| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 36

  1. #1

    الصورة الرمزية mikho83

    رقم العضوية : 71407

    تاريخ التسجيل : 24May2010

    المشاركات : 1,379

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: ربنا يسهل

    السيارة[2]: النترا 2000

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mikho83 غير متواجد حالياً

    افتراضي حزب العدالة والتنمية يكتسح الانتخابات التركية - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    الحمد لله رب العالمين
    "حزب العدالة والتنمية فاز بالانتخابات التركية للمرة الثالثة على التوالي في سابقة هي الأولى من نوعها.
    ده نص الخبر

    حزب العدالة والتنمية يكتسح الانتخابات التركية ويحصد أكثر من نصف اصوات الناخبين



    أنقرة : حقق حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا مساء اليوم فوزا كبيرا في الانتخابات التشريعية وفق نتائج شملت القسم الأكبر من بطاقات الاقتراع. فبعد احتساب 94 في المائة من الأصوات، فاز حزب العدالة والتنمية بزعامة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان بـ 50,4 في المائة من هذه الأصوات وفق ما اعلنته قنوات التلفزيون المحلية التركية.

    وبذلك، سيكون الحزب قادرا بسهولة على تشكيل حكومة بمفرده وفق توقعات أدلت بها قناة "سي ان ان" الاخبارية التركية.

    وأفادت هذه التوقعات على المستوى الوطني أن العدالة والتنمية سيتمتع بالغالبية المطلقة في البرلمان الذي يضم 550 مقعدا، أي 326 نائبا.

    وكان العدالة والتنمية حصد 47 في المائة من الأصوات في الانتخابات التشريعية السابقة العام 2007 وفاز ب341 مقعدا في البرلمان. وفي العام 2002 حصل على 34 في المائة من الأصوات.

    وأفاد وكالة "الأنباء الفرنسية" أن أكثر من خمسة ألاف شخص تجمعوا أمام مقر حزب العدالة والتنمية في وسط العاصمة أنقرة هاتفين "اردوغان رئيسا للوزراء"، في انتظار خطاب سيلقيه اردوغان من على شرفة المبنى.

    ورغم أن الحزب الحاكم فاز بنسبة اكبر من الأصوات فانه سيفوز بعدد اقل من النواب بسبب النظام الانتخابي التركي.

    وحل في المرتبة الثانية حزب الشعب الجمهوري (اشتراكي ديمقراطي) اكبر أحزاب المعارضة ب25,8 في المائة من الأصوات ثم حزب العمل القومي ب13,2 في المائة.

    لكن العدالة والتنمية لم يحظ بغالبية الثلثين (367 مقعدا) التي كان يأمل بها لتغيير الدستور الموروث من انقلاب 1980، من دون الحاجة إلى التشاور مع المعارضة.

    حتى انه ظل تحت سقف ال330 نائبا الضروري بالنسبة إليه لإجراء استفتاء حول تبني دستور جديد.

    وأكد اردوغان أن الدستور الجديد سيستند إلى مبادئ ديمقراطية وتعددية، لكن معارضيه نددوا بتوجهاته الديكتاتورية واتهموه بالسعي إلى الترشح لمنصب رئيس الجمهورية في إطار نظام رئاسي.

    وتدين المعارضة أيضا المساس بالحريات والذي تجلى خصوصا في اعتقال صحافيين على خلفية مؤامرات مفترضة ضد الحزب الحاكم.


    تركيا
    وحقق مرشحو اكبر حزب مؤيد للأكراد (حزب السلام والديمقراطية) والذين خاضوا المعركة الانتخابية كمستقلين اختراقا ملحوظا بفوزهم بثلاثين مقعدا بعدما حصدوا عشرين مقعدا في البرلمان المنتهية ولايته.

    وركز اردوغان خلال حملته الانتخابية على الازدهار الاقتصادي في تركيا، الاقتصاد السابع عشر في العالم، بنسبة نمو تقارب ما تسجله الصين وبلغت نحو 8,9 بالمائة في 2010.

