| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24

  1. #1

    الصورة الرمزية mo3000m

    رقم العضوية : 102900

    تاريخ التسجيل : 09Jun2011

    المشاركات : 29

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لايوجد

    الحالة : mo3000m غير متواجد حالياً

    افتراضي هل ستنجح الضغوط في الالتفاف علي إرادة المصريين - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    د. زكريا سليمان بيومي | 23-06-2011 01:44

    تواصل القوي الخارجية بشكل سافر لا يحتاج إلي اجتهاد وكذلك القوى الليبرالية في داخل مصر ممارسة قدر هائل من الإرهاب الفكري والضغوط المتواصلة للالتفاف علي إرادة غالبية المصريين التي أفرزها أول استفتاء حر ونزيه في التاريخ المعاصر في 19 مارس مستخدمة العديد الصياغات والمصطلحات التي يخلو منها قاموس النقاء السياسي وتفرضها أدبيات ظروف التلون السياسي الحالية .

    والمتابع لتطور الأحداث يرى عجبا حيث يشاهد تنقل الكوادر الليبرالية من قناة فضائية إلي أخري في اليوم الواحد مزاولا لعبة الكراسي السياسية، ويردد نفس الكلام دون حتى اختلاف في الأسلوب، ودون أن يقبل الحوار حوله في شكل إملاء أو استعلاء . وبالطبع فإن القنوات الفضائية المملوكة لمجموعة من أصحاب رؤوس الأموال المرتبطة مصالحهم بالقبلة الليبرالية تفتح أبوابها لهم دون رقيب، وتحاول تزيين موقفها ببعض أتباع التيار الإسلامي ولكن في إطار المحاسبة والتشكيك والاتهام بالاستعلاء الواثق من تأييد الشعب .

    وتقدم قناة أو تي في الفضائية المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس نموذجا فجا لهذا التوجه فتستضيف كل يوم مجموعة من الكوادر الليبرالية لتسويق فكرة الدستور أولا ثم الانتخابات دون أن تأبه برأي المصريين الرافض لذلك في الاستفتاء، وتبدي بوضوح خوفها من تحقيق التيار الإسلامي لأغلبية برلمانية في الانتخابات تفرض توجهها علي الدستور، وأن الأفضل هو صياغة الدستور من قبل ما يسمونه القوي السياسية التي يتسيدها الليبراليون الذي لا ينعمون بظهير جماهيري يساندهم في الانتخابات المقبلة أو حتى أية انتخابات .

    وتتابع هذه القناة ما تسميه بالمؤتمرات الشعبية التي تعد لها بالدعم ولا تتعدي بضع عشرات ، وتصطحب بعض الكوادر ليشرح وجهة نظره كذلك المؤتمر الذي عقد في المنيا وحضره الدكتور عمرو حمزاوي العائد من أمريكا مع أحداث الثورة وبجانبه الأستاذ نجيب ساويرس، وحاول الدكتور حمزاوي أن يتحاشى أي صدام مع التيار الإسلامي فأبدي حرصه علي المادة الثانية من جهة وتحاشي الحديث عن آرائه حول الزواج المدني وعدم التقيد بالتعاليم الدينية فيه وغير ذلك من أفكار عاد متشبعا بها وكرر طرحه لها.

    وفي نفس الليلة سارع إلي قناة فضائية أخرى هي قناة المحور ليشارك الدكتور يحي الجمل في طرح مصطلح الشرعية الثورية التي جاء بها مرسوم المجلس الأعلى للقوات المسلحة في 30 مارس وأنها تجب ما قبلها من مواد تم الاستفتاء عليها، وكأن هذا المرسوم قد صدر للاستهزاء برأي الغالبية الشعبية . وعبثا حاول المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط الإسلامي إقناعهم بغير ذلك، وأقر الدكتور الجمل بأن البلاد تتعرض لضغوط في هذا الشأن وأنه لا يستطيع التصريح بأكثر من ذلك بحكم منصبه الحكومي كنائب لرئيس الوزراء ، واكتفي بالقول بأنها ضغوط من القوي السياسية الليبرالية في مصر .

