هل يعيد التاريخ نفسه بهذه السرعة
ان الكثير من المؤشرات التى حولنا تشير الى ذلك
يبدو ان ارهاصات يوم الغضب تعود من جديد
مقدمات متشابهة
و ها هى السويس الشرارة الاولى تشتعل غضبا من جديد
الحكمة تقول
العاقل من اتعظ بغيره
فهل يتعظون
عرض للطباعة
هل يعيد التاريخ نفسه بهذه السرعة
ان الكثير من المؤشرات التى حولنا تشير الى ذلك
يبدو ان ارهاصات يوم الغضب تعود من جديد
مقدمات متشابهة
و ها هى السويس الشرارة الاولى تشتعل غضبا من جديد
الحكمة تقول
العاقل من اتعظ بغيره
فهل يتعظون
لن أمل الاشارة الى هذا الموضوع
http://www.nilemotors.net/Nile/226774-a.html
قال الله تعالى فى سورة الحج
(أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ). [الحج:39].
كما قال عز من قال فى سورة الاسراء
( ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا ) (الاسراء 33)
فهم لهم سلطان من الحق
فهم اصحاب تلك الدماء التى اريقت
و ليسو اصحاب مطالب فئوية
تقبل تحياتى
طب الثوره هتكون على القضاء ولا على المجلس العسكرى؟
مدام كل حاجة فيها فساد في مصر يبقى ايه اللي كان سليم ؟؟ حد يرد عليا ياجماعة ايه اللي كان سليم في مصر مفيهوش فساد
اللى بيحصل للاسف الشديد بيمهد بقصد او بغير قصد ليوم غضب جديد
اللى انا بتكلم عنه ان اهالى الشهداء معذورين
لاحساسهم الشديد بالظلم
وده على فكرة كلام الاستاذ فهمى هويدى
و لو حضرتك بتسأل عن الحكم الشرعى لمن يحس بالظلم الشديد الذى يقع عليه
فممكن تتابع الفقرة دى و تقولى ايه راءيك
قال تعالى : ( والذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون ) .
وقال تعالى : ( ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل )
وهذه الآيات ، ونظائرها في القرآن ، دلالتها عامّـة ، فتشمل بغـي السلطة وغيرها
وبقوله تعالى ( لاينال عهدي الظالمين ) ، وهي نص بإنتقاض عهد الظالم ، وحينئذ بلا حقَّ له ، ويجب نزعه بالقـوّة ،
وبالآيات التي تحذّر من الظلم ، وتبيّن خطره العظيم ، وعواقبه الوخيمـة ، وفيها دلالة على أمر الشريعة بالسعي في إزالة الظلم ، وتحقيق العدل بكلِّ سبيـل ، ولو بالقـوّة.
العدل هـو أعظم مأمور به ، فيجب تحقيقه ما أمكـن وإن بالقـوّة .
والظلم أعظم منكر ، فوجب تغييره باليد ، والقـوَّة .
والدليل على أنّ هذه الآيات تشمل ظلم السلطة حديث ابن مسعود ، قال صلى الله عليه وسلم : ( ما من نبي بعثه الله قبلي إلاّ كان له من أمته حواريون ، وأصحاب يأخذون بسنته ، ويقتدون بأمره ، ثم إنها تخلف نم بعدهم خلوف ، يقولون مالايفعلون ، ويفعلون مالايؤمرون ، فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن ، ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن ، ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن ، وليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل ) رواه مسلم ، ولهذا قال ابن رجب الحنبلي رحمه الله : ( وهذا يدل على جهاد الأمراء باليد ) جامع العلم والحكم 304
وبحديث ابن مسعود رضي الله عنه ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( سيلي أموركم بعدي رجال يطفئون السنّة ، ويعملون بالبدعة ، ويؤخّرون الصلاة عن مواقيتها ، فقلت : يارسول الله إن أدركتهم كيف أفعل ؟ قال : تسألني يا ابن أمّ عبد ماذا تفعل ؟ لا طاعـة لمن عصى الله ) رواه أحمد ، وابن ماجه ، وغيرهما
وبحديث أبي بكر رضي الله عنه قال صلى الله عليه وسلم : ( إنَّ الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه ، أوشك أن يعمّهم الله بعقاب منه ) رواه احمد ، وأصحاب السنن.