    كذلك، نجح العدالة والتنمية وفي وضع الجيش التركي القوي في ثكناته بعدما كان لاعبا سياسيا أول، عبر تعديلات دستورية. لكن آفاق انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي ما زالت بعيدة خصوصا بسبب معارضة بعض الدول مثل فرنسا والمانيا اللتين لا تريدان منح هذا البلد عضوية كاملة.

    وفي كلمة وجهها رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان عقب إعلان فوز حزبه في الانتخابات قال إن واحدا من بين كل اثنين في تركيا قال نعم لحزب العدالة والتنمية ومع ذلك سنعانق كل المعارضين وسنفتح قلوبنا لمعارضينا لأننا نعيش الفرحة بالديمقراطية الحقيقية.

    وأضاف اردوغان إنني كأحد أبناء هذه الأمة أقول إن تركيا ستكون نموذجا للديمقراطية في العالم ، مشيرا إلي انه وفي هذا اليوم وللمرة الثانية كانت إرادة الشعب التركي هي المنتصرة.

    وقال رئيس الوزراء التركي إن الشعب التركي وحدة واحدة متكاملة ولا نتطلع لمحاسبة الآخرين ولكن لنسامحهم وان 74 مليون بمن فيهم الأكراد وكل مكونات الشعب التركي انتصروا في هذا اليوم .

    واعتبر أن هذه النتائج تعبر عن تحمل الحزب مسؤولية صياغة دستور جديد للبلاد وليس فقط تشكيل الحكومة ولكنه أشار إلي أن الباب سيكون مفتوحا لكل المعارضة و الأكاديميين والباحثين للنقاش حول هذا الدستور.

    ووجه اردوغان رسائل إلي الشعوب الإسلامية قائلا إن تركيا تنظر إليهم بعين الاعتبار."

    وده الرابط: ط.ط²ط¨ ط§ظ„ط¹ط¯ط§ظ„ط© ظˆط§ظ„طھظ†ظ…ظٹط© ظٹظƒطھط³ط. ط§ظ„ط§ظ†طھط®ط§ط¨ط§طھ ط§ظ„طھط±ظƒظٹط© ظˆظٹط.طµط¯ ط£ظƒط«ط± ظ…ظ† ظ†طµظپ ط§ظ„ط§طµظˆط§طھ


  2. #2

    الصورة الرمزية ABDULLAH AHMED

    رقم العضوية : 7327

    تاريخ التسجيل : 11Mar2008

    المشاركات : 566

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: -

    السيارة[2]: Hyundai Getz

    دراجة بخارية: -

    الحالة : ABDULLAH AHMED غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الحمدلله رب العالمين
    الناس دي انا بعشقها بجد
    وبتشتغل صح وبتخطط صح
    الكلام ده كله متخطط من اكتر من 50 سنة او اكتر كمان على يد الشيخ عبدالله كولن حفظه الله
    اردوغان وكل جماعته كانوا بيصلوا في الحمامات ايام الجيش ,, وماكانوش بيبينوا اي حاجة انهم سوى مسلمين بالاسم
    عشان كده هما دلوثتي بنوا قاعدة كبيييرة في الجيش في جميع الرتب
    وفي كل المجالات في تركيا
    ومن 10 سنين تقريبا ابتدوا يطلعوا بره تركيا وما شاء الله هما مش سايبين اي بلد الا وليهم وجود
    هما دولا اللي فاهمين الدين صح وعايشينها دين ودنيا
    ربنا يوفقهم ويا ريت نبقا زيهم


  3. #3

    الصورة الرمزية hobiko

    رقم العضوية : 6280

    تاريخ التسجيل : 23Feb2008

    المشاركات : 2,284

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: TOYOTA Corrola 2007

    السيارة[2]: KIA Cerato SX 2010

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : hobiko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لناقل الموضوع ...... هو حضرتك فرحان ليه ؟؟؟؟؟ دى ناس علمانية ......

