| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

  1. #1

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي مصر.... تحكم........ العالم؟ - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    أستاذة علاقات دولية: الثورة لم تبدأ بعد..وسقوط مبارك أكبر ضربة للسياسة الأمريكية
    Mon, 4-07-2011 - 4:24 | يسرا عمر الفاروق



    سمر دهمش، استاذ العلاقات الدولية-تصوير:بسمة فتحي



    "نأسف لانعدام الرؤية" لافتة ظلت مرفوعة على بوابة مصر لمدة ثلاثون عاماً وأكثر. ولكن عندما أراد شعب مصر الحياة، استجاب له القدر واستبدل اللافته بشعار "الشعب يريد ﺇسقاط النظام" فنجح بجدارة واجتاز امتحان المرحلة الأولى بامتياز. غير أنه نظراً لتأثره بالميراث القديم، مهدد بعودة اللافته القديمة مرة أخرى مما يستوجب منه توفر طول النفس واليقظة المستمرة.

    أحياناً التواجد بداخل الحدث، يجعلنا بحاجة للتوقف لحظة وتأمل الصورة من بعيد لإدراك كل جوانبها الداخلية والخارجية. ولأن آفة مصر تكمن فى عدم إدراك جانب كبير من أهلها لقدرها وإمكاناتها الجبارة الواضحة وضوح الشمس لكل طامع فيها وكل عاشق متأملاً لها بعيداً عنها، قررنا رؤية مصر بعيون شديدة التعلق بها والتعمق فى دراسة أحوالها. ورغم عدم حملها لجنسيتها إلا أن علاقتها بها ليست علاقة حب عادية، إنها علاقة امرأه ذات جذور فلسطينية ونشأة عربية وحياة أمريكية تعرف جيداً وقع كلمة مصر وصداها المُدَوى لدى النظام الأمريكى الحاكم والشعب الأمريكى الحالم.

    سمر دهمش، استاذ العلاقات الدولية بكلية الطلبة المتفوقين بجامعة جنوب غرب فلوريدا ليست مجرد أستاذاً أكاديمياً مهتم بشئون الشرق الأوسط والإسلام ولكنها سيدة عربية أدركت منذ عمر الست سنوات، أن هناك وطن فلسطينى حُرمت من رؤيته. وعاشت متنقلة بين دول الكويت ومصر والأردن، درست خلالها العلوم السياسية فى الجامعة الأمريكة بالقاهرة وعملت كمحررة صحفية بالتليفزيون الأردنى وأيضاً كمراسل لشبكة ( (CNN الاخبارية إلى أن استقرت بالولايات المتحدة الأمريكية منذ واحد وعشرين عاماً.

    وطوال هذه الفترة، عانت من الصورة المشوهه عن العرب والمسلمين فى الغرب، فأخذت على عاتقها توضيح الصورة بالتحاور سواء عن طريق التدريس أو عن طريق عملها كمحاضر عام أو كمقدمة لبرنامج إذاعى مختص بقضايا الإسلام والشرق الأوسط وهو ما جعلها على اطلاع عميق سواء بالسياسة الخارجية الأمريكية تجاه مصر والدول العربية أو بصورة مصر الحالية لدى الشعب الأمريكى الذى بدأ يتعلم كيف يطالب بحقوقه على الطريقة المصرية. والآن إلى نص الحوار:

    •نظراً لكون الشعوب أهم من الحكومات، دعينا نبدأ بالحديث عن الشعب الأمريكى ومدى تأثره بوسائل الإعلام الأمريكية فيما يتعلق بالعرب بشكل عام ومصر بشكل خاص بعد قيام الثورة

    - لم أر بحياتى شعب لديه قابليه للسمع والتحاور مثل الشعب الأمريكى، فاذا رجعنا للوراء قليلاً، نجد أنه بعد أحداث 11 سبتمبر مباشرةً، كانت الفكرة الرئيسة المتصدرة لشتى وسائل الإعلام الأمريكية (لماذا يكرهوننا؟ لماذا يهاجموننا؟ هكذا وجهوا اتهام لكل العرب والمسلمين وكان تفسيرهم للهجوم، إننا كعرب نغار من حريتهم وتمتعهم بالديمقراطية.

