| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5
النتائج 41 إلى 49 من 49

  1. #41

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    .................... منقول ..........

    فى خطوة مفاجئة تكشف عن مدى الخلاف بين الإخوان والقوى السياسية، أعلن د. محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان عدم وجود ممثل رسمى باسم الإخوان المسلمين فى ائتلاف شباب الثورة.

    وقال حسين، فى تصريح صحفى تم توزيعه لوسائل الإعلام، تعلن جماعة الإخوان المسلمين أن من يمثلها فى اللجنة التنسيقية لحماية الثورة هما عادل عفيفى والدكتور أسامة ياسين، وأنه لا يمثلها الآن أحد فى ائتلاف شباب الثورة.

    وأضاف حسين، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن ما دفعهم إلى إصدار هذا التصريح هو حديث وسائل الإعلام ليل نهار عن مشاركة الإخوان، أو عدم مشاركتهم فى فعاليات أو أشياء لم تعرض على الجماعة، أو يتحدث فيها المتحدثون الرسميون عن الجماعة، مؤكداًَ أن الجماعة لم تسم ممثلاً فى ائتلاف شباب الثورة، وأن ائتلاف شباب الثورة له ممثل فى اللجنة التنسيقية التى تعد هى المعبر عن تجمعات القوى المشاركة فى الثورة.

    وحول ما يردده محمد القصاص ممثل الجماعة فى ائتلاف شباب الثورة عن عدم إبلاغه بقرار الجماعة رسميا، قال حسين "لم يفوضه أحد من قبل ليمثل الجماعة ليتم حاليا إبلاغه بإلغاء التفويض"، وحول ما يؤكده القصاص من أنه ممثل لشباب الجماعة وليس للإخوان المسلمين كجماعة، أكد حسين أن شباب الإخوان لم يفوضوا أحداً ليتحدث باسمهم أو ينوب عنهم.

    وحول ما يتردد عن الخلافات التى دبت بين شباب الجماعة، نفى حسين وجود خلافات بين الشباب، مضيفا أن الشباب فى الجماعة لهم آراؤهم، والتى يناقشونها من خلال الجماعة.

    ومن جانبه أكد معاذ عبد الكريم، أحد ممثلى شباب الإخوان فى ائتلاف شباب الثورة، أن الجماعة ليست ملكا لأحد، مضيفا أنهم عندما شاركوا كشباب للجماعة فى مظاهرات 25 يناير و28 يناير أعلنت الجماعة أنها مشاركة فى التظاهرات وتؤيدهم، وعندما يختلفون معهم فى أحد المواقف ترفعوا عن الشباب، وهو ما اعتبره أمراً غير مقبول يحتاج إعادة نظر، قائلا "ليس معنى الاختلاف الإقصاء".

    وذكر أن اللجنة التنسيقية لم تكن موجودة، ورغم احترامه لكافة القوى السياسية، إلا أن كثيراً منها لم يكن متواجداً قبل 25 يناير، مطالبا الجماعة بالالتزام بالأدبيات التى علمتهم إياها، ومنها عدم التجريح عبر وسائل الإعلام والرجوع للقواعد الإدارية.

    يذكر أن اليوم عقد المكتب التنفيذى لمكتب الإرشاد اجتماعا مهما ناقش فيه ردود الفعل، وما تم فى جمعة الأمس "جمعة الغضب الثانية"، وتم تقديم وتقييم كل الآراء التى تناولت أداء الإخوان وموقفهم من التظاهرات، ولاقت رفضاً وانتقاداً كبيراً من بعض القوى السياسية عن تخلف الجماعة بالأمس عن المشاركة.


  2. #42

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    .......... منقول ...........
    سياسيون يتهمون الإخوان بالانتهازية وتقسيم المجتمع فى مظاهرات الغضب.. والجماعة ترد: على الأطياف السياسية الاعتراف بأن عدم مشاركتنا أثر بالسلب على نجاح التظاهرات
    السبت، 28 مايو 2011 - 15:56

    انتقد السياسيون مقاطعة الإخوان والتيار الإسلامى لتظاهرات أمس، حيث اعتبروهم انتهازيون، وقالوا إن مصر أكبر من الإخوان والتيار السلفى الذين يريدون التحكم فى مصير مصر الفترة القادمة، ووصفوا جمعة الغضب الثانية بأنها ناجحة، واعتبروا أن الإخوان أفضل لهم أن يكونوا شركاء المجلس العسكرى فى الحكم ولا يحق لهم الحديث باسم القوى السياسية أو الوطنية بعد اليوم.