وبحديث عقبة بن مالك رضي الله عنه ، قال : ( أعجزتم إذ بعثت رجلاً فلم يمض لأمري ، أن تجعلوا مكانه من يمضـي لأمري ) رواه أبو داود ، وقصته أنَّ أمير السرية خالف أمره صلى الله عليه وسلم ، فلما رجعوا ذكروا له ذلك ، فقال الحديث .
وبحديـث النعمان بن بشيـر رضي الله عنـه ، عن النبيّ صلى الله عليه وسلــم ، قال : ( مثل القائم على حدود الله ، والواقع فيها ، كمثل قوم استهموا على سفينة ، فأصاب بعضهم أعلاها ، وبعضهم أسفلها ، فكان الذين في أسفلها ، إذا استقوا من الماء ، مرُّوا على من فوقهم ، فقالوا : لو أنا خرقنا في نصيبنا خرقا ، ولم نؤذ من فوقنا ، فإن يتركوهم وما أرادوا هلكوا جميعا ، وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعا ) رواه البخاري وغيره ، وهذا عام يشمل إذا كان الذي يسعى لإغراق السفينة هم ذوو السلطة ، فإن أُخـُذ على أيدهم نجا الناس ، وإن تُركوا حدث الهلاك والعياذ بالله تعالى .
وبحديث جابر رضي الله عنه ، قال صلى الله عليه وسلم ( كيف تُقدّس أمـَّة لا يؤخذ من شديدهم لضعيفهـم ) ، رواه ابن حبان والطبراني ، وهذا يشمل السلطة الظالمة ، فيجب الأخذ على يديها إن ظلمت الضعفـاء.
وبما رواه ابن اسحاق حدثني الزهري ، حدثني أنس رضي الله عنه ، فيما قاله الصديق في أوّل خطبه له ، قال ( ثم تكلم أبو بكر ، فحمد الله ، وأثنى عليه بما هو أهله ، ثم قال : أمابعد ، أيها الناس ، فإني قد وليت عليكم ، ولست بخيركم ، فان أحسنت فأعينوني ، وان أسأت فقوّموني ، الصدق أمانة ، والكذب خيانة ، والضعيف منكم قوي عندي حتى أزيح علته إن شاء الله ، والقوي فيكم ضعيف حتى آخذ الحق إن شاء الله ، لا يدع قوم الجهاد في سبيل الله إلا ضربهم الله بالذل ، ولا يشيع قوم قط الفاحشة إلاّ عمهم الله بالبلاء ، أطيعوني ما أطعت الله ورسوله ، فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم ، قوموا إلى صلاتكم يرحمكم الله ) قال ابن كثير ، وهذا إسناد صحيح أ.هـ ، وقد قال الصديق هذه الجمل العظيمة ، في حضرة خيار الصحابة ، وفي مجمع عام يشملهم ، فلم ينكر عليه أحـد .
.
كما احتجُّـوا بالأحاديث التي تحضُّ على إظهار النكير على حكام الجور :
فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال صلى الله عليه وسلم : (أفضل الجهاد كلمة حق _ وفي رواية عدل _ عند سلطان جائر ) رواه الترمذي، وأبو داود ،وابن ماجه وغيرهم .
وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال صلى الله عليه وسلم : ( إذا رأيتم أمتي تهاب الظالم أن تقول له : أنت ظالم ، فقد تُودِّع منهم ) رواه أحمـد والبيهقي .
كما احتجوا بالأحاديث التي حذّرت من أئمة الجور ، والضلالة ، وأنَّ شرَّهم على المسلمين عظيم ، قالوا : ومحال أن يجتمع هذا التحذير الشديد المقرون بأنهم سبب هلاك الأمـة ، مع الأمـر بتركهـم وجورهـم !
منها : عن ثوبان رضي الله عنه قال صلى الله عليه وسلم : ( وإنما أخاف على أمتي الأئمّة المضلين ) رواه الترمذي وغيره
وعن شداد بن أوس قال صلى الله عليه وسلم : ( أخوف ما أخاف على أمّتي الأئمّة المضلين ) روه الطيالسي
وعن كعب بن عجرة قال خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أو دخل ، ونحن تسعة ، وبيننا وسادة من أدم ، فقال : ( إنها ستكون بعدي أمراء ، يكذبون ، ويظلمون ، فمن دخل عليهم ، فصدقهم بكذبهم ، وأعانهم على ظلمهم ، فليس منّي ، وليست منه ، وليس بوارد علي الحوض ، ومن لم يصدقهم بكذبهم ، ويعنهم على ظلمهم ، فهو منّي ، وأنا منه ، وهو وارد علي الحوض ) رواه أحمد وغيره .