    -عندما رأيت هذا الهجوم وما ترتب عليه من مهاجمة مسجد صغير فى المدينة التى أحيا بها، طلبت من رئيس تحرير الجريدة الخاصة بالمدينة، كتابة مقال للرد على هذا الهجوم العنيف فأفرد لى صفحة كاملة، على إثرها اتصل بى عدد كبير من أهالى المدينة وطلبوا منى التحدث اليهم فبدأت العمل كمحاضر عام فى الكنائس ومقرات الأحزاب والمكتبات ... مما جعلنى أجمع ما يريديون معرفته من أسئلة وأذهب بها إلى شخصيات عربية متنوعة للرد عليها وهو ما أصدرته فى كتابى عام2005 "أصوات عربية تتحدث لقلوب أمريكية".

    •وهل وجدت استجابة من جانبهم؟

    -تخيلى أنك أمام اربعمائة شخص رافضين لفكرك يملؤهم الغضب منك، يواجهونك باتهامات التخلف والتعصب، و ما أن تبدأى فى شرح وجهة نظرك، تتحول نظرات الغضب لتصفيق حاد بل وتساؤل من جانب عدد كبير منهم " إذن كيف يمكننا أن نساعد؟ ماذا يمكن أن نفعل؟!

    •ماذا إذن عن الإعلام الأمريكى وسياسته تجاه المنطقة العربية والدول الإسلامية؟

    - رغم الحرية المتاحه فى الإعلام الأمريكى إلا إنه فى النهاية إعلام ربحى، تسيطر عليه كبرى الشركات العالمية الرائدة فى تجارة السلاح، فهل نتوقع منه رفض الحرب العراقية أو الضرب فى ليبيا ؟ فمصالحه تتماشى مع الإدراة السياسية الأمريكية .وهو يسمح بشكل كبير بظهور الاتجاه المضاد للعرب والمسلمين أكثر من الاتجاه المدافع عنهم. لذلك أرى دائماً ان الإعلام البديل هو الضمان الوحيد للديمقراطية.

    وهنا استوقفنى التعبير فبادرتها بالسؤال وما هى ملامح هذا الإعلام البديل؟

    هو إعلام غير ربحى متحرر من سيطرة رأس المال، فعلى سبيل المثال البرنامج الخاص بى يتم إذاعته على محطة راديو يأتى تمويلها من تبرعات المستمعين، فهى ملك لهم وبالتالى تعطى الفرصة للتعبير عن جميع الآراء فلا سقف للحرية طالما هناك احترام للأخلاقيات العامة للإعلام.
    فنحن نستمد استقلالنا من عدم اعتمادنا على رأس مال يسيطر علي اتجاهاتنا وأفكارنا.

    وتستكمل الكلمات قائلة:" والدليل على الحرية غير المشروطة التى اتمتع بها فى برنامجى، ما قاله نائب وزير العدل الأمريكى أثناء فترة حكم الرئيس الأمريكى الأسبق ريجان عندما سألته عن مدى مشروعية التدخل الأمريكى فى ليبيا وجاء رده أن مشاركة أمريكا فى ضرب ليبيا مجرم طبقاً للقانون الأمريكى وأوباما لم يأخذ هذا القرار إلا للسيطرة على البترول الليبى والإتيان بحكومة ليبية مواتية لأمريكا."

    •وكيف كانت التغطية الاعلامية الأمريكية لأحداث الثورة فى مصر؟

    -فى الأسبوع الأول لثورة 25 يناير، كان التعبير المستخدم، (Riots) أى أعمال عنف وشغب مما أوحى للمواطنين هناك بحدوث أعمال تخريبية وليس تظاهر سلمى! ثم فى الأسبوع الثانى تطور مُسمى الأحداث ليصبح إضطرابات فى مصر ولكن الجدير بالذكر أن ما ساهم فى تحويل موقف الإعلام الأمريكى من موقف موالى للإدارة السياسية الأمريكية- التى ظلت مؤيده لنظام مبارك حتى تبين سقوطه- إلى موقف مؤيد للثورة المصرية هو تعرض الصحفيين الأجانب للضرب من قبل أنصار نظام مبارك وأيضاً موقعة الجمل فقد كان لكلا الحدثين تأثير شديد فى استيضاح الصورة لدى الإعلام الأمريكى التى تحولت العناوين به لتصبح الثورة التى نظف شبابها الميدان وصار الانبهار بالثورة المصرية.

