| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 6 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 66

  1. #51

    الصورة الرمزية MEDO84EG

    رقم العضوية : 57709

    تاريخ التسجيل : 02Jan2010

    المشاركات : 1,541

    النوع : ذكر

    الاقامة : egy

    السيارة: no

    السيارة[2]: no

    دراجة بخارية: no

    الحالة : MEDO84EG غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hh مشاهدة المشاركة
    كلام حضرتك غلط خالص. أولا الدولة اللي ترفض دخول الدين في السياسة هي الدولة العلمانية مش المدنية. بمعنى مثلا انك مينفعش تعمل قانون ضد الزنا أستنادا لحكم أي ديانة.

    فيه دول علمانية كتير بتتعسف في موضوع فصل الدين عن الدولة الى حد محاربة مظاهر الدين زي ما كان بيحصل في تونس و زي ما بيحصل من محاربة فرنسا للحجاب. الكلام ده ضد الليبرالية تماما (اللي الناس فاكراها كفر) لأن الليبرالية تؤمن بالحريات الشخصية. يعني مثلا أمريكا علمانية أنما مفيش فيها رفض للمظاهر الدينية زي ما بيحصل في فرنسا, بالعكس فيه حرية كاملة لكل واحد انه يمارس شعائر عقيدته طالما لم يضر غيره.

    الدول برة مش كلها علمانية زي ما فيه ناس فاكرة, فيه دول كتير في أوروبا دستورها بينص على ديانة رسمية زي أنجلترا و زي اليونان مثلا.

    الدولة الدينية اللي الناس رافضاها هي الدولة الثيوقراطية اللي بيحكمها رجال الدين بأسم الرب. بمعنى ان كلامهم و أحكامهم مقدسة و لا يمكن مراجعتهم أو مخالفتهم و الا يبقى كافر و يقتل زي ما كان بيحصل في أوروبا و ده اللي خلاهم يلجأوا للعلمانية. الدولة الأسلامية هي دولة مدنية بالأساس تضمن حقوق المواطنة مع أخذ القوانين المنظمة من الشريعة الأسلامية و هو ده معنى المرجعية الأسلامية, انما ملهاش مرجعيات دينية كأشخاص زي الملالي في أيران الشيعية مثلا.

    لو رجعنا للبرادعي, هو مش بينادي بالدولة العلمانية خالص بالعكس هو قال انه معندوش مشكلة مع المادة التانية طالما ضمنا حقوق الأقليات يعني لا حيقلع الستات الحجاب و لا حيقنن الشذوذ و لا الكلام الفارغ ده خاااااااااااااالص.


    اخي الكريم
    جزاكم الله خيرا
    و شكرا علي الرد المهذب علي تعليقاتي
    و دعنا اتفقنا ام اختلفنا اني احييك علي لغه الحوار المحترم بيننا
    بالنسبه لكلامك بدأت في الاول و قلتلي كلامك غلط
    سيدي الكريم اضحكتني بالحكايه دي
    عارف ليه
    لان انا نقلتلك التعريف العلمي للدوله المدنيه و ملقيتكش علقت علي تعريف الدوله المدنيه خالص
    ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
    غريبه
    و لقيتك بتحكم ان كلامي غلط بلا دليل
    سيدي الكريم
    انا نقلت لك التعريف العلمي الاكاديمي لمعني الدوله المدنيه
    يا ريت ترد عليا بتعريف اخر او ميزه او شيء عن الدوله المدنيه
    فهمتني ؟؟؟
    غير كده كمان
    بالنسبه للدوله الثيوقراطيه
    انت تعلم تمام العلم انها ليست ابدا ابدا من مباديء الاسلام في شيء
    و تعلم ايضا ان الهدف الذي يحلم به المتمسكين بالدين الاسلامي ( او الاسلاميين كما يطلق عليهم ) هو ان يقيموا دوله ذات طابع اسلامي علي شاكله الدوله الاسلاميه في عهد النبي
    التي تتعارض تماما مع الشكل الثيوقراطي الذي ذكرته
    ايضل اخي الكريم بالنسبه للتجربه الايرانيه فهي فاشله علي جميع الجوانب
    حتي الايرانيين انفسهم يكرهون هذه المنظومه
    فهي مستحيل ان تقام في مصر
    و بالنسبه للدول الاخر التي قلت انها فيها حريه الديانات
    فاحب اذكرك ان اكتر من واقعه لانتهاكات عرقيه و دينيه قامت في امريكا علي سبيل المثال و لم يجرمها اي هيكل مؤسسي نظامي في امريكا ابدا
    حتي لا اطيل عليك
    سعيد جدا باسلوب حوارك
    و من منا يكون علي صواب او من منا يكون علي خطأ
    فليست ميزة للاول و لا عيب للثاني
    تقبل تحياتي
    و ادعي معي
    يا رب احفظ مصر و انقذها من الفتن ما ظهر منها و ما بطن اللهم أأذن للحق ان يحكم مصر و ان تكون مصر دوله للامن و الامان و ووطنا كما يحبه الله ان يكون


