| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 36

الموضوع: حزب النور . . .

  1. #1

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي حزب النور . . . - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    السلام عليكم . . .

    تم الحمد للة تسجيل والاعلان الرسمي عن حزب النور وتأسيسية رسميا بعدد تقريبا 6000 والاعضاء الحمد للة وصل ما يقرب من 10000

    مرجعيتة اسلامية


    رابط الصفحة علي الفسبوك


    ‫ط§ظ„طµظپط.ط© ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹط© ظ„ط.ط²ط¨ ط§ظ„ظ†ظˆط± | Facebook‬





    تنشر «المصرى اليوم» تفاصيل برنامج حزب «النور»، أول حزب محسوب على التيار السلفى، وأكد عادل عبدالغفار، وكيل المؤسسين، الالتزام بالمرجعية العليا للشريعة الإسلامية، وتأمين الحرية الدينية للأقباط، وإثبات حقهم فى الاحتكام إلى ديانتهم، ودعا إلى إقامة دولة عصرية على الأسس الحديثة، وأعلن رفضه نموذج الدولة الدينية.
    يقع برنامج الحزب فى 43 صفحة، ويضم 7 فصول وهى: الهوية والبرنامج السياسى، البرنامج الاقتصادى، المجال الاجتماعى، السياسة الخارجية، المجال الأمنى، التعليم والبحث العلمى.
    تقول مقدمة البرنامج إن مصر شهدت أحداثاً جساماً، كتبت فصلاً من أهم فصول تاريخ العالم الحديث، بعد ثورة 25 يناير، التى شكلت واقعاً جديداً فى الساحة العالمية والإسلامية والعربية، وبعد أن أصبحت عيون الدنيا متعلقة بتطور الحركة السياسية فى مصر، ومن هنا دعت الضرورة جموع الشعب، إلى التجمع تحت راية حزب «النور»، لحمل لواء تجديد عزم الأمة، واستجماع همتها وطاقاتها، للتغلب على المصاعب والتحديات وتخطى العوائق والعقبات، التى تسببت فى تخلف الأمة عقوداً من الزمن، نتيجة الفساد السياسى والاقتصادى والأمنى الذى تسبب فى التنكيل بالدعاة الإسلاميين والمفكرين.
    وتوضح المقدمة أن هذه الأسباب دفعت مؤسسى الحزب من طوائف مختلفة، وأغلبها من أصحاب التخصصات والدرجات العلمية المتميزة، أن يتجمعوا لسبب واحد، هو العمل لتقدم البلاد، والدفع بها إلى مصاف الدول المتقدمة، وإصلاح ما أفسده النظام البائد فى جميع ميادين الحياة.
    ويركز الفصل الأول «الهوية»: على أن الهوية المصرية هى الإسلامية العربية بحكم عقيدة ودين الغالبية العظمى من أهلها، واعتماداً على أن اللغة العربية هى لغة أهلها، وأن الأمة بجميع أطيافها أظهرت توافقاً شعبياً كبيراً، على اعتماد الإسلام ديناً للدولة، والشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع، ولفت الفصل الأول إلى أن المتحدث الرسمى للمجلس الأعلى للقوات المسلحة عبر عن ذلك بقوله: إن هذه الأسس تعتبر مبادئ فوق دستورية، لابد أن ينص عليها أى دستور للبلاد.
    وأكد الالتزام بالمرجعية العليا للشريعة الإسلامية، وتأمين الحرية الدينية للأقباط، وإثبات حقهم فى الاحتكام إلى ديانتهم فى أمور العقيدة والأحكام التى يوجد فيها اختلاف عن أحكام الشريعة الإسلامية، وأن غير ذلك من أمور الحياة بكل أنواعها، والنظام العام والآداب فتحكمها القاعدة، التى تقرر أن لهم ما للمسلمين وعليهم ما عليهم، وأن «الأزهر» يشكل ركناً أساسياً وعاملاً مهماً فى تشكيل الفكر والوعى العام للأمة، بما له من تأثير كبير ليس فى مصر وحدها، ولكن فى كل بلاد العالم، وطالب باستقلال الأزهر عن الدولة، واستعادة أوقافه ومصادر تمويله «المستقلة»، وانتخاب شيخ الأزهر من خلال هيئة لكبار العلماء، يتم تشكيلها بنزاهة وشفافية.
    وأكد الباب الثانى «البرنامج السياسى»: أن الإصلاح السياسى مطلب ضرورى لجميع قطاعات الشعب، ودعا إلى إقامة دولة عصرية على الأسس الحديثة، ورفض النموذج «الثيوقراطى»، الذى يدعو لدولة تدعى الحق الإلهى فى الحكم، والنموذج اللادينى، الذى يريد اقتلاع الأمة من جذورها، وضرورة مراعاة استقلال القضاء استقلالاً تاماً عن السلطة التنفيذية، وأن يكون الشعب مصدر جميع السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية، وله الأحقية فى تقرير الأسس والمبادئ، التى يقوم عليها نظام الحكم فى الدولة.
    وشدد على ضرورة تحقيق الديمقراطية فى إطار الشريعة الإسلامية، من خلال ممارسة الشعب حقه فى حرية تكوين أحزاب سياسية، وكفالة حرية الأحزاب فى ممارسة نشاطاتها فى ضوء الالتزام بالدستور، وثوابت الأمة، والتداول السلمى للسلطة عبر انتخابات حرة مباشرة ونزيهة، وحرية الشعب فى اختيار نوابه وحكامه، ومراقبة الحكومة ومحاسبتها، وعزلها إذا ثبت انحرافها.
    ويشتمل الباب الثالث «البرنامج الاقتصادى»: على مكونين أساسيين هما: الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والسياسات الاقتصادية، وينصان على دعم وتقوية المجتمع المصرى اقتصادياً وعسكرياً وثقافياً وإنسانياً، بما يمكنه من النهوض بأفراده، والوقوف بجانب أصدقائه، وفى مواجهة أعدائه، وتحقيق العدالة الاجتماعية فى توزيع الدخل وتوزيع الثروات بين أبناء المجتمع، بما يحقق التكافل، وتوفير المشاريع العامة والاهتمام بالاستثمار فى الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وإعادة تدريب وتأهيل الخريجين ومساعدتهم فى الحصول على فرص عمل، وتفعيل مؤسسات الزكاة والوقف والمشاركة من قبل الدولة، والاهتمام بالبحث العلمى والتكنولوجيا فى مجالات الصناعات المدنية والعسكرية.
