| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

  1. #1

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي حقائق جوهرية في انتفاضة القناوية - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    حقائق جوهرية في انتفاضة القناوية
    جمال سلطان | 22-04-2011 22:15

    هناك معالم أساسية في الأزمة المتفجرة في قنا يكون من التضليل تجاوزها أو القفز فوق دلالاتها ، لأنها تصنع لنا الصورة بكامل أبعادها ، وفي مقدمة تلك المعالم أن المحافظ الجديد الذي يراد فرضه على الأهالي هناك لا يملك أي تاريخ من الإنجازات التي تؤهله للمنصب سوى أنه "قبطي" وهو بالتالي لم يأت بطريق ديمقراطي صحيح فرفضه الأهالي وتآمروا عليه ، وإنما هو قرار لشخص ما ، أخطأ التقدير ، وبالتالي من حق الأهالي أن يرفضوا ذلك القرار الذي أتى به شخص لا نعرف سريرة نفسه في هذا الاختيار ، وأغلب الظن أن من اختار اللواء عماد شحاتة ميخائيل لقنا أراد أن يضع فخا للجيش وإحراجا للثورة ومسارها .

    أيضا لا يمكن لعاقل أو وطني أن يطالب أهالي قنا بأن يقبلوا هذا المحافظ الجديد لمجرد أن يثبتوا أن مصر لا تعرف الطائفية ، فمثل هذا المنطق هو الذي يؤسس للطائفية ، الذين أصدروا قرار تعيين اللواء عماد شحاتة محافظا لقنا لم يجدوا في مواصفاته ولا تاريخه سوى أنه "قبطي" وبالتالي لا بد أن يقبل به الناس وإلا اتهموا بأنهم ضد الأقباط وأنهم طائفيون ، هذا هراء ، أن تأتي بأي حجر أو خشبة وتقول أن على الناس أن يسجدوا لها أو يطيعوها لأنها تنتمي إلى الكنيسة الأرثوذكسية مثلا ، فإذا أضفت أنه قد كان للناس هناك تجارب سابقة مع المحافظ القبطي السابق الذي أتى بمجاملة حكومية فأهدر مقدرات المحافظة وعطل مصالح الناس وأربك الحياة ولم يضف أي جديد لبنيتها الأساسية أو الخدمات أو الوظائف أو وجه الحياة في البلد ، فإن من حق الناس بالتالي أن ينتفضوا ضد منطق المجاملات الطائفية الذي لا يسنده أي عطاء وطني أو قيمة يمكن أن تجعل الناس تتسامح مع الاختيار .

    لا يستطيع شخص واحد في الحكومة المصرية الآن أن يقدم أي "سي في" للمحافظ الجديد يقنع أحدا ، الصفة الوحيدة التي يقدمونها أنه "قبطي " ، وأتصور أن الصورة كانت ستختلف بدرجة كبيرة إذا كان هذا المواطن "القبطي" شخصية لها حضورها الإنساني الكبير أو تضحياتها الوطنية أو نضالها السياسي أو قبولها الاجتماعي أو كفاءتها الإدارية أو العلمية أو الاقتصادية المتميزة ، أما أن نلقي إليهم بشخص مغمور ولا يملك أي تاريخ من العطاء الوطني سوى عصا الجلاد في يده ، ونقول لهم "ابلعوه" وبالجزمة فوق رؤوسكم ، فهذا منطق لا يمكن لعاقل أو وطني قبوله أو فهمه .

    إن هذا المحافظ الذي يراد فرضه بالقوة والقمع على أهالي المحافظة هو الذي من المفترض به أن يتعامل بشكل يومي مع مشكلات هؤلاء الأهالي المتشعبة والمعقدة ، فكيف يمكن له أن يتعامل أو يدير هذه الأمور في ظل رفض عارم من الأهالي له وكراهية لوجوده ، حتى أن بعضا من الأهالي الأقباط أيضا يرفضون وجوده ، من هذا الذي يمكن له استيعاب هذه الوضعية ، وكيف وجد بعض "الأفندية" في الصحف الحكومية من أنفسهم الجرأة على تحريض الأمن على قمع أهالي قنا لكي يقبلوا هذا الشخص ، والجزمة فوق رؤوسهم ، بدعوى رفض الطائفية ، رغم أن موقف هؤلاء "الأفندية" هو الطائفي بعينه ، لأن منطق قبول هذا الشخص كمحافظ محصور في كونه "قبطي" ، أي أن معيار الاختيار كان دينه ، فلماذا نلوم الآخرين على رفض هذا المعيار الوحيد لإدارة شؤون بلدهم .