    •ينقلنا ذلك للحديث عن الموقف الرسمى الأمريكى الرسمى وموقفه من الثورة المصرية، فكيف تقرأينه من وجهة نظرك؟

    -كان موقفاً مخجلاً، فالولايات المتحدة الأمريكية بما تملكه من جهاز مخابرات قوى ومحللين سياسيين، كانت على علم بأن دوام الحال من المحال وان مبارك يتقدم فى السن ولابد أن يحدث تغيير، لذلك كان هناك ضغط فى السنوات الأخيرة على النظام المصرى لإيجاد بديل يقبله الشعب ويبدأون فى السيطرة عليه غير أنهم لم يتوقعوا أن يأتى التغيير بهذا الشكل المفاجىء غير المتوقع.
    لذلك، ظل النظام الامريكى مسانداً لمبارك حتى آخر لحظة، ولم لا وقد استفاد من مبارك ونظامه طوال ثلاثون عاماً ومن الطبيعى أن يسعى للحفاظ عليه، إلا إنه عندما تأكد من احتراقه، تركه يغرق وحده وبدأ فى التصرف.

    •وكيف ترين الأن السياسة الخارجية الأمريكية تجاه مصر بعد سقوط حكم مبارك؟
    -هم الآن يحاولون الاحتواء، فمصر دون مبالغة بثقلها ومكانتها الجبارة، تجعل من سقوك نظام مبارك، أكبر خسارة وأكبر ضربة للسياسة الخارجية الامريكية وسعيها الدائم لتصبح القوى الوحيدة العظمى فى العالم. وقد استوعبت أمريكا الدرس جيداً من قبل عندما خرجت ايران عن سيطرتها وقامت الثورة الايرانية فكان درساً لا يقدر بثمن ولذلك تسعى الآن، الأ تفلت الأمور من يدها مرةً أخرى والضمان الوحيد لمقاومة سياسة الاحتواء الأمريكى هو الشعب، فأمريكا لا تحارب شعوب.

    •بالفعل تتوافق تلك الرؤية مع قول الكاتب الأمريكى ناعوم تشومسكى فى إحدى مقالاته ما معناه ان مصر لديها من القوة ما يجعل الولايات المتحدة الأمريكية تخشى من استقلالها ونشر الديمقراطية بها

    - نعم وقد ذكر مؤخراً فى ﺇحدى محاضراته، كن مرتاحاً، أحب أن ابلغ الشعب المصرى والشعوب العربية أن أمريكا تعمل 24 ساعة لهزيمة هذه الثورات لأنها بداية ﺇنهيار معاهدة سايكس بيكو التى قسمت الوطن العربى. فلك أن تتخيلى مدى قوة مصر وأهميتها فى هذه المرحلة.

    فأمريكا أكبر قوة فى العالم تخشى منها وشعوب العالم تنظر ﺇليها حتى ان سكان مدينة وسكونسن الأمريكية عندما أرادوا المطالبة بحقوقهم رفعوا لافته تقول:" Egypt got it right" أى مصر عقلتها.

    وبعد أن كانوا يصفوننا بالتخلف كعربـ، صاروا يتعلمون من المصريين وقاموا بنصب الخيام ومحاكاة الطريقة المصرية فى الثورة وكذلك فعلوا فى ﺇسبانيا.. فالشعوب العربية وغير العربية تنظر لمصر وتنتظر نجاح ثورتها فهى أكبر من المهاترات والجدالات التى ينشغل بها الشعب المصرى الآن، فذلك هدر ومضيعة للثورة وما حققوه من ﺇنجاز ﺇلى الآن.