    لكن وجهة هذه الضغوط قد بدت واضحة في لقاء تم بين الدكتور البرادعي والمجلس الأعلى للقوات المسلحة فهو لقاء غير مبرر بغير ذلك لأنه لا يمثل أي فصيل سياسي له ثقله لكنه يمثل قدرا من ضغوط خارجية، ووصل الأمر إلي حد تصريح البرادعي للصحف بعد هذا اللقاء بأن الاستفتاء كان خطيئة ثورية تحدث عادة في كثير من الثورات وينبغي تصحيحها، ولا أدري كيف يصف الدكتور البرادعي اختيار الأغلبية بالخطيئة من شعب يسعى أن يكون رئيسه، فهل ذلك ينبئ عن أنه سيمتثل لإرادة الشعب حين ينجح ـ لاقدر الله ـ في الانتخابات الرئاسية ؟ وهل يجد في الاستهزاء بإرادة الأغلبية واعتبارها خطيئة ردا مناسبا علي موقف بعض المصريين منه يوم الاستفتاء؟ وهل لا ينبغي أن نكون حذرين من بحثه عن سلطة فعلية حين يقر برغبته في تولي منصب رئيس وزراء إذا كانت سلطات الرئيس المقبل ستكون محدودة؟ وهل هذا يشير إلي أنه سيمثل أغلبية نيابية في المجلس القادم حتى يصبح رئيسا للوزراء ؟

    والحقيقة أن هذه الأساليب هي صيغ ملتوية وملتفة يقصد بها الانقضاض علي إرادة الشعب المصري أو علي الديمقراطية الصحيحة وليست الديمقراطية التي تخضع لوصاية العسكر كما كان في النموذج التركي أو لقوة الرأسماليين كما هو في بلدان أخرى وهو ما سيجعلها تدور في فلك العالم الرأسمالي حماية أو جلبا للمصالح، ومثل هذا الالتفاف والالتواء سيفقد النموذج الديمقراطي احترام الشعب وجدوى الاختيار الحر كما كان الأمر في النظام السابق الذي ساد فيه مبدأ اختر ما تشاء وستفعل الدولة ما تشاء .

    كما أن الأغلبية يدركون أن المرسوم الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة في30 مارس لم يكن أبدا يقصد به الاستهانة برأي الأغلبية الثائرة وهم الذين حموها وناصروها ، كما أنه كان في ما احتواه من مواد مرتبطا ارتباطا عضويا بالمواد التي تم الاستفتاء عليها ، كما أن مصطلح الشرعية الثورية يعني تأكيد رغبات الثوار أي الشعب الذي أبدي رأيه وأضفي المشروعية، وبالتالي لن يقبل الالتفاف عليه أو الانقضاض علي إرادته مهما كان من حجم الضغوط الخارجية أو الداخلية . وإذا كانت وسائل العلوية والإرهاب الفكري الذي يمارسه الليبراليون من خلال الاستقواء بالقوى الخارجية يظنون أنها ستثمر فإنهم يكونوا مخطئين في قراءتهم لرغبة المصريين وقدرتهم علي العودة للثورة بعد أن زال حاجز الخوف والتردد ، وستسهم في مزيد من تقليص حجم التأييد الضئيل أصلا لهذا التيار .

    أما القول بوصف الكوادر الليبرالية، ومعها اليسارية، بالقوي السياسية فهو قول يخلو من محتواه أو مبالغ فيه، فهذه القوى لا تمثل سوى شريحة محدودة من الشعب المصري، ولم تفلح في إيجاد قوي شعبية مؤيدة منذ بداية ظهورها علي ساحة التاريخ المصري . فلو أنها حين ظهرت باسم دعاة التنوير تكسب خمسين مؤيدا في العام منذ عصر محمد علي لأصبحت ذات شعبية جارفة الآن ، وهو ما ينطبق علي التيار اليساري، بل بالعكس تشهد هذه التيارات تراجعا في حجم مؤيديها بعد أن يتكشف الشعب منهجها وحقيقة أهدافها التي لا تتناسب في الغالب مع طبيعة المصريين رغم تغليفها بالسعي للإصلاح وتحقيق العدل الاجتماعي وغير ذلك من مفردات .

