يا جماعة كلنا لا نختلف على الدكتور القرضاوي ورجاحة عقله، إيه رأيكم نراسله على الموقع بتاعه ونستوضح منه حقيقة الحوار ورأيه ونقوله رأينا؟؟
بصراحة الجرائد اليومين دول بتفبرك حاجات كتير
يا جماعة كلنا لا نختلف على الدكتور القرضاوي ورجاحة عقله، إيه رأيكم نراسله على الموقع بتاعه ونستوضح منه حقيقة الحوار ورأيه ونقوله رأينا؟؟
بصراحة الجرائد اليومين دول بتفبرك حاجات كتير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اغيد ما كتبته سابقا مع مزيد من التوضيح من راي عدم جواز المظاهرات قبل 25 يناير خوفا من سفك الدماء وتحطيم المنشأت يعذر لانه رأي ذلك خوفا علي المسلمين وانها لن تؤدي الي تغيير واعتقد ان اغلبنا لم يكن يحلم اصلا ان تكون نتيجة مظاهرات 25 يناير هي نتيجتها تنخي مبارك
فهناك فرق بين من قال بهذا وبين من رأي عدم جواز المظاهرات لبقاء مبارك في حكمه
رجاء نحترم الاختلاف في وجهات النظر
جاء في سير أعلام النبلاء عن الإمام الحافظ أبي موسى يونس بن
عبد الأعلى الصدفي المصري- أحد أصحاب الإمام الشافعي- أنه قال:
ما رأيت أحداً أعقل من الإمام الشافعي .. ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال : يا أبا موسى .. ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة أ.هـ.
من مقولات الإمام الشافعي المحفوظة : ( ما كلمت أحداً قطّ إلا أحببت أن يُوفّق ويُسدّد ويُعان ، وتكون عليه رعاية الله وحفظه .
وما ناظرني فبالَيْتُ ! أَظَهَرَتِ الحجّةُ على لسانه أو لساني )
على فكرة يا دكتور كلام حضرتك صح بس لم ينفذ بعد لان البابا شنوده معين بالقرار الجمهورى رقم 6 لسنة 1985 و الذى نص بإعادة تعيين البابا بالمخالفة لإجراءات ترشيح وانتخاب بطريرك جديد للكرازة المرقسية والتى تستدعى إعادة فتح باب الترشيح وإجراء قرعة هيكلية لانتخاب بابا جديد قبل أن يعتمده رئيس الجمهورية
و هناك بعض القضايا المرفوعة ببطلان هذا التعيين
و كما تعلم حضرتك ان السادات كان فى سبتمبر 1981 قد قام بإلغاء قرار رئيس الجمهورية رقم 2782 لسنة 81 بتعيين البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
ارجو ان اكون اوضحت الامر لحضرتك و لك تحياتى
انا ارحب بالاقترح دة للتاكد من راى د القرضاوى
و عندى ااقتراح و هو و اتمنى فعلا انة يحصل حوار اسلامى بين جميع المؤسسات المعنية بالدعوة للاتفاق على ارضية واحدة للدعوة الاسلامية و تقنين موضوع استغلال الدين فى السياسة و فتح قنوات الاتصال بين هذة المؤساسات و بعضها
ياجماعه بعد اذنكم انا هاريحكم من الموضوع ده خالص
قال الله جل فى علاه
ولقدْ سبقتْ كلمتنا لعبادنا المرْسلين (171) إِنهمْ لهمُ المنصورُونَ (172) وَإِن جندَنا لهمُ الْغالبُونَ(173) فتوَلَّ عنهمْ حتى حينٍ (174) وَأَبْصرْهُمْ فسوْفَ يبْصرُون(175) أفبعذابنا يستعجلون (176) فَإذا نزل بساحتهم فساء صباحُ المنذرينَ (177)
عاوز اطمن حضرتك ان الحوار بين التيارات و التوحد بينهم قد بدأ و الحمد لله بالفعل ( سلفيين - اخوان - جمعية شرعية - جماعات اسلامية )
الكل في واحد
اما بقي حكاية ( تقنين موضوع استغلال الدين في السياسة )
فأنا بجد مش فاهم يعني ايه استغلال
و مين قال لحضرتك ان الدين المفروض ينفصل عن السياسة
ثم ما هي كلمة السياسة دي ( كانت موجودة ايام الرسول يعني )
انما لو تقصد حضرتك بهذه الكلمة ( امور تسيير الدولة )
فأنا ايضا اطمن حضرتك ان الشريعة الاسلامية قد نظمت من اكثر من 1400 سنة كل امور الدولة الحديثة و هي مستمدة من اصل ديننا و شرع ربنا و سنن الله في الارض
و من سيبحث عن اي فكر اخر سيضل و يضل من معه
م.حاتم السباعي