    ويقترح البرنامج تعديل قوانين اقتصادية كثيرة من أهمها، قانون البنوك والإقراض بالتوسع فى صيغ التمويل الإسلامية المبنية على المشاركة فى الأرباح وفى الإنتاج، بدلا من النظام الربوى، القائم على الفائدة، الذى تتعامل بها معظم البنوك، على أن يتم ذلك بصورة متدرجة وعلى سنوات عديدة، حتى لا تحدث آثار سلبية على الاقتصاد، وتعديل قانون محاربة الاحتكار، بمنع استغلال رجال الأعمال لحاجة المواطنين من السلع والخدمات، خصوصا فى مجال السلع الاستراتيجية.
    ويدعو البرنامج إلى الانفتاح على السودان، الغنى بمقومات الزراعة من الأرض والمياه، لأن التكامل معه يمكنه أن يساعد فى تحقيق الأمن الغذائى للدولتين معاً، إضافة إلى تحقيق الأمن الاستراتيجى لمصر من الجنوب، وطالب بمراجعة جميع الاتفاقات الاقتصادية، التى عقدها النظام السابق ومنها اتفاقية بيع الغاز الطبيعى لإسرائيل وغيرها من الدول.
    ويشير الباب الرابع «المجال الاجتماعى» إلى أن الأسرة هى أهم مكونات المجتمع، وشدد على الاهتمام بالطفل، وتشجيع تكوين جمعيات الخدمات الاجتماعية، التى تستقطب أطفال الشوارع، لدمجهم فى القطاع المنتج فى المجتمع، مع إخضاع تلك المؤسسات للرقابة الجادة، وأكد أن المرأة لابد أن تنال حقها الكامل الذى كفله الإسلام لها، واقترح إطلاق حملات التثقيف الإعلامية والاجتماعية والدينية، التى تعمل لتصحيح الصور الذهنية السلبية للمرأة، والتحذير من ظلمها والافتئات على حقوقها، وفتح حوار مع الشباب، والعمل معاً على معالجة الأزمات الاجتماعية والاقتصاية والفكرية التى يعانى منها الشباب، مثل مشاكل التعليم المناسب والبطالة، والتغريب، وتأخر سن الزواج والعنوسة، والعنف، والاغتراب، والفجوة بين الأجيال، وغيرها لمواجهة الرغبة الشديدة فى الهجرة، وتأكيد الانتماء.
    وفى مجال الرعاية الصحية ينص برنامج الحزب على ضرورة توسيع مظلة التأمين الصحى وإصلاح تردى أوضاع «القطاع» فى البلاد.
    وطالب الباب الخامس «السياسة الخارجية» بتصحيح مسار السياسة الخارجية واستعادة مكانتنا المرموقة فى طليعة دول العالم، عن طريق تدعيم الدور الدبلوماسى، النشط الفعال، على المحيط العالمى والأفريقى، خاصة بين دول حوض النيل والسودان، بشكل أخص، وكذلك الدور الريادى على المحيط العربى والإسلامى، وتفعيل التعاون الاقتصادى والثقافى مع هذه الدول، ودعم الأمن القومى، واحترام العهود والمواثيق، ودعم استقلالية القرار السياسى.
    ونص الباب السادس «المجال الأمنى»: على تغيير العقيدة الأمنية للنظام البائد، وإعادة النظر فى المناهج والمقررات التى يدرسها أفراد المؤسسات الأمنية، وتدريب وتأهيل رجال الأمن مهنياً وفكرياً ودينياً، ودراسة الملفات الأمنية الكبرى مثل المخدرات والإدمان والإرهاب والتطرف الفكرى.
    وحذر برنامج الحزب من عناصر وأفراد أجهزة أمن الدولة وعودتهم لممارسة نشاطاتهم وتجاوزاتهم، وعودة محاكمها، تحت مسميات أخرى، وأكد أنه لا مكان فى الدولة الحديثة لمثل هذه الممارسات القمعية والإجراءات الاستثنائية والمحاكم الهزلية، وفى مجال الأمن الخارجى، يدعم البرنامج الجيش وتقويته معنوياً وعلمياً، عقيدة وتسليحاً، ليكون حاضراً دوماً وأبداً درع الحماية للأمن القومى.
    ويتناول الباب السابع «التعليم» تحرير الجامعات من التدخلات الأمنية فى السياسات والتعيينات والأنشطة الطلابية تحت أى مسمى، مع اختيار رئيس الجامعة وعمداء الكليات عن طريق الانتخاب، وإعادة الانضباط الأمنى للجامعة، وعدم التراخى فى التعامل مع الانحرافات غير الأخلاقية داخلها.
    ويطالب بزيادة ميزانية البحث العلمى تدريجياً، حتى تصل إلى مصاف الدول المتقدمة، وإحياء نظام الوقف الإسلامى والمشاركات الأهلية لتمويل التعليم والبحث العلمى، وتشجيع القطاع الخاص على إنشاء مراكز بحثية أو تمويل مشروعات تعود بالنفع على الممول والباحث.
    وفى مجال التعليم الأساسى، دعا إلى إعادة الهيبة المفقودة للمعلم وتجريم الاستعداء عليه فى وسائل الإعلام، وإعادة ضبط نظام الأجور والرواتب الخاص بالمعلمين، ووضع برامج زمنية للارتقاء بمستوى المعلم، وطالب الدولة بالاهتمام بتنقيح وتطوير كتب الدين الإسلامى، لتعليم النشء صحيح الإسلام، وتخريج دارس يطور الدنيا ويعمل بهدى الأنبياء، مع ضرورة قيام لجان من العلماء الربانيين بوضع مناهج متدرجة ومتواصلة لمادة الدين الإسلامى، تؤسس احترام الرسل، وتعلم النشء جميع ما يحتاجونه من أساسيات تخص دينهم وتربطهم بربهم وتغرس فيهم الأخلاق الفاضلة والهوية الصادقة، مع الاهتمام بتعيين مدرسين متخصصين فى الدين الإسلامى.