    •"عزيزى المواطن العربى، احزن ولا تفرح ﺇذا ما اقترضت بلدك، فهو طوق المشنقة" كان ذلك ما كتبتيه على الموقع الخاص بك:

    -نعم فالاقتراض الخارجى هو طوق المشنقة وتقويض للحرية والديمقراطية، وأنا أعتقد أنه من الممكن تقليص الاقتراض فى مصر، فالاقتصاد المصرى لم يصل لهذه الدرجة من الانهيار وهناك حلول عديدة للخروج من الأزمة وعدم اللجوء للاقتراض،فعلى سبيل المثال، يمكن التخلص من كماليات عديدة تكلف مصر مبالغ خيالية مثل يميش رمضان وماشابه، أيضاً مصر تملك ثروة بشرية وخبرات عظيمة فى مجال المحاماه، فلماذا لا يتم استغلالها فى ﺇعادة الأموال المنهوبة من خارج البلاد.

    -وتستطرد قائلة:" عندما قامت الثورة الايرانية، استطاعت استرداد الأموال التى خرجت من البلاد أيام الشاه وذلك لأن الايرانيون حاربوا من أجلها، فأموال المصريين المسروقة هى الآن جزء رئيسى من استثمارات الدول الأجنبية الموجودة بها ولن يردوها للشعب المصرى بسهولة ﺇلا ﺇذا حارب من أجلها."

    •بالعودة للشعب المصرى، كيف ترين الثورة المصرية فى هذه المرحلة؟

    -فى رأيي، الثورة لم تبدأ بعد، فقد أسقط المصريون أشباه نظام فاسد ولكن الثورة بالأساس هى ثورة فكر وأخلاق، وﺇزالة آثار ثلاثون عاماً من تدمير الروح المصرية، يستوجب ثورة على جميع المستويات. لذلك فالأولى من ﺇضاعة الوقت فى الانشغال بأحداث صغيرة وتحويلها لفتن طائفية وتبادل الاتهامات والتخوين بين التيارات الفكرية المختلفة هو النزول للملايين الحقيقية فى القرى والنجوع، لأولئك الذين سيصوتون فى الانتخابات،الأولى هو الذهاب لحزب الكنبة الذى ﺇذا وضعت له خريطة بناء مصر أمامه سيكون أول من يشارك، أما الجماعة السلبية فأولئك ختم الله على قلوبهم فلا تضيعوا وقتكم معهم.
    -مازلت أنصت لها :"وللأسف، أصغر الأحداث فى مصر تصل للغرب لكن بعد تكبير حجمها بنسبة 100% ويتم استغلالها فى الغالب استغلال سيىء لا يتوافق مع الحدث العظيم الذى قام به المصريون."

    •وهل أنتِ متفائله بالمرحلة القادمة؟
    -عندى أمل كبير بشرط عدم التنازل عن أى بند من بنود الحرية، فالارادة السياسية مسلوبة والاختيار للشعب واحتفاظه بالقدرة على الحشد والتعبير عن مطالبه بحرية فى التحرير ضمانه رئيسية.

    •وكيف ترين مصر، ﺇذا نجح شعب مصر فى الحفاظ على ثورته والتخلص من سلبياته؟
    -تحكم العالم.




    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  2. #2

    الصورة الرمزية AmAhmed

    رقم العضوية : 76846

    تاريخ التسجيل : 02Aug2010

    المشاركات : 746

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر القاهرة

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: لا يوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : AmAhmed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مقارنة بموضوع "حرص ولاتخون.......شبهات حول حركة 6 أبريل "
    اشك ان اكونت "otefa" يستخدمه شخصان و فكر كل منهما مختلف تمام عن الاخر

    اما عن المقال فهو يظهر بعض حقائق الاعلام الامريكي و اتفق معاه تماما

    [shfaf2]http://img69.imageshack.us/img69/7283/0286t.jpg[/shfaf2]


  3. #3

    الصورة الرمزية ahmed-moga

    رقم العضوية : 48981

    تاريخ التسجيل : 06Oct2009

    المشاركات : 1,988

    النوع : ذكر

    الاقامة : ش ش

    السيارة: لانسر شارك F16 موديل 2012 1600 مايفك وربنا يستر وبسم الله ماش

    السيارة[2]: كانت لانسر بومه 1300-2008 اتوماتك بس بعتها واستريحت من رخام

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : ahmed-moga غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amahmed مشاهدة المشاركة
    مقارنة بموضوع "حرص ولاتخون.......شبهات حول حركة 6 أبريل "
    اشك ان اكونت "otefa" يستخدمه شخصان و فكر كل منهما مختلف تمام عن الاخر

