| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 25

  1. #1

    الصورة الرمزية م. عمرو شرف

    رقم العضوية : 37426

    تاريخ التسجيل : 06Apr2009

    المشاركات : 540

    النوع : ذكر

    الاقامة : الدقى

    السيارة: نيو اكسنت سبورت

    السيارة[2]: نيو سيراتو 2010

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : م. عمرو شرف غير متواجد حالياً

    افتراضي أسد الصاعقه - الأسطوره المصريه - أبراهيم الرفاعى - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">










    تجميع من مجموعة مصادر

    لكل شعب أبطاله بالتأكيد .. لكن هؤلاء جعلوا للبطولة معنى غريبا .. معنى ساخرا ممزوجا بالتهكم .. انهم مقاتلين مصريون .. أذاقوا العدو مرارة الهزيمة المصحوبة بالحسرة من دقتهم و كفاءتهم و أساليبهم .. انهم رجال المجموعة 39 قتال .. و قائدهم الفذ (العميد ابراهيم الرفاعى)

    وإذا كنت من مرضى الاستغراب والدهشة فنصيحة صحية لك بأن تبتعد عن هذا الجزء من الحكاية؛ لأنه نوعاً ما يتخطّى حدود الممكن والجائز، فمن غير المعقول أن يقوم شخص واحد بشَغل كل هذه المناصب، فيتذوق مرارة رمال الصحراء الغربية في سلاح المشاة، ثم يُخرّج وحوشاً بشرية من تحت أيديه بمدرسة الصاعقة، ثم يضع اسمه بلوحة شرف القضية الفلسطينية بعد عمله مدرّبا للفدائيين الفلسطينيين على أساليب الصاعقة أيضاً، وبفضله بات للقوات الليبية فرق صاعقة قويّة بعد تولّيه تدريبهم!

    شيء غريب أن يشارك شخص واحد في حربين، وأغرب أن يشارك في ثلاث حروب، ولكن أن تشارك في أربع حروب كاملة دون أن تنالك حتى إصابة تُقعدك عن المشاركة العسكرية هذا بحق هو الأغرب.. هذا بالضبط ما حدث للبطل إبراهيم الرفاعي الذي لم يصبه مكروه في حرب تحرير اليمن، وقاتل ببسالة في العدوان الثلاثي، وحاول قدر استطاعته في عدوان 1967، وكان أحد أبطال حرب الاستنزاف، وكبّد فيها العدو خسائر فادحة في الأرواح والمعدّات، وعبر وحده إلى الضفة الشرقية 52 مرة من بور فؤاد شمالا إلى رأس محمد جنوبا.
    .. فلنقترب منهم قليلا .. ولندع قشعريرة البطولة تغمرنا .
    استطاع هذا الرجل أن يؤسّس ما يعرف بالمجموعة "39 قتال"؛ وهي مجموعة صاعقة سطرت اسمها بحروف من ذهب في تاريخ المعارك بمصر والعالم أجمع، فقد نجحت قبل أن يتم تأسيسها بشكل غير رسمي في تنفيذ 39 عملية ناجحة، وكبّدت قوات العدو في حرب 1973 خسائر لا يمكن وصفها، وكانت أحد الأسباب التي جعلت القيادة الإسرائيلية تفقد صوابها، وتشترط فيما بعد في معاهدة كامب ديفيد تخفيض عدد قوات الصاعقة المصرية.

    تأسّست هذه المجموعة من 90 فردا ما بين ضابط وصف ضابط وجندي، بدأت كجماعة صغيرة ثم فصيلة ثم سَرِيّة، وتولى العميد إبراهيم الرفاعي تدريبهم، وقد عُرِف عنه شراسته في التدريب، حتى أنه كان يمازح أحد الجنود بإلقاء قنبلة منزوعة الفتيل، فإذا لم يُسرِع في التخلّص منها خلال 4 ثوانٍ انفجرت في وجهه، وهو ما يُظهر درجة الاستعداد البدني العالية التي كان يعوّد جنوده عليها.