    كما أن المتمعن في نشأة الأحزاب السياسية في أوربا وغيرها يجد أنها قد ارتبطت في نشأتها بقواعد شعبية أفرزتها لتعبر عن قضاياها وطموحاتها ، في حين أن نشأة هذه القوي في مصر هي مجرد كوادر ثقافية تلتقي لتكون حزبا ثم تبحث أو تستجدي ظهيرا شعبيا وهو مفهوم مقلوب للحزب السياسي هو زعامة تبحث عن قاعدة وليست قاعدة تفرز زعامة ، ولعل ذلك كان وراء وصف البعض لها بالأحزاب أو القوي الورقية أو الكرتونية . أو تشبيه البعض لها بأنها كنبات ياسنت الماء الذي يسطو علي سطح الماء منتفخا دون جذور وتتقاذفه ظروف الرياح إلي الوجهة التي تريد . والتساؤل بعد ذلك عن المفهوم المقصود بالشرعية الثورية والقوى السياسية وغير ذلك من مصطلحات ما أنزل الله بها من سلطان .

    ولا أدري لماذا لا يقر هؤلاء بحقيقة واضحة وضوح الشمس هي أن التيار الإسلامي هو الأكثر تعبيرا عن شعب مصر من مسلمين ومسيحيين، وأن جذوره تمتد إلي زمن آتون وآمون ثم ديانات السماء التي صقلت ارتباط مصر وجدانيا وثقافيا بالدين الذي شكل رصيدها من انتصارات وثورات وحركات إصلاح وأمل في أي إصلاح قادم ، وهو الأجدر بتحقيق العدل الاجتماعي والاستقلال السياسي الذي لا يطيق الغرب حدوثه في بلادنا.

    لقد أصبح علي المصريين الآن أن يصمدوا أمام هذه الضغوط وأن يقبلوا علي نموذج ديمقراطي يعكس رغبتهم وإرادتهم ويكونوا مهيئين للدفاع عنه ، ولا يرضخون لأي ضغوط مهما كان مصدرها ، وألا ينخدعوا في مقولات الطواويس والتابعين ، أو أن عليهم أن يتهيأوا لثورة جديدة يحققوا من خلالها قدرة علي امتلاك مصير بلادهم وحدهم دون ضغوط فهذا هو قدر مصر لأنها وأهلها في رباط إلي يوم القيامة.

    *مؤرخ مصري


    http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=66309


  2. #2

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الالتفاف والالتواء سيفقد النموذج الديمقراطي احترام الشعب وجدوى الاختيار الحر كما كان الأمر في النظام السابق الذي ساد فيه مبدأ اختر ما تشاء وستفعل الدولة ما تشاء .
    ------
    مقال ذو رؤيا محترمة

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  3. #3

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    في حين أن نشأة هذه القوي في مصر هي مجرد كوادر ثقافية تلتقي لتكون حزبا ثم تبحث أو تستجدي ظهيرا شعبيا وهو مفهوم مقلوب للحزب السياسي هو زعامة تبحث عن قاعدة وليست قاعدة تفرز زعامة

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  4. #4

    الصورة الرمزية dr_magdi2009

    رقم العضوية : 53689

    تاريخ التسجيل : 23Nov2009

    المشاركات : 530

    النوع : ذكر

    الاقامة : الزقازيق

    السيارة: لانوس خليجى 2001

    السيارة[2]: 132 ارجنتا المانى 2000 سى سى

    الحالة : dr_magdi2009 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    حتى لاننسى ........ ان الشرارة الاولى الثورة انطلقت بسبب تلك القوة اللبرالية العلماتية ..........


  5. #5

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    في ضرب للقواعد المهنية "تخديمًا" على مصالح ملاكها.. ساويرس وصلاح دياب يجندان محرري"المصري اليوم" لجمع توقيعات وضع الدستور أولاً

    كتب أحمد سعد البحيري (المصريون): | 23-06-2011 02:06

    علمت "المصريون"، أن جريدة "المصري اليوم" وعددًا الصحفيين والمحررين العاملين بها يقومون بإدارة وتنسيق حملة جمع توقيعات من أجل المطالبة بـ "الدستور أولاًَ"، قبل إجراء الانتخابات البرلمانية في سبتمبر، فضلاً عن استقبال منظمات وائتلافات غير قانونية تدعم هذه الفكرة من أجل دعمهم إعلاميا وماديا من جانب الجريدة، وذلك بدعم من صلاح دياب ـ الذي تجرى معه حاليا تحقيقات على خلفية فساد ـ ورجل الأعمال نجيب ساويرس أحد أبرز المساهمين في الصحيفة ، ومن الداعين لتجاوز استحقاقات التعديلات الدستورية.