    هو يمكن الفرق الوحيد بين حزب العدالة و التنمية و بقيت الأحزاب ...... انه حزب علمانى بمرجعية اسلامية ...... ان صح التعبير و لا أعتقد انه يصح


  4. #4

    الصورة الرمزية الطنطاوي

    رقم العضوية : 9878

    تاريخ التسجيل : 30Apr2008

    المشاركات : 1,051

    النوع : ذكر

    الاقامة : بلاد الله

    السيارة: ميتسوبيشي

    السيارة[2]: بيجو

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : الطنطاوي غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الانتخابات التركية .. درس في الديمقراطية
    جمال سلطان | 13-06-2011 01:27

    شعرت بالانبهار وأنا أتابع وقائع الأيام الأخيرة من الاستعدادات للانتخابات البرلمانية في تركيا ، حزب العدالة والتنمية والأحزاب الأخرى ، كل منها يحشد أنصاره بمئات الآلاف في الميادين في استعراض للقوة والحشد المعنوي ، ولكن الجميع يعرف أن "صندوق" الانتخاب هو الحكم وهو الفيصل وهو مانح المشروعية لأعضاء البرلمان ، ومن ثم مانح المشروعية للحكومة الجديدة المنتظرة ، الجميع هناك يعرف أن حزب العدالة صاحب التوجه الإسلامي هو المرشح للفوز باكتساح ، وللمرة الثالثة على التوالي ، ولذلك هاجموه بضراوة واتهموه بكل نقيصة وكان الضرب تحت الحزام ، ولكن الجميع في النهاية عليه أن يحترم اختيار الناس وإرادة الشعب ، لأن أحدا ليس وصيا على الشعب ، ولم يفز حزب العدالة طوال هذه المدة ويحقق كل هذا النمو بسبب أنه ذو توجه إسلامي أو محافظ أو أن زوجة رئيسه محجبة ، وإنما لأنه حزب سياسي حقق نهضة اقتصادية وتنموية وقانونية وسياسية هائلة لتركيا خلال عشر سنوات أو أكثر قليلا ، تستطيع أن تلمسها في الطفرات المذهلة لمداخيل الناس ، الموظفين والعمال والإداريين وكل خلايا المجتمع التركي ، وتراها بعينك في طفرات الطرق والبنية الأساسية والرفاهية التي تظلل تركيا .

    وعندما تقارن هذا بما يحدث في مصر الآن ترى عجبا ، بعض القوى السياسية التي تعرف أنها لن تفوز في الانتخابات أو تحقق أغلبية أو حضورا مناسبا ، تريد بكل سبيل أن تؤجل الانتخابات أو تلغيها ، وبكل بجاحة سياسية يعلل السبب بأنه "غير جاهز" للانتخابات ، وبعضهم يهدد باستعراض أنصاره في الشارع ، كنوع من البلطجة السياسية على شعب بكامله ، والجميع يعرف أن التيار الإسلامي إذا رغب في استعراض للقوة فإنه يمكنه أن يحشد عدة ملايين في ليلة واحدة ، ومع ذلك ، فليس من حقه أن يفرض إرادته السياسية بمثل هذا الحشد أو الاستعراض ، وإنما باللجوء إلى الشعب نفسه من خلال أدوات ديمقراطية سليمة وقانونية ونزيهة ، وهذا لا يكون إلا في الانتخابات .

