نقص ألوان السيارات الميتاليك بسبب زلزال اليابان



تعرض مصنع الأصباغ التابع لشركة Merck KGaA الألمانية في شمال اليابان للتدمير، وهو المصدر الوحيد في العالم لصنع الخضاب اللامعة shiny pigments والتي تضاف إلى الأصباغ الميتاليك.

مما أثر على صناعة السيارات العالمية فقد بدأت بعض من شركات صناعة السيارات في العالم باستبعاد بعض من خيارات ألوان الطلاء لسياراتها .

صرحت متحدثة بإسم الشركة الألمانية بأن استئناف الإنتاج في المصنع المنكوب سيتطلب من 4 إلى 8 أسابيع، وأن هذا مرتبط بتوفر الخدمات واحتياجات البنية التحتية، إضافة إلى ما سيؤول إليه أمر مفاعل فوكوشيما النووي الذي يبعد 50 كيلومترا عن المصنع.

وقد حددت كرايسلر كميات الإنتاج لعشر ألوان هي: الأسود brilliant black، الأسود blackberry، الأحمر الداكن deep cherry، الأحمر redline، الأحمر inferno، البرونز bronze star، البني rugged brown، الأخضر hunter green، العاجي ميتاليك، والخشبي ميتاليك.

وحددت فورد كميات الإنتاج التي طلبها الوكلاء فيما يخص اللون «الأسود تكسيدو»، وثلاث درجات من الطلاء الأحمر اللون. وتتأثر بهذا التحديد فورد F-150 وطرز السوبر ديوتي من البيك أب، إضافة إلى إكسبلورر، إكسبدشن، فوكاس، توروس، ولنكون MKS ونافيغيتر.