  2. #52

    الصورة الرمزية محمد محمد

    رقم العضوية : 36480

    تاريخ التسجيل : 26Mar2009

    المشاركات : 3,597

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة العبور(عروس المدن الجديدة)

    السيارة: لانسر بومة 2007

    السيارة[2]: كورولا 2008 mmt

    دراجة بخارية: adidas

    الحالة : محمد محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SkyBird مشاهدة المشاركة
    هل نسال الشيخ حازم شومان مثلا؟
    انا علي فكرة كاتب بالعربي....وبلاش الأسلوب ده في الحوار.

    [sor2]http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/274834_100000203787161_1334017_n.jpg[/sor2]


  3. #53

    الصورة الرمزية MEDO84EG

    رقم العضوية : 57709

    تاريخ التسجيل : 02Jan2010

    المشاركات : 1,541

    النوع : ذكر

    الاقامة : egy

    السيارة: no

    السيارة[2]: no

    دراجة بخارية: no

    الحالة : MEDO84EG غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا اخوة
    في الموضوع ده نسأل اي من اهل العلم الثقات
    لان ان حد يقول فلان وقع عليه الحد بتاع كذا
    كده بدون فتوي اعتقد دي جريمه كبيره جدا جدا جدا
    و انتم بجد مش مقدرين مدي حجمها


  4. #54

    الصورة الرمزية ashrafakl

    رقم العضوية : 41557

    تاريخ التسجيل : 31May2009

    المشاركات : 270

    النوع : ذكر

    الاقامة : اﻻسكندرية -القاهرة

    السيارة: -

    السيارة[2]: تويوتا كروﻻ 1998

    دراجة بخارية: -

    الحالة : ashrafakl غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    العبرة ليس في المصطلح ولكن في تطبيق المصطلح علي ارض الواقع
    الدولة المدنية في الغرب تنحي الدين جانبا ولا يستخدم في اي تشريع هو يستخدم فقط في التعبد حتي وان نص الدستور علي دين رئيس البلاد او الملك.
    والدليل اباحه الاجهاض وحرية الانسان في ان يزني او يكون شاذا في الغرب من الرغم من تعارض كل هذا مع تعاليم الانجيل والتوارة بل ومع الفطرة السوية

    واتذكر أن غربية كانت في مكان ما في القاهرة مطعم او فندق لا اتذكر في رمضان قالت لي ان الخمر كانت ممنوعة في هذا المكان من اجل شهر رمضان واستطردت يمنع من اجل الصحة نعم لكن من اجل الدين لا وهي اصلا لا تشرب الخمر

    وهنا نتسائل من ينادي بدولة مدنية ينادي بها مع الاحتفاظ بالمادة الثانية ام مع الغائها؟
    ان شئت الدقة ستجد ان اغلب من ينادي بالدولة المدتية ينادي بالغاء المادة الثانية او لا مانع عنده من الغائها في هذه الحالة ستصبح دولة مدنية علي الطراز الغربي وهو تنحية الدين من الحياه