    كما أن هذه القوى التي تريد إفشال المشروع الديمقراطية بدعوى أنها غير مستعدة للانتخابات ، تعلم علم اليقين ، أن أي مزيد من الوقت لن يكون في صالحها أبدا ، على المستوى الشعبي ، وإنما هو في صالح التيار الإسلامي ، فإن كان هناك من ستتزايد قوته وحضوره الشعبي إذا تأجلت الانتخابات فهم الإسلاميون بكل تأكيد ، ولا أحد يمكنه أن يزايد على تلك الحقيقة ، غير أن الضريبة التي سوف يدفعها الوطن كله آنذاك ستكون مروعة لأن الغموض هو سيد المشهد ، ويستحيل أن توجد وقتها "دولة" قوية أو ذات حضور في ظل غياب الاستقرار ، ويستحيل أن تتحرك آلية تنمية أو استثمار محلي أو دولي في ظل هذا الغموض ، ويستحيل أن يخلص عامل أو موظف أو رجل أعمال في عمل أو يبني للمستقبل وهو يعرف أن غدا مفتوح على المفاجأة التي يمكن أن تقلب الأمور رأسا على عقب ، إضافة إلى فراغ سياسي وأمني خطير قد تشهد مصر فيه ملامح "مافيات" ـ على طريقة أمريكا اللاتينية في الثمانينات ـ بتزاوج البلطجة مع محترفين أمنيين حاليين وسابقين مع رجال بيزنس تعيث فسادا في البلاد ، وسوف يترحم الناس حينها ـ لا قدر الله ـ على أيام مبارك السوداء ، وبالمقابل لو بقي هؤلاء "المشاغبون" والخائفون من الديمقراطية بمثل هذا الأسلوب ثلاثين عاما أخرى مثل التي مضت في عصر مبارك ، فلن يحققوا شيئا ، إلا أن يخوضوا المعترك الديمقراطي ممارسة ، ثم يعالجون أخطاءهم باستمرار ، ويتواصلون مع المجتمع من أجل كسب ثقة الناس وتحقيق اختراق حقيقي في جذر المجتمع وليس عبر "منظرة" الفضائيات .

    هؤلاء الكتاب والمثقفون الذين يضيعون أوقاتهم ، في صحف رجال الأعمال الخاضعين لتحقيقات الفساد وفضائياتهم ، بأحاديث "هلفطة" قانونية لمجرد الشغب على دلالة الاستفتاء الدستوري ، بحيث ينتهي الأمر في كلامهم إلى أن الاستفتاء كان مجرد "هزار" بيهزر فيه الجيش والدولة مع الناس ، وليس استفتاءا دستوريا ، وأن الطوابير التي شاهدها العالم كله تقف بمئات الأمتار تنتظر دورها للتصويت على "معنى" وليس على أشخاص ، هذه الطوابير المليونية على امتداد بر مصر "شربت مقلب" في برنامج الكاميرا الخفية!! ، .. هذه المسخرة والكلام السخيف لا يليق أن يتحدث به العقلاء ، وعلى الجميع أن يبدأ من الآن في الاستعداد للنزال الديمقراطي القادم في الانتخابات البرلمانية نهاية سبتمبر المقبل ، حسب ما قرر الشعب ، صاحب السلطة والمرجعية الوحيد في هذا البلد .

    استمع إلى هذا المقطع
    قالوا زمان "لما كلب الباشا مات الناس كلها راحت تعزيه ولما الباشا مات حتى الكلاب ماعزيتش فيه"


  5. #5

    الصورة الرمزية mikho83

    رقم العضوية : 71407

    تاريخ التسجيل : 24May2010

    المشاركات : 1,379

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: ربنا يسهل

    السيارة[2]: النترا 2000

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mikho83 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hobiko مشاهدة المشاركة
    لناقل الموضوع ...... هو حضرتك فرحان ليه ؟؟؟؟؟ دى ناس علمانية ......

    هو يمكن الفرق الوحيد بين حزب العدالة و التنمية و بقيت الأحزاب ...... انه حزب علمانى بمرجعية اسلامية ...... ان صح التعبير و لا أعتقد انه يصح
    دا حزب إسلامي في مواجهة أحزاب علمانية صرف، ومن ضمن اسباب فرحي إن تركيا دولة إسلامية.


  6. #6

    الصورة الرمزية م.احمد زكريا

    رقم العضوية : 3144

    تاريخ التسجيل : 12Nov2007

    المشاركات : 2,126

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: Citroën Xsara II

    السيارة[2]: PEUGEOT 308

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م.احمد زكريا غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mikho83 مشاهدة المشاركة
    دا حزب إسلامي في مواجهة أحزاب علمانية صرف، ومن ضمن اسباب فرحي إن تركيا دولة إسلامية.

