هههههههههه .حضرتك لازم كنت تعرف ان الكلام ده اللى هاوافق عليه .علشان بيتفق مع كلامى .على العموم انا متزوجة والحمد لله وعندى اولاد والحياة مستقرة بينى وبين زوجى .ونتمتع بالسعادة وراحة البال الحمد لله .يا رب الناس كلها تبقى كده .اللهم امين
هههههههههه .حضرتك لازم كنت تعرف ان الكلام ده اللى هاوافق عليه .علشان بيتفق مع كلامى .على العموم انا متزوجة والحمد لله وعندى اولاد والحياة مستقرة بينى وبين زوجى .ونتمتع بالسعادة وراحة البال الحمد لله .يا رب الناس كلها تبقى كده .اللهم امين
ايه يا سمسم التحريض غير المباشر دا
جوزي دايما يفتح معايا الموضوع ده
وانا بما اني ديموقراطية جدا وهو عارف ومتأكد من وجود الصفة دي فيا
بقوله شاور انت بس على اي واحدة وانا اخطبهالك بنفسي وابتسم له الابتسامه الرقيقة دي :ma:
وبقعد اقرره واقوله احنا اصحاب قول متتكسفش مني معجب بمين ولا بتفكر في مين
نفسي يشاور بس عشان اوريه واوريها الديموقراطية على اصولها :36_1_61[1]:
هى دى الدراسات ولا بلاش ...... ياسلااااام
مفيش حد ابن حلال ييجى يعرض الدراسة دى على مراتى ؟؟؟؟
جميلة قوى الدراسة دى بس عايزة واحد قلبه ميت ويفوت فى الحديد زيى كده
ربنا يستر بقه ومراتى متشفهاش :_Alshmokh22[1]:
انا هقول رأيي , علما بأنني غير متزوج اي انني لن اتحيز لأي طرف , نحن نتفق ان الشريعه الاسلاميه الغراء جاءت بتشريعات هدفها سعاده الانسان في الدنيا و الآخره حتي و ان كابد المشقه , و عملا بهذا المبدأ فرغبت في الزواج و حفزت عليه و مدحت في من يسلك طريقه , و في المقابل و ضعت ضوابط تحد من جموح شطط النفس عن الصراط المستقيم , فمثلا يتفق الجميع علي فوائد نظام الزواج و في نفس الوقت يتسبب هذا النظام في مشقه و تعب تختلف نوعيتها و درجتها من شخص لآخر , فمثلا اذا وجدنا شخص مقتر علي نفسه فبالتالي سوف يقتر علي زوجته و ابناؤه , و ايضا لو هناك شخص كسول يهمل في نفسه فسوف تعاني زوجته و اولاده نفس الشيء , كذلك الشخص الغير مبالي , و كذلك و كذلك من عيوب عديده , اي ان الزواج ليس الجنه الموعوده كما نراه في الأفلام بغير متاعب و مشاق , بل هو مسؤوليه عظيمه لها قدرها فهو مصنع الانسان , و لهذا وضعت الشريعه ضوابط لهذه المسأله فجعلت بجانب الترغيب حساب و عقاب فهناك الأحاديث النبويه الشريفه التي حذرت من التفريط في المسؤوليه , بحيث تجعل هذه المؤسسه وسيله لتقويم مؤسسيها في نفس الوقت و تعديل عيوبهم فجعلت مسؤوليه للزوج تجاه زوجته وابناؤه و في المقابل بالنسبه للزوجه و جعلت لأبناء مسؤوليه تجاه اباؤهم , و حذرت من التفريط في تأديب الأبناء لأنك سوف تتحمل وزر ذلك و جعلت تضييع الأب من يعول اثما عظيما جدا , و هكذا .
نخلص من ذلك ان المسأله ليست سهله و ليست مستحيله فمن رغب في ذلك فليتفضل و يأخذ الأمر بحلوه و مره لا ينبغي اخذ حلوه فقط و ترك مره ليتحمله الآخرون نيابه عنه, و من لا يرغب في ذلك و لا يريد تحمل المشاق فهو حر يتحمل اختياره شريطه ان لا يعيث فسادا في المجتمع ويهتك اعراض الناس .
و بتطبيق هذا النظام المحكم في مسأله تعدد الزوجات , فأني اري ان الكثير من المؤيدين يروا انهم يتبعوا سنه المصطفي صلي الله عليه و سلم و الصحابه عليهم رضوان الله , فمن نحن حتي نقارن انفسنا برسول الله؟ فنحن نتبع هديه بقدر المستطاع , هذا النبي المعصوم الذي بعث رحمه للانس و الجن و الذي تعددت زوجاته لا لشهوه او رغبه في التباهي و التظاهر حاشا لله , نراه يجاهد نفسه ليعدل بين زوجاته و بين السيده عائشه ؟؟؟ اين نحن من هذا ؟؟؟
فتشريع تعدد الزوجات وضع لضرورات قصوي ولديه ضوابط صارمه لا يقبل عليها الا من كان لديه تقوي وورع و خوف من التقصير في المسؤوليه و المحاسبه امام الله , فلم يوضع للتسلي و الترفيه و التلاعب بمصائر الناس و ايذائهم في مشاعرهم , فنجد حديث ( لعن الله الزواقين و الزواقات) اي اللذين يتزوجوا ارضاءا لشهوتهم فقط و دون تحمل لمسؤوليه .
يارب
اللي نفسه يتجوز الزوجة التانية ربنا يوفقه
دي ديمقراطيةبعد 25 يناير للرجالة اما ديمقراطية قبل 25 يناير للستات ان تنكل بزوجها لو عملها