    وهنا يكمن الخوف من تنحية الشريعة الاسلامية وتكون الحجة ان المصريين متدينين بطبعهم ولكن هل نأمن مع عدم وجود ضابط شرعي انه وبعد سنين ونتيجة لغسيل المخ الاعلامي تنسلخ مصرعن هويتها وتصبح مصر بلد يحرم فيها الحجاب ويباخ فيها الزنا بل و الشذوذ؟


  5. #55

    الصورة الرمزية MEDO84EG

    رقم العضوية : 57709

    تاريخ التسجيل : 02Jan2010

    المشاركات : 1,541

    النوع : ذكر

    الاقامة : egy

    السيارة: no

    السيارة[2]: no

    دراجة بخارية: no

    الحالة : MEDO84EG غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashrafakl مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    العبرة ليس في المصطلح ولكن في تطبيق المصطلح علي ارض الواقع
    الدولة المدنية في الغرب تنحي الدين جانبا ولا يستخدم في اي تشريع هو يستخدم فقط في التعبد حتي وان نص الدستور علي دين رئيس البلاد او الملك.
    والدليل اباحه الاجهاض وحرية الانسان في ان يزني او يكون شاذا في الغرب من الرغم من تعارض كل هذا مع تعاليم الانجيل والتوارة بل ومع الفطرة السوية

    واتذكر أن غربية كانت في مكان ما في القاهرة مطعم او فندق لا اتذكر في رمضان قالت لي ان الخمر كانت ممنوعة في هذا المكان من اجل شهر رمضان واستطردت يمنع من اجل الصحة نعم لكن من اجل الدين لا وهي اصلا لا تشرب الخمر

    وهنا نتسائل من ينادي بدولة مدنية ينادي بها مع الاحتفاظ بالمادة الثانية ام مع الغائها؟
    ان شئت الدقة ستجد ان اغلب من ينادي بالدولة المدتية ينادي بالغاء المادة الثانية او لا مانع عنده من الغائها في هذه الحالة ستصبح دولة مدنية علي الطراز الغربي وهو تنحية الدين من الحياه

    وهنا يكمن الخوف من تنحية الشريعة الاسلامية وتكون الحجة ان المصريين متدينين بطبعهم ولكن هل نأمن مع عدم وجود ضابط شرعي انه وبعد سنين ونتيجة لغسيل المخ الاعلامي تنسلخ مصرعن هويتها وتصبح مصر بلد يحرم فيها الحجاب ويباخ فيها الزنا بل و الشذوذ؟



    بارك الله فيك يا اخي
    هو ده اللي قصدته من كلامي
    و يا رب احفظ مصر
    و زي محضرتك قلت ان المصري متدين بطبعه و يوم ما بيدوخ او بيحس انه عاوز نصيحه بيروح لحد متدين و ياخد منه نصيحه اثقته التامه في اهل الدين
    لانه بيلتمس فيهم الصدق


  6. #56

    الصورة الرمزية ashrafakl

    رقم العضوية : 41557

    تاريخ التسجيل : 31May2009

    المشاركات : 270

    النوع : ذكر

    الاقامة : اﻻسكندرية -القاهرة

    السيارة: -

    السيارة[2]: تويوتا كروﻻ 1998

    دراجة بخارية: -

    الحالة : ashrafakl غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    وبارك فيك اخي الكريم medo84eg
    اللهم ولي علينامن يصلح امور الدين والدنيا
    امين


  7. #57

    الصورة الرمزية ahmedjumpo

    رقم العضوية : 65606

    تاريخ التسجيل : 19Mar2010

    المشاركات : 583

    النوع : ذكر

    الاقامة : giza

    السيارة: ليجانزا 99

    السيارة[2]: لادا

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedjumpo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashrafakl مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    العبرة ليس في المصطلح ولكن في تطبيق المصطلح علي ارض الواقع
    الدولة المدنية في الغرب تنحي الدين جانبا ولا يستخدم في اي تشريع هو يستخدم فقط في التعبد حتي وان نص الدستور علي دين رئيس البلاد او الملك.
    والدليل اباحه الاجهاض وحرية الانسان في ان يزني او يكون شاذا في الغرب من الرغم من تعارض كل هذا مع تعاليم الانجيل والتوارة بل ومع الفطرة السوية

