| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3
النتائج 21 إلى 27 من 27

  1. #21

    الصورة الرمزية هيثم المنياوى

    رقم العضوية : 80891

    تاريخ التسجيل : 22Sep2010

    المشاركات : 632

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة/المنيا

    السيارة: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    السيارة[2]: قريباً إن شاء الله

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : هيثم المنياوى غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.أحمد السعيد مشاهدة المشاركة
    بارك الله فى سيادتك و انار بصيرتك و جزاك الله كل خير
    قد ينير الله قلوب البشر وبصائرهم فيحفظهم ويرعاهم
    وقد يختص الله إناس بنور من نوره ثم يجعلهم مشكاة تشع النور لغيرهم(نحسبك منهم ولانزكيك على الله)

    جزاكم الله عنا خير الجزاء وبارك الله فيكم ونفع الله بكم

    ألفاظنا هى الثياب التى ترتديها أفكارنا فلابد أن لاتظهر هذه الثياب بصورة رثة بليه
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم صلاةً وسلاماً دائمين متعاقبين إلى يوم أن نلقى الله عز وجل وأجمعنا به ياربنا فى الفردوس الأعلى
    http://www.nilemotors.net/Nile/192509-a.html أعظم هديه تقدمها لعروسين

    hhoo سابقاً


  2. #22

    الصورة الرمزية MEDO84EG

    رقم العضوية : 57709

    تاريخ التسجيل : 02Jan2010

    المشاركات : 1,541

    النوع : ذكر

    الاقامة : egy

    السيارة: no

    السيارة[2]: no

    دراجة بخارية: no

    الحالة : MEDO84EG غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.أحمد السعيد مشاهدة المشاركة
    بارك الله فى حضرتك و خطوط عريضة محترمة للنقاش




    و الله يا استاذ محمد انا حاسس ان توقيعى على اى موضوع بقى ماركة مسجلة للتشدد و التعنت و الفكر الغير واقعى

    اشكر حضرتك على كلماتك التى لا استحقها .....و الموضوع يهدف ان نلتزم بالضوابط العامة الشرعية التى لا خلاف عليها و التى ترضى الله عز وجل حتى نحافظ على على تأييد الله لنا و تقدم مصرنا الحبيبة

    و القيم العامة للدين لا اعتقد ان يعترض عليها أحد فالدين يشجِّع الجماهير أن تقول كلمة الحق وتنصح للحاكم و تحاسبه، وتقوِّمه إذا اعوجَّ فليس من عاقل يرضى بغير ذلك

    د.احمد
    لا بالعكس انت رأيك محترم و عقليتك يحترمها كل محترم في المنتدي
    بارك الله فيك
    و رأيك مثال للتيسير و الاعتدال و الوسطيه
    ما شاء الله
    و احب اقولك ان كلامي لم يكن مدحا و انما تقرير مبسط لواقه نعيشه


  3. #23

    الصورة الرمزية Mahmoud Saloum

    رقم العضوية : 1553

    تاريخ التسجيل : 23Jul2007

    المشاركات : 823

    النوع : ذكر

    الاقامة : العاشر من رمضان

    السيارة: ماروتى 2009

    السيارة[2]: ميجان 2009

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Mahmoud Saloum غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لازم الأول نحدد ما المقصود بكلمة سياسة ؟ فالسياسة لفظيا مرادف للقيادة فيسوس المشتق منها السياسة معناها يقود أو يسود. والقيادة فى أى دولة فى حد ذاتها لا تخضع للدين ولكن تخضع للقانون والدستور وهنا مربط الفرس أن الفصل بين السياسة والدين شيئ عادى ولكن الفصل بين الدستور والقانون من جهة والدين من جهة كفر بالله الواحد الأحد. واحد يقول مش فاهم أوى أقوله يعنى لابد من ربط التشريع بالدين لأن هذا هو أمر الإله الواحد أما القيادة والسياسة تتيح لك أحيانا أخذ بعض القرارات التى قد تبدو فى ظاهرها تخالف أصل الدين ولكن تتفق مع جوهره مثلا وكما روى عن تعطيل الفاروق رضى الله عنه للحدود فى وقت فاقة فهنا اختلفت السياسة مع الدين ولكن القائد لم يقصد الاختلاف ولكن الرؤية السياسية والضرورات التى تبيح المحظورات أتاحت للقائد أن يأخذ قرارا سياسيا مختلف.