    انا بفاضل بين حزب النور وحزب النهضة والاثنين بمرجعية اسلامية ولكن اظن اني اميل للنور اكثر علي اساس ان جلست مع مؤسسة في ندوة قبل تأسيسة رسميا


    ممكن اي حد يعرف تفاصيل يطرحها او سؤال
    وانا اي حاجة اعرفها او اي سؤال اعرفة ممكن اجاوب علية


    . . . . بلمناسبة اجمع الشيوخ علي ان الشيوخ لا ينتمون لاي احزاب سياسية ولا يتدخلون فيها ولا يكون لهم عمل بها وتحزب سياسي واكثر الشيوخ حرموا هذا علي الشيوخ وقالوا ان هذا لشباب المسلمين واهل السياسة .,. لكن كل الشيوخ اجتمعوا علي الانضمام لاي حزب بمرجعية اسلامية وانت وراحتك




  2. #2

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    دة اول رد جالي من عالماني علي صفحتي D:



    Uploaded with ImageShack.us


  3. #3

    الصورة الرمزية Dojuar

    رقم العضوية : 30796

    تاريخ التسجيل : 22Jan2009

    المشاركات : 1,676

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Excel' 94

    دراجة بخارية: دراجة

    الحالة : Dojuar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بغض النظر عن الحزب:

    لو انت متعود على الأشكال ديه على طول أنصحك تكشف و تروح لدكتور قلب أو أعصاب

    :)

    أسأل الله لك السلامة

    م.أحمد


  4. #4

    الصورة الرمزية محمد محمد

    رقم العضوية : 36480

    تاريخ التسجيل : 26Mar2009

    المشاركات : 3,597

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة العبور(عروس المدن الجديدة)

    السيارة: لانسر بومة 2007

    السيارة[2]: كورولا 2008 mmt

    دراجة بخارية: adidas

    الحالة : محمد محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بالمناسبة حزب المصريين الأحرار لسة لغاية دلوقتي بيجمع في التوكيلات.


  5. #5

    الصورة الرمزية hossam20102010

    رقم العضوية : 84740

    تاريخ التسجيل : 02Jan2011

    المشاركات : 349

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: لانسر

    السيارة[2]: لانسر

    الحالة : hossam20102010 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اخى العزيز .. سؤال فقهى .. افتكر انى من فترة كبير شوفت فيديوهات عاليوتيوب لشيوخ سلفيين .. بيقولو الاحزاب حرام ولعن الله التحزب وما الى ذلك

    طيب ازاى بقا السلفيين عملو حزب؟؟!!

    مجرد سؤال وليس للتشكيك فى احد


    انا عن نفسى عمرى مانضميت لحزب قبل كده....بفكر اشترك فى حزب الوسط الاسلامى برئاسة عصام سلطان

    او فى حزب الى عملوه جماعة الاخوان

    او اى حزب يعبر عن الفكر الاسلامى الوسطى المعتدل


  6. #6

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hossam20102010 مشاهدة المشاركة
    اخى العزيز .. سؤال فقهى .. افتكر انى من فترة كبير شوفت فيديوهات عاليوتيوب لشيوخ سلفيين .. بيقولو الاحزاب حرام ولعن الله التحزب وما الى ذلك

    طيب ازاى بقا السلفيين عملو حزب؟؟!!

    مجرد سؤال وليس للتشكيك فى احد


    انا عن نفسى عمرى مانضميت لحزب قبل كده....بفكر اشترك فى حزب الوسط الاسلامى برئاسة عصام سلطان

    او فى حزب الى عملوه جماعة الاخوان

    او اى حزب يعبر عن الفكر الاسلامى الوسطى المعتدل

    لا استاذي الكريم ما دية من فتاوي العالمنين ايضا زي الي فوق بظبط . .