    أتمنى أن يكون للدكتور عصام شرف دوره الوطني في التعامل الحكيم مع هذه الأزمة ، وأن يكون للمجلس العسكري دوره في احتواء الأزمة بحوار جاد وإنساني مع أهالي قنا ، كما أتمنى أن يكون للوسطاء المأمونين والعقلاء الذين لا يرتزقون بأموال المعونات الأجنبية ودكاكينها دورهم في حل الأزمة ، كما أتمنى على أهالي قنا أن يحصروا انتفاضتهم في الاعتصام السلمي ، وأن يعيدوا الحركة للطرق وشبكة السكك الحديدية والمؤسسات الخدمية ، وأن يثقوا في أن أحدا لن يمكنه أن يفرض عليهم حاكما لا يقبلونه ، ولا يمكن أن يتعامل معهم أحد في مصر الآن بمنطق "بالجزمة" ، لقد ولى هذا الزمن ، وإن بقيت بعض أصواته الكئيبة والمتخلفة في الإعلام الحكومي .

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  2. #2

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكلها موضوع المحافظين ده محتاج مليونية خصوي لهم

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء


  3. #3

    الصورة الرمزية sharpvision

    رقم العضوية : 91707

    تاريخ التسجيل : 18Mar2011

    المشاركات : 218

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo-Qina

    السيارة: fiat 128

    السيارة[2]: Cerato EX 2010

    دراجة بخارية: ksb

    الحالة : sharpvision غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    كان فيه مسلمين و مسيحين معترضين على المحافظ فى مظاهرات لانهم من وجهة نظرهم لم يروا شيئا من المحافظ السابق بعد تعديلات عادل لبيب لقنا عادت مره اخرى الى مراكز القوى المتمثلة في كبار بعض القبائل اللي معتبرينها بتاعتهم.....,, لكن الشىء الغريب ظهور علم السعوديه فى المظاهرات وايه اللى جاب السعوديه لقنا؟

    [mtohg=#ff0000]http://www.danasoft.com/vipersig.jpg[/mtohg]gamal radwan





  4. #4

    الصورة الرمزية casperinoo

    رقم العضوية : 1184

    تاريخ التسجيل : 25Jun2007

    المشاركات : 1,140

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: kia rio 2016

    السيارة[2]: atos2008

    دراجة بخارية: none

    الحالة : casperinoo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الاختيار من الاول هو اللي خطاء حتي التعامل مع الازمه كان بطيء ...
    مش عارف ديه اختيارات شرف ولا اختيارات المجلس العسكري ...


  5. #5

    الصورة الرمزية أبومعاذ

    رقم العضوية : 1862

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 5,726

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo Elobour

    السيارة: maruti

    السيارة[2]: Gen-2

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبومعاذ غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    دا غير إن بسلامته لواء أمن دولة من أباطرة التعذيب في النظام السابق ودا يضع ألف علامة استفهام على اختيار شخصية زيه لتتولي مثل هذا المنصب

    ﻧﺤﻦ أﻓﻀﻞ ﺷﻌﺐ ﯾﺼﻨﻊ اﻟﺜﻮرات ﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﯾﺤﺴﻦ ﺣﺮاﺳﺘﻬﺎ ﻓﯿﻌﻮد اﻟﻈﻠﻢ ﻟﯿﻠﺘﻒ ﻣﻦ ﺟﺪﯾﺪ , ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮة ﯾﺤﺪث ذﻟﻚ وﻻ ﻧﺘﻌﻠﻢ اﻟﺪرس


  6. #6

    الصورة الرمزية artyboy

    رقم العضوية : 42733

    تاريخ التسجيل : 19Jun2009

    المشاركات : 201

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairohawy

    السيارة: newaccent 08

    السيارة[2]: 128 newshape

    دراجة بخارية: no

    الحالة : artyboy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومريم مشاهدة المشاركة
    دا غير إن بسلامته لواء أمن دولة من أباطرة التعذيب في النظام السابق ودا يضع ألف علامة استفهام على اختيار شخصية زيه لتتولي مثل هذا المنصب
    مستحيل حضرتك هو بس كان نائب مدير أمن الجيزة حاجة كده