    جورج إسحق القيادى بالجمعية الوطنية للتغير، يرى أن أخطر شىء هو المراهنة على تيار واحد فقط فى المجتمع، موضحا أن استخدام الإخوان المسلمين "سلاح القوى" خطر فقد استخدمه الحزب الوطنى سابقاً عندما اعتمد على قوة البوليس وكذلك أن رئيس الحزب هو رئيس الدولة لكنة فشل.

    وقال إسحق، إن بعد التيار الإسلامى عن القوى المدنية هو خسارة للوطن وليس الإسلاميين فقط، داعياً إياهم للالتحام بالقوى السياسية لتحقيق ما يصبوا إليه الوطن، مضيفا "أتمنى أن يعودوا كما كانوا كسابق عهدهم قبل 25 يناير فى جمعية التغير، فعلى مدار عام لم يرفعوا شعارا واحداً ".

    وعلق الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية على مظاهرات أمس، حيث قال "تحية وتقدير للشباب، صوتكم اليوم واضح وقوى، شعلة الثورة مازالت مضيئة"، مضيفا "فأنتم الأمل".

    واختلف الدكتور مصطفى النجار، أحد وكيل حزب العدل والمتحدث الإعلامى، حيث أعرب عن رفضه حالة الاستقطاب بين المعسكرين " الليبرالى" و"الإسلامى" ، والتى تشير إلى أنه لم ينجح أحد بسبب خطاب التخوين والمزايدة المتبادل بين الطرفين.

    وأشار النجار، إلى إن محاولات الاستقطاب المستمرة بين الطرفين ستقلل من فرص تواصل أو انضمام الكتل الصامتة لأى من القطبين، وتعيد تجربة الاستقطاب السابقة بين الحزب "الوطنى" و"الإخوان".

    قال المحامى اليسارى طارق العوضى والقيادى بالحزب المصرى الاجتماعى الديمقراطى، إن نجاح مظاهرات "جمعة الغضب" تعد رسالة للجميع مفاداها أن المدافعون عن الدولة المدنية أكثر من أصحاب الشعارات الدينية وإنها إعادت توزان القوى فى الشارع المصرى، متهما الإخوان المسلمين بقيادة حملة تشوية سعت للوقيعة بين القوى المدنية والجيش بعدما حاولت تصدير فكرة أن المظاهرات ضد المجلس العسكرى وهو مخالف للحقيقة.

    وأضاف العوضى، أن مظاهرة "جمعة الغضب" خلقت تطورا جديدا فى الوضع السياسى دفعت بالقوى المدنية لتوحيد الخطاب السياسى، موضحاً أن نجاج المظاهرة جاء رغما عن عدم استخدام ذلك الكم الهائل من سلاح المال وحشد المحافظات بالقاهرة الذى يستخدمة الإخوان بل شمل "الغضب" كافة محافظات مصر.

    الدكتور عمار على حسن الخبير بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية أكد أن جمعة الغضب الثانية هى بداية حقيقية وراء تيار سياسى قوى فى مصر ولكنه على البعد الذى بذلته القوى السياسية فى مصر على مدار عقود من الزمن فهى بحاجة إلى التغيير ، مؤكداً أن ما حدث فى الميدان أمس كان أبلغ رد على دعاة المقاطعة وعلى الذين خلقوا فزاعات كاذبة ووصفهم للمتظاهرين بأنهم مجموعة من الطائفيين الراغبين فى التنديد واستدراج الجيش إلى معركة دامية، مؤكداً أن المظاهرات جرت فى 18 محافظة بشكل سلمى حيث تذكرنا بالأيام الأولى للثورة المجيدة أو الموجة الأولى من الثورة.

    ورأى عمار أن الثورة ليست مهددة بعد الآن والمظاهرات لم تزعزع الاستقرار أو توقف عجلة الانتاج كما دعى الظالمون لذلك، مضيفاً أنه ما جرى بالأمس أيضاً يعتبر رسالة بالغة للإخوان المسلمين والسلفيين بأن مصر أكبر منهم ، موضحاً أن شعورهم الزائف بأنهم الوحيدين الذين يستطيعوا حشد القوى السياسية هى مسائلة تحت النظر وينصحهم بالتخلى عن الأوهام القديمة المرتبطة بهم.