    المشكلة هى ليست الربط السياسى الدينى ولكن المشكلة أن تستطيع تطبيق الشرع أساسا ففى العقود العشرة الماضية تحديدا اختلف طابع الناس وايمانهم و اصاب الانحلال و الرغبة فى التحرر من القيود الكثيرين جدا و أصابت دعاوى الحرية المطلقة والتى أصبحت تطالب بالتحرر حتى من قيود الدين هى تلك الترنيمة التى يتغنى بها منشدو الحرية والليبرالية والعلمانية. بل وساعدت الحملات الإعلامية المضللة والموجهة فى خلق جدار من الخوف والرعب من تطبيق الشريعة و لا أنسى عندما سئل الشيخ المسير فى برنامج هوا التمثيل حرام وكان السائل يستهجن ذلك وقال رحمه الله يعنى لما واحد يعامل واحدة أجنبية عنه على انها بنته وتيجى تقعد على رجله ولا واحد يعامل واحدة على انها زوجته وي ......... وفى الأخر يقول ده تمثيل هوا ده حلال؟ وماكان من المحاور الا أن طأطأ رأسه و علامات الدهشة تبدو على وجهه وكأنه يتكلم مع رجل من العصور الوسطى؟ وهنا يأتى المواطن الذى يعيش حياته بين التلفاز والسينما وغيره ويرى ذلك ويقول ده الدين هيحرمنا من فيفى عبده و هيفاء وهبى وغيرهن من ال ..... فيتولد لديه شعور مضاد ضد الشريعة. فقد تربى على الاستمتاع بالعرايا والمناظر المخلة والخارجة واليوم تريد أن تحرمه من ذلك!!

    لذا يجب أن يتغير الخطاب الدينى الى الدعوة الى الاسلام الوسطى والتركيز على الجوهر وليس الأطراف فى الدعوة وتغايير المفاهيم وتعليم الناس أن ما عاشوه عشرات السنين هو الباطل وأن الشرع هو الحق. فحاليا وكما كتبت رأيى سابقا الدعوة حاليا لا يجب أبدا أن تركز أو تبدأ بالنقاب ولحية وجلباب قصير و .... ولكن يجب اجتذاب الناس مرة أخرى الى تعاليم الدين الميسر وازالة هذا المنظور الخاطئ للشرع وتوعية الناس واجتذابهم الى التدين لأننا نحتاج الى أصوات هؤلاء الواقفين وراء حواجز الخوف حتى نستطيع أن نمرر قانون تطبيق الشريعة.
    نحن لا نريد جماعات اسلامية نحن نريد جماعة المسلمين

    لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


  4. #24

    الصورة الرمزية Imhotep

    رقم العضوية : 22719

    تاريخ التسجيل : 20Oct2008

    المشاركات : 3,543

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: none

    السيارة[2]: Accent rb

    دراجة بخارية: none

    الحالة : Imhotep غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoud saloum مشاهدة المشاركة
    لازم الأول نحدد ما المقصود بكلمة سياسة ؟ فالسياسة لفظيا مرادف للقيادة فيسوس المشتق منها السياسة معناها يقود أو يسود. والقيادة فى أى دولة فى حد ذاتها لا تخضع للدين ولكن تخضع للقانون والدستور وهنا مربط الفرس أن الفصل بين السياسة والدين شيئ عادى ولكن الفصل بين الدستور والقانون من جهة والدين من جهة كفر بالله الواحد الأحد. واحد يقول مش فاهم أوى أقوله يعنى لابد من ربط التشريع بالدين لأن هذا هو أمر الإله الواحد أما القيادة والسياسة تتيح لك أحيانا أخذ بعض القرارات التى قد تبدو فى ظاهرها تخالف أصل الدين ولكن تتفق مع جوهره مثلا وكما روى عن تعطيل الفاروق رضى الله عنه للحدود فى وقت فاقة فهنا اختلفت السياسة مع الدين ولكن القائد لم يقصد الاختلاف ولكن الرؤية السياسية والضرورات التى تبيح المحظورات أتاحت للقائد أن يأخذ قرارا سياسيا مختلف.