    اما عن المقال فهو يظهر بعض حقائق الاعلام الامريكي و اتفق معاه تماما
    تصدق انا جه في بالي كده باردوا وعمال اقول هو ايه اللي حصل لأوتيفا
    اوتيفا انا مش انا يادكتور ههههههههههه


  4. #4

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ليه بس أنتو حسستوني أن أنا مش أنا هههههههه
    مع أن أنا هو أنا
    طيب أقرو المقال تاني كده وأربطو بين حرص ولاتخون كده هاتلاقو فيه روابط والله
    وهي عموما بتقول حرصو وخونو أمريكا لأنها لاتريد مصلحتنا وبالتالي تدريب الناس في منظمات تدعي أنها مدنية(ستار)
    يوضح الشكوك شوية
    والأهم الحكمة في المظاهرات وسلمية سلمية وأي حد يحاول يسحبها في سكة مواجهات سواء مع شرطة أو جيش فهو لايريد الخير للبلد ولايريد ألا الفوضى الخلاقة بتاعت ماما أمريكا
    تحياتي

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  5. #5

    الصورة الرمزية م.احمد زكريا

    رقم العضوية : 3144

    تاريخ التسجيل : 12Nov2007

    المشاركات : 2,126

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: Citroën Xsara II

    السيارة[2]: PEUGEOT 308

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م.احمد زكريا غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    ليه بس أنتو حسستوني أن أنا مش أنا هههههههه
    مع أن أنا هو أنا
    طيب أقرو المقال تاني كده وأربطو بين حرص ولاتخون كده هاتلاقو فيه روابط والله
    وهي عموما بتقول حرصو وخونو أمريكا لأنها لاتريد مصلحتنا وبالتالي تدريب الناس في منظمات تدعي أنها مدنية(ستار)
    يوضح الشكوك شوية
    والأهم الحكمة في المظاهرات وسلمية سلمية وأي حد يحاول يسحبها في سكة مواجهات سواء مع شرطة أو جيش فهو لايريد الخير للبلد ولايريد ألا الفوضى الخلاقة بتاعت ماما أمريكا
    تحياتي
    أولا حمد الله على السلامة

    ثانيا أنا فهمك والله

    محدش واخد باله من كلمة حرص ولا تخون

    فرق كبير جدا بين انك تكون شعب متحضر
    أو تكون شعب "مدعي حضارة"


  6. #6

    الصورة الرمزية waelfarid

    رقم العضوية : 43173

    تاريخ التسجيل : 06Jul2009

    المشاركات : 1,402

    النوع : ذكر

    الاقامة : حاليا السعودية

    السيارة: مازدا 929 مو89

    السيارة[2]: فيات 1100 واتعلمت فيها كل حاجة وبعتها

    دراجة بخارية: no

    الحالة : waelfarid غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عود أحمد يانجم ياكبير

    دماغ متكلفة بجد

    هو تخصص حضرتك الهندسي ايه؟

    مواضيع حضرتك في النخاع
    وبعدين فعلا اذا انصلح حال المصريين يتخاف منهم بجد وكانت حتحصل ايام محمد علي بس محصلش نصيب انها تحكم العالم وعليها العين طبعا من شيوخ المنصر الكبار


    هاا اخيرا قررت تنزل اجازة ولا غيرت رأيك؟


    علي فكرة انا بدوخ من المية الساقعة يعني مليش في السجاير لحسن حد يفتكر اني عامل دماغ ولا حاجة هيء

    الحمد لله الذي عافانا مما ابتلي به غيرنا وفضلنا علي كثير ممن خلق وجعلنا مسلمين<!-- google_ad_section_end -->
    كن عالما أو متعلما أو محبا للعلم ولاتكن الرابع


  7. #7

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.احمد زكريا مشاهدة المشاركة
    أولا حمد الله على السلامة