    واتذكر أن غربية كانت في مكان ما في القاهرة مطعم او فندق لا اتذكر في رمضان قالت لي ان الخمر كانت ممنوعة في هذا المكان من اجل شهر رمضان واستطردت يمنع من اجل الصحة نعم لكن من اجل الدين لا وهي اصلا لا تشرب الخمر

    وهنا نتسائل من ينادي بدولة مدنية ينادي بها مع الاحتفاظ بالمادة الثانية ام مع الغائها؟
    ان شئت الدقة ستجد ان اغلب من ينادي بالدولة المدتية ينادي بالغاء المادة الثانية او لا مانع عنده من الغائها في هذه الحالة ستصبح دولة مدنية علي الطراز الغربي وهو تنحية الدين من الحياه

    وهنا يكمن الخوف من تنحية الشريعة الاسلامية وتكون الحجة ان المصريين متدينين بطبعهم ولكن هل نأمن مع عدم وجود ضابط شرعي انه وبعد سنين ونتيجة لغسيل المخ الاعلامي تنسلخ مصرعن هويتها وتصبح مصر بلد يحرم فيها الحجاب ويباخ فيها الزنا بل و الشذوذ؟
    استاذى العزيز الدولة المدنية و التى شخصيا اتكلم عليها هى دولة قائمة على الحرية السياسية و دولة مؤسسات و دولة قانون الكل امامها سواء افراد و مؤسسات و قانونها يتفق و لا يتعارض مع مبادئ شرع الله مع الاحتفاظ بحق غير المسلم بالاحتكام الى شريعته و له الحق فى العيش فى الوطن مثلى و له نفس الحقوق و عليه نفس الواجبات دون تمييز و دون الخوض فى امور جزية او خلافه لان كتفه بكتفى فى الدفاع عن الوطن و بذل الدم و الجهد من اجل هذا الوطن
    اما فيما يتعلق ببعض العقوبات فى الشرع كابعض الحدود فأنى ارى انه من الصعب جدا ان يتم تطبيقها فى الوقت الحالى لان الظروف غير مواتية او صالحة لتطبيقها

    اما بخصوص الخوف من ان الدولة المدنية فى مصر مع الوقت قد تبيح ما حرم الله فهو خوف فى غير محله و هاعطى حضرتك المثال من مصر ايضا
    فبالنظر الى العهد البائد و الذى كان يحكم فيه نظام سلطوى قمعى غير اسلامى و يعتمد على اهدار حقوق و كرامة المجتمع و مع ذلك لم يبيح الاجهاض او الزنا فما بالك عندما تحيا مصر فى جو من التعددية الحزبية و الثقافية و احترام القانون و الذى يطبق على الجميع مع تحسين الظروف الاقتصادية و المعيشية مع القدرة على التحاور و ايصال مختلف الاراء و ازالة الجهل و الامية و الفقر مع وجود مؤسسات دينية ذات هيكل قوى قائم على العلم و الاخذ بالاسباب مع عدم الجمود فى تفسير النصوص فما كان يفسر و يفتى به سابقا كان يصلح لوقته مثلما يردد الكثير من الاخوة السلفيين و بالتالى لابد من اعادة التفسير و الفتوى و ربطها بالظروف الحالية و مقتضيات العصر مع ملاحظة انه مع التقدم العلمى ينكشف و يتجلى الكثير من قدرات المولى عز و جل و التى تدفعنا الى رؤية جديدة لتفسير اياته فالاسلام و القراءن صالح لكل زمان و لكل مكان و النصوص ثابتة ولكن التفاسير متغيرة و لابد من اعمال العقل فيها و لو نظرنا لكتاب الله ستجد الكثير من الكلمات الدالة على ذلك مثل تتفكرون , تتدبرون , تعقلون , تنظرون , تفقهون و هذا ما اراه اختلاف مع المنهج السلفى الذى يربط التفسير بفهم السلف الصالح و الذى اراه يصلح لوقتهم و لكن قد لا يصلح لوقتنا و ذلك لا لعيب فيهم و لكن لعوامل اختلاف الظروف من تغير الزمن و تطور الفكر و التقدم العلمى و الذى يستلزم ايضا تطور الفكر الاسلامى معه بالضرورة و لا يحب ان نقف عند القرن الاول من الاسلام بل يجب ان تجارى عقولنا هذا التطور و القراءن الكريم امرنا بالتدبر و التعقل

