mmt

    دراجة بخارية: adidas

    الحالة : محمد محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو عمارة مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك يا محمد.....والله أنا لما شوفت موضوعك خفت ألاقي هجوم شديد ولكن الحمد لله في أدب في الحوار وقابليه للإستماع......والله جزاكم الله خيراً

    أبو كمال.....ما شاء الله اللحية منورة.....مبارك إطلاق اللحية :b4_039:
    كمان مبارك اطلق لحيته...يالا يا اخوانا مين التاني.

    [sor2]http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/274834_100000203787161_1334017_n.jpg[/sor2]


  5. #45

    الصورة الرمزية frhateg

    رقم العضوية : 53342

    تاريخ التسجيل : 18Nov2009

    المشاركات : 1,095

    النوع : ذكر

    الاقامة : الأسكندرية

    السيارة: لوجان 2010

    السيارة[2]: بيجو504 موديل 1979

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : frhateg غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الحمد لله علي نعمة الأسلام . اخوكم كان بيشرب سجاير اكتر من 20 سنه و كان علبتين في اليوم متكفنيش علما بان الوالد الله يرحمه مات و عمره 45 سنه بسرطان في الرئه من السجاير و كانت الوالده الله يرحمها لما عرفت اني بدخن زعلت مني جدا و قالت لي طيب اتعظ من اللي حصل لأبوك و لكن الشيطان الله يلعنه . الا ان جاء الهدي من ربك . كنت في الحج و في طرف المسجد الحرام كنت انا و صديق ليه واقفين بندخن . و جه سعودي اتعارك معانا ازاي بتدخن هنا و حصلت مشاجره كادت تصل للعراك بالأيدي . المهم الواحد اختلي بنفسه و فكرت في الأمر جديا و كنت بدات في اطلاق لحيتي ووجدت فعلا تعارض اطلاق اللحيه مع التدخين . و منَ الله علي بترك التدخين منذ اكتر من 20 سنه و الحمد لله . فدي فرصة طيبه للي عايز يبطل سجاير . يدعو الله و ينوي بجد و ربنا يهدي .

    اللهم انك كريم حليم عفو تحب العفو فاعفو عنا .
    اللهم اعني علي ذكرك و شكرك و حسن عبادتك .


  6. #46

    الصورة الرمزية أبومعاذ

    رقم العضوية : 1862

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 5,726

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo Elobour

    السيارة: maruti

    السيارة[2]: Gen-2

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبومعاذ غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله خيراً
    والحمد لله ان الموضوع مقلبش خناقة

    ﻧﺤﻦ أﻓﻀﻞ ﺷﻌﺐ ﯾﺼﻨﻊ اﻟﺜﻮرات ﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﯾﺤﺴﻦ ﺣﺮاﺳﺘﻬﺎ ﻓﯿﻌﻮد اﻟﻈﻠﻢ ﻟﯿﻠﺘﻒ ﻣﻦ ﺟﺪﯾﺪ , ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮة ﯾﺤﺪث ذﻟﻚ وﻻ ﻧﺘﻌﻠﻢ اﻟﺪرس


  7. #47

    الصورة الرمزية hobiko

    رقم العضوية : 6280

    تاريخ التسجيل : 23Feb2008

    المشاركات : 2,284

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: TOYOTA Corrola 2007

    السيارة[2]: KIA Cerato SX 2010

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : hobiko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السلام عليكم ورحمة الله:

    سبق أن نقلنا أقوال العلماء في اللحية وكانت كالآتي:

    1-قول جمهور العلماء الحنفية والمالكية والحنابلة وبعض الشافعية تحريم حلق اللحية.

    2-قول جمهور الشافعية وبعض المالكية بكراهة حلق اللحية وتبعهم بعض المعاصرين كالشيخ القرضاوي وغيره.

    3-قول بعض الحنفية المتأخرين باستحباب إعفاء اللحية وليس الوجوب وتبعهم عليه بعض المعاصرين كالشيخ جاد الحق -شيخ الأزهر السابق-.

    4-قول بعض المعاصرين بأنه اعفاء اللحية من العادات فقط كالشيخ شلتوت والشيخ محمد أبو زهرة -رحمهما الله- وغيرهما.


  8. #48

    الصورة الرمزية hobiko

    رقم العضوية : 6280

    تاريخ التسجيل : 23Feb2008

    المشاركات : 2,284

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: TOYOTA Corrola 2007

    السيارة[2]: KIA Cerato SX 2010

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : hobiko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    المفتي : د. رجب أبو مليح

    حلق اللحية اختلف حوله الفقهاء بين مَن يقول بالتحريم ومَن يقول بالكراهة ومَن يقول بالجواز، ولكلٍّ أدلته التي يعتمد عليها، وما نرجحه للفتوى أن إعفاء اللحية سنةٌ مؤكدةٌ يثابُ فاعلها ولا يأثم حالقها، وقد يختلف أمر اللحية باختلاف الأشخاصِ والزمان والمكان.