    وأدان صحفيون ونقابيون وسياسيون هذا الأمر باعتباره ضربًا بالمعايير والقواعد المهنية وميثاق الشرف الصحفي، عبر محاولة تشكيل رأي عام مضاد للالتفاف على إرادة الشعب المصري الذي صوت بأغلبية كبيرة لإجراء الانتخابات أولاً، على أن يلي ذلك وضع دستور جديد تقوم على وضعه جمعية تأسيسية يختارها أعضاء البرلمان المنتخب.

    وأكد جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين لـ "المصريون"، أن تورط "المصري اليوم" التي تتبنى حملة وضع "الدستور أولاً" في مثل هذه الحملات يشير إلى عدم التزامها بالمعايير المهنية للعمل الصحفي، مشددًا على أهمية الالتزام بتلك المعايير وميثاق الشرف الصحفي.

    وأشار إلى أنه وإن لكل مواطن الحق في حرية التعبير عن الرأي دون قيد، لكن ذلك مشروطًا بألا يكون على حساب المعايير المهنية للعمل الإعلامي، وأن يكون بعيدًا عن المؤسسات الصحفية، التي هي مرآة للحقيقة.

    وشاطره الرأي الكاتب الصحفي سليم عزوز، قائلاً إن قيادة "المصري اليوم" لحملة وضع "الدستور" يتنافى مع الادعاء بالاستقلالية من جانب الجريدة، إذ أن الصحف المملوكة لرجال أعمال دائمًا ما تقدم نفسها علي أنها صحف مستقلة، وهذا غير صحيح بالمرة ويتعارض مع الواقع فهي صحف خاصة مملوكة لرجال أعمال يحركونها كيفما شاءوا من أجل مصلحتهم الشخصية.

    وأوضح أن مالكي تلك الصحف فتحت شهيتهم بعد الثورة من أجل البحث عن النفوذ والسيطرة، بالرغم من أن الكثير منهم كانوا أصحاب دور كبير في الفساد الذي استشرى في العهد البائد، لكنهم نجحوا في استغلال الآلات الإعلامية التي يمتلكونها لإخراجهم من هذا المأزق، بل وجعلتهم من رموز الثورة والميدان، وأوجدوا لأنفسهم نفوذًا سياسيًا عبر وسائل الإعلام المملوكة لهم.

    وتحدث عن تنسيق بين رجال الإعمال هؤلاء ودوائر إعلامية وحكومية غربية، ضاربا المثل بالتدخل الواضح من جانب الحكومة الفرنسية في الشأن التونسي بعد الثورة بدعمها عدد من الأحزاب، وقال إن هذا ما يحدث الآن في مصر بشكل أو بأخر، واصفا تلك القوى التي تقوم بالتنسيق مع الخارج بالجالية الأمريكية في القاهرة والتي تدعو للالتفاف على إرادة الشعب والدعوة لوضع "الدستور أولاً" بغية تأجيل الانتخابات لأجل غير مسمى لتخوفهم من تحقيق فوز كاسح للتيار الإسلامي والذين يقومون بقذفه إعلاميا ليلاً ونهارًا.

    من ناحيته، اعتبر الدكتور حمدي حسن، المتحدث الإعلامي باسم كتلة "الإخوان المسلمين" البرلمانية سابقا أن ما تقوم به الجريدة يتنافى مع الدور الذي ينبغي أن تمارسه، واستقلاليتها التي دائما ما تشير إليه، واتهمها بأنها أصبحت تقود التيار المضاد للإرادة الشعبية بشكل دائم وملحوظ من أجل تعطيل المسار الدستوري والبدء بوضع "الدستور أولاً"، متسائلا لماذا هذا الدور "المشبوه"، ولصالح من؟.

    وأضاف إن الشعب يلتفت إلى ما وصفه بـ الدور "المشبوه" الذي تقوم به هذه الصحيفة، والذي اعتبره لعبا بالنار من جانبها، لأنها تسير ضد التيار، مطالبا إياها بالعدول عن موقفها هذا وأن تحترم إرادة الشعب، وأن تكف عن التخديم علي الأفكار والمصالح الخاصة، وأن تعيد ترتيب أولويتها وتغلب المصلحة العامة.