    فى النهاية اذا ربنا كتب لنا ان ننشئ مثل هذا النموذج للدولة القائم على العلم الدينى المتطور و العلوم الدنياوية المتقدمة مع العدل و المساواة هل بعد ذلك سيكون هناك خوف على الاسلام و المسلمين
    و تحياتى لشخصك الكريم

    ان شجرة الحرية يجب ان تروى من حين لاخر بدماء الوطنيين و الطغاة
    فتحية لدماء الشهداء و احذروا ايها الطغاة


  8. #58

    الصورة الرمزية hobiko

    رقم العضوية : 6280

    تاريخ التسجيل : 23Feb2008

    المشاركات : 2,284

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: TOYOTA Corrola 2007

    السيارة[2]: KIA Cerato SX 2010

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : hobiko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedjumpo مشاهدة المشاركة
    استاذى العزيز الدولة المدنية و التى شخصيا اتكلم عليها هى دولة قائمة على الحرية السياسية و دولة مؤسسات و دولة قانون الكل امامها سواء افراد و مؤسسات و قانونها يتفق و لا يتعارض مع مبادئ شرع الله مع الاحتفاظ بحق غير المسلم بالاحتكام الى شريعته و له الحق فى العيش فى الوطن مثلى و له نفس الحقوق و عليه نفس الواجبات دون تمييز و دون الخوض فى امور جزية او خلافه لان كتفه بكتفى فى الدفاع عن الوطن و بذل الدم و الجهد من اجل هذا الوطن
    اما فيما يتعلق ببعض العقوبات فى الشرع كابعض الحدود فأنى ارى انه من الصعب جدا ان يتم تطبيقها فى الوقت الحالى لان الظروف غير مواتية او صالحة لتطبيقها

    اما بخصوص الخوف من ان الدولة المدنية فى مصر مع الوقت قد تبيح ما حرم الله فهو خوف فى غير محله و هاعطى حضرتك المثال من مصر ايضا
    فبالنظر الى العهد البائد و الذى كان يحكم فيه نظام سلطوى قمعى غير اسلامى و يعتمد على اهدار حقوق و كرامة المجتمع و مع ذلك لم يبيح الاجهاض او الزنا فما بالك عندما تحيا مصر فى جو من التعددية الحزبية و الثقافية و احترام القانون و الذى يطبق على الجميع مع تحسين الظروف الاقتصادية و المعيشية مع القدرة على التحاور و ايصال مختلف الاراء و ازالة الجهل و الامية و الفقر مع وجود مؤسسات دينية ذات هيكل قوى قائم على العلم و الاخذ بالاسباب مع عدم الجمود فى تفسير النصوص فما كان يفسر و يفتى به سابقا كان يصلح لوقته مثلما يردد الكثير من الاخوة السلفيين و بالتالى لابد من اعادة التفسير و الفتوى و ربطها بالظروف الحالية و مقتضيات العصر مع ملاحظة انه مع التقدم العلمى ينكشف و يتجلى الكثير من قدرات المولى عز و جل و التى تدفعنا الى رؤية جديدة لتفسير اياته فالاسلام و القراءن صالح لكل زمان و لكل مكان و النصوص ثابتة ولكن التفاسير متغيرة و لابد من اعمال العقل فيها و لو نظرنا لكتاب الله ستجد الكثير من الكلمات الدالة على ذلك مثل تتفكرون , تتدبرون , تعقلون , تنظرون , تفقهون و هذا ما اراه اختلاف مع المنهج السلفى الذى يربط التفسير بفهم السلف الصالح و الذى اراه يصلح لوقتهم و لكن قد لا يصلح لوقتنا و ذلك لا لعيب فيهم و لكن لعوامل اختلاف الظروف من تغير الزمن و تطور الفكر و التقدم العلمى و الذى يستلزم ايضا تطور الفكر الاسلامى معه بالضرورة و لا يحب ان نقف عند القرن الاول من الاسلام بل يجب ان تجارى عقولنا هذا التطور و القراءن الكريم امرنا بالتدبر و التعقل