    والله يا اخي انا ما اعلمة ان الشيوخ حرموا التحزب الديني وان هذا حرام جدا وحرموا التحزب علي اساس ديني او الاحزاب الدينية ( ( ( لاحظ السلفين بيحرموا الاحزاب الدينية ) لذلك كانت هناك فتوي للشيخ بن عثيمين ان تحزب الاخوان المسلمين حرام وقال لان بة تحزب ديني . . فلا يحق ان يكون الاسم الاخوان المسلمين او اخذ شكل الحزب شكل تحزب ديني . . . اما الاحزاب السياسية واجب علي كل مسلم . . وهذا ما اجتمع علية الشيوخ مثل الشيخ محمد حسان . . الشيخ الحويني . . الشيخ عبد المقصود . . الشيخ ياسر برهامي . . الشيخ الألباني رحمة الله علية . . الشيخ بن عثيمين رحمة الله علية . . الشيخ المقدم . . . تقريبا هذا اتفاق اغلب الشيوخ


    كذلك هناك فتاوي ظهرت وقتية وليست ثابتة بحكم تطور الزمان واختلاف الزمان والظروف . . . ان تم تحريم الاحزاب السياسية في بعض الاوقات التي تكون فيها ظررف حرب . . او بمعني اصح ظروف لا تحتمل التناطح او التنافس السياسي . . .


    وانقل فتاوي الشيخين . . لأن موقف شيوخ مصر اغلبهم مرفوع والا لما كنا رئينا احزاب سياسية اسلامية
    وبلمناسبة في الجامعة تم وضع مقر للدعوة السلفية كا دعوة دينية بحتة . .
    وتم نزول انتخابات الجامعة بقائمة عنونها التجديد والاصلاح وحتي مكتبها بعيد ومنفصل عن مقر الدعوة السلفية الدينية

    وهذا رأي الشيوخ من القدم . . .

    سأنقل لحضرتك الفتاوي


    حذر الشيخ ابن عثيمين من "التحزب" لانه يؤدى الى اضعاف الامة الاسلامية .
    ورفض فكرة الاحزاب القائمة على تكتل ديني لان ذلك يدخلها الى منعطف التباغض والكراهية والتشرذم .
    وعن سؤال حول : ما حكم الانتساب إلى الجماعات الإسلامية الموجودة الآن في الساحة؟ ونريد خطوطاً واضحة في التعامل معها؟
    الجواب: أولاً: يا أخي! أنا لا أقر ولا أوافق على التكتل الديني، بمعنى: أن
    كل حزب يرى نفسَه أنه منفرد عن الآخرين؛ لأن هذا يدخل في قوله تعالى:
    {إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً لَسْتَ مِنْهُمْ
    فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا
    كَانُوا يَفْعَلُونَ }[الأنعام:159].
    ولهذا تجد هؤلاء المتفرقين عندهم من كراهة بعضهم لبعض أشد من كرههم
    للفاسقين الذين يعلنون بفسقهم -كما نسمع- حتى إن بعضهم يضلل الآخر ويكفِّره
    بدون سبب للتكفير. فأنا لا أرى التكتُّل والتحزب الديني، وأرى أنه يجب محو
    هذه الأحزاب، وأن نكون كما كان الصحابة رضي الله عنهم عليه؛ أمة واحدة،
    ومن أخطأ منا في طريق عَقَدي أو قولي أو فعلي فعلينا أن ننصحه وندله إلى
    الحق، فإن اهتدى فهذا المطلوب، وإن كان الصواب معه وجَبَ علينا الرجوع إلى
    ما كان عليه هو، وإذا كان الصواب معنا وأصَرَّ على ما هو عليه بلا تأويل
    سائغ، فحينئذ نحذر من رأيه ومما ذهب إليه دون أن نعتقد أننا في حزب وهو في
    حزب، فنشطِّر الأمة الإسلامية إلى شطرين أو أكثر. فأرى أنه ينبغي لنا بل
    يجب علينا أن نكون ضد هذه الأحزاب، أي: ضد التحزب. والحمد لله! الأمة كما
    اتفق أولها على جادَّة واحدة وطريق واحد فيمكن أن يتفق آخرها.
    السائل: فهل تحذِّر من هذه الأحزاب؟!
    الشيخ: لا. أنا أحذِّر من التحزب.
    السائل: ولكن واقع الأحزاب بنفس هذا المعنى!
    الشيخ: لا؛ لأني لو قلت: أحد الأحزاب فقد يكون هذا الحزب على حق، فلا
    أحذِّر منه، بل أحذِّر من التحزب، وأرى أنه يجب على مَن يقال عنهم: إن
    هؤلاء من التبليغ ، وهؤلاء من الإخوان ، وهؤلاء من السَّلَفية ، وهؤلاء من
    الإصلاح ، وما أشبه ذلك، أرى أنه يجب أن يجتمع بعضُهم إلى بعض، وأن
    يتدارسوا الأمر، وأن يخرجوا بفكر واحد ورأي واحد.

