| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 25

  1. #1

    الصورة الرمزية aminibrahim

    رقم العضوية : 52127

    تاريخ التسجيل : 04Nov2009

    المشاركات : 1,956

    النوع : ذكر

    الاقامة : -------egypt

    السيارة: cerato

    السيارة[2]: lancer

    دراجة بخارية: jack

    الحالة : aminibrahim غير متواجد حالياً

    افتراضي شفوا ابراهيم عيسي وفجوره يشكك في البخاري - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    انا مش ببعرف ارفع فيديو بس الي عايز يوشوفو علي موقع الوفد مع حازم ابو اسماعيل

    انا من بعد الثوره بقيت بكره الوجوه دي كلها

    كتبت – رشا حمدي


    أثار اعتراض الإعلامي إبراهيم عيسي علي أحد الاحاديث التي قالها حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في الحلقة التي جمعت بينهما في برنامج "في الميدان" علي قناة "التحرير" غضب الكثيرين من متصفحي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وموقع اليوتيوب. وهاجم الكثير من التعليقات عيسى بشدة لأنه قال إن إجماع الأئمة علي حديث لا يعني صحته بالنسبة له ,مضيفا أن البخاري مليء بالاحاديث الغريبة مثل أن النبي سحر والتي لا يصدق ابراهيم عيسى غالبيتها.

    وقال أبو اسماعيل لعيسى إنه يتحدث وكأنه واحد من الأئمة أو عضو لجنة الفتوي فكان رد عيسي : أنا رئيس لجنة الفتوي كمان.
    وكان الحديث النبوي مثار الخلاف هو عن أبي هريرة "رضي الله عنه", قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: " والذي نفسي بيده، لقد هممت أن آمر بحطب فيحطب، ثم آمر بالصلاة فيؤذن لها، ثم آمر رجلا فيؤم الناس، ثم أخالف إلى رجال يتخلفون عن الصلاة ,وفي رواية: لا يشهدون الصلاة , فأحرق عليهم بيوتهم ".
    ويوضح الحديث أهمية صلاة الجماعة وكان أبو اسماعيل يقوله في سياق حديثه عن حتمية أن يكون رئيس مصر القادم رجلا مصليا ويعرف الشريعة جيدا وهو الكلام الذي أثار امتعاض إبراهيم عيسى.


    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية
    فيديو ..إبراهيم عيسى يكذب "البخاري"

    لو علمتم الغيب لاخترتم الواقع


  2. #2

    الصورة الرمزية الصيداح

    رقم العضوية : 52405

    تاريخ التسجيل : 07Nov2009

    المشاركات : 1,292

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: تويوتا كورولا 2013

    السيارة[2]: داتشيا 1310 1997

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : الصيداح غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لقد رأيت الفيديو
    وبصراحة أنا شايف إن بعض السلفية عندهم بعض الحق في تكفير العلمانيين (إن كانوا يفعلون أصلا لأني لم أر ذلك بعيني)
    وبصراحة كثير من حملة الفكر العلماني والليبرالي مستفزون لأبعد حد, يشككون في ثوابت الإسلام ثم هم يشتكون من رميهم بالكفر
    يعني الأستاذ إبراهيم عيسى سينخلع قلبه ليقول إن على الدعاة وعلماء الدين والذين ليس لهم علم بالسياسة ألا يتدخلوا فيها
    فلماذا أيها الرجل تقحم نفسك فيما لا علم لك به , هل يوما درست علوم الشرع ؟! فضلا عن أنك تشكك في البخاري وغيره
    والله أمرهم عجيب


  3. #3

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  4. #4

    الصورة الرمزية m3_dolphen

    رقم العضوية : 71349

    تاريخ التسجيل : 23May2010

    المشاركات : 2,023

    النوع : انثى

    الاقامة : https://t.me/pump_upp

    السيارة: 81568619391

    السيارة[2]: ?? ??? ????

    دراجة بخارية: Honda CB400 Super Four

    الحالة : m3_dolphen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    من قال فيما لا يعرف أتى بالعجائب ... انتظر ايه من جاهل بالدين وعلومه !

    https://t.me/pump_upp


  5. #5

    الصورة الرمزية world_of_kill

    رقم العضوية : 48805

    تاريخ التسجيل : 04Oct2009

    المشاركات : 221

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: now(E36)-verna-124

    السيارة[2]: Cressida-305-132-lancer

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : world_of_kill غير متواجد حالياً

    ركبت كتير و شفت كتير
    الفبريكه و اللي مغير كلو يتركب
    بس كل حاجه ليها تمنها


  6. #6

    الصورة الرمزية shahen

    رقم العضوية : 53798

    تاريخ التسجيل : 24Nov2009

    المشاركات : 195

    النوع : ذكر

    الاقامة : egypt

    السيارة: lanos200

    السيارة[2]: نيواكسنت 2010

    دراجة بخارية: no

    الحالة : shahen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    للاسف كنت بحترمه لكنه الان شكك فيما لا يعلم