    ثانيا أنا فهمك والله

    محدش واخد باله من كلمة حرص ولا تخون
    الله يسلمك ياهندسة
    الحمد لله أنك فاهمني ووالله مافيهاش شك أن المؤامرات من الداخل والخارج لايستهان بها
    ولازم نفتح عنينا كويس علشان مانبقاش فاكرين أننا بنعمل الصح وأحنا بنقدم ليهم البلد على طبق من ذهب..........حرص ولا تخون.........الشعب والجيش والشرطة أيد واحدة هو ده ألي هايجننهم ويقلك راحتهم.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waelfarid مشاهدة المشاركة
    عود أحمد يانجم ياكبير
    الله يبارك فيك يازعيم كبير بيكم
    دماغ متكلفة بجد
    مارلبورو بس والله هههههه بس معتقل الأيقاف بيصفي الدماغ ويجلي الرؤيا
    هو تخصص حضرتك الهندسي ايه؟
    معماري ياباشا على شوية تخطيط مدن
    مواضيع حضرتك في النخاع
    وبعدين فعلا اذا انصلح حال المصريين يتخاف منهم بجد وكانت حتحصل ايام محمد علي بس محصلش نصيب انها تحكم العالم وعليها العين طبعا من شيوخ المنصر الكبار
    التاريخ دوال ........فرق تسد
    المقال رائع بصراحة يارب الأعلاميين بتعنا يتعلمو شوية من الأسلوب الراقي المهذب و الشفاف في السرد .......مقدمة.....قراءة للواقع وللتاريخ.....مؤشرات ونتائج=موضوع تطلع منه بأستنتاجات ورؤى
    مش بذاءات وتهكم وتحوير للأحداث يارب يتعلمو أنصاف المتعلمين عندنا ألي مسمين نفسهم بالصفوة!


    هاا اخيرا قررت تنزل اجازة ولا غيرت رأيك؟
    أن شاء الله على أخر الشهر أن لم تجد في الأحداث أحداث يوم 8 القادم

    علي فكرة انا بدوخ من المية الساقعة يعني مليش في السجاير لحسن حد يفتكر اني عامل دماغ ولا حاجة هيء:b4_237:
    :b4_237::0002014a:

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  8. #8

    الصورة الرمزية Amr Axel

    رقم العضوية : 41844

    تاريخ التسجيل : 04Jun2009

    المشاركات : 8,706

    النوع : ذكر

    الاقامة : في بيتنا

    السيارة: هوندا سيفيك / بي ام دبليو 316i

    السيارة[2]: سوزوكي التو / رينو لوجان

    دراجة بخارية: جاية في الطريق

    الحالة : Amr Axel غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فعلا الموضوع ده بيكمل موضوع حرص و لا تخون اللي محدش واخد باله من الجملة دي و كله داخل شمال هههههه

    بالاضافة ان الموضوع ذكر الاعلام الامريكي و اللي بيحصل و الناس هنا عندنا عندم عقدة الخواجة في كل حاجة

    و بمناسبة الاقتراض لا يفضل الاقتراض الخارجي و المجلس العسكري رفض بشدة اقتراض خارجي
    لأنه كأنك دخلت بالعربية باركينج صغير جدا و زنقت نفس كمان بين عربيتين تلاتة في الوسط

    و ع فكرة احنا نقدر نبني نفسنا بنفسنا و في وقت قليل جدااا بس نخططلها صح و نستغني شوية عن حاجات ملهاش لازمة و نبص بس للاساسيات اللي تعيشنا يعني زي ما نقول شبه حالة تقشف لكن مش تقشف كامل
    و يحصل رقابة شديدة شوفوا الدنيا هتبقي ازاي هتبقي بمبي

    و قبل ده كله اخر حاجة اتقالت سلبياتنا محتاجين فعلا الناس تتغير و لاني مازالت اري ان الثورة معملتش حاجة غير انها مغيرتش غير نظام لكن مفيرتش و لا اخاق و لا فكر
    احنا يكفينا ان 60-70 بفي المية من الناس تتغير للافضل و تبص للمستقبل و تشتغل صح و تسيبها من الهجس و القيل و القال
    انما مش قاعدين نتكلم و ده يقول مش عارف مين عمل ايه و ده يقول بصوا انصار مين بيعملوا ايه و ينزلوا زعيق في بعض و اللي مورهمش غير محاكمة مبارك و نظامه و مش مشكلة البلد و اللي قاعد بيدور ع الواسطة عشان يخلص حاجته و كل واحد فاكر ان الفلوس لما ترجع ان كل نفر هياخدله كام مليون و يقضيها
    مينفعش الكلام ده