    ----------------


    الإمام الألبانى ذم الحزبية المصحوبة بالتعصب ولكنه دعا الى التكتل على النحو التالى :


    1- أن يقوم على هذا التكتل مجموعة من العلماء :
    يقول الشيخ ناصر الدين رحمه الله : مشكلة أي تكتل في العالم الإسلامي هو فقدهم للعلماء الكثيرين ، فلا يكفي و احد أو اثنان أو ثلاثة أو خمسة أو عشرة ، و إنما يجب أن يكون هناك العشرات من العلماء و ذوي الاختصاصات المختلفة . فالتكتل الإسلامي يحتاج إلى أناس قد أوتوا حظاً من العلوم الضرورية . فهو ( التكتل ) يحتاج إلى أفراد مختلفين من كافة الاختصاصات . ينبغي أن لا نتصور أن من كان خطيباً مفوهاً أن يكون عالماً بالكتاب والسنة ، كما لا ينبغي أن نتصور العكس تماماً ، أن من كان عالماً بالكتاب و السنة أن يكون خطيباً مفوهاً ، أو أن يكون قد جمع العلوم كلها . أن يتوفر في شخص واحد كل المتطلبات التي تتطلبها الدعوة فهناك أفراد قليلون جداً جداًَ يعدون على الأصابع ، وعلى رأسهم شيخ الإسلام ابن تيمية . فهذا النقص الموجود في مجموع الأفراد إنما يكون بتكتل هؤلاء الأفراد و تطعيم كل علم بالآخر مما قام في مجموعة من الأفراد . ( الألباني : سلسلة الهدى والنور ،1/320 )

    2- أن يكون هذا التكتل قائماً على الكتاب والسنة :
    فيرى الشيخ الألباني أنه بعد تجمّع هؤلاء العلماء من كافة الاختصاصات فإن أول أمر يجب عليهم أن يهتموا به عند إقامة أي تكتل هو " أن يكون هذا التكتل قائماً على الكتاب والسنة .
    فقال رحمه الله : علينا أن نسعى لإيجاد هؤلاء الأشخاص ثم أن يتكتلوا على عقيدة و على كلمة سواء و أن يسعوا في تطبيق هذا المنهج . ( الألباني : سلسلة الهدى والنور ، 1/320 )

    3- أن يعطي هذا التكتل الحرية العلمية للأفراد :
    قال الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله : ينبغي على أي تكتل إسلامي صحيح أن يعطي للأفراد حريتهم العلمية . فلا مانع أن يكون في ذلك التكتل الإسلامي شخصان أحدهما يخالف الآخر . لأننا نعتقد ( أن كل خير في اتباع من سلف و كل شر في ابتداع من خلف ) فقد كان في السلف الأول نوع من الاختلاف في بعض المسائل الشرعية . فما كان ذلك بالذي يلزم الحاكم المسلم بأن يفرض رأيه على كل مسلم يتبناه ولو كان مخالفاً لرأي الفرد . ( الألباني : سلسلة الهدى والنور ، 1/320 )

    4- أن يفهم أفراد هذا التكتل الإسلام فهماً صحيحاً و يربوا عليه :
    بين الشيخ الألباني أهمية أن يولي هذا التكتل اهتماماً كبيراً بأن يعمل على تكتيل جماعة من المسلمين يفهمون الإسلام فهماً صحيحاً في كل فروعه و أصوله و يربون أنفسهم على ذلك كما فعل النبي صلى الله عليه و سلم في أول بعثته . ( الألباني : سلسلة الهدى والنور ، 1/322 ) .

    5- الاهتمام الأكبر بالنوع لا بالعدد :
    أكد الشيخ الألباني على أن يهتم هذا التكتل بالأفراد وقد عاب الشيخ رحمه الله على بعض الأحزاب و التكتلات التي تجمع بين السني و البدعي ، وبين السلفي و الخلفي . بل قد يكون في بعضهم من هو ليس من أهل السنة والجماعة . ( الألباني : سلسلة الهدى والنور ، 1/791 – 792 ) . لذا فعلى القائمين على التكتلات الإسلامية أن يهتموا بأن يكون أفراد هذا التكتل من أهل السنة و الجماعة أصحاب المنهج السلفي حيث قال رسول الله صى الله عليه وسلم في بيان الفرقة الناجية : ( إن بني إسرائيل تفرقت على ثنتين وسبعين ملة وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة كلهم في النار إلا ملة واحدة قالوا ومن هي يا رسول الله قال ما أنا عليه وأصحابي ) . ( الترمذي : د . ت ، 5 / 26 ) .



    كذلك قرأت عدد من الاراء الفقهية عن عدم التحزب السياسي (( للمتدينين او العاملين بلدعوة )) مدام المجتمع يحتاج لدعوة اي تبدية العمل بتعريف الناس دينهم ونشر الاسلام قبل ان نعمل بلسياسة . . وهذا الرأي اخذ بة بلاضافة لاسباب اخري في الفترة قبل الثورة بنسبة للدعوة السلفية . . والله اعلم



    السؤال: سمعنا في الكويت أن في الأردن كلاماً كثيراً يدور عن سلفية الكويت، وأنها تمر بحزبية، وأنا أريد منك -فضيلة الشيخ- توضيح ما هي مظاهر الحزبية التي قلتموها على سلفية الكويت؟

    الجواب: هذه المسألة لا نريد الخوض فيها؛ لأنها تزيد النار ضراماً، فالسلفية في الأردن لا تزال قائمة على أساسين اثنين: التصفية والتربية، دون تكتل، ودون تحزب، ودون الاشتغال بالعمل السياسي، ولا نعني نحن أن العمل السياسي لا يجب شرعاً، بل هو فرض من فروض الكفاية، لكننا نعلم أن الاشتغال اليوم بالسياسة اشتغال يصرف القائمين على الدعوة عن هاتين الركيزتين، ألا وهما التصفية والتربية، فالاشتغال بالسياسة يصرف القائمين على هذه الدعوة مقرونة بهذه التصفية والتربية عما هم في صدده. أما الدعوة السلفية في الكويت فهم لا يمرون في دور تحزب، لا. فقد دخلوا وانتهى الأمر،.....
    لهذا نحن نقول: إن الدعوة السلفية هناك أخذت طوراً سياسياً آخر...
    ثم قال :
    لكننا نريد من إخواننا السلفيين في كل الأراضي الإسلامية، أن يؤسسوا قبل أن يشتغلوا بالسياسة.