    لو كان للمرء عقل يستضيئ به في ظلمة الشك لم تعلق به النوب
    و لو تبيّن ما في الغيب من حدث لكان يـعلم ما يـأتي و يجتنب


  7. #7

    الصورة الرمزية tarekzein

    رقم العضوية : 72189

    تاريخ التسجيل : 03Jun2010

    المشاركات : 2,905

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزه

    السيارة: !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    السيارة[2]: فيكترا b1

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : tarekzein غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    للأسف مفيش جديد

    الثوره كشفت غطاء الكثيرين

    اللهم أسترنا فوق الأرض

    وتحت الأرض

    ويوم العرض عليك

    آمييييييييييييييييييييييي ين


  8. #8

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اشكالية الجاهل المتكبر


  9. #9

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أنا سلفي وما بعضش ولا بضرب
    الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى || الإجماع ليس دليل صحة عندى و أنا بذلك لم أفتى ( حلقة من برنامج فى الميدان بتاريخ 5 \7 \2011
    ______________________________​___________________ ___________​_____

    التحليل و الرد || يصر الأستاذ إبراهيم باستمرار و بتكرار مريب أن يهاجم بضراوة الثوابت الإسلامية التى اصطلح عليها المسلمون على مر العصور و تلقتها الأمة بالقبول فتارة يهاجم بعض الصحابة كأبى هريرة و المغيرة بن شعبة رضى الله تعالى عنهما و تارة يشكك فى أحاديث البخارى و مسلم و أخرى يشكك فى الحدود و الأحكام الشرعية الثابتة بالأدلة القطعية و أخيرا يشكك فى هذه الجملة فى مصدر معتمد من مصادر التشريع الإسلامى بعد الكتاب و السنة و هو الإجماع
    و بغض النظر عن الطريقة المتعالية التى تكلم بها و استعارته لألفاظ الأئمة المجتهدين التى لا يجرؤ كثير من علماء اليوم على استعمالها حين قال بكل ثقة و اطمئنان : و الاجماع ليس بدليل عندى
    و كلمة عندى توحى بأنه من أصحاب المذاهب و كأننا أمام أحد الحفاظ و فحول الشريعة الذى له أصول قام عليها مذهبه و قد أعجبنى رد فعل الدكتور حازم صلاح حين هنأه على هذه المرتبة العظيمة من الإمامة فى الدين و التى بلغها الأستاذ فجأة حتى صار له مذهب و " عنده " أصول و قواعد لهذا المذهب
    لكن دعنا من هذا فهو حر أن يرى نفسه الإمام الأكبر أو رئيس لجنة الفتوى - كما قال بعدها مازحا - و لننظر إلى الكلمة التى قالها و التى تفوق بها على كل أئمة المسلمين و الحفاظ الذين لم يوفقوا للوصول إلى ما وصل إليه الكاتب و اعتبروا للأسف الإجماع دليلا و حجة و مصدر من مصادر التشريع الإسلامى
    و أدلة حجية الإجماع متواترة معلومة لكل طالب علم مبتدىء و هى أدلة من القرآن و السنة بينت بجلاء عدم جواز خرق ما أجمعت عليه الأمة
    و رحم الله الشافعى حين سئل عن الإجماع و دليل حجيته من القرآن فما استكبر و لا تسرع
    قال الفخر: «روي أنّ الشافعي سئل عن آية في كتاب الله تدلّ على أنّ الإجماع حجّة فقرأ القرآن ثلاثمائة مرة حتّى وجد هذه الآية. (وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيراً) (النساء:115)
    و وجه الاستدلال بهذه الآيـــة الكريمة:
    أن الله جمع في هذه الآية بين مشاقّة الرسول صلى الله عليه وسلم واتباع غير سبيل المؤمنين في الوعيد، ولا شك أن مشاقة الرسول صلى الله عليه وسلم وحدها تستوجب الوعيد. فدل ذلك على أن اتباع غير سبيل المؤمنين المذكور حرام يستوجب الوعيد كذلك، وإلا لما كان في ضمه إلى مشاقة الرسول صلى الله عليه وسلم فائدة. وإذا كان اتباع غير سبيل المؤمنين حراما كان اتباع سبيلهم واجبا، لأن اتباع أحد السبل لا بد منه بنص الآية: (قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ) (يوسف:108)
    ولا شك أن سبيل المؤمنين هو ما اتفقوا عليه، فكان ما اتفقوا عليه واجب الاتباع لذلك.
    فيالتواضع الشافعى مع سعة علمه و قوة حفظه كما فى بعض الروايات أنه عرض القرآن كله من حفظه فى هذا المجلس الذى سُئل فيه ليصل إلى دليل الإجماع فرحمة الله على أئمة المسلمين و رزقنا الله تواضعهم و أدبهم
    و قد أورد العلماء أدلة أخرى من القرآن على حجية الإجماع يطول المقام لذكرها فى هذا الرد السريع