    بصوا دولة زي ماليزيا كانت ايه و بقت ايه من دولة تعتمد ع الزراعة فقط و المواد الاولية لدولة بتصنع عربياتها بنفسها و تصدرها كمان ده ابسط مثل يعني لكن خدوا وقت عشان يوصلوا للمرحلة ديه لأن ظروفهم كانت بسيطة
    تخيلوا بقي احنا بلد من غير حاجة بتتوافر فينا شروط تأهلنا نعمل اكتر من كده
    احنا عندنا عباقرة في جميع التخصصات من اول لعب البلي في الشارع لحد الطب هههه
    هاتوا مهندس ميكانيكي و الكتروني ع فنون جميلة و قوللهم عايزين نعمل عربية مصرية 100 في المية و تكون عربية ثورة بمعني الكلمة في الشكل و الامكانيات و كل حاجة و ترفع شعار نحن نختلف عن الاخرين
    شوفوا ايه اللي هيحصل هتكون عربية الأول من نوعها في العالم
    جيبوا مهندسيين لسه متخرجين و اطلبوا منهم يعدوا تصميم للشوارع و البلد و المنشأت الجديدة و تنافس اي احدث تخطيط صدقوني هنلاقي معجزات تخلي البلد يبقي اسماه بلد الاحلام و الخيال
    بس احنا نبص بس لمسقبلنا

    و شكرا يا اوتيفا ع الموضوع

    بس عارف الناس محتاجة حملة توعية كبييييرة جداااااا و من ناس كبار نفهمهم ازاي يبصوا لمستقبل بلدهم و يسيبوهم من الكلام
    و الرغي اللي لا يودي و لا يجيب

    و حمد الله ع السلامة للمرة التالتة ههههه هعملك اعلان عودة


  9. #9

    الصورة الرمزية waelfarid

    رقم العضوية : 43173

    تاريخ التسجيل : 06Jul2009

    المشاركات : 1,402

    النوع : ذكر

    الاقامة : حاليا السعودية

    السيارة: مازدا 929 مو89

    السيارة[2]: فيات 1100 واتعلمت فيها كل حاجة وبعتها

    دراجة بخارية: no

    الحالة : waelfarid غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الدنيا فانية وزائلة
    لقد خلقنا الانسان في كبد
    ان تنصروا الله ينصركم
    الحماس بدون مثابرة ولا يسوي
    محاسبة في الدنيا قبل الاخرة
    الضمييييييييييييير الحي افضل من الخوف من القانون اللي المفروض يتطبق علي الجميع سواسية من قضاء وشرطة وناس عاديين ودي الحاجة اللي تاعبة الناس في مصر حيث ان القانون وضع للتفنن في التحايل عليه وتجاوزه والتباهي بضرب عرض الحائط به
    مطلوب تغليب المصلحة العامة من الجميع علي المكاسب الشخصية من اجل وحدة الصف المصري نفر نفر
    ربنا يولي الصالح المصلح
    انما اهلك من قبلكم كثرة السؤال والجدال والقيل والقال واضاعة المال لو فيه كلمة غلط اللي عارف الصح يصحح مش حزعل

    الحمد لله الذي عافانا مما ابتلي به غيرنا وفضلنا علي كثير ممن خلق وجعلنا مسلمين<!-- google_ad_section_end -->
    كن عالما أو متعلما أو محبا للعلم ولاتكن الرابع


  10. #10

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    حرص ولا تخون
    توكل على الله ولا تتواكل

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تحكم في الشبكة
    بواسطة sayed911 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 06-11-2012, 10:43 PM
  2. بيونير تحكم صب
    بواسطة rotanamasoud في المنتدى قســـم الصوتـــيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-05-2011, 01:11 AM
  3. تحكم من الطارة
    بواسطة rzk في المنتدى قســـم الصوتـــيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-12-2010, 12:12 AM
  4. قسم حاسبات ولا قسم تحكم
    بواسطة lancerevolution في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 52
    آخر مشاركة: 18-08-2009, 09:02 AM
  5. فكر قبل ما تحكم علي اي حاجة !!!
    بواسطة modux في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 03-11-2007, 12:01 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2