    كذلك فتوي للشيخ بن جبرين رحمة الله احد علماء السعودية

    ما هو الحكم في انضمامي لحزب من الأحزاب السياسية في بلدي مع أني أنوي أن أحاول كل جهدي لتحقيق هدفي وذلك من خلال انضمامي للحزب السياسي وهو تحويل اقتصاد بلدي لنظام إسلامي وإن شاء الله جعل بلدي أنموذجا للدول الإسلامية؟


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فإن حكم الانضمام إلى حزب أو جماعة ينبني على نوع منهج ومجال نشاط ذلك الحزب أو تلك الجماعة.
    فإن كان الحزب علمانياً أو شيوعياً أو قومياً..... يعادي الإسلام ويوالي أعداءه، فإنه لا يجوز الانضمام إليه، ولا التعاون معه لأنه يعد من التعاون على الإثم والعدوان الذي نهى الله عنه في كتابه، فقال تعالى: وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ [المائدة:2].
    أما إذا كان الحزب قائماً على الحق والعدل متمسكاً بكتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وهدي السلف الصالح، ويسعى لنفع الأمة وتعليم الناس، وإقامة الإسلام وتطبيقه في مجالات الحياة، وجمع كلمة المسلمين.
    فإن التعاون معه من الواجبات التي أمر الله بها في محكم كتابه، وعلى لسان رسوله صلى الله عليه وسلم حيث يقول الله تعالى: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى [المائدة:2].
    ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: عليكم بالجماعة وإياكم والفرقة، فإن الشيطان مع الواحد وهو من الاثنين أبعد..... رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح .
    وأما عن هدفك فهو هدف إسلامي نبيل ونسأل الله تعالى أن يعينك على تحقيقه، ولكن الغاية لا تبرر الوسيلة.




    في النهاية . . الخلاصة

    1- الاحزاب السياسية ليست حرام طبعا بشرط تكون اسلامية وهدفها نبيل

    2-الاحزاب الغير اسلامية التعاون معها او الانضمام ليها اثم

    3-لا ينضم الشيوخ لاي احزاب سياسية يفضل وهناك عدد من الشيوخ حرموا ذلك ان يدخل الشيوخ احزاب سياسية

    4-الاحزاب السياسية الاسلامية يديرها ويشترك بها الشباب المسلم و يرئسها الحاملين للعلوم الضرورية مثل علوم السياسة الاقتصاد الخ الخ

    5-لا يجوز بتاتا التحزب باحزاب دينية مثل حزب السلفين حزب الاخوان المسلمين حزب التبلغين الخ الخ . . .

    6-السعي للتوحد علي منهج اهل السنة والجماعة بفهم رسول الله وصحابتة (المنهج السلفي )



  7. #7

    الصورة الرمزية hossam20102010

    رقم العضوية : 84740

    تاريخ التسجيل : 02Jan2011

    المشاركات : 349

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: لانسر

    السيارة[2]: لانسر

    الحالة : hossam20102010 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اخى العزيز

    ابن عثيمينين والناس ديه دول سعوديين.... وطبعا معروف انهم بيطلعو فتاوى تجامل الملك وما الى ذلك

    احنا لينا اراء (الشيوخ المصريين) الى بيتبعو المنهج السلفى

    عبد المنعم الشحات(المتحدث الرسمى باسم السلفيين ) : الدعوة السلفية لن تنشأ حزب !!

    والراجل انا سمعته بيقول انه ضد الاحزاب السياسية او الى مبنية على فكر معين

    وبيقول.... ان المعارضة فى الاسلامى انك تعارض ولى الامر اذا اخطا( تقريبا يقصد المسلمين يعارضو كافراد وليس كاحزاب)!!

    ومع ذلك بيشجع (الاسلاميين الاخرين ) انهم يعملو احزاب..... وبيلوح بتاييدهم.. بس كسلفيين لن ننشا حزب

    YouTube - ‫ظ…ظˆظ‚ظپ ط§ظ„ط¯ط¹ظˆط© ط§ظ„ط³ظ„ظپظٹط© ظ…ظ† ط§ظ†ط´ط§ط، ط§ظ„ط£ط.ط²ط§ط¨‬‎

    الشيخ الحوينى : لكل اسف الاحزاب " السياسية " فى بلاد المسلمين ((( ظاهرة مرضية ))) دخلت الينا !!