    البداية
    في السابع والعشرين من يونيه عام 1931 ولد إبراهيم الرفاعي في محافظة الدقهلية ، ولم تكن أسرته آنذاك تعلم أن هذا الوليد سيسطر اسمه بحروف من النار والنور في سجلات المجد والتاريخ ، نعم نار ونور .
    إذ كان اسم إبراهيم الرفاعي يمثل ناراً .. ويتقد جمراً علي القادة الإسرائيليين وجنودهم ، وعلي الجانب الأخر كان هذا الاسم هو الملاذ الآمن والحل الأمثل والأسرع والأصوب تجاه المشكلات التي كان يسببها العدو الإسرائيلي للمصريين.
    فكان إبراهيم الرفاعي ذلك الأسد الجسور وهو السهم الأصلب في كنانة القيادة المصرية آنذاك .

    إبراهيم الرفاعي ... أسطورة الصاعقة، لا يمكن لأي قارئ عن هذا البطل إلا أن يقف مشدوها أمام سيرته العطرة .. بل أنه لا يستطيع أن يمنع جسده من الاهتزاز أثر هذه القشعريرة الداخلية والهزة الوجدانية التي تهبه عبر القراءة عن هذا البطل .. فقد خلق هذا البطل ليحارب .. وخلق ليدافع عن الدين والأرض والعرض فتكاملت فيه الصفات النفسية والجسدية ليكون مقاتلاً من نوع فريد .
    فهو مبهر علي المستوي الإنساني ومبدع في جمال الأبوة والعلاقات الأسرية الخاصة .. وفي ميدان المعركة هو النمر الجريح فلا تري فيه عيبا ً إلا الصرامة والتحدي والإصرار.
    فمصطلحات الخوف والهدوء وقرارات وقف إطلاق النار قد محاها الرفاعي في حياته .. بل ومن حياة المحيطين به فتكونت تلك المجموعة الرائعة المسماة ( المجموعة 39 قتال ) .. والتي سطرت بدمائها وبذلها أعظم البطولات .

    التحق إبراهيم بالكلية الحربية عام1951 وتخرج 1954 ، وأنضم عقب تخرجه إلى سلاح المشاة وكان ضمن أول فرقة قوات الصاعقة المصرية في منطقة (أبو عجيلة) ولفت الأنظار بشدة خلال مراحل التدريب لشجاعته وجرأته منقطعة النظير.

    تم تعيينه مدرسا بمدرسة الصاعقة وشارك في بناء أول قوة للصاعقة المصرية وعندما وقع العدوان الثلاثي على مصر 1956 شارك في الدفاع عن مدينة بورسعيد.

    يمكن القول أن معارك بورسعيد من أهم مراحل حياة البطل إبراهيم الرفاعي، إذ عرف مكانه تماما في القتال خلف خطوط العدو، وقد كان لدى البطل أقتناع تام بأنه لن يستطيع أن يتقدم مالم يتعلم فواصل السير على طريق أكتساب الخبرات وتنمية إمكانياته فالتحق بفرقة 'بمدرسة المظلات' ثم أنتقل لقيادة وحدات الصاعقة للعمل كرئيس عملياتأتت لتزيد خبرات ومهارات البطل أضعافا، ويتولى خلالها منصب قائد كتيبة صاعقة بفضل مجهوده والدور الكبير الذي قام به خلال المعارك، حتى أن التقارير التي أعقبت الحرب ذكرت أنه ضابط مقاتل من الطراز الأول، جرئ وشجاع ويعتمد عليه، يميل إلى التشبث برأيه، محارب ينتظره مستقبل باهر.

    خلال عام 1965 صدر قرار بترقيته ترقية أستثنائية تقديرًا للإعمال البطولية التي قام بها في الميدان اليمنى بعد معارك 1967
    وفي يوم 5 أغسطس 1968 بدأت قيادة القوات المسلحة في تشكيل مجموعة صغيرة من الفدائيين للقيام ببعض العمليات الخاصة في سيناء، باسم فرع العمليات الخاصة التابعة للمخابرات الحربية والأستطلاع كمحاولة من القيادة لإستعادة القوات المسلحة ثقتها بنفسها والقضاء على إحساس العدو الإسرائيلي بالإمن، وبأمر من مدير إدارة امخابرات الحربية اللواء محمد أحمد صادق وقع الإختيار على البطل / إبراهيم الرفاعي لقيادة هذه المجموعة، فبدأ على الفور في إختيار العناصر الصالحة

    أول العمليات المرعبه
    كانت أول عمليات هذه المجموعة نسف قطار للعدو عن 'الشيخ زويد' ثم نسف 'مخازن الذخيرة' التي تركتها قواتنا عند أنسحابها من معارك 1967، وبعد هاتين العمليتين الناجحتين، وصل لإبراهيم خطاب شكر من وزير الحربية على المجهود الذي يبذله في قيادة المجموعة.