    المشكلة هى ليست الربط السياسى الدينى ولكن المشكلة أن تستطيع تطبيق الشرع أساسا ففى العقود العشرة الماضية تحديدا اختلف طابع الناس وايمانهم و اصاب الانحلال و الرغبة فى التحرر من القيود الكثيرين جدا و أصابت دعاوى الحرية المطلقة والتى أصبحت تطالب بالتحرر حتى من قيود الدين هى تلك الترنيمة التى يتغنى بها منشدو الحرية والليبرالية والعلمانية. بل وساعدت الحملات الإعلامية المضلله والموجهة فى خلق جدار من الخوف والرعب من تطبيق الشريعة و لا أنسى عندما سئل الشيخ المسير فى برنامج هوا التمثيل حرام وكان السائل يستهجن ذلك وقال رحمه الله يعنى لما واحد يعامل واحدة أجنبية عنه على انها بنته وتيجى تقعد على رجله ولا واحد يعامل واحدة على انها زوجته وي ......... وفى الأخر يقول ده تمثيل هوا ده حلال؟ وماكان من المحاور الا أن طأطأ رأسه و علامات الدهشة تبدو على وجهه وكأنه يتكلم مع رجل من العصور الوسطى؟ وهنا يأتى المواطن الذى يعيش حياته بين التلفاز والسينما وغيره ويرى ذلك ويقول ده الدين هيحرمنا من فيفى عبده و هيفاء وهبى وغيرهن من ال ..... فيتولد لديه شعور مضاد ضد الشريعة. فقد تربى على الاستمتاع بالعرايا والمناظر المخلة والخارجة واليوم تريد أن تحرمه من ذلك!!

    لذا يجب أن يتغير الخطاب الدينى الى الدعوة الى الاسلام الوسطى والتركيز على الجوهر وليس الأطراف فى الدعوة وتغايير المفاهيم وتعليم الناس أن ما عاشوه عشرات السنين هو الباطل وأن الشرع هو الحق. فحاليا وكما كتبت رأيى سابقا الدعوة حاليا لا يجب أبدا أن تركز أو تبدأ بالنقاب ولحية وجلباب قصير و .... ولكن يجب اجتذاب الناس مرة أخرى الى تعاليم الدين الميسر وازالة هذا المنظور الخاطئ للشرع وتوعية الناس واجتذابهم الى التدين لأننا نحتاج الى أصوات هؤلاء الواقفين وراء حواجز الخوف حتى نستطيع أن نمرر قانون تطبيق الشريعة. نحن لا نريد جماعات اسلامية نحن نريد جماعة المسلمين
    احييك على رؤيتك المستنيرة فى وسط ضباب الخلط بين الامور - عن عمد او عن جهل- فى ظل عدم الفهم السائد لكثير من المفاهيم..... احب ان اضيف ايضا شئ مهم لما طرحته هو التركيز على الانعكاس الخلقى للتدين على الناس.... يعنى ايه؟ يعنى ملايين بيروحوا الكنائس و المساجد كل يوم، لكن ايه النتيجة؟ ايه المحصلة؟ المفروض ان الدين يروض من ميول الانسان الغير سليمة و يحسن من اخلاقه مما ينعكس على معاملاته مع الناس..... و هنا تأتى العبارة الجميلة: رأيت اسلاما بلا مسلمين و مسلمين بلا اسلام.....


  5. #25

    الصورة الرمزية تامر.محمد

    رقم العضوية : 5118

    تاريخ التسجيل : 01Feb2008

    المشاركات : 11,185

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Megane II 2010

    السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : تامر.محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله خيرا دكتور احمد

    اذا بنيت السياسه على اسس دينيه صلحت السياسه واذا صلحت السياسه بالدين فستعلو امتنا
    كفيت و وفيت

    ناس كتير مش في ثقافتها خالص مفهوم ان مافيش حد ممكن يكون حجة عليا الا اذا انا كنت مأيده على طول الخط و متبعه , و انا لا مؤيد حد على طول الخط ولا متبع حد

    [sor2]http://imageshack.us/a/img838/2058/8l0n.jpg[/sor2]


  6. #26

    الصورة الرمزية زينة الله

    رقم العضوية : 62456

    تاريخ التسجيل : 17Feb2010

    المشاركات : 1,812

    النوع : انثى

    الاقامة : مصر

    السيارة: لما نتعلم ع الأولانية

    السيارة[2]: 128

    دراجة بخارية: -

    الحالة : زينة الله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    من نظريات نشأت الدولة أنقلكم التالى : و أعتقد إنه هنا بيتكلم عن الدولة الدينية بعينها