    وأشار عمار إلى أن مازالت الفرصة أمام جماعة الإخوان المسلمين لتعود مرة أخرى وتضع يدها مع القوى السياسية الأخرى لحراسة ثورة 25 يناير من السرقة أو الاختلاس والدفاع عن أهدافها.

    ويرى حسين أشرف القيادى بحزب التجمع أن جماعة الإخوان المسلمين فعلت ذلك من قبل وقررت عدم المشاركة فى ثورة 25 يناير ونزلت إلى الميدان يوم 29 أى بعد اندلاع الثورة بأيام حيث يرى أن الإخوان المسلمين "انتهازيو فرص" لأنهم أوهموا الناس بأنهم يستطيعون فعل كل شىء والقوى السياسية الباقية لا تستطيع عمل شىء بدونهم.

    وأضاف أشرف أن ما حدث بدابة للدولة الميدانية والثورة الثانية هى أول ثمارها ما حدث أمس واحتشاد الناس لمجرد خوفهم على الثورة والتأكيد على حماية مطالبها وظهر هذا على المشاركين الذين احتشدوا بالميدان، موضحاً أن 27 مايو يوماً فارقاً فى تاريخ الشعب المصرى داعيا الإخوان إلى العودة مرة أخرى إلى الحياة السياسية وأن يتخلوا عن فكرة أنهم القوى الوحيدة فى المجتمع.

    قال أحمد أبو بركه القيادى بجماعة الإخوان المسلمين إنه على كافة الأطياف السياسية أن تعترف بأن عدم مشاركة الجماعة فى جمعة الغضب أثر بالسلب على نجاحها من قلة الأعداد المشاركة فيها، وأن ذلك ليس تعاليا إنما هو حقيقة ثبتت على أرض الواقع.

    وأوضح أبو بركة أنه لا يصح أبدا أن تتهم أى طائفة سياسية الإخوان بأنهم خانوا الثورة المصرية، مؤكدا على أن عدم مشاركة الإخوان أرشدت باقى الأحزاب والطوائف لاسم المليونية والتى غيرتها من ثورة الغضب الثانية إلى جمعة القضاء على الفساد السياسى.

    وأضاف أبو بركة فى رده على الاتهامات الموجهة للإخوان بأن الجماعة مثل الشجرة التى يلقونها بالحجر فتلقى عليهم الثمر، مشيرا إلى أن الجماعة تتفق مع أغلب المطالب التى نادت بها المليونية بداية من حل المجالس المحلية وإعادة تشكيل المحافظين والنظر فى المحاكمات العسكرية غير أنها لا تتفق مع المطالبات التى تنادى بتشكيل مجلس رئاسى وإجراء الانتخابات السياسية قبل البرلمانية.

    وشدد أبو بركه أن جمعة الغضب بكل ما دار بها أمس لا تندرج إلا تحت مسمى الالتفاف على إرادة الوطن والديمقراطية.

    على الجانب الآخر قال جمال عيد الناشط الحقوقى إنه على الإخوان أن يتراجعوا عن موقفهم بصورة صحيحة فى الوقت الحالى بدلا من إحداث انقلاب عليهم فى المستقبل، مؤكدا أن جمعة الغضب نجحت بصورة كبيرة حتى لو اختلفت المطالب للمشاركين.

    وشدد عيد على انه لا يجب على الجماعة أن تحرض ضد الشعب المصرى ببيان مكتوب بلغه تعالى، مطالبا الجماعة بالرجوع عن الغرور والسير فى طريق الديمقراطية الذى كان يحتم عليهم قبول اختلاف الآراء والنزول إلى الميدان يوم الجمعة.


  3. #43

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    .......... منقول ...........