  7. #7

    الصورة الرمزية أبومعاذ

    رقم العضوية : 1862

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 5,726

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo Elobour

    السيارة: maruti

    السيارة[2]: Gen-2

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبومعاذ غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة artyboy مشاهدة المشاركة
    مستحيل حضرتك هو بس كان نائب مدير أمن الجيزة حاجة كده

    اليوم السابع | أيمن نور يتهم محافظ قنا الجديد بتعذيبه فى 2007

    ﻧﺤﻦ أﻓﻀﻞ ﺷﻌﺐ ﯾﺼﻨﻊ اﻟﺜﻮرات ﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﯾﺤﺴﻦ ﺣﺮاﺳﺘﻬﺎ ﻓﯿﻌﻮد اﻟﻈﻠﻢ ﻟﯿﻠﺘﻒ ﻣﻦ ﺟﺪﯾﺪ , ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮة ﯾﺤﺪث ذﻟﻚ وﻻ ﻧﺘﻌﻠﻢ اﻟﺪرس


  8. #8

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بعد فشل مهمة مستشار رئيس الوزراء.. سياسيون وإعلاميون ورجال دين: أزمة قنا فى طريقها للتصاعد.. والحل يتوقف على اعتذار المسئولين وتغيير العقلية "القديمة" للنظام السابق

    السبت، 23 أبريل 2011 - 09:28
    جانب من احتجاجات أهالى قنا الرافضة لميخائيل
    كتبت هند مختار

    أكد عدد من السياسيين ورجال الدين والإعلاميين على أن ما شهدته قنا اليوم، السبت، من فشل مهمة الدكتور أحمد عمران مستشار رئيس الوزراء فى التفاوض مع ممثلى المعتصمين لإنهاء أزمة قنا، والوصول لحل وسط فيما يتعلق برفض المحافظ اللواء عماد ميخائيل ليس مبشراً على الإطلاق، وينبئ بتصاعد الموقف للأخطر، فى الوقت الذى لا تتحمل فيه البلد الأحداث الساخنة التى تحدث بشكل متتالى.

    وأشاروا إلى أن الأسلوب الذى اتبعته الحكومة فى تعيين المحافظين يعود بنا إلى عقلية النظام السابق التى لم يتغير منها شىء حتى الآن، على حد تعبيرهم، وأن تغييرات الثورة طالت كثيراً من الأشياء فيما عدا النظام الذى مازال يتبع حتى الآن.

    وطالبوا المسئولين بإنهاء الأزمة والاستجابة لمطالب المعتصمين، تجنباً لأى خطورة للموقف خلال الأيام القادمة، خاصة أن الأمر أشبه بالحرب التى ستدمر الجميع وليس مجموعة أو طائفة دون غيرها.

    قول الدكتور وحيد عبد المجيد رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية والسياسية، إن "مشكلة قنا وتصاعدها أساسها هو عقلية النظام القديم، الذى مازال يتحكم حتى الآن فى الوضع القائم".

    وأكد على أن الحركة التى تمت لتعيين المحافظين تمت بنفس الطريقة "القديمة" عندما كانت الناس "مغلوبة على أمرها" تقبل بأى شىء يقدم لها أو أشخاص تتولى إدارة شئونها، أما الآن فالشعب لم يسمح بأى شىء يحدث دون أن يكون هو شريك أساسى فيه.

    ويرى عبد المجيد، أن الحل الوحيد لإنهاء الأزمة هو "اعتذار" المسئولين على اتباع نفس السياسة السابقة، والوعد بأن المرة القادمة التى ستشهدها التعيينات ستتم بالانتخاب وإشراك الشعب.

    ومن جانبه، أكد عصام العريان المتحدث الرسمى باسم الإخوان المسلمين، أن ما يحدث فى قنا وراءه أشخاص من الحزب الوطنى وأمن الدولة، وأشخاص ذوى نفوذ على بعض الطوائف الدينية، أشعلوا الثورة فى قنا.