    أولا : النظريات التيوقراطية :
    ترجع أصل نشأة الدولة إلى إرادة الإله وهي نظرية واحدة وتطورت عبر العصور وقد أخذت ثلاث أشكال :
    1- الطبيعة الإلهية للحكام : الدولة من صنع الإله الذي هو نفسه الحاكم على الأرض وقد سادت هذه النظرية عن الفراعنة والرومان في بعض المراحل التاريخية واليابان إلى غاية 1948 حيث تناماوال الإمبراطور عن صفة الإلهية .
    2- الحق الإلهي المباشر : الدولة هي حق من حقوق الإله الذي أوجدها هو وهو الذي يختار حسبما يريد من يحكمها بطريقة مباشرة ولذا فإن الحكام يستمدون سلطتهم من الإله وليس من الشعب الذين لا يسألون أمامه
    3- الاختيار الإلهي غير المباشر : الدولة من صنع الإله وهو مصدر السلطة فيها ،غير أن البشر هم الذين يختارون الحكام بتفويض وعناية من الإله الذي يوجه تصرفات واختيارات الشعب نحو الحكام وبالتالي يتم اختيار الحاكم بطريقة غير مباشرة .ترى هذه النظرية أن هناك قوانين طبيعية تحكم الكون والبشر ويهتدي بها الحكام ويقتدي بها ولهذا فإن هذه القوانين هي التي تحد من سلطة الحكام .

    موقف الإسلام من هذه النظريات : الإسلام يرفض هذه النظريات بل حاربها بقوة إذ نجد القرءان الكريم يبين لنا في الكثير من الآيات أن الله سبحانه وتعالى أرسل الرسل لمحاربة الملوك والحكام الذين ادعوا الألوهية مثل الفراعنة .
    وبالنسبة للخلفاء نجد أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه يقول في خطبة توليه الخلافة " أني وليت عليكم ولست بخيركم " وهذا يعني أن الأفراد هم الذين ولوه السلطة .

    ثانيا : النظريات الطبيعية : ترى هذه النظريات أن الدولة هي ظاهرة طبيعية مثلها مثل جميع الظواهر الطبيعية الأخرى أي أنها نتاج ميل الناس الطبيعي إلى التجمع والعيش في ظل مجتمع منظم سياسيا .


  7. #27

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    ((لذا يجب أن يتغير الخطاب الدينى الى الدعوة الى الاسلام الوسطى والتركيز على الجوهر وليس الأطراف فى الدعوة وتغايير المفاهيم وتعليم الناس أن ما عاشوه عشرات السنين هو الباطل وأن الشرع هو الحق. فحاليا وكما كتبت رأيى سابقا الدعوة حاليا لا يجب أبدا أن تركز أو تبدأ بالنقاب ولحية وجلباب قصير و .... ولكن يجب اجتذاب الناس مرة أخرى الى تعاليم الدين الميسر وازالة هذا المنظور الخاطئ للشرع وتوعية الناس واجتذابهم الى التدين لأننا نحتاج الى أصوات هؤلاء الواقفين وراء حواجز الخوف حتى نستطيع أن نمرر قانون تطبيق الشريعة. نحن لا نريد جماعات اسلامية نحن نريد جماعة المسلمين))
    الله يفتح عليك ........على علماء المسلمين أن يزيدو جرعاتهم لتثقيف المجتمع دينيا وربط الدين بالسلوك اليومي لكل مسلم.....شريعة أسلامية=مواظبة على عبادات وتمسك بمكارم الأخلاق=تميز في سلوك وعمل=ناس لاترضى ألا أن يحكمها شرع الله عن محبة وأقتناع
    وشكرا على الموضوع

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد



 
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3

المواضيع المتشابهه

  1. لا سياسة في الدين و لا دين في السياسة صح ام خطأ
    بواسطة otefa في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-04-2011, 11:04 PM
  2. العرب والمسلمون وإستغلال الدين في السياسة
    بواسطة mnvcxv في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-03-2011, 08:50 PM
  3. الدين - السياسة - الاباحية - - - - خطوط حمراء
    بواسطة KarimAbulEla في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-02-2008, 09:18 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2