    الإخوان يرفضون مشروع قانون مجلس الشعب الذى أعده المجلس العسكرى ويصفونه بتشويه نظام الانتخابات.. وقانونيون يطالبون بإعادة النظر فى القائمة النسبية.. وسياسيون يطالبون بحوار وطنى شامل حول المشروع
    السبت، 28 مايو 2011 - 14:09
    أثار مشروع قانون مجلس الشعب الذى عرضه المجلس العسكرى للنقاش المجتمعى عبر لجنة النظام الانتخابى فى مؤتمر "الوفاق القومى"، ردود فعل واسعة بين القوى والأحزاب السياسية والقانونيين، فالإخوان المسلمون عبروا عن رفضهم لطرح المشروع على لجنة الوفاق القومى برئاسة الدكتور يحيى الجمل، معتبرين إياها لجنة غير دستورية، وانتقدوا إجراء الانتخابات بنظام القوائم النسبية المغلقة والفردى معا بما ينعكس عليه عدم قيام معادلة متوازنة فى التوزيع والتقسيم، فى حين رحب البعض بعرض المشروع للمناقشة قبل إصداره، وطالب آخرون بإجراء حوار وطنى حول المفاضلة بين القائمة النسبية والانتخاب الفردى، واختلف قانونيون حول ضرورة إلغاء نسبة الـ50% عمال وفلاحين.

    رفض أحمد أبو بركة، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وأحد الوكلاء المؤسسين لحزب الحرية والعدالة، نص مشروع قانون مجلس الشعب الذى عرضه المجلس العسكرى على لجنة الوفاق القومى للبحث والدراسة والمناقشة.

    وأكد أبو بركة فى اتصال هاتفى بـ"اليوم السابع" أن لجنة الوفاق القومى برئاسة الدكتور يحيى الجمل هى لجنة غير دستورية من الأساس، فكيف تتولى مناقشة قانون هام مثل قانون مجلس الشعب؟!.

    وأضاف أبو بركة أن أول عيوب مشروع القانون الجديد هو إجراء الانتخابات بنظام القوائم النسبية المغلقة والفردى لأنه يعد تشويها فى النظم الانتخابية، مشيراً إلى أن تطبيق ذلك النظام على أرض الواقع لن يكون مجديا بالنسبة للمواطن المصرى لأنه يتعارض مع ثقافته الانتخابية، بخلاف تعارضه مع الدستور لوجود تمييز اجتماعى.

    على الجانب الآخر، رحب الدكتور حمدى حسن، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، بعرض المجلس العسكرى مشروع القانون للتشاور رغم اعتراضه الشديد على اللجنة، وأبدى حسن رفضه لإجراء الانتخابات بنظام القائمة النسبية والفردى لصعوبة تطبيقها على أرض الواقع، مؤكدا أنه كان لزاما على المجلس العسكرى أن يجرى الانتخابات البرلمانية بنفس الطريقة السابقة وهى الفردى احتراما للمبادئ التى نهجها من قبل والمتمثلة فى عدم اتخاذ أى قرارات بتغييرات فى الأمور المصيرية مثل نسبة الكوتة ونسبة الـ 50% عمال وفلاحين، وأن يتركها للبرلمان القادم.

    وأوضح حسن أنه سواء كانت الانتخابات بالنظام الفردى أو بالقائمة النسبية أوكلاهما فإن الإخوان على أتم استعداد فى الحالتين .

    وانتقد عصام سلطان المحامى ونائب رئيس حزب الوسط، أن يكون عدد المقاعد المخصصة لنظام الانتخاب بالقوائم المغلقة لدائرة أو أكثر بكل محافظة مساوياً لـ "ثلث" عدد المقاعد المخصصة للمحافظة، وأن يكون الثلثين للانتخاب الفردى بذات المحافظة، مؤكدا أن هذه النسبة ستكون محل نقد شديد، لأن القائمة النسبية المغلقة يجب أن يخصص لها 80% من المقاعد مقابل 20% لنظام الانتخاب الفردى، وبالنسبة لبقاء نسبة الـ50% عمال وفلاحين، قال سلطان إن المجلس العسكرى لا يستطيع تغييرها، لأن هذه النسبة منصوص عليها فى الإعلان الدستورى الأخير، ويمكن تغييرها فى الدستور الجديد.

    وعلق سامح عاشور، رئيس الحزب الناصرى ونقيب المحامين السابق، على تخصيص ثلثى المقاعد المخصصة للمحافظة لنظام الانتخاب الفردي، قائلا "أن أعرف أن المقاعد الفردية كان يطالب بها الإخوان المسلمين والحزب الوطنى فقط"، متسائلا: لماذا يحدد ثلثى المقاعد للنظام الفردي؟!، مؤكدا أن القائمة النسبية أفضل من الانتخاب الفردى لأنها تحقق تمثيل كافة القوى السياسية والوطنية فى البرلمان.