    وأضاف العريان، أن قنا لم تكن هكذا من قبل ولم تشهد أى صراعات على طوائف دينية، مبدياً قلقه من تصاعد الأمور فى حالة عدم قدرة رئيس الوزراء على احتواء الموقف.

    وأشار إلى أن النظام قد أخطأ فى طريقة اختياره كل المحافظين، وعليه أن يدرك هذا الخطأ،
    وتكون العملية الاختيارات القادمة بالانتخاب، تجنباً لتكرار هذه الأحداث مرة أخرى، خاصة أن الأمر بدأ ينتقل إلى أكثر من 5 محافظات أخرى، على حد قوله، ترفض المحافظين الذين تم تعيينهم.

    ومن جانبها، أبدت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد قلقها من فشل مفاوضة مستشار رئيس الوزراء مع ممثلى المعتصمين، خاصة وأن هذا يعنى تعطيل المصالح العامة وبداية للفهم الخاطئ للحرية التى منحتها ثورة 25 يناير للشعب المصرى والتى ستولد "فوضى عارمة" تقود البلد للخلف وليس للأمام.

    وأشارت إلى أن احتواء الأزمة بكاملها يتوقف على أن يتم الإعلان على أن تعيينات المحافظين والمسئولين ستكون بناءً على احترام الإرادة الشعبية ولصد الاحتقان الطائفى.

    وأضافت، أن هناك تساؤلاً يجعلنا كمواطنين نفكر كثيراً فى هذه الأحداث، وهو "لماذا هذه المحافظة على وجه التحديد دون غيرها؟ وما حقيقة ما تردد عن تورط المحافظ الحالى لقنا فى قتل المتظاهرين بالرصاص؟"، مطالبة من رئيس الوزراء

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  9. #9

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sharpvision مشاهدة المشاركة
    كان فيه مسلمين و مسيحين معترضين على المحافظ فى مظاهرات لانهم من وجهة نظرهم لم يروا شيئا من المحافظ السابق بعد تعديلات عادل لبيب لقنا عادت مره اخرى الى مراكز القوى المتمثلة في كبار بعض القبائل اللي معتبرينها بتاعتهم.....,, لكن الشىء الغريب ظهور علم السعوديه فى المظاهرات وايه اللى جاب السعوديه لقنا؟
    ومن جانبه، أكد عصام العريان المتحدث الرسمى باسم الإخوان المسلمين، أن ما يحدث فى قنا وراءه أشخاص من الحزب الوطنى وأمن الدولة، وأشخاص ذوى نفوذ على بعض الطوائف الدينية، أشعلوا الثورة فى قنا.

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  10. #10

    الصورة الرمزية sharpvision

    رقم العضوية : 91707

    تاريخ التسجيل : 18Mar2011

    المشاركات : 218

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo-Qina

    السيارة: fiat 128

    السيارة[2]: Cerato EX 2010

    دراجة بخارية: ksb

    الحالة : sharpvision غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    ومن جانبه، أكد عصام العريان المتحدث الرسمى باسم الإخوان المسلمين، أن ما يحدث فى قنا وراءه أشخاص من الحزب الوطنى وأمن الدولة، وأشخاص ذوى نفوذ على بعض الطوائف الدينية، أشعلوا الثورة فى قنا.
    تمام ياباشا النقطه الاولى مفهومه انما التانيه يكتنفها الغموض اشخاص ذوى نفوذ على بعض الطوائف الدينيه يعنى انا بدور على ابره فى كوم من القش اللى خلانى من قنا ومش عارف الاشخاص دى ,, طيب لو يعرفهم ما يريحنا ويقول اذا كانوا من الاخوان نعرف اذا كان من السلفيين نعرفهم ونحذر منهم انما كده كل الناس هتتهم بعض .....

    [mtohg=#ff0000]http://www.danasoft.com/vipersig.jpg[/mtohg]gamal radwan






 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. فتيس dsg حقائق ومعلومات !
    بواسطة farahat في المنتدى فــــولكـــس
    مشاركات: 257
    آخر مشاركة: 10-07-2019, 01:10 PM
  2. اختلافات جوهرية بين سيراتو 2010 و 2011 توكيل
    بواسطة ASSASSIN في المنتدى كـــــيا
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 18-08-2010, 10:10 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2