    مع الوقت كبرت المجموعة التي يقودها البطل وصار الإنضمام إليها شرفا يسعى إليه الكثيرون من أبناء القوات المسلحة، وزادت العمليات الناجحة ووطأت أقدام جنود المجموعة الباسلة مناطق كثيرة داخل سيناء، فصار أختيار اسم لهذه المجموعة أمر ضرورى، وبالفعل أُطلق على المجموعة اسم المجموعه 39 قتال، وذلك من يوم 25 يوليو 1965 وأختار الشهيد البطل إبراهيم الرفاعي شعار رأس النمر كرمز للمجموعة، وهو نفس الشعار الذي اتخذه الشهيد أحمد عبد العزيز خلال معارك 1948

    كانت نيران المجموعة أول نيران مصرية تطلق في سيناء بعد نكسة 1967، وأصبحت عملياتها مصدرًا للرعب والهول والدمار على العدو الإسرائيلي أفرادًا ومعدات، ومع نهاية كل عملية كان إبراهيم يبدو سعيدًا كالعصفور تواقا لعملية جديدة، يبث بها الرعب في نفوس العدو. فقد نسف مع مجموعته قطارا ً للجنود والضباط الاسرائليين عند منطقة الشيخ زويد

    وبعدها صدر قرار من القيادة المصرية بنسف مخازن الذخيرة التي خلفتها القوات المصرية إبان الانسحاب .. وكان نجاح هذه العملية ضربا ً من الخيال بل كان نوعا ً من المستحيل .. ولكن الرفاعي ورجاله تمكنوا من الوصول إليها وتفجيرها حتى إن النيران ظلت مشتعلة في تلك المخازن ثلاثة أيام كاملة.

    وفي مطلع عام 1968 نشرت إسرائيل مجموعة من صواريخ أرض – أرض لإجهاض أي عملية بناء للقوات المصرية .. وعلي الرغم من أن إسرائيل كانت متشددة في إخفاء هذه الصواريخ بكل وسائل التمويه والخداع .. إلا أن وحدات الاستطلاع كشفت العديد منها علي طول خط المواجهة.

    ولم يكن الفريق أول عبد المنعم رياض في هذه الأثناء يعرف طعم للنوم أو الراحة أو التأجيل أو الاسترخاء في معركته التي بدأها من أجل إعادة بناء القوات المسلحة المصرية .. فأرسل علي الفور إلي المقاتل الثائر إبراهيم الرفاعي .. وكان الطلب "إسرائيل نشرت صواريخ في الضفة الشرقية .. عايزين منها صواريخ يا رفاعي بأي ثمن لمعرفة مدي تأثيرها علي الأفراد والمعدات في حالة استخدامها ضد جنودنا".
    انتهت كلمات رئيس الأركان .. وتحول الرفاعي إلي جمرة من اللهب .. فقد كان يعشق المخاطر ويهوى ركوب الأخطار .. ولم تمض سوي أيام قلائل لم ينم خلالها إبراهيم الرفاعي ورجاله .. فبالقدر الذي أحكموا به التخطيط أحكموا به التنفيذ .. فلم يكن الرفاعي يترك شيئا ً للصدفة أو يسمح بمساحة للفشل.
    فكان النجاح المذهل في العملية المدهشة فعبر برجاله قناة السويس وبأسلوب الرفاعي السريع الصاعق أستطاع أن يعود وليس بصاروخ واحد وإنما بثلاثة صواريخ .. وأحدثت هذه العملية دويا ً هائلا ً في الأوساط المصرية والإسرائيلية علي حد سواء حتى تم على إثرها عزل القائد الإسرائيلي المسؤول عن قواعد الصواريخ.
    ووصف الجنرال الذهبي عبد المنعم رياض هذه العملية بقوله (كانت من المهام الخطيرة في الحروب .. ومن العمليات البارزة أيضاً التي ارتبطت باسم الرفاعي عندما عبر خلف خطوط العدو في جنح الليل .. ونجح في أسر جندي إسرائيلي عاد به إلي غرب القناة". كان هذا الأسير هو الملازم داني شمعون .. بطل الجيش الإسرائيلي في المصارعة ولكن الرفاعي أخذه من أحضان جيشه إلي قلب القاهرة دون خدش واحد.