    من جانبه، شدد سلطان على ضرورة أن ينص مرسوم قانون انتخابات مجلس الشعب الجديد على حظر استخدام الشعارات الدينية، ووضع حد أقصى للدعاية الانتخابية، على أن تشمل القنوات الفضائية والصحف المستقلة أو الذين يساهمون فيها، وأن تحسب الإعلانات المباشرة وغير المباشرة فى تلك الوسائل ضمن الحد الأقصى.

    وأكد ممدوح إسماعيل، محامى الجماعات الإسلامية وعضو مجلس نقابة المحامين، على ضرورة إلغاء نسبة الـ50% عمال وفلاحين، قائلا: إنها نظام قديم وعفا عليه الزمن، مرحبا بإلغاء كوتة المرأة، معتبرا إياها بأنها عبء على الحياة السياسية، خاصة وأن المرأة تتساوى مع الرجل فى الانتخابات وحق الترشح.

    وطالب إسماعيل، بإجراء استفتاء أو حوار وطنى يضم كافة النخب والمؤسسات الممثلة للمجتمع، على مسألة الانتخاب بالقائمة النسبية المغلقة أم بالنظام الفردى، وإشراك الهيئة القضائية ونقابة المحامين فى هذا الحوار خاصة لأنه يتعلق بتعديلات قانونية، موضحا أنه يفضل نظام القائمة النسبية.

    وجدير بالذكر، أن مشروع القانون الذى تم طرحه ضمن جلسات الوفاق القومى من جانب ممثل المجلس العسكرى اللواء ممدوح شاهين، شمل تعديلا لـ 10 مواد على أحكام القانون رقم 38 لسنة 1972، فى شأن مجلس الشعب، وهى المواد (3،6،7،8،9،13،15،17،18،20)، مع إضافة 3 مواد جديدة.

    واقترح مشروع القانون الذى من المقرر استكمال المناقشة حول تعديلاته خلال جلسات لجنة النظام الانتخابى الأسبوع المقبل، العمل بنظام القائمة النسبية المغلقة، ونظام الانتخاب الفردى على أن يراعى شرط الـ 50% عمال وفلاحين فى كل دوائر الانتخاب بالقوائم المغلقة والانتخاب الفردى، بحيث يراعى اختلاف الصفة فى تتابع أسماء المرشحين بالقوائم، ويكون عدد المقاعد المخصصة لنظام الانتخاب بالقوائم المغلقة للدائرة أو أكثر بكل محافظة مساوياً لـ "ثلث" عدد المقاعد المخصصة للمحافظة، والثلثين للانتخاب الفردى بذات المحافظة.


  4. #44

    الصورة الرمزية mikho83

    رقم العضوية : 71407

    تاريخ التسجيل : 24May2010

    المشاركات : 1,379

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: ربنا يسهل

    السيارة[2]: النترا 2000

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mikho83 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا باشا كنت بالمرة تنقل الخبر ده:
    نافذة مصر / الشروق

    قال رئيس وفد المفوضية الأوروبية فى القاهرة، السفير مارك فرانكو، "لقد تعبت ومللت من النقاش حول الإخوان المسلمين فى كل مكان، توقفوا عن الشكوى من أن طرفا آخر قوى، ابدءوا فى تقوية أنفسكم".

    جاء ذلك رداً على سؤال حول إمكانية وصول الإخوان للحكم أو سيطرتهم على البرلمان القادم، داعيا القوى السياسية الأخرى فى المجتمع إلى البدء فى العمل وتكوين الأحزاب والوصول إلى الناس خصوصا فى الصعيد.

    وقال فرانكو، خلال لقاء صحفى أمس الأول لعرض تقرير الاتحاد الأوروبى السنوى حول التقدم الذى تم إحرازه فى اتفاقية سياسة الجوار الأوروبى والتغييرات فى المساعدات الاقتصادية للدول التى تشملها الاتفاقية، «حسنا الإخوان منظمون لكنكم نجحتم، فابدءوا فى العمل وتكوين أحزاب، اذهبوا للصعيد واعرضوا برامجكم وأظهروا ما نجحتم فيه، تحركوا وتأكدوا أن قوى التغيير تنتقل من الميدان إلى البرلمان، حيث تكون اللعبة الحقيقية، الميدان كان مهما عندما كان البرلمان عبارة عن سيرك، أما الآن فهناك إمكانية لإيجاد برلمان يعكس آراء الناس فاقتنصوا هذه الفرصة».


