أعلن الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، اختياره للدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعتي القاهرة وميشجان، ليكون مستشارا سياسيا له.
قال شرف عبر صفحته علي موقع الفيسبوك: أن اختياره جاء نتيجة إيمانه بروح وأفكار الشباب ورؤيتهم لمستقبل باهر وهو ما يمثله عبد الفتاح.
هذا الخبر استقبله مشتركو الفيسبوك بنوع من الترحاب الشديد لما يتمتع به عبد الفتاح من ثقة بين أوساط الشباب بشكل خاص.
يعمل معتز بالله عبد الفتاح أستاذ للعلوم السياسية بجامعتي القاهرة وميشجان، ويدير حاليا وحدة دراسات الإسلام والشرق الأوسط في جامعة ميشجان المركزية في الولايات المتحدة. ويكتب مقالا إسبوعيا بصحيفة الشروق اليومية المستقلة.
حصل على ماجستير العلوم السياسية من جامعة القاهرة وماجستير الاقتصاد ودرجة الدكتوراه في العلوم السياسية من الولايات المتحدة. كما عمل في عدد من مراكز الأبحاث في الولايات المتحدة ومصر، له ثمانية كتب والعديد من المقالات الأكاديمية منشورة باللغتين الإنجليزية والعربية.
صدر له في عام 2008 كتاب هام جدا عن دار الشروق بعنوان "المسلمون والديمقراطية" يضيء فيه الجوانب الغامضة من إشكالية علاقة الإسلام بالديمقراطية. ويستطيع القارئ من خلاله أن يحظى بإجابة عن السؤال المؤرق: "هل يمنع الإسلام كدين المسلمين من الوصول بمجتمعهم إلى ديمقراطية كاملة؟.

خبر جميل جدا لان د/معتز مثال للشاب المصرى المسلم الواعى..... ربنا يبارك فيه