    وتتوالي عمليات الرفاعي الناجحة حتى أحدثت رأيا عاماً مصرياً مفاده "أن في قدره القوات المصرية العبور وإحداث أضرار في الجيش الإسرائيلي" .. بل إنها دبت الرعب في نفوس الاسرائليين حتى أطلقوا علي الرفاعي ورجاله مجموعة الأشباح.

    ويذكر في أحد المرات أن الشهيد الرفاعي كان يقوم بتصوير موقع إسرائيلي علي القناة من علي الضفة الغربية فرآه جندي إسرائيلي يقف علي الضفة الشرقية فقام بحركة سخيفة بيده لاستفزاز الرفاعي، فصوره الرفاعي وقام بتكبير الصورة وتوزيعها على مجموعته وأمرها أن تحضر هذا الجندي كأسير وبالفعل حفظت المجموعه شكله وبعد شهر كامل استطاعت أن تأسره عقاباً له علي فعلته.

    وصبيحة استشهاد الفريق عبد المنعم رياض طلب عبد الناصر القيام برد فعل سريع وقوي ومدوي حتى لا تتأثر معنويات الجيش المصري باستشهاد قائده .. فعبر الرفاعي القناة واحتل برجاله موقع المعدية 6 .. الذي أطلقت منه القذائف التي كانت سبباً في استشهاد الفريق رياض .. وأباد كل من كان في الموقع من الضباط والجنود البالغ عددهم 44 عنصرا ً إسرائيليا ً.. وقتل بعضهم بالسونكي فقط حتي أن إسرائيل من هول هذه العملية وضخامتها تقدمت باحتجاج إلي مجلس الأمن في 9 مارس .. يفيد أن جنودهم تم قتلهم بوحشية .. ولم يكتف الرفاعي بذلك بل رفع العلم المصري علي حطام المعدية 6 .. بعد تدميرها وكان هذا العلم يرفرف لأول مره علي القطاع المحتل منذ 67 .. ويبقي مرفوعاً قرابة الثلاثة أشهر.

    عقب أتفاقية روجرز لوقف إطلاق النار .. سمح له الرئيس جمال عبد الناصر بتغيير اسم فرقته من المجموعة 39 قتال إلي منظمة سيناء العربية .. وسمح له بضم مدنيين وتدريبهم علي العمليات الفدائية .. وتم تجريدهم من شاراتهم ورتبهم العسكرية .. ودفعت بهم القيادة المصرية خلف خطوط العدو ليمارسوا مهامهم دون أدني مسؤولية علي الدولة المصرية.

    وفي 5 أكتوبر1973 استعاد الرفاعي وأفراد مجموعته شاراتهم ورتبهم واسمهم القديم (39 قتال) .. وكذلك شعار مجموعتهم (رأس النمر) الذي اختاره الرفاعي شعاراً لهم وذلك تمهيدا ً لحرب التحرير

    تناقلت أخباره ومجموعته الرهيبة وحدات القوات المسلحة، لم يكن عبوره هو الخبر أنما عودته دائما ما كانت المفاجأة، فبعد كل إغارة ناجحة لمجموعته تلتقط أجهزة التصنت المصرية صرخات العدو وأستغاثات جنوده، وفي إحدى المرات أثناء عودته من إغارة جديدة قدم له ضابط مخابرات هدية عبارة عن شريط تسجيل ممتلئ بإستغاثات العدو وصرخات جنوده كالنساء.

    مع حلول أغسطس عام 1970بدأت الأصوات ترتفع في مناطق كثيرة من العالم منادية بالسلام بينما يضع إبراهيم برامج جديدة للتدريب ويرسم خططا للهجوم، كانوا يتحدثون عن السلام ويستعد هو برجاله للحرب، كان يؤكد أن الطريق الوحيد لإستعادة الأرض والكرامة هو القتال، كان على يقين بإن المعركة قادمة وعليه أعداد رجاله في إنتظار المعركة المرتقبة.