  5. #45

    الصورة الرمزية mikho83

    رقم العضوية : 71407

    تاريخ التسجيل : 24May2010

    المشاركات : 1,379

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: ربنا يسهل

    السيارة[2]: النترا 2000

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mikho83 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heshamzaky مشاهدة المشاركة
    .................... منقول ..........

    فى خطوة مفاجئة تكشف عن مدى الخلاف بين الإخوان والقوى السياسية، أعلن د. محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان عدم وجود ممثل رسمى باسم الإخوان المسلمين فى ائتلاف شباب الثورة.

    وقال حسين، فى تصريح صحفى تم توزيعه لوسائل الإعلام، تعلن جماعة الإخوان المسلمين أن من يمثلها فى اللجنة التنسيقية لحماية الثورة هما عادل عفيفى والدكتور أسامة ياسين، وأنه لا يمثلها الآن أحد فى ائتلاف شباب الثورة. هو ده التصريح فقط والباقي مفبرك

    وأضاف حسين، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن ما دفعهم إلى إصدار هذا التصريح هو حديث وسائل الإعلام ليل نهار عن مشاركة الإخوان، أو عدم مشاركتهم فى فعاليات أو أشياء لم تعرض على الجماعة، أو يتحدث فيها المتحدثون الرسميون عن الجماعة، مؤكداًَ أن الجماعة لم تسم ممثلاً فى ائتلاف شباب الثورة، وأن ائتلاف شباب الثورة له ممثل فى اللجنة التنسيقية التى تعد هى المعبر عن تجمعات القوى المشاركة فى الثورة.

    وحول ما يردده محمد القصاص ممثل الجماعة فى ائتلاف شباب الثورة عن عدم إبلاغه بقرار الجماعة رسميا، قال حسين "لم يفوضه أحد من قبل ليمثل الجماعة ليتم حاليا إبلاغه بإلغاء التفويض"، وحول ما يؤكده القصاص من أنه ممثل لشباب الجماعة وليس للإخوان المسلمين كجماعة، أكد حسين أن شباب الإخوان لم يفوضوا أحداً ليتحدث باسمهم أو ينوب عنهم.

    وحول ما يتردد عن الخلافات التى دبت بين شباب الجماعة، نفى حسين وجود خلافات بين الشباب، مضيفا أن الشباب فى الجماعة لهم آراؤهم، والتى يناقشونها من خلال الجماعة.

    ومن جانبه أكد معاذ عبد الكريم، أحد ممثلى شباب الإخوان فى ائتلاف شباب الثورة، أن الجماعة ليست ملكا لأحد، مضيفا أنهم عندما شاركوا كشباب للجماعة فى مظاهرات 25 يناير و28 يناير أعلنت الجماعة أنها مشاركة فى التظاهرات وتؤيدهم، وعندما يختلفون معهم فى أحد المواقف ترفعوا عن الشباب، وهو ما اعتبره أمراً غير مقبول يحتاج إعادة نظر، قائلا "ليس معنى الاختلاف الإقصاء".

    وذكر أن اللجنة التنسيقية لم تكن موجودة، ورغم احترامه لكافة القوى السياسية، إلا أن كثيراً منها لم يكن متواجداً قبل 25 يناير، مطالبا الجماعة بالالتزام بالأدبيات التى علمتهم إياها، ومنها عدم التجريح عبر وسائل الإعلام والرجوع للقواعد الإدارية.

    يذكر أن اليوم عقد المكتب التنفيذى لمكتب الإرشاد اجتماعا مهما ناقش فيه ردود الفعل، وما تم فى جمعة الأمس "جمعة الغضب الثانية"، وتم تقديم وتقييم كل الآراء التى تناولت أداء الإخوان وموقفهم من التظاهرات، ولاقت رفضاً وانتقاداً كبيراً من بعض القوى السياسية عن تخلف الجماعة بالأمس عن المشاركة.