    فى النهاية اذا ربنا كتب لنا ان ننشئ مثل هذا النموذج للدولة القائم على العلم الدينى المتطور و العلوم الدنياوية المتقدمة مع العدل و المساواة هل بعد ذلك سيكون هناك خوف على الاسلام و المسلمين
    و تحياتى لشخصك الكريم

    موافق بشدة


  9. #59

    الصورة الرمزية ashrafakl

    رقم العضوية : 41557

    تاريخ التسجيل : 31May2009

    المشاركات : 270

    النوع : ذكر

    الاقامة : اﻻسكندرية -القاهرة

    السيارة: -

    السيارة[2]: تويوتا كروﻻ 1998

    دراجة بخارية: -

    الحالة : ashrafakl غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    استاذى العزيز الدولة المدنية و التى شخصيا اتكلم عليها هى دولة قائمة على الحرية السياسية و دولة مؤسسات و دولة قانون الكل امامها سواء افراد و مؤسسات و قانونها يتفق و لا يتعارض مع مبادئ شرع الله مع الاحتفاظ بحق غير المسلم بالاحتكام الى شريعته و له الحق فى العيش فى الوطن مثلى و له نفس الحقوق و عليه نفس الواجبات دون تمييز و دون الخوض فى امور جزية او خلافه لان كتفه بكتفى فى الدفاع عن الوطن و بذل الدم و الجهد من اجل هذا الوطن
    سيدي الفاضل انت تتكلم عن قانون يتفق ولا يتعارض مع مبادئ شرع الله واعتقد ان في تلك النقطة كلامك لا يختلف عن كلامي لانها في تلك الحالة ستكون دولة مدنية ليست علي الطراز الغربي وبالتالي هي دولة اسلامية
    اما بخصوص الخوف من ان الدولة المدنية فى مصر مع الوقت قد تبيح ما حرم الله فهو خوف فى غير محله و هاعطى حضرتك المثال من مصر ايضا
    فبالنظر الى العهد البائد و الذى كان يحكم فيه نظام سلطوى قمعى غير اسلامى و يعتمد على اهدار حقوق و كرامة المجتمع و مع ذلك لم يبيح الاجهاض او الزنا
    اختلف معك في وجهة نظرك ان الخوف من ان الدولة المدنية هو خوف فى غير محله
    لان كلامي عن دولة مدنية مع الغاء المادة الثانية اما في العهد البائد المادة الثاتية كانت موجودة
    ووجود المادة الثانية هو حاجز من تمرير اي قانون يخالف الشرع مثل اباحة الاجهاض لانك بمنتهي البساطه ترفع دعوي بعدم دستورية هذا القانون
    وكون ان العهد السابق لم يبيح الاجهاض او الزنا لا يعني ان حكم اخر لن يبيحها وللعلم وقفت تلك المادة من تمرير قوانين مخالفة للشريعة وعندك مثال الشيخ جاد الحق رحمة الله عليه عارض قرار وزير التعليم بمنع الحجاب فى المدارس الابتدائية والاعدادية, وضرورة موافقة أولى الأمر على ارتداء ابنته الحجاب, فقد وقف الشيخ موقفا متشددا من هذا القرار وأصدر بيانا قال فيه:إن القرار الوزارى يخالف الشريعة الإسلامية ونصوص الدستور, وقد تم وقتها منع هذا القرار من التفعيل.