    صدق حدس الشهيد وبدأت معركة السادس من أكتوبر المجيدة، ومع الضربة الجوية الأولى وصيحات الله أكبر، أنطلقت كتيبة الصاعقة التي يقودها البطل في ثلاث طائرات هليكوبتر لتدمير آبار البترول في منطقة بلاعيم شرق القناة لحرمان العدو من الاستفادة منها وينجح الرجال في تنفيذ المهمة.

    وتتوالي العمليات
    ففي صباح 6 أكتوبر هاجم الرفاعي محطة بترول بلاعيم لتكون أول عملية مصرية في عمق إسرائيل .
    ثم مطار شرم الشيخ صباح مساء السابع من أكتوبر .
    ثم رأس محمد ، وشرم الشيخ نفسها طوال يوم 8 أكتوبر .
    ثم شرم الشيخ للمرة الثالثة في 9 أكتوبر .
    ثم مطار الطور الإسرائيلي في 10 أكتوبر .
    واستطاع في هذا اليوم قتل جميع الطيارين الإسرائيليين الموجودين في المطار .
    ثم قام بدك مطار الطور مرة ثانية في 14 أكتوبر .
    ثم آبار البترول في الطور يوم 15،16 أكتوبر .. وكان لهذه الضربة أقوي الآثار في تشتيت دقة وتقليل كفاءة تصوير طائرات التجسس والأقمار الصناعية الأمريكية .

    الثغرة واستشهاد الرفاعي
    يحكي أبو الحسن قصة الثغرة واستشهاد الشهيد العميد إبراهيم الرفاعي فيقول : كنا بعد كل عملية كأننا نولد من جديد فكنا ننزل في أجازة ولكن بعد الثغرة عدنا إلي مقرنا وتوقعنا أن نحصل علي أجازة ولكننا وجدنا الرفاعي وقد سبقنا وفوجئنا أن هناك سلاح تم صرفه لنا وكله مضاد للدبابات وكانت الأوامر أن نحمل السلاح علي السيارات ونعود مرة أخرى إلي الإسماعيلية ودخلنا الإسماعيلية ورأينا الأهوال مما كان يفعله الإسرائيليين بجنودنا من الذبح وفتح البطون والعبور فوق الجثث بالدبابات، وكان العائدون من الثغرة يسألوننا أنتم رايحين فين وكنا نسأل أنفسنا هذا السؤال وكنت أجلس في آخر سيارة وكانت سيارة (الذخيرة) وكان ذلك خطر لأن أي كمين يقوم بالتركيز علي أول سيارة وآخر سيارة، ورأي أحد السائقين 3 مواسير دبابات إسرائيلية تختفي وراء تبة رمال وكانوا ينتظروننا بعد أن رأونا وكنا متجهين لمطار فايد، وأبلغنا السائق باللاسلكي وصدرت الأوامر بالتراجع فنزلت من السيارة بسرعة لأننا كنا نسير فوق (مدق) وحوله رمال وكان الإسرائيليون يزرعون الألغام بتلك الرمال فحاولت توجيه السائق حتى لا ينزل إلي الرمال وهو يدور بالسيارة ولكن السائق رجع بظهره بسرعة ووراؤه بقية السيارات وعدنا للإسماعيلية وجاء أمر لنا بأن نعود لفايد مرة أخرى فعدنا وودعنا بعضنا قبل الدخول لأننا أيقننا أن داخلين علي الموت ودخلت السيارات تحت الشجر وترجلنا ومعنا أسلحتنا وقررنا أن نفعل شيء ذو قيمة قبل أن نموت وفوجئ اليهود بما ليس في بالهم وبدأنا في التدمير و(هجنا هياج الموت) وصعد أربعة منا فوق قواعد الصواريخ وكان الرفاعي من ضمننا وبدأنا في ضرب دبابات العدو وبدؤوا هم يبحثوا عن قائدنا حتى لاحظوا أن الرفاعي يعلق برقبته ثلاثة أجهزة اتصال فعرفوا أنه القائد وأخرجوا مجموعة كاملة من المدفعية ورأيناهم فقفزت من فوق قاعدة الصواريخ وقفز زملائي ولم يقفز الرفاعي وحاولت أن أسحب يده ليقفز ولكنه (زغدني) ورفض أن يقفز وظل يضرب في الإسرائيليين حتى أصابته شظية فأنزلناه وطلبنا أن تحضر لنا سيارة عن طريق اللاسلكي وكنا نشك أن أي سائق سيحضر ولكن سائق اسمه سليم حضر بسرعة بالسيارة ووضعنا الرفاعي فيها ولكن السيارة غرزت في الرمال فنزل السائق وزميله لدفعها وقدتها ودارت السيارة ولم أتوقف حتى يركبوا معي من شدة الضرب الموجه لنا فتعلقوا في السيارة وسحبتهم ورائي، وكان الرفاعي عادة ما يرتدي حذاء ذا لون مختلف عن بقية المجموعة وعندما رأي زملاؤنا حذاؤه أبلغوا باللاسلكي أن الرفاعي أصيب وسمعهم اليهود وعرفوا الخبر وكانت فرحتهم لا توصف حتى أنهم أطلقوا الهاونات الكاشفة احتفالاً بالمناسبة وذهبنا به لمستشفي الجلاء وحضر الطبيب وكانت الدماء تملأ صدره وقال لنا (أدخلوا أبوكم) فأدخلناه غرفة العمليات ورفضنا أن نخرج فنهرنا الطبيب فطلبنا منه أن ننظر إليه قبل أن نخرج فقال أمامكم دقيقة واحدة فدخلنا إليه وقبلته في جبهته وأخذت مسدسه ومفاتيحه ومحفظته ولم نستطع أن نتماسك لأننا علمنا أن الرفاعي استشهد وكان يوم جمعة يوم 27 رمضان وكان صائماً فقد كان رحمة الله يأمرنا بالإفطار ويرفض أن يفطر وقد تسلمنا جثته بعد ثلاثة أيام وفي حياتنا لم نر ميت يظل جسمه دافئاً بعد وفاته بثلاثة أيام وتنبعث منه رائحة المسك.. رحمة الله.