    فقد يكون إعفاؤها واجبًا إذا تعلَّق بها واجبٌ آخر كالدعوة إلى الله في بعض البلاد التي لا تتيسر إلا لمَن أعفى لحيته، حيث لا يقبل الناس منه حلالاً ولا حرامًا ولا أمرًا ولا نهيًا إلا إذا أطلق لحيته، وكما قرَّر الفقهاء أن ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب، فيصبح إعفاء اللحية في حق هذا الرجل واجبًا، وقد يكون مندوبًا أو مكروهًا أو محرمًا إذا فتن المسلم في دينه ومنع عن الدعوة أو هُدد في رزقه أو في بدنه وغير ذلك.



    يقول فضيلة الشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر السابق في فتوى عن موضوع اللحية:

    من المسائل الفقهية الفرعيَّة: موضوع اللحية، حيث تَكاثر الخلاف حولها بين الإعْفاء والحلْق، حتى اتَّخذ بعض الناس إعفاء اللحية شعارًا يُعرف به المؤمن من غيره.



    والحق أن الفقهاء اتفقوا على أن إعفاء اللحية، وعدم حلْقها مأثور عن النبي- صلى الله عليه وسلم- فقد كانت له لِحيةٌ يُعنَى بتنظيفها وتخليلها، وتمشيطها، وتهذيبها لتكون متناسبة مع تقاسيم الوجه والهيئة العامة.



    وقد تابع الصحابة- رضوان الله عليهم- الرسول- صلى الله عليه وسلم- فيما كان يفعله وما يختاره.



    وقد وردت أحاديثُ نبويةٌ شريفة تُرغِّب في الإبقاء على اللحية، والعناية بنظافتها، وعدم حلْقها، كالأحاديث المُرغِّبة في السواك، وقصِّ الأظافر، واستنشاق الماء.



    وممَّا اتفق الفقهاء عليه أيضًا أن إعْفاء اللحية مَطلوب، لكنهم اختلفوا في تكييف هذا الإعفاء، هل يكون من الواجبات أو مِن المندوبات، وقد اختار فريق منهم الوجوب، وأقوى ما تمسَّكوا به ما رواه البخاري في صحيحه (فتح الباري بشرح صحيح البخاري جـ 10 ص: 349، مكتبة الغزالي بدمشق- مؤسسة مناهل العرفان ببيروت). عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "خالِفُوا المُشركينَ، ووَفِّرُوا اللِّحى، واحْفُوا الشوارب".



    وما رواه مسلم (صحيح مسلم بشرح النووي جـ 3 ص: 146 ـ 147 ط. دار الكتب العلمية) في صحيحه عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "احْفُوا الشوارِبَ واعْفُو اللِّحَى"، حيث قالوا: إن توفيرها مأمور به، والأصل في الأمر أن يكون للوجوب إلا لصارفٍ يَصْرِفُهُ عنه، ولا يُوجد هذا الصارف، كما أن مُخالفة المشركين واجبةٌ، والنتيجة أن توفير اللحْية، أيْ: إعفاءها واجبٌ.



    قال الإمام النووي (المرجع السابق ص: 151) في شرحه حديث: "احْفُوا الشوارب واعْفوا اللِّحَى": إنه وردت رواياتٌ خمسٌ في ترْك اللحْية، وكلها على اختلافها في ألفاظها تدلُّ على ترْكها على حالها.



    وممَّا رَتَّبُوه على القول بوُجوب إعفاء اللحية: ما نقله ابن قدامة الحنبلي (جـ 8 ص 433 باب التعزير في الإسلام) في المُغني: أن الدية تجب في شَعْر اللحية عند أحمد، وأبي حنيفة والثوري، وقال الشافعي ومالك: فيه حكومة عدْلٍ، وهذا يُشير إلى أن الفقهاء قد اعتبروا إتلاف شَعر اللحية حتى لا يَنبت جِنايةٌ من الجنايات التي تَستوجب المُساءلة: إما الدية الكاملة كما قال الأئمة أبو حنيفة وأحمد والثوري، أو دِية يُقدرها الخبراء كما قال الإمامان: مالك والشافعي.



    وذهب فريقٌ آخر إلى القول بأن إعفاء اللحية سُنَّة يُثاب فاعلها ولا يُعاقب تاركها، وحلْقها مَكروه، وليس بحرام، ولا يُعَدُّ مِن الكبائر، وقد استندوا في ذلك إلى ما رواه مسلم (صحيح مسلم بشرح النووي جـ 3 ص: 147 ط. دار الكتب العلمية- ببيروت) في صحيحه عن عائشة عن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال: "عشْرٌ مِن الفطرة: قصُّ الشارب، وإعفاء اللحْية، والسواك، واستنشاق الماء، وقصُّ الأظفار، وغسْل البراجِم (البراجم: مَفاصل الأصابع من ظهر الكف "بتصرُّف: مختار الصحاح").ونَتْفُ الإبِط، وحلْق العانَة، وانتقاص الماء (انتقاص الماء: يعني الاستنجاء). قال مصعب: ونسيتُ العاشرة إلا أن تكون المَضمضة.