    اما العقل فله مكانة المحترم في المنهج السلفي والمنهج السلفي يرجع الي السلف الصالح في مايتعلق بامور الدين فقط ويعمل ايضا عقله فيه ايضا في استباط الادلة واختيار راي من التفاسير المتغيرة التي اشرت اليها
    وانا اري ان تغير الزمن و تطور الفكر و التقدم العلمي لا يتعارض مطلقا مع المنهج السلفي
    اذا كنت تري ان عوامل اختلاف الظروف من تغير الزمن و تطور الفكر و التقدم العلمى يتعارض مع المنهج السلفي اعطي لي مثالا لهاذا التعارض


  10. #60

    الصورة الرمزية ahmedjumpo

    رقم العضوية : 65606

    تاريخ التسجيل : 19Mar2010

    المشاركات : 583

    النوع : ذكر

    الاقامة : giza

    السيارة: ليجانزا 99

    السيارة[2]: لادا

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedjumpo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashrafakl مشاهدة المشاركة
    اما العقل فله مكانة المحترم في المنهج السلفي والمنهج السلفي يرجع الي السلف الصالح في مايتعلق بامور الدين فقط ويعمل ايضا عقله فيه ايضا في استباط الادلة واختيار راي من التفاسير المتغيرة التي اشرت اليها
    وانا اري ان تغير الزمن و تطور الفكر و التقدم العلمي لا يتعارض مطلقا مع المنهج السلفي
    اذا كنت تري ان عوامل اختلاف الظروف من تغير الزمن و تطور الفكر و التقدم العلمى يتعارض مع المنهج السلفي اعطي لي مثالا لهاذا التعارض
    الى حضرتك المثل القريب و هو تنظيم التظاهرات و الاعتصامات هدفا و املا فى التغيير
    و قد تم معارضة هذا الامر من كثير من علماء السلفية و من ضمن اراء معارضتهم انه لم يوجد او يعرف هذا عن السلف الصالح و منهم من قال انها ليست منهجا للتغيير و ثبت عدم صحة هذا , و منهم من قال انها بدعة اروبية و خروج عل الحاكم بل منهم من ذهب الى حد ان وصف المظاهرات بأنها خيانة لله و رسوله مثل الشيخ محمد سعيد رسلان
    و طبعا من الممكن حضرتك تسأل على الادلة و اليك رابط به بعض الفيديوهات التى تثبت ما قلت
    http://www.nilemotors.net/Nile/3873401182-post37.html
    كما لاحظت ايضا مبدأ الاملاء من قبل بعض شيوخ السلفية فمثلا اتذكر فى فيديو للشيخ يعقوب انه كان يتحدث عن التعديلات الدستورية و هى امر دنيوى بحت و وجدته يقول لما المشايخ يقولوا نعم يبقى لازم العوام زينا يقولوا نعم حتى لو كان لهم رأى مخالف لرأينا مع انه لا يتحدث فى امور الدين و مع ذلك حتى امور الدين تقبل المناقشة طالما لا يوجد في هذه المناقشة تجاوز
    و لنا فى رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم القدوة حيث انه كان يتشاور مع صحابته و اهل بيته دون فرض لرايه
    و ذلك تصديقا لقوله تعالى فى ال عمران لنبيه
    " وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله"
    و كما قال الامام مالك (( كلٌ يؤخذ منه و يرد عليه إلا صاحب هذا القبر ))
    و فى الماضى قال سيدنا عمر رضى الله عنه (( اخطأ عمر و اصابت امرأة ))
    فى حين الان بعض المشايخ تخطئ و منهم من يخوض فى اعراض الغير بغير تبين و عندما يطالبوا بالاعتذار تجد الاتباع يدافعوا عنهم بطريقة غريبة و تجد حتى اعتذارات المشايخ غير مباشرة و صريحة مع ان مثال سيدنا عمر صريح و مباشر
    و فى الاخير لك تحياتى و ارجو الا اكون تسببت لك فى اى ضيق

    ان شجرة الحرية يجب ان تروى من حين لاخر بدماء الوطنيين و الطغاة
    فتحية لدماء الشهداء و احذروا ايها الطغاة



 
صفحة 6 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. احمد شومان يتحدث
    بواسطة تامر.محمد في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-05-2011, 02:18 PM
  2. س وج عن البرادعي...موضوع بسيط من إعدادي للرد على أبرز الاتهامات بحق البرادعي
    بواسطة Ahmed_Emad في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 13-04-2011, 07:15 PM
  3. الرد على الشيخ شومان وشبهات حول الليبرالية ، والدكتور البرادعي
    بواسطة mnvcxv في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 02-04-2011, 02:20 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2