    فرق كبير جدا بين انك تكون شعب متحضر
    أو تكون شعب "مدعي حضارة"


  7. #7

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هؤلاء الكتاب والمثقفون الذين يضيعون أوقاتهم ، في صحف رجال الأعمال الخاضعين لتحقيقات الفساد وفضائياتهم ، بأحاديث "هلفطة" قانونية لمجرد الشغب على دلالة الاستفتاء الدستوري ، بحيث ينتهي الأمر في كلامهم إلى أن الاستفتاء كان مجرد "هزار" بيهزر فيه الجيش والدولة مع الناس ، وليس استفتاءا دستوريا ، وأن الطوابير التي شاهدها العالم كله تقف بمئات الأمتار تنتظر دورها للتصويت على "معنى" وليس على أشخاص ، هذه الطوابير المليونية على امتداد بر مصر "شربت مقلب" في برنامج الكاميرا الخفية!! ، .. هذه المسخرة والكلام السخيف لا يليق أن يتحدث به العقلاء ، وعلى الجميع أن يبدأ من الآن في الاستعداد للنزال الديمقراطي القادم في الانتخابات البرلمانية نهاية سبتمبر المقبل ، حسب ما قرر الشعب ، صاحب السلطة والمرجعية الوحيد في هذا البلد .------------------
    +++++999999999999999999
    ومبروك على تركيا
    وشكرا لصاحب الموضوع

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  8. #8

    الصورة الرمزية hobiko

    رقم العضوية : 6280

    تاريخ التسجيل : 23Feb2008

    المشاركات : 2,284

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: TOYOTA Corrola 2007

    السيارة[2]: KIA Cerato SX 2010

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : hobiko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mikho83 مشاهدة المشاركة
    دا حزب إسلامي في مواجهة أحزاب علمانية صرف، ومن ضمن اسباب فرحي إن تركيا دولة إسلامية.

    لا يا شيخ :))) ...... امال أردوغان اللى داير فى كل حته انا علمانى انا علمانى ...... ده اسمه ايه

    ولا يمكن حزب العدالة و التنمية حزب اسلامى بنكهة علمانية :))))


  9. #9

    الصورة الرمزية م.احمد زكريا

    رقم العضوية : 3144

    تاريخ التسجيل : 12Nov2007

    المشاركات : 2,126

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: Citroën Xsara II

    السيارة[2]: PEUGEOT 308

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م.احمد زكريا غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    سؤال
    إن لم يكن الإسلام هو الحل

    فما هو الحل

    انا لست اخوانيا ولكني مؤمن بشعارهم

    فرق كبير جدا بين انك تكون شعب متحضر
    أو تكون شعب "مدعي حضارة"


  10. #10

    الصورة الرمزية power

    رقم العضوية : 17452

    تاريخ التسجيل : 29Aug2008

    المشاركات : 421

    النوع : ذكر

    الاقامة : ALEX

    السيارة: لما اتخرجisa

    السيارة[2]: fiat siena 2000

    الحالة : power غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    تركيا تجربه فريده
    بس للاسف مينفعش نبقي زيها دلوقتي
    حزب العدله و التنميه التركي حاجه و اي تيار سياسي في مصر حاجه تانيه خالص
    فبلاش نعمل اي ربط او استنتاجات مش مبنيه علي اساس واقعي او منطقي



 
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. بدء تخفيض الجمارك علي السيارات التركية
    بواسطة M.Elsheikh في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 04-01-2011, 08:29 PM
  2. اماكن لتعلم اللغة التركية
    بواسطة zanativich في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 30-12-2009, 01:58 PM
  3. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 27-10-2009, 07:54 PM
  4. السيارة التركية الاولى
    بواسطة kotop في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-01-2009, 05:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2