    أما من السنة المطهرة:

    فهنالك أحاديث عدة وآثار ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم بمجموعها عصمة هذه الأمة عن الخطأ والزلل، واستحالة اجتماعها على غير الحق، من هذه الأحاديث: (إِنَّ أُمَّتِي لا تَجْتَمِعُ عَلَى ضَلالَةٍ) رواه ابن ماجه)، وقوله صلى الله عليه وسلم: (ما رآه المسلمون حسنا فهو عند الله حسن) رواه أحمد في كتاب السنة، وقوله صلى الله عليه وسلم: (فإن يد الله على الجماعة)رواه النسائي، وقوله صلى الله عليه وسلم : (من خالف الجماعة قدر شبر فقد مات ميتة جاهلية)رواه أحمد، وقوله صلى الله عليه وسلم: (عليكم بالسواد الأعظم)رواه أحمد، وغير ذلك من الأحاديث الشريفة الكثيرة.
    فالإجماع حجة و دليل عند عموم أئمة المسلمين بخلاف الصحفى المحترم الذى رأى أنه أفقه منهم و لم يحترم لا جهدهم و لا سبقهم بهذه البساطة و لم يحترم كذلك نقص العلم الشرعى الذى يعانى منه بوضوح دلت عليه المفاجأة التى تعرض لها حين ذكر له الشيخ حازم حديثا مشهورا لا ينفك الحطباء عن ذكره و هو حديث متفق عليه فى الصحيحين و مع ذلك لم يسمعه الكاتب صاحب المذهب الجديد و هو حديث همَ النبى بتحريق البيوت على من يتركون صلاة الجماعة ثم تراجعه عن ذلك شفقة و رحمة بمن فيها من النساء و الأطفال الغير مكلفين بشهود الجماعة
    و ياليت الأستاذ المرموق صاحب البرنامج و القناة التى يصر من خلالها يوميا على نصيحة التيارات الإسلامية الساذجة بزعمه ألا تتكلم فى السياسة حتى " تتودك" و تصقل مواهبها و خبراتها
    ياليته وجه نصيحته لنفسه فى أمر الدين و ترك الفتوى التى أنكر أنه فعلها لأهلها الذين خبروها و أنفقوا من أعمارهم و أبدانهم و أموالهم ليكونوا أهلا لها
    و إن لم تكن هذه الجملة و غيرها مما يقوله الصحفى المخضرم فتوى ؟
    فما الفتوى إذا ؟
    حين يقول لا يشترط فى الرئيس أن يكون مصليا أو تقيا
    حينما يقول النت بدعة و الميكروفون بدعة
    حين يزعم أن سرقة المال العام لا تستوجب الحد فى الشرع
    حين يصم بعض الصحابة الكرام بالزنا و السمسرة من وراء الدين
    هل كل ذلك ليس من الفتوى ؟
    فلا يوجد شىء إسمه فتوى إذا إن لم تكن تلك فتاوى و غيرها كثير مما يتحف به أسماعنا كل ليلة
    و صدق من قال من تحدث فى غير فنه أتى بالعجائب
    ليتك يا سيد إبراهيم تركز فى ما ينفعك و ما تتقنه و تبرع فيه من تحليلات سياسية و من مقاومة للظلم و الفساد و تترك مسائل الفتوى الأصول للمختصين بها و إلا أصابك من هذه الآية نصيب ننأى بك عنه
    {وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ }
    هذا و الله تعالى أعلم
    بقلم
    دكتور محمد على يوسف


  10. #10

    الصورة الرمزية M.Zaher

    رقم العضوية : 53568

    تاريخ التسجيل : 21Nov2009

    المشاركات : 2,307

    النوع : ذكر

    الاقامة : KSA-Riyadh

    السيارة: Nubira II CDX

    السيارة[2]: New Accent 2011

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : M.Zaher غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    طبعا مش غريب على ابراهيم عيسى

    الحديث في الصحيحين مش في البخاري و بس

    لاء و المصيبه انه بيقول ان الملحدين مش هايدخلوا النار امال هايدخلوا فين يا فقيه العصر

    الحمد لله ان الناس دي حقيقتها بتظهر يوم بعد يوم



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. لكل من يشكك فى امان ومتانة الفورد
    بواسطة m_s_h_a في المنتدى فـــــورد
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 13-03-2014, 11:33 AM
  2. لكل من يشكك في تسارع الانسر .... !! هل من مبارز ؟؟؟
    بواسطة Dawns_Mist في المنتدى ميتـسوبيـشى
    مشاركات: 105
    آخر مشاركة: 08-11-2011, 07:40 PM
  3. ما هو اول واخر حديث قاله البخاري
    بواسطة amr.mostafa في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 25-05-2010, 10:42 PM
  4. الامام البخاري
    بواسطة hamdy في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-05-2008, 03:26 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2