    مات الرفاعي وعمره لم يتجاوز 42 سنه .. ولكن ذكراه لا يزال شذاها يفوح عطراً رغم مرور أكثر من 80 سنه علي ميلاد هذا البطل العظيم .. ليثبت حقاً أن أعمار الرجال لا تقاس بسنوات بقائهم علي ظهر الدنيا.. وإنما بثمرات عطائهم فيها .

    نعم ... هو العمر القصير لإبراهيم الرفاعي ولكنه التاريخ المسطر بالذهب كتبه الرفاعي بدمائه وإصراره وعزيمته ورجولته .

    عاش من أجل دينه ومن أجل وطنه.. ومن أجل تحرير وطنه فعاش كبيراً ومات كبيراً .


    كانت تلك بعض من عمليات القوات الخاصة المصرية عامة والمجموعة (39 قتال ) خاصة بقيادة الشهيد / ابراهيم الرفاعى تلك العمليات التى اثبتت ان المقاتل المصرى لا يعرف المستحيل وان كل عملية او مهمة حكاية بطولة وشجاعة وولاء وانتماء وحب وعشق وفداء للدين و الوطن‏ ...


    وان كان الشهيد / ابراهيم الرفاعى قد تقلد الكثير من الاوسمة والنياشين ومنهم :


    - نوط الشجاعة العسكرية من الطبقة الأولى فى 9 مارس1960


    - نوط الشجاعة العسكرية من الطبقة الأولى فى 1 فبراير 1965


    - ميدالية الترقية الأستثنائية فى 1 يـونــيــو 1965


    - وسام النجمة العسكرية فى 5 أكتوبر 1968


    - وسام النجمة العسكرية فى 23 أكتوبر 1969


    - وسام النجمة العسكرية فى 18 ديسمبر 1969


    - نوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى فى 17 أبريل 1971


    - وسام نجمة الشرف العسكرية فى 18 اغسطس 1971


    - وسام نجمة سيناء فى 19 فبراير 1974


    - وسام الشجاعة الليبى فى 19 فبراير 1974


    فقد فكان استشهاده أروع خاتمه لبطل عظيم , رحمة الله علي الشهيد العظيم إبراهيم الرفاعي وعلي كل شهداء المجموعة‏39‏ وكل الشهداء في كل الحروب‏ , اسئلكم الفاتحه على ارواحهم الطاهرة .