    حيث أفاد الحديث أن إعفاء اللحية من السُنَن والمَندوبات المَرغوب فيها إذ كل ما نصَّ عليه من السُنَن العادية.



    وقد عقَّب القائلون بوُجوب إعفاء اللحية على القائلين بأنه مِن سُنَنِ الإسلام ومَندوباته بأن إعفاء اللحية جاء فيه نصٌّ خاصٌّ أخرجها عن الندْب إلى الوُجوب، وهو الحديث المذكور سابقًا"خالِفوا المُشركين..".



    وردَّ أصحاب الرأي القائل بالسُنَّة والندْب بأن الأمر بمُخالفة المُشركين لا يتعيَّن أن يكون للوُجوب، فلو كانت كلُّ مُخالفةٍ لهم مُحتَّمة لتحتَّم صبْغ الشعر الذي وَرَدَ فيه حديث الجماعة: "إن اليهود والنصارى لا يَصبغون فخَالِفُوهم". (رواه البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي والنسائي ـ التاج الجامع للأصول جـ 3 ص: 173) مع إجماع السلف على عدم وُجوب صبْغ الشعر، فقد صبَغ بعض الصحابة، ولم يصبغ البعض الآخر كما قال ابن حجر في فتح الباري، وعزَّزوا رأيهم بما جاء في كتاب نهج البلاغة (جـ 2 ص: 141): سُئل عليٌّ كرَّم الله وجهه عن قول الرسول- صلى الله عليه وسلم-:"غيِّروا الشَّيْبَ ولا تَشَبَّهُوا باليهود".



    قال: إنما قال النبي ذلك والدِّينُ قُلٌّ، فأما الآن وقد اتَّسع نطاقه، وضرب بجرانه فامرؤٌ وما يَختار..



    مِن أجل هذا قال بعض العلماء: لو قيل في اللحْية ما قيل في الصبْغ مِن عدم الخُروج على عرف أهل البلد لكان أولَى، بل لو تركت هذه المسألة وما أشبهها لظُروف الشخص وتقديره لمَا كان في ذلك بأس.



    وقد قيل لأبي يوسف صاحب أبي حنيفة- وقد رُؤي لابسًا نَعْلَيْنِ مَخْصُوفيْن بمَسامير- إن فلانًا وفلانًا من العلماء كرِهَا ذلك؛ لأن فيه تَشَبُّهًا بالرهبان فقال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يلبسُ النعال التي لها شعْر، وإنها مِن لبس الرهبان.



    وقد جرَى على لسان العلماء القول: بأن كثيرًا ممَّا ورَد عن الرسول- صلى الله عليه وسلم- في مثل هذه الخِصال يُفيد أن الأمر كما يكون للوُجوب يكون لمُجرد الإرشاد إلى ما هو الأفضل، وأن مُشابهة المُخالفين في الدِّين إنما تَحرُم فيما يُقصد فيه الشبه بشيء مِن خصائصهم الدينية، أمَّا مُجرَّد المشابهة فيما تجري به العادات والأعراف العامة فإنه لا بأْس بها ولا كَراهة فيها ولا حُرمة.



    لمَّا كان ذلك كان القول بأن إعفاء اللحية أمر مَرغوب فيه، وأنه من سُنَن الإسلام (بيان للناس جـ 2 ص: 328، الفتاوى الإسلامية جـ 10 ص: 3478، جـ 9 ص: 3018). لتي ينبغي المحافظة عليها مقبولاً، وكان مَن أعفَى لحْيته مُثابًا، ويُؤجَر على ذلك، ومَن حلَقها، فقد فعل مَكروهًا، لا يأثَمُ بفِعله هذا اعتبارًا لأدلة هذا الفريق.
    المصدر
    http://www.ikhwanonline.com/Article....9675&SecID=365


  9. #49

    الصورة الرمزية hobiko

    رقم العضوية : 6280

    تاريخ التسجيل : 23Feb2008

    المشاركات : 2,284

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: TOYOTA Corrola 2007

    السيارة[2]: KIA Cerato SX 2010

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : hobiko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عايز أقول حاجة ....... لكل الأخوة فى الموضوع او المنتدى