وبقول عمر رضي الله عنه لزياد بن حديـر : ( هل تعرف ما يهدم الإسلام ، قلت : لا ، قال : يهدمه زلة عالم ، وجدال منافق بالقرآن ، وحكم الأئمة المضلّين ) رواه الدارمي.
اللى فات اجتهاد فقهى موجود و له اسانيده
عارف ان فيه اجتهادات اخرى عكس هذا الاجتهاد
لكنه اجتهاد له وجاهته
انا مع ان البلد محتاجة للاستقرار عشان نقدر نبنى بلد قوية
لكن اللى بيحصل للاسف الشديد بيدفع الوضع الى عكس ذلك تماما
و اخيرا اسأل الله ان يحفظ مصرنا الغالية
الحمد لله
النائب العام لحق الموضوع
قرر النائب العام المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، مساء اليوم الاثنين، الطعن على القرار الصادر من محكمة جنايات السويس بجلستها المنعقدة اليوم، بإخلاء سبيل 7 من الضباط المحبوسين احتياطيا بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، على ذمة قضية اتهامهم بقتل 17 متظاهرا وإصابة 300 آخرين بمحافظة السويس خلال أحداث ثورة 25 يناير.
وقال المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة، إن القرار ستنظره دائرة مغايرة من دوائر محكمة جنايات السويس، وذلك للفصل في استمرار حبس المتهمين احتياطيا على ذمة القضية، أو تأييد قرار محكمة الجنايات التي تباشر محاكمتهم بإخلاء سبيلهم، ومن المنتظر أن تحدد محكمة الاستئناف موعد ودائرة محكمة جنايات السويس التي ستنظر طعن النائب العام على إخلاء الضباط المتهمين، بحيث يتم نظر الطعن خلال مدة أقصاها 48 ساعة، وهي المدة التي نص عليها القانون.
عرفتو ليه المظاهرات مهمة جدا
جارى شحن الثوار
ما اشبه اليوم بالبارحه
رصد | مصر | هتافات المتظاهرين الان في السويس :خد حق الشهدا بايدك .. القضاء مش هيفيدك#rnn
اللى خايفين اوى على مصر ميخافوش
عشان فيه ناس كانو خايفين عليها اكتر منهم وضحو بأرواحهم ومخافوش من الرصاص
ودلوقتى بيتقال عليهم بلطجيه وياريت اللى قتلهم اتحاسب ده حر طليق بيمارس ضغوط على اهليهم للتنازل عن القضايا ده غير انه طايح فى خلق الله
تقبل تحياتى
فعلا دى الحقيقة
يا ترى اللى ضحى بحياته كان خايف على البلد ولا كان عايز يخربها
يا ترى خرج ليه
منهم اللى عنده اولاد صغار
و زوجة شابة
و يعيش حياة هادئة مستقرة
يا ترى ايه اللى خرجه
ياترى ايه اللى حركه
ايه الشىء اللى جواه خلاه يعمل كده
اخيرا اترككم مع قول ذات النطاقين اسماء بنت ابى بكر رضى الله عنهما لولدها عبد الله بن الزبير
عندما حاصر الحجاج ابن يوسف الثقفقى مكة المكرمة و ضربها بالمنجانيق
و طلب من عبد الله ان يسلم نفسه وله الامان
فجاء يستشير والدته
فانظرو ماذا قالت
فقالت أمه: يا بُنَي أنتَ أعلَمُ بِنَفسِك ،
إنْ كُنتَ تَعلَمُ أنّكَ على حَقٍّ وإليه تدعو فامضِ لَه فقد قُتِلَ عليه أصحابُك
(ولا تُمَكِّن مِن رقبتكَ فيتلاعُبُ برأسِكَ غِلمانُ بَني أمية)
وإنْ كُنتَ إنّما أرَدتَ الدُّنيا فَبِئسَ العَبدُ أنتْ أهلَكتَ نَفسَكَ ومَن قُتِلَ مَعَك،
وإنْ قُلتَ : كُنتُ على الحقِّ فَلَمّا وَهَنَ أصحابي ضَعفتُ فهذا لَيسَ فِعلُ الأحرارِ ولا أهلُ الدّين،
كَم خلودُك في الدنيا؟ القتلُ أحسن!
تقبل تحياتى مرة اخرى
اللي وقف أمام بركان الغضب الشعبي خسر
و اللي هايقف هايخسر