    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ


    وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ


    {169}آل عمران


    أصدقائى أعضاء المنتدى الكرام
    من منكم لا يتمنى أن يكون مثله

    عدد الدستور الذى تم منعه وبه كل ما تريد أن تعرفه عن أبراهيم الرفاعى
    http://dostor.org/politics/egypt/10/october/5/31203
    بكاء أبراهيم عيسى وهو يتحدث عن الأسطوره
    الجزء الأول
    http://www.youtube.com/watch?v=5TrbfO10l8A&feature=related
    الجزء الثانى
    YouTube - ‫ط§ط¨ط±ط§ظ‡ظٹظ… ط§ظ„ط±ظپط§ط¹ظٹ ظˆ ط¨ظƒط§ط، ط§ط¨ط±ط§ظ‡ظٹظ… ط¹ظٹط³ظٹ ط¹ظ„ظٹ ط§ظ„ظ‡ظˆط§ط، 2/2‬‎




    مع خالص تحياتى
    عمرو شرف

    يا رب أذا أعطيتنى مالا فلا تأخذ سعادتى
    وإذا أعطيتنى قوه فلا تأخذ عقلى
    وأذا أعطيتنى نجاحا فلا تأخذ تواضعى
    وأذا أعطيتنى تواضعا فلا تأخذ أعتزازى بكرامتى


  2. #2

    الصورة الرمزية besso

    رقم العضوية : 89201

    تاريخ التسجيل : 22Feb2011

    المشاركات : 1,850

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهره

    السيارة: لما اجيب الاولانيه

    السيارة[2]: معنديش

    دراجة بخارية: مفيش

    الحالة : besso غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله جميل جداااااااااااا
    وياريت لو يكون فيه قصص عن ابطال اكتر من القوات المصريه
    ومشكووووووووووووووور جدااااااااااااااااااااا


  3. #3

    الصورة الرمزية م. عمرو شرف

    رقم العضوية : 37426

    تاريخ التسجيل : 06Apr2009

    المشاركات : 540

    النوع : ذكر

    الاقامة : الدقى

    السيارة: نيو اكسنت سبورت

    السيارة[2]: نيو سيراتو 2010

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : م. عمرو شرف غير متواجد حالياً

    يا رب أذا أعطيتنى مالا فلا تأخذ سعادتى
    وإذا أعطيتنى قوه فلا تأخذ عقلى
    وأذا أعطيتنى نجاحا فلا تأخذ تواضعى
    وأذا أعطيتنى تواضعا فلا تأخذ أعتزازى بكرامتى


  4. #4

    الصورة الرمزية adelseliem

    رقم العضوية : 83173

    تاريخ التسجيل : 09Dec2010

    المشاركات : 316

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة[2]: new cerato

    الحالة : adelseliem غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا ريت أكون زيه

    أسطوره فعلا


  5. #5

    الصورة الرمزية م. عمرو شرف

    رقم العضوية : 37426

    تاريخ التسجيل : 06Apr2009

    المشاركات : 540

    النوع : ذكر

    الاقامة : الدقى

    السيارة: نيو اكسنت سبورت

    السيارة[2]: نيو سيراتو 2010

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : م. عمرو شرف غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يظهر محدش يعرف أبراهيم الرفاعى

    يا رب أذا أعطيتنى مالا فلا تأخذ سعادتى
    وإذا أعطيتنى قوه فلا تأخذ عقلى
    وأذا أعطيتنى نجاحا فلا تأخذ تواضعى
    وأذا أعطيتنى تواضعا فلا تأخذ أعتزازى بكرامتى


  6. #6

    الصورة الرمزية A7MED_PHARMA

    رقم العضوية : 16690

    تاريخ التسجيل : 19Aug2008

    المشاركات : 9,439

    النوع : ذكر

    الاقامة : الـــــ زقا زيـــــــ ق

    السيارة: Classic BMW-79

    السيارة[2]: Nubira-auto

    دراجة بخارية: CBR600F4I-2006

    الحالة : A7MED_PHARMA غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أهي دي علامة مشرفة في تاريخ العسكرية المصرية ,, تم غمرها عمدا علشان تفضل " أول طلعة جوية .. فتحت باب الحرية "

    [rmade]http://im58.gulfup.com/qswdwL.jpg[/rmade]