    انا مش باصص للموضوع ..... حلق اللحية حرام ولا لأ

    لأ اللى انا بتمناه ان المسلم مايحكمش على اخيه المسلم من زاوية حاجة زى اللحية

    فى ناس كتير مربية اللحية و مش مسلمين كويسين ...... و فيه ناس كتير مش مربياها و مسلمين كويسين

    و العكس صحيح طبعا

    ليه بقول الكلام ده ؟؟؟؟ لأنى أعرف ناس للأسف بيتعاملوا مع حليقى اللحية على اساس انهم اثمين و و بعيدين عن الأسلام

    و ناس تانية تتعامل مع مطلقى اللحية على اساس انهم متطرفين و متشددين

    بلاش حاجة زى دى ...... نسخدمها فى تصنيف المسلمين

    يارب يكون قصدى واضح


  10. #50

    الصورة الرمزية أبومعاذ

    رقم العضوية : 1862

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 5,726

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo Elobour

    السيارة: maruti

    السيارة[2]: Gen-2

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبومعاذ غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hobiko مشاهدة المشاركة
    عايز أقول حاجة ....... لكل الأخوة فى الموضوع او المنتدى

    انا مش باصص للموضوع ..... حلق اللحية حرام ولا لأ

    لأ اللى انا بتمناه ان المسلم مايحكمش على اخيه المسلم من زاوية حاجة زى اللحية

    فى ناس كتير مربية اللحية و مش مسلمين كويسين ...... و فيه ناس كتير مش مربياها و مسلمين كويسين

    و العكس صحيح طبعا

    ليه بقول الكلام ده ؟؟؟؟ لأنى أعرف ناس للأسف بيتعاملوا مع حليقى اللحية على اساس انهم اثمين و و بعيدين عن الأسلام

    و ناس تانية تتعامل مع مطلقى اللحية على اساس انهم متطرفين و متشددين

    بلاش حاجة زى دى ...... نسخدمها فى تصنيف المسلمين

    يارب يكون قصدى واضح
    كلام سليم
    كتير من الملتحين محتاجين يراجعوا نفسهم في بعض الحاجات بس أظن الغالبية كويسين و الحليقين كتير منهم كويسين جدا بس يبقوا أحسن لو أطلقوا لحاهم أمتثالاً لأمر النبي صلى الله عليه وسلم

    من الأيات اللي كان ليها الفيصل معايا في موضوع اللحية ده:
    "قل إن كنتم تحبون الله فاتبعون يحببكم الله"
    "وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم"
    "فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلموا تسليما"
    وعشان عرفت إن النبي صلى الله عليه وسلم أنفع لنفسي مني
    "النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم" يعني لو هو عليه الصلاة والسلام قضى أمر و مكنش الأمر على هوايا فأكيد أمره أنفع وأفضل ليا من هوى نفسي
    واللحية مش سنة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بس دي سنة عن كل الانبياء ودا يدل على فضلها وأهميتها
    أخيرا اللحية من سنن الفطرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    عشر من الفطرة : قص الشارب ، وإعفاء اللحية ، والسواك ، واستنشاق الماء ، وقص الأظفار ، وغسل البراجم ، ونتف الإبط ، وحلق العانة ، وانتقاص الماء . قال زكرياء : قال مصعب : ونسيت العاشرة . إلا أن تكون المضمضة . زاد قتيبة : قال وكيع : انتقاص الماء يعني الاستنجاء . الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 261
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    ﻧﺤﻦ أﻓﻀﻞ ﺷﻌﺐ ﯾﺼﻨﻊ اﻟﺜﻮرات ﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﯾﺤﺴﻦ ﺣﺮاﺳﺘﻬﺎ ﻓﯿﻌﻮد اﻟﻈﻠﻢ ﻟﯿﻠﺘﻒ ﻣﻦ ﺟﺪﯾﺪ , ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮة ﯾﺤﺪث ذﻟﻚ وﻻ ﻧﺘﻌﻠﻢ اﻟﺪرس



 
صفحة 5 من 16 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 15 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. عايز تقيس البايك و أنت فى بيتك ؟؟؟ ادخل هنا
    بواسطة OMAR61995 في المنتدى مختــلف أنواع الدراجات النارية
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 27-05-2012, 06:00 PM
  2. البلاك بيري معدش بيرن طالب مساعده
    بواسطة aminibrahim في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-08-2011, 02:45 AM
  3. السـلام عليكـم .. عايز اوصل شارع محمد ابو الليل فى الميرغني
    بواسطة boamengo في المنتدى دليل الطرق الداخلية وطرق السفر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-07-2010, 03:49 PM
  4. سوستة الدبرياج إتأطمت والبدال معدش بيرد
    بواسطة Badrowi في المنتدى دايــو+شيفرولية لانوس
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 06-02-2009, 07:42 PM
  5. راح الى راح معدش فاضل كتير . !!!!!!
    بواسطة خالدابوالنجا في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-06-2007, 11:42 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2