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  6. #6

    الصورة الرمزية mikho83

    رقم العضوية : 71407

    تاريخ التسجيل : 24May2010

    المشاركات : 1,379

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: ربنا يسهل

    السيارة[2]: النترا 2000

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mikho83 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_magdi2009 مشاهدة المشاركة
    حتى لاننسى ........ ان الشرارة الاولى الثورة انطلقت بسبب تلك القوة اللبرالية العلماتية ..........
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟


  7. #7

    الصورة الرمزية M.Hosni

    رقم العضوية : 9209

    تاريخ التسجيل : 19Apr2008

    المشاركات : 474

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mokattam

    السيارة: ربنا يرزق

    السيارة[2]: Kia Cerato 2010

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : M.Hosni غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_magdi2009 مشاهدة المشاركة
    حتى لاننسى ........ ان الشرارة الاولى الثورة انطلقت بسبب تلك القوة اللبرالية العلماتية ..........

    هفترض معاك ان ده صحيح فعلا هل ده يعطيهم الحق انهم ينقلبوا على الأغلبية و يطبقوا الديموقراطية بالطريقة اللي تخدم أهوائهم و مصالحهم بعيدا عن الشعب و رغبته

    [OVERLINE]غيرت موضع مرقدي ليلا ففارقني السكون[/OVERLINE]
    فبربك أول ليلة في القبر كيف تكون

    hamadahosniسابقاُ


  8. #8

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.hosni مشاهدة المشاركة

    هفترض معاك ان ده صحيح فعلا هل ده يعطيهم الحق انهم ينقلبوا على الأغلبية و يطبقوا الديموقراطية بالطريقة اللي تخدم أهوائهم و مصالحهم بعيدا عن الشعب و رغبته
    بالظبط كده يعني بفرض أنهم قادة الثورة الشعب المفروض بقى يقلهم أمين أنتم شيلتم ديكتاتور فنكافئكم بمنصب ديكتاتور جديد!!!!!!!

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  9. #9

    الصورة الرمزية aly_hosny

    رقم العضوية : 26401

    تاريخ التسجيل : 28Nov2008

    المشاركات : 3,812

    النوع : ذكر

    الاقامة : Benha-Egypt

    السيارة: NA

    السيارة[2]: Chevy Lanos

    دراجة بخارية: NA

    الحالة : aly_hosny غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا قولت لا في الاستفتاء
    و الاستفتاء حصلت في مهازل من الطرفين
    و كانت اكتر من انصار نعم و بالذات الاخوان
    و مع ذلك انا راضي بالنتيجة
    لان في النهاية كل الطرق بتودي على نفس المكان
    احنا اخترنا الديمقراطية و علينا تحمل نتائجها

    و بعدين لو عملنا كدا دلوقتي طب ما ممكن بعد انتخابات مجلس الشعب تلاقي المرشحين الخسرانين بيجمعو توقيعات عشان يدخلو المجلس
    و بعديها انصار مش عارف مين ال سقط عشان كان فاكر الانتخابات على تويتر ينزله يجمعو توقيعات عشان يلغو الانتخابات و لا يخلو ريس بالعافية


  10. #10

    الصورة الرمزية AmAhmed

    رقم العضوية : 76846

    تاريخ التسجيل : 02Aug2010

    المشاركات : 746

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر القاهرة

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: لا يوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : AmAhmed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    مقال محترم و كلام في الصميم و ما يحدث هو التفاف علي ارادة الاغلبية الكاسحة

    الانتخابات اولا هذا ما ارادته الاغلبية و الموضوع انتهي و اي نقاش في التطبيق حتي تخرج الانتخابات في احسن صورة تنظيمية
    شكرا لك علي المقال



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الالتفاف للخلف (U turn) نظرة هندسيه
    بواسطة محمد عز في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 01-08-2017, 10:03 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-04-2011, 03:11 PM
  3. هل ستنجح الخرائط التفصيليه فى مصر؟؟؟؟
    بواسطة husseinodeba في المنتدى ساحة الملاحه البرية وتحديد المواقع GPS اجهزة وخرائط
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-05-2010, 01:30 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-08-2009, 04:46 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2