  6. #46

    الصورة الرمزية mikho83

    رقم العضوية : 71407

    تاريخ التسجيل : 24May2010

    المشاركات : 1,379

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: ربنا يسهل

    السيارة[2]: النترا 2000

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mikho83 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=12706
    بالمرة خد دي


  7. #47

    الصورة الرمزية hobiko

    رقم العضوية : 6280

    تاريخ التسجيل : 23Feb2008

    المشاركات : 2,284

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: TOYOTA Corrola 2007

    السيارة[2]: KIA Cerato SX 2010

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : hobiko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الحقيقة ..... إن كان فيه شباب من الاخوان في مظاهرة التحرير


    دي معلومة مؤكدة


  8. #48

    الصورة الرمزية SkyBird

    رقم العضوية : 57575

    تاريخ التسجيل : 01Jan2010

    المشاركات : 2,612

    النوع : ذكر

    الاقامة : سيناء المقدسة

    السيارة: Coming Soon

    السيارة[2]: Lancer-99-AT-FO

    دراجة بخارية: No

    الحالة : SkyBird غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    أسكاي بيرد مش شايف أنك بتبالغ شوية دي المفرود مليونية جمعة الغضب ؟!
    هل تجمع 50 ألف أمس؟!
    رغم المشاركة الرمزية للأخوان !
    و شلنا الأخوان كمان من مجموع ألي كانو في الميدان ...............ياترى الصورة هاتكون أيه؟!
    حتى الاعداد وجهة نظر
    لان في ناس اخذت العد الساعة 10 صباحا وناس تانية اخذت عدد صلاة الجمعة وناس ثالثة اخدت العدد بعد تحسن درجات الحرارة وهكذا
    على العموم
    موقع الاخوان نفسه قال في نهاية اليوم ان العدد 150 الف في ميدان التحرير بس(طبعا اضرب في اثنين)
    وقد شارك في المظاهرة أعداد غفيرة قدَّرها البعض بـ150 ألف متظاهر.
    ط¥ط®ظˆط§ظ† ط§ظˆظ† ظ„ط§ظٹظ† - ط§ظ†طھظ‡ط§ط، ظ…ط¸ط§ظ‡ط±ط© ط§ظ„طھط.ط±ظٹط± ط¨ط¹ط¯ ظ…ط·ط§ظ„ط¨ ط¨طھط·ظ‡ظٹط± ظ…ط¤ط³ط³ط§طھ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ط©
    وشباب الاخوان رفضوا الكلام ه وقالوا ان العدد اكبر بكثير كل ده رغم التخويف من البلطجيه والعناصر المشبوهه من المجلس العسكري ورغم التخويف بان اللى هيتظاهروا علمانيين وملاحده من التيار الاسلامي
    الاهم
    لو الاخوان دعوا لمظاهرة يا ترى كام واحد هيحضرها ؟ شوف مظاهرتهم يوم الثلاثاء الماضي هتلاقي العدد يكسف
    ورغم كل ذلك
    ليس العدد هو الاهم
    لكن الاهم ان فيه شباب في كل ميادين مصر تحدوا التخويف بالعمالة والكفر والزندقة والقلة المشبوهة المندسة وهي نفس الاسطوانة التي كان يستعملها الحزب الوطني واستكمل التيار الاسلامي نفس الدور في تصرف معيب مع العلم ان خطيب الجمعة في الميدان كان الشيخ محمد جبريل

    ثورة ثورة
    الى الامام
    من انتم؟!!

    [mark=#00ffb7]Follow Me: http://twitter.com/DrAhmadSelmy[/mark]

    [img3]http://oi40.tinypic.com/i2mv7b.jpg[/img3]


  9. #49

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد



 
صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5

المواضيع المتشابهه

  1. جمعة الغضب
    بواسطة rosebox في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-06-2011, 01:22 PM
  2. تعالو نشوف شباب ثورة 27 الغضب الثانية
    بواسطة dr_magdi2009 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 02-06-2011, 12:22 PM
  3. ثلاثة أسباب للغضب .. بقلم فهمي هويدي (عن جمعة الغضب الثانية)
    بواسطة Everlasting في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-05-2011, 03:54 PM
  4. معتصموا ماسبيرو يفضون اعتصامهم ويشاركون في «جمعة الغضب الثانية»
    بواسطة dayun في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 21-05-2011, 09:40 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2