  7. #7

    الصورة الرمزية casperinoo

    رقم العضوية : 1184

    تاريخ التسجيل : 25Jun2007

    المشاركات : 1,140

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: kia rio 2016

    السيارة[2]: atos2008

    دراجة بخارية: none

    الحالة : casperinoo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    واللهي واحد صاحبي ..المفروض يعني اوائل ثانويه عامه ومعايا في الكليه ...بكلمه مره وبقوله تعرف ابراهيم الرفاعي ..قالي ايه ده احنا الشارع بتاعنا اسمه ابراهيم الرفاعي مين ده بقي !!!!!
    اللي يسامحك ياحسحس ...خليت نصر اكتوبر مقتصر عليك بس


  8. #8

    الصورة الرمزية dr-mohamed

    رقم العضوية : 40918

    تاريخ التسجيل : 23May2009

    المشاركات : 4,852

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو

    السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك

    دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان

    الحالة : dr-mohamed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله يرحم الشهيد ابراهيم الرفاعي الاسطورة المصرية قرات تقريبا كل ما كتب عنه من حبي له
    شكرا عمرو بيه ان فكرتنا بجزء من الماضي الجميل والحمد لله من سنة تقريبا كنت بقرا موضوع عنه على النت وبناتي شافوا الصور في الموضوع وسئلوني مين ده وحكيت لهم حكايته بما يتناسب مع عمرهم وان شاء الله جيلهم يبقي احسن من جيلنا ويعرف كل حاجة عن تاريخه الحقيقي وابطاله الحقيقيين
    بس لو كنت عملت العنوان مثير شوية يعني مثلا مبارك يخفي اسطورة ابراهيم الرفاعي او العصر البائد يخفي حقيقة اسطورة مصرية كنت هاتلاقي الناس كلها دخلت الموضوع صياغة العنوان مهمة اوي في الخبر او المعلومة يا باشا
    فين نمرة المهندس حاتم مدوخني وراك في كل موضوع اقولك الطلب ده


  9. #9

    الصورة الرمزية adelseliem

    رقم العضوية : 83173

    تاريخ التسجيل : 09Dec2010

    المشاركات : 316

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة[2]: new cerato

    الحالة : adelseliem غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة casperinoo مشاهدة المشاركة
    والله واحد صاحبي ..المفروض يعني اوائل ثانويه عامه ومعايا في الكليه ...بكلمه مره وبقوله تعرف ابراهيم الرفاعي ..قالي ايه ده احنا الشارع بتاعنا اسمه ابراهيم الرفاعي مين ده بقي !!!!!
    اللي يسامحك ياحسحس ...خليت نصر اكتوبر مقتصر عليك بس
    يا نهار طين , مفكرش يسأل مين ده اللى مسميين شارعنا بأسمه


  10. #10

    الصورة الرمزية smsm_cato

    رقم العضوية : 18775

    تاريخ التسجيل : 12Sep2008

    المشاركات : 1,548

    النوع : ذكر

    الاقامة : الشرقية

    السيارة: سوزوكى فان 2015

    السيارة[2]: 128 3p - فيات 132-هوندا سيفيك 83

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : smsm_cato غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7med_pharma مشاهدة المشاركة
    أهي دي علامة مشرفة في تاريخ العسكرية المصرية ,, تم غمرها عمدا علشان تفضل " أول طلعة جوية .. فتحت باب الحرية "
    معاك حق والله تم تغطية كل ابطال اكتوبر من اجل الحفاظ على اول طلعة جوية اللى اساسا كمان كان ابطالها طيارين ابطال مثال اللواء احمد كمال المنصورى اللى جنن الاسرائيلين بردة بشجاعتة وجرئتة وعلمهم دروس فى الطيران وغيرة من الابطال

    [mtohg=#fcf9f9]http://www12.0zz0.com/2012/05/02/07/150019857.jpg[/mtohg]
    [mtohg=#ffffff]http://www3.0zz0.com/2012/04/18/18/337687483.jpg[/mtohg]



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ماذا تعرف عن شهيد الصاعقه ابراهيم الرفاعى و المجموعه 39 ؟؟
    بواسطة Gelgel2004 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 29-09-2012, 11:36 AM
  2. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 30-07-2012, 03:06 AM
  3. و حدثت الصاعقه ( كارثه الدينامو )
    بواسطة MEDO84EG في المنتدى بيــــجو
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 12-04-2011, 12:00 PM
  4. الرفاعى
    بواسطة ehabbasha30 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 23-03-2010, 12:58 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2