    YouTube - ‫ط³ط¤ط§ظ„ ظ„ظƒظ„ ط§ظ„ظ…ظ†طھظ…ظˆظ† ظ„ظ„ط£ط.ط²ط§ط¨ ط§ظ„ط³ظٹط§ط³ظٹط© طں - ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط© ط§ظ„ط.ظˆظٹظ†ظٹ‬‎

    انا ماردتش الا لما بحثت تانى عالفيديوهات ... وشفتهم حالا


  8. #8

    الصورة الرمزية hossam20102010

    رقم العضوية : 84740

    تاريخ التسجيل : 02Jan2011

    المشاركات : 349

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: لانسر

    السيارة[2]: لانسر

    الحالة : hossam20102010 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    والله يا اخي انا ما اعلمة ان الشيوخ حرموا التحزب الديني وان هذا حرام جدا وحرموا التحزب علي اساس ديني او الاحزاب الدينية ( ( ( لاحظ السلفين بيحرموا الاحزاب الدينية ) لذلك كانت هناك فتوي للشيخ بن عثيمين ان تحزب الاخوان المسلمين حرام وقال لان بة تحزب ديني . . فلا يحق ان يكون الاسم الاخوان المسلمين او اخذ شكل الحزب شكل تحزب ديني . . . اما الاحزاب السياسية واجب علي كل مسلم . .


    في النهاية . . الخلاصة

    1- الاحزاب السياسية ليست حرام طبعا بشرط تكون اسلامية وهدفها نبيل

    طيب يعنى حزب على اساس دينى الى حضرتك لسة قايل من كام سطر... ان السلفيين بيحرمو الاحزاب الدينية !!!!!!!!
    2-الاحزاب الغير اسلامية التعاون معها او الانضمام ليها اثم


    استاذ احمد .. اشكرك عالرد .... بس مش ملاحظ ان الكلام متناقض مع بعضه ومتضاد ؟!!


  9. #9

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اخى العزيز

    ابن عثيمينين والناس ديه دول سعوديين.... وطبعا معروف انهم بيطلعو فتاوى تجامل الملك وما الى ذلك

    احنا لينا اراء (الشيوخ المصريين) الى بيتبعو المنهج السلفى

    عبد المنعم الشحات(المتحدث الرسمى باسم السلفيين ) : الدعوة السلفية لن تنشأ حزب !!

    والراجل انا سمعته بيقول انه ضد الاحزاب السياسية او الى مبنية على فكر معين

    وبيقول.... ان المعارضة فى الاسلامى انك تعارض ولى الامر اذا اخطا( تقريبا يقصد المسلمين يعارضو كافراد وليس كاحزاب)!!

    ومع ذلك بيشجع (الاسلاميين الاخرين ) انهم يعملو احزاب..... وبيلوح بتاييدهم.. بس كسلفيين لن ننشا حزب

    هو اغلب الفتاوي الي جبتها الكتابية . . من شيوخ سعودية والشيخ الالباني . . من البانيا ومحدث العصر الله يرحمة . . بسبب ان موقف شيوخ مصر معروف فلن يظهر احزاب بة افراد للتيار السلفي بدون اتفاق الشيوخ علي ان هذا مباح وحلال . . . وهذا ما سمعتة بأذني في الدروس بلمساجد عند اشهر شيوخ مصر


    ----------------


    بنسبة للفيديو نعم اخي منا قلت التحزب الديني حرام جدا والجميع حرمة . . لذلك الدعوة السلفية لن تنشأ حزب , , , الدعوة السلفية دعوة دينية للاسلام , ,

    هو بيتحدث عن كونة متحدث باسم الدعوة السلفية بلاسكندرية ( مجموعة من الشيوخ يعملون علي نشر الدين ) وهذا ما اتفق علية الشيوخ في مصر وخارجها علي كره او حرمانية تحزب الديني او تحزب الشيوخ حتي في احزاب سياسية ودية كانت فتوي للشيخ الحويني , , ,

    ----- مهو دايما بيبقي في شعرة في معني الكلام
    يعني في المساجد كنت بحضر درس والشيخ يؤد عدم الجواز الخروج عن الحاكم الاقي تاني يوم الجرايد بتتكلم عن الدرس بشكل ومعني تاني خالص لان علي الاغلب الغالبية الساحقة من الي قاعدين فاهمين ان الشيخ يقصد الخروج بلقوة الخروج المسلح , , مش المظاهرات السلمية مثلا . . وبرضو الاشكالية ان اغلب شيوخ مصر او ما يسمون اعلاميا بلسلفية العلمية كلامهم واسلوب الكلام والخطب بيكون اشبة بلاكاديمي وموجة للي يعرف مبادئ دينة اساسا عكس شيوخ اخرين بيكون اسلوب الكلام واللغة يقدر اي حد يفهمة مباشرة


    --------------------

    بنسبة لفيديو الشيخ الحويني اخي الكريم ركز فية جيدا ستعلم ماذا يقصد الشيخ

    1- الشيخ قال ان الاحزاب في الدول العربية ظاهرة مرضية ( ( ( الكلام عن ان الاحزاب في الدول العربية تقريبا اغلبها الساحق عالماني سواء شيوعي ليبرالي الخ ) ) )

    2- جاء بعد ذلك الشيخ ووضح اكثر وقال ما رجعية هذة الاحزاب هل هو الاسلام ؟ ( ( اذن الشيخ يذم الاحزاب الموجودة وتحارب الاسلام ) )

    ومن اسبوع تقريبا الشيخ علي قناة الحكمة في برنامج الدكتور عبد الوارث

    قال الشيخ الحويني بلنص

    * وعقب عن مسألة انضمام المشايخ للأحزاب السياسية: قال مسالة الحزب خاضعة للمصالح والمفاسدبشرط أن يبتعد المشايخ عن الأحزاب حتى لا يتحملوا وزرها ، ولا ينضم أحد منهم لأي حزب لأن أي حزي سيرضخ للسياسة وبالتالي أي حزب تصدر منه أخطاء فيرمي الحزب الأخطاء علي المشايخ ، فلا يحوز لأي عالم أن ينضم لأي حزب لكن لا مانع أن يكون مرجعيه اذا عرض لهم أمر من الأمور يريدون حكم الله فيه
    فالعلماء مرجعية مسائل النوازل.

    رابط الحلقة بلكامل ملقتش قص ليها

    YouTube - ‫ط§ظ„ط±ط¯ ط¹ظ„ظ‰ ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ظ…طµط± ط§ظ„ظ†ظ‡ط§ط±ط¯ط© :: ط£ط¨ظˆ ط¥ط³ط.ط§ظ‚ ط§ظ„ط.ظˆظٹظ†ظٹ‬‎




  10. #10

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hossam20102010 مشاهدة المشاركة
    والله يا اخي انا ما اعلمة ان الشيوخ حرموا التحزب الديني وان هذا حرام جدا وحرموا التحزب علي اساس ديني او الاحزاب الدينية ( ( ( لاحظ السلفين بيحرموا الاحزاب الدينية ) لذلك كانت هناك فتوي للشيخ بن عثيمين ان تحزب الاخوان المسلمين حرام وقال لان بة تحزب ديني . . فلا يحق ان يكون الاسم الاخوان المسلمين او اخذ شكل الحزب شكل تحزب ديني . . . اما الاحزاب السياسية واجب علي كل مسلم . .


    في النهاية . . الخلاصة

    1- الاحزاب السياسية ليست حرام طبعا بشرط تكون اسلامية وهدفها نبيل

    طيب يعنى حزب على اساس دينى الى حضرتك لسة قايل من كام سطر... ان السلفيين بيحرمو الاحزاب الدينية !!!!!!!!
    2-الاحزاب الغير اسلامية التعاون معها او الانضمام ليها اثم


    استاذ احمد .. اشكرك عالرد .... بس مش ملاحظ ان الكلام متناقض مع بعضه ومتضاد ؟!!

    لا يا استاذ حسام . . ليس تناقض

    هناك فرق شاسع بين التحزب الديني وهو التحزب علي اساس ديني اسلامي اخوان مسلمين . . سلفين . . حزب التبليغين . . . الخ الخ ( ( وليس ديني بمعني مسلمين ومسيحين ويهود وبوذين وعالمنين الخ الخ ) )

    وبين حزب سياسي اسلامي. . الحزب السياسي الاسلامي حزب سياسي مثل اي حزب بلكون ولكن مرجعيتة ومنهجة اسلامي . . بمعني ان بدل ما الشيوعي بيقول انا عايز اقتصاد اشتراكي واليبرالي يقول انا عايز اقتصاد رأس مالي الحزب الاسلامي . . انا عايز اقتصاد اسلامي

    الاسلام الدين الوحيد علي وجة هذة الارض الي فية مفهوم ادارة النفس وادارة المادة والدولة . . واظن ان اكبر العالمنين الغربين ومؤسسي اليبرالية الغربية سابحث عن اسمة قرأت لة كتب انة لو وجد دين يوفر منهج روحي ومنهج مادي لادارة دولة يقول ان العالمنية لن يكون لها وجود او لازمة هنا :) وكئنة يتحدث عن الاسلام


    الخلاصة

    1- التحزب الديني حرام زي تحزب القرن قبل الماضي في مصر لما كان تدخل المسجد تلاقي 4 قبلات كل قبلة لمذهب معين d: مع ان المذاهب الاربعة سنة وجماعة وعلي المنهج السلفي لكن تعمل اية الاحتلال منة لله وصل الناس للتحزب الديني لهذا الشكل وهذا المقصود بية حرام وكل ما علي شاكلتة

    2- الحزب السياسي ذو المرجعية الاسلامية مسموح طبعا يكون اهدافة نبيلة وطريقة عملة تكون متوافقة مع الاسلام وان لا يفرق المسلمين . . كنت سمعت في احد المحاضرات لاحد مشايخ الاسكندرية الكبار ان قبل البدأ الشباب في سؤال المشايخ عن الاحزاب المهدف انشائها . . قال الشيوخ من احد الشروط ان تتقبل ان كا حزب اسلامي نظرة وكلام الحزب الاسلامي الاخر مهما كانت مخالفة معك مدام تدخل في حيز الاختلاف المستصاغ ولا يجوز ابدا ان الاحزاب الي هتتعمل مهما حدث في وقت او في مسألة اختلاف في رؤية ما ان لا تتحد او ان تتفرق او ان تصبح مضادة لذلك قال الشيوخ سموها تكتلات سياسية وليس احزاب حتي اغلاق اي ثغرة يمكن يدخل منها فرقة بين المسلمين فكلنا هدفنا واحد في النهاية ومنهجنا واحد

    وصلت اخي الكريم ؟ ؟



 
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. النور ضلم !
    بواسطة Deshahcoka في المنتدى كـــــيا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-03-2012, 11:47 PM
  2. مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 30-09-2011, 12:00 AM
  3. ضعف النور
    بواسطة إبراهيم المصرى في المنتدى مشاكل الكهربــاء
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 16-07-2011, 12:26 PM
  4. هل النور الواطي ينور مع النور العالي؟
    بواسطة amink في المنتدى دايــو+شيفرولية لانوس
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15-12-2010, 06:44 PM
  5. النور
    بواسطة hawary2 في المنتدى مشاكل الكهربــاء